العدد 3032 - الجمعة 24 ديسمبر 2010م الموافق 18 محرم 1432هـ

ابتكار جهاز جديد للكشف عن السرطان في 5 دقائق

تمكن علماء من اكتشاف جهاز للكشف عن سرطان الأمعاء يستغرق خمس دقائق وسيتم توفير الجهاز للأطباء في جميع أنحاء بريطانيا من أجل مكافحة سرطان الأمعاء الذي يحصد حياة 3,000 شخص سنوياً في المملكة المتحدة. وأوردت ما قاله رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون من أنه يأمل أن يساعد البرنامج الذي كلف الدولة 60 مليون جنيه على خفض معدلات الإصابة بسرطان الأمعاء الذي يعتبر الأكثر شيوعاً في بريطانيا بعد سرطان الثدي.

وسيساعد الجهاز الحديث في الكشف عن الأورام السرطانية في الأمعاء كما سيمكن الأطباء من إزالة الأورام الخبيثة قبل أن تسبب في أي أضرار وتتحول إلى سرطانية بفترة طويلة.

وتوقع الخبراء أن يعمل البرنامج على منع 10,000 حالة إصابة بسرطان الأمعاء في السنة. وتم الإعلان عن هذا البرنامج في المؤتمر السنوي لحزب المحافظين الذي عقد في مدينة برمنجهام كما قالت الحكومة إنها سوف تستثمر مبلغ 10 ملايين جنيه استرليني في حملة توعية لجعل المرضى على بينة من أعراض مرض السرطان وتشجيعهم لرؤية الطبيب. وقال وزير الصحة في الحكومة البريطانية أندرو ليزلي انه سيتم أيضا الاستثمار في أعداد الأطباء المتخصصين في هذا المجال ورصد مبلغ 43 مليون جنيه استرليني في الاستخدامات الجديدة للعلاج بالأشعة.

العدد 3032 - الجمعة 24 ديسمبر 2010م الموافق 18 محرم 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً