العدد 3033 - السبت 25 ديسمبر 2010م الموافق 19 محرم 1432هـ

عودة 3 بحرينيين مصابين نجوا من حادث الأردن

الدفعة الثانية من المصابين العائدين من الأردن أمس                  (تصوير: أحمد آل حيدر
الدفعة الثانية من المصابين العائدين من الأردن أمس (تصوير: أحمد آل حيدر

عاد إلى البحرين عصر أمس (السبت)، 3 مواطنين بينهم امرأة - ضمن دفعة ثانية - من الناجين في حادث انقلاب الحافلة البحرينية في الأردن، والتي كانت تقل 57 راكباً، 3 منهم لقوا مصرعهم وأصيب آخرون.

وصرح السفير البحريني في الأردن ناصر الكعبي لـ «الوسط» بأن «وفداً من وزارة الصحة البحرينية وصل إلى الأردن أمس لمتابعة الحالة الصحية للمصابين الناجين من الحادث، وذلك تنفيذاً لتوجيهات سمو رئيس الوزراء الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة».

وذكر أن «هناك نحو 9 مصابين نجوا من الحادث مازالوا في المستشفى حتى الآن»، مطمئناً بأن حالتهم الصحية مستقرة وفي صدد الاستجابة للعلاج الذي يوفره لهم مستشفى المدينة الطبية بالأردن، بينهم صاحب الحملة البحرينية التي كانت تقل البحرينيين إلى سورية.

وقرر الفريق الطبي المرسل من قبل وزارة الصحة البحرينية، نقل جميع المصابين وركاب الحافلة عبر الطيران إلى البحرين يوم غد (الإثنين)، كما قرر الإبقاء على أربع حالات في عمان لتلقي العلاج، حيث لاتزال هنالك حالتان في غرفة الإنعاش حتى الآن، بالإضافة لثالثة ستحتاج لعملية عاجلة يوم الإثنين.


الأهالي فضلوا البقاء هناك للاطمئنان على حالة ذويهم المصابين

من مصابي حادث الأردن وصلوا أمس و9 لايزالون بالمستشفى

المحرق - صادق الحلواجي

عاد للبلاد عصر يوم أمس (السبت)، 3 بحرينيين بينهم امرأة - ضمن دفعة ثانية - من الناجين في حادث انقلاب الحافلة البحرينية في الأردن، والتي كانت تقل 57 راكباً، 3 منهم لقوا مصرعهم وأصيب آخرون.

واستقبل أهالي الدفعة الثانية من الناجين الذين بدت عليهم آثار الجروح والكسور. ونُقل جميع ركاب الحافلة العائدين، في حافلة خاصة بوزارة الصحة، إلى مجمع السلمانية الطبي، حيث أجريت لهم الفحوصات والأشعة اللازمة، فيما حرصت الوزارة على توفير سيارة إسعاف أمام بوابة المطار.

وصرح سفير مملكة البحرين في الأردن ناصر الكعبي إلى «الوسط» بأن «وفداً من وزارة الصحة البحرينية وصل للأردن أمس لمتابعة الحالة الصحية للمصابين الناجين من الحادث، وذلك تباعاً لتوجيهات سمو رئيس الوزراء الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة».

وذكر أن «هناك نحو 9 مصابين نجو من الحادث مازالوا في المستشفى حتى الآن، مطمئناً بأن حالتهم الصحية مستقرة وفي صدد الاستجابة للعلاج الذي يوفره لهم مستشفى المدينة الطبية بالأردن، بينهم صاحب الحملة البحرينية التي كانت تقل البحرينيين إلى سورية». مشيراً إلى أن «عدداً من الناجين فضلوا البقاء مع ذويهم في الأردن لحين خروجهم من المستشفى والاطمئنان على حالتهم الصحية».

وذكر الكعبي أن «كافة الأمور العلاجية والإجرائية تسير على ما يرام فيما يتعلق بالناجين من الحادث، مشيراً إلى تكفل السفارة بكافة أمور تسكين الناجين وذويهم ممن وصلوا للأردن للاطمئنان على حالة ذويهم، وكذلك فيما يتعلق بالتنسيق لتسيير رحلات تقلهم إلى البلاد على غرار اليومين الماضيين».

ومن جهتهم، أشاد الناجون ممن وصلوا للبلاد بالجهود التي بذلتها السفارة البحرينية في الأردن بكل طاقمها الذي يتقدمه السفير الكعبي، مبينين أن السفارة لم تترك أي جانب نقص أو حاجة سواء للمصابين أو ذويهم ممن غادروا البلاد للأردن للاطمئنان على حالتهم خلال الأيام الماضية. حيث استضافتهم السفارة البحرينية في الفندق الذي يوجد فيه المصابون حالياً.

وذكر الناجون أن الحادث كان في أجزاء من الثانية، ولم يدركوا حينها أي تفاصيل سوى أن الحافلة مالت فجأة لاتجاه آخر بسبب وجود شاحنة في الشارع حاول السائق تفاديها، ولم يعوا إلا أصوات سيارات الإسعاف وصراخ النسوة والأطفال ممن ارتابوا من فظاعة الموقف.

وقال المصاب علي حسن: «السفارة البحرينية في الأردن والحكومة الأردنية قاموا بجهود لا نظير لها من أجل رعاية كل مَنْ كان في الحافلة التي تعرضت للحادث، وكذلك لذويهم ممن وصلوا للاطمئنان على المصابين، فالخدمات الطبية التي قدمتها وزارة الصحة الأردنية في مستشفى المدينة الطبية كانت أفضل ممّا كانت تقدمه للمواطنين الأردنيين، حيث وفروا طاقماً طبياً مكلفاً بتغطية الحالات العلاجية للمصابين في المستشفى، إضافة إلى تردد الدبلوماسيين من السفارة البحرينية والحكومة الأردنية طوال الأيام الماضية للاطمئنان على الأوضاع».

هذا ومَنْ عادوا خلال اليوميين الماضيين، لم تُقطع لهم أي تذاكر، وإنما تكفلت السفارة بكل إجراءات عودتهم، وسيتم التعامل مع بقية المصابين وأهاليهم بالطريقة نفسها.

وفيما يتعلق بالحالة الصحية للمصابتين ببتر في الأطراف، فأفادت المعلومات بأن «إحدى المصابتَين تم علاجها، أما الأخرى فسيتم بتر ذراعها»، فيما تشير المعلومات إلى أن «المصابة الثانية كانت تحضن اثنين من الأطفال في الحافلة، من أجل حمايتهما، وهو ما أدى إلى إصابتها ببتر في الأطراف».

أما عن الحالة الصحية للمصابين، يوجد بينهم امرأة سعودية، تعرضت إلى إصابات في الوجه وكسور في أجزاء مختلفة من الجسم.


كرزكان تشيّع جثمان الشابة وفاء الفردان

كرزكان - محمد الجدحفصي

شاركت جماهير غفيرة مساء أمس الأول (الجمعة) من مختلف المناطق عموماً ومن قرية كرزكان خصوصاً، بعد صلاة العشاءين، في تشييع جثمان الفقيدة الشابة وفاء جاسم الفردان إلى مثواها الأخير، حيث تمت مواراتها الثرى بمقبرة القرية. وخلت شوارع قرية كرزكان من المارة عند ساعات المساء الأولى من يوم أمس، حيث توافد المئات من مختلف المناطق للمشاركة في مراسيم تشييع جثمان الفقيدة التي راحت ضحية الحادث المؤلم الذي وقع في الأردن صباح يوم الخميس الماضي. وأقيم مجلس العزاء على روح الفقيدة في مأتم القرية ابتداءً منذ صباح أمس (السبت).


صاحب الحملة البحرينية المتعرضة لحادث الأردن: نشكر القيادة على دعمها ومساندتها... وعزاؤنا لأهالي الضحايا بالمصاب الأليم

الوسط - علي الموسوي

وجه صاحب الحملة البحرينية التي تعرض ركابها إلى حادث انقلاب الحافلة في الأردن، عندما كانت متوجهة إلى سورية، شكره وتقديره إلى القيادة السياسية في البحرين، وعلى رأسها سمو رئيس الوزراء الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة.

وأكد صاحب الحملة في حديثه إلى «الوسط»، أن الدعم والمساندة التي حصل عليها ركاب الحافلة الناجون، وكذلك أهالي الضحايا، كان له الأثر الإيجابي في تحسين الحالة النفسية، مشيداً بالتسهيلات والرعاية التي حصلوا عليها من قبل السفارة البحرينية في الأردن، وكذلك المسئولين والمعنيين في الأردن.

وعزّا أهالي الضحايا الذين تُوفوا في الحادث، مؤكداً أن «هذا المصاب أحزن الجميع، وندعو الله أن يتغمد المتوفين بواسع رحمته».

وقال «لقد وفرت لنا السفارة العلاج اللازم، من خلال نقل جميع المصابين في المستشفيات الأردنية، ونحن نشيد بمتابعة السفير البحريني ناصر الكعبي، لجميع المصابين والمتواجدين في الفندق، إذ كان يتابع الأمور شخصياً». وسرد صاحب الحملة تفاصيل الحادث مؤكداً أنه «كنا جميعاً مع الركاب مستيقظين، وفجأة ظهرت في وجهنا شاحنة كبيرة، فما كان من سائق الحافلة إلا أن تفاداها بالخروج عن الشارع، إلا أن الحافلة انقلبت وحدث ما حدث».

وفنّد صاحب الحملة بعض الادعاءات قائلاً «سمعنا حديثاً يدّعي بأن سائق الحافلة كان مسرعاً، وهذا كلام عارٍ عن الصحة، كما أن جميع إجراءات السلامة موجودة في الحافلة، وبدل السائق يوجد لدينا 3 سوّاق، والحافلة مسجلة ومؤمنة، ويمكن لأي شخص

الذهاب إلى الإدارة العامة للمرور والتأكد من رقم الحافلة، وما إذا كانت مسجلة ومجتازة للفحص أم لا».

ونوّه أنه «كما أن البعض يدعي بأننا مخالفون للعدد المسموح به في المركبة، وخصوصاً أن الجميع ذكر بأن عدد ركاب الحافلة 58 راكباً، والصحيح أن لدينا 9 أطفال في الرحلة، وهؤلاء أقل من 4 أعوام، ولا يكون لهم مقعد مخصص، وإنماً ما يكونون في أحضان أمهاتهم، ولذلك مسجل في القائمة 58 راكباً، في حين أن الأطفال 9، وبالتالي عدد الركاب الجالسين على مقاعدهم 49».

وأكد صاحب الحملة «نحن على أتم الاستعداد لنقل أهالي المصابين الموجودين حالياً في الأردن، على حساب الحملة، وإذا كان أحد من الأهالي الموجودين في البحرين، يرغبون في الذهاب إلى أقربائهم المصابين في الأردن، فنحن مستعدون لترتيب إجراءات سفرهم بالطائرة إلى هناك»

العدد 3033 - السبت 25 ديسمبر 2010م الموافق 19 محرم 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 32 | 12:12 م

      ..لا راد لقضاء الله..ارادة الله فوق كل شىء ..

      ..القضاء والقدر .. مافي مفر منه

      الف الف الحمدلله على سلاااامتكم يا ناجين

      والله يشفي المرضى ياارب واما اللي ماتوا ما نقدر

      نقول غير الله يرحمهم ويلهم ذويهم الصبر بهذا

      المصاب وهذا مقدر ومكتوب يموتون ما باليد حيلة

      ارادة الله جدي..

      واما السايق لا تقع عليه الملومة بل بالعكس حاول

      لكن حكمة الله اكبر والحمدلله رب العالمين ..

    • زائر 31 | 12:11 م

      الجردابي

      اللهم صل على محمد وآل محمد .
      الحمد لله على سلامتهم وقرة عين اهاليهم .. والله يشافي المصابين يالله ياكريم فرج عنهم وعن كل مؤمن ومؤمنة كل ضر وبلاء وردهم لاهاليهم سالمين معافين .

    • زائر 30 | 10:56 ص

      من السنابس المقدسه

      الله يرحم الموتى .. ويشافي المرضى .. علينه نؤمن بالقضاء والقدر .. عسانى مانوف هالمصايب لافينا ولافي عزيز ولافي قريب ولابعيد .. وحفظكم الله شععععععععب < مآجورين بمصاب ابا عبدلله الحسين

    • زائر 29 | 10:17 ص

      الله يرحمهم

      شهر 12 -2010 بالذاات ماشاء الله أخذ أرواااح كثيييرة !
      صح لو مو صح ؟!
      رحمهم الله =(

    • زائر 28 | 8:13 ص

      2010

      2010 ما قصرت الارواح الي اخذتها كلها شباب مأجورين يا شيعه علي بمصاب الامام الحسين وبهذا المصاب الذي افجع البحرين كلها

    • زائر 27 | 7:58 ص

      الله يكون في العون

      الله يرحمهم برحمته ويشافي الجرحى يارب بحق الحسين وغربته وبحق من كانت مقصدهم سيدتي زينب عليها السلام

    • زائر 26 | 7:24 ص

      حمد الله على السلامة

      نحمد الله الذي من فضله سلامة باقي الركاب ورحمة الله وغفرانه على المتوفين رب ارحمهم برحمتك وصبر قلوب اهاليهم وامسح دموع امهاتهم ولا ننسى سمو رئيس الوزراء على الجهود المكثفة للتخفيف عن المصابين وبقية الحملة والشكر موصول لوزير الصحة والبلد الشقيق الاردن وكل من ساهم في تخفيف الالم النفسي على الركاب وعلى ذويهم والشكر كذلك الى كل من عزي المفقودين سواء بالحضور او بالرسائل وانشاء الله يتغمدهم بواسع رحمته يا رب قضاء الله وقدره شباب في عمر الزهور ولكن لا اعتراض يا رب واخيرا ان شاء الله نهاية احزان 2010

    • زائر 25 | 5:10 ص

      شكرا للجميع

      بصراحه القياده لم تقصر منذ سماعها بوقوع الحادث وبدأت توجيه تعليماتها فورا للمعنيين لمتابعة الحادث ومعالجة المصابين ونقل جتامين المتوفين فجزاكم الله خيرا بدء من الملك حمد والشيخ خليفه والشيخ سلمان وكافة الوزراء المعنيين وسفير مملكة البحرين وطاقم السفاره في الاردن والشكر موصول للأخوه في الاردن ملكا وحكومة وشعبا لمساندتهم لنا ووقوفهم بجانبنا فهذه ليست المره الاولى يتعرض لها باص بحريني لحادث . الله يرحم المتوفين ويشافي المصابين

    • زائر 24 | 3:01 ص

      الحمد لله على السلامة

      الحمد لله على سلامتكم اللهم شافي الباقين وجميع المرضى اللهم شافهم بشفاءك وداوهم بداوئك وخلصهم من بلائك بحق محمد وال محمد

    • زائر 23 | 2:59 ص

      وقفة إجلال للسفير البحريني ناصر الكعبي

      لم يقصر معنا السفير بنفسه و بصراحة كم أسعدتنا و خخف من وطأة مرارة الألم و الحادث تعامل السفارة البحرينية في الأردن و لا ننسى كذلك إستقبال وزير الصحة بنفسه لنا في المطار .و كتب لنا الله عمرا جديدا بنجاتنا من الحادث
      مواطنة بحرينية قادمة من الأردن

    • زائر 22 | 2:37 ص

      انا لله وانا اليه راجعون

      بسم الله الرحمن الرحيم
      أمن يجيب المضطر اذا دعاه ويكشف السوء
      أمن يجيب المضطر اذا دعاه ويكشف السوء
      أمن يجيب المضطر اذا دعاه ويكشف السوء

    • زائر 21 | 1:57 ص

      طط

      الله يكون في العون ويصبرهم ان شاء الله

    • زائر 20 | 1:30 ص

      الله يرحم المفقودين ويصبر قلوب الفاقدين ويشافي المصابين

      ويرجعهم سالمين غانمين
      واقول لصاحب الحمله
      كبير يا خوي والله كبير
      رغم جراحك من الصوبين
      الجسدي والنفسي
      تحاتي الزوار واهالي الزوار بعد
      الله يكثر من امثالك
      ويردك لاهلك واحبابك سالم
      والحادث قضاء وقدر
      ولا تدري اي نفس باي ارض تموت
      مكتوب ليهم انهم هاليوم يلقون ربهم وفي ضيافة بنت امير المؤمنين
      ساعد الله قلبش يا زينب
      انصارش وزوراش عز عليش تشوفينهم جدي
      مافي مصيبه مثل مصيبة ابا عبد الله
      لكن المصب هذا جلل
      رايحين يناصرونش ويخففون عليش وحشة الغربه

    • زائر 19 | 1:26 ص

      الحمد لله على السلامة

      الحمد لله على سلامتكم زوار السيدة ..
      والله يرحم المتوفين في رحمته ويصبر اهلهم .
      هم كانوا في حضرة السيدة زينب عليها السلام وهي ام لمصائب تحملت وجافت اكثر من جذي تاست بعزى الله وكانت صبوورة . الله يلهم اهل المتوفين الصبر ويذكرون مصاب السيدة زينب وبتهون مصيبتهم ...

    • زائر 18 | 1:11 ص

      شكرا يا ذخر البلد

      حفظك الله يا بو علي من كل سوء
      وانت كريم واحنا نستاهل

    • زائر 17 | 1:09 ص

      أم أحمد البورية

      ما تقصر يا بو محمد، كريم وابن الكرام.نحمد الله على سلامتك وسلامة زوار السيدة. وفي جنان الخلد الماضين في الدرب لوصل آل محمد .

    • زائر 16 | 12:59 ص

      رحم الله المتوفين هذه فاجعة على اهل البحرين

      الله يرحم الموتى ويشفي الجرحى . يلزم على مرور الجسر أن لايسمح بمرور الحافلات التي ركابها اكثر من عدد المقاعد حتى لو كانو أطفال .

    • زائر 15 | 12:24 ص

      عبير

      الحمد لله على السلانه........
      الله يشافي الباقين.......

      تحياتي........................................

    • زائر 14 | 12:23 ص

      ام كرار

      حمدلله على سلامتهم مع تمنياتي لهم بالشفاء العاجل بحق محمد وآل بيت محمد
      والحمدلله انهم وصلو الاردن لتلقيهم العلاج فيها،،
      فالاردن دولة اشتهرت بالسياحة العلاجية

    • زائر 13 | 12:19 ص

      حمد الله على سلامة

      والله يرحم المتوفين في رحمة الله

    • زائر 12 | 12:04 ص

      ستراوي

      الله يرحم المتوفين و يلهم أهلهم الصبر و السلوان و يصبر قلوبهم
      و الحمد الله على سلامة الناجين و نسأل الله تعالى الشفاء العاجل لجميع المصابين
      و جزيل الشكر لسمو رئيس الوزراء الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة و لمساندته للمصابين و جعله الله تعالي هذا العمل الجليل في ميزان حسناته

    • زائر 11 | 11:56 م

      سلام على قلب زينب الصبور

      حادثة فظيعة سنتذكرها ما حيينا لن تنسى من مسامعنا ، الله يصبرنا على فقد أحبتنا . الله يرحمهم برحمته الواسعة و يشافي جميع المصابين والناجين والله يمسح على قلوبهم ، والله يساعدك يا صاحب الحملة ويشفيك ، وهذا قضاء رب العالمين وانشالله شهاء عندربهم يرزقون ومع سيدتنا زينب(ع) في هالايام العظيمة

    • زائر 10 | 11:37 م

      نور البتول

      حادثه فضيعة الله يساعدهم ويصبرهم .

    • زائر 9 | 11:36 م

      فاتي

      الحمدلله على سلامتهم
      شنو اسم هالحمله؟؟!!

    • زائر 8 | 11:26 م

      لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

      الله يرحمهم ويصبر اهاليهم ويشافي المصابين ويردهم سالمين

    • زائر 7 | 11:18 م

      حسن سلامه

      الحمدلله على سلامتهمم .. والله يرحم المتوفين في رحمة الله

    • نونه الحنونه | 11:11 م

      نونه الحنونه

      الحمدالله علا رجعت المصابين والله يشافي الباقي ويرحم امتوفين يالله لا تما مكروه في اهلنا واهل البحرين الطيبببببببن

    • زائر 6 | 10:56 م

      دنيا دنيه

      الحمدلله على سلامتهم
      والله يرحم من اختارهم الله الى جواره ويصبر اهلهم على فراق الشباب

    • زائر 5 | 10:48 م

      مواسات

      الله يرحم الموتى ويشفي الجرحى . يلزم على مرور الجسر أن لايسمح بمرور الحافلات التي ركابها اكثر من عدد المقاعد حتى لو كانو أطفال .

    • زائر 4 | 10:03 م

      بحرانية قح

      اللهم صل على محمد وآل محمد .
      الحمد لله على سلامتهم وقرة عين اهاليهم .. والله يشافي المصابين يالله ياكريم فرج عنهم وعن كل مؤمن ومؤمنة كل ضر وبلاء وردهم لاهاليهم سالمين معافين .

    • زائر 3 | 9:42 م

      همسة وجود

      والله ان الخبر هز مشاعرنا ولكن ما بليد حيله والله يكون بلعون الله يصبركم يا شيعه علي قدمتون ضحايا للأمام الحسين هنيه ليكم

    • زائر 2 | 9:12 م

      شيخكم

      الحمد لله ع السلامه

    • زائر 1 | 9:00 م

      سلامات

      الحمدلله على سلامتهمم .. والله يرحم المتوفين في رحمة الله ..

اقرأ ايضاً