العدد 3037 - الأربعاء 29 ديسمبر 2010م الموافق 23 محرم 1432هـ

رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين يزور البتروكيماويات

زار رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين عصام عبدالله فخرو يرافقه أعضاء مجلس إدارة الغرفة بزيارة لمجمع شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات وذلك صباح يوم الثلثاء الموافق 28 ديسمبر/ كانون الأول الجاري .

وكان في استقبال فخرو والوفد المرافق لدى وصولهم رئيس الشركة عبدالرحمن جواهري وأعضاء الإدارة التنفيذية وكبار المسئولين بالشركة.

ورحب جواهري في بداية اللقاء برئيس وأعضاء مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين مؤكداً أن هذه الزيارة فرصة مواتية للتواصل وتبادل وجهات النظر حول قضايا الاستثمار الصناعي بالمملكة، كما أنها مناسبة لإطلاع الوفد على ما حققته شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات من تطور في عملياتها التشغيلية والإنتاجية، والتعرف عن كثب على ما استجد من قضايا تتعلق بقطاع صناعة البتروكيماويات.

ونقل جواهري تحيات وتقدير مستشار سمو رئيس الوزراء للشئون الصناعية والنفطية رئيس مجلس إدارة الشركة الشيخ عيسى بن علي آل خليفة، وأعرب عن تقديره الكبير للجهود المميزة التي يبذلها رئيس وأعضاء مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين في قيادة وخدمة القطاع الخاص في مملكة البحرين وتعزيز قدراته لمواجهة كافة الظروف والتحديات والمتغيرات المهمة والأوضاع المستجدة وفق ما يتطلبه المشروع الإصلاحي لجلالة الملك وجهود إصلاح وتطوير الاقتصاد الوطني.

وأشاد رئيس شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات بحرص رئيس واعضاء غرفة تجارة وصناعة البحرين على استشراف متطلبات وآفاق مستقبل الاقتصاد البحريني وتبني دور حيوي وفاعل في التعاطي مع تطلعات وآراء قطاعات التجارة والصناعة والأعمال والاستثمار.

وتم خلال المقابلة استعراض مستجدات عمليات الشركة التشغيلية بما في ذلك سير العمل في وحدة استخلاص غاز ثاني أكسيد الكربون التي تم تدشينها أخيراً، إذ تعمل الوحدة المذكورة على استعادة 450 طنا من غاز ثاني أكسيد الكربون، في تقنية هي الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط، إذ تعمل هذه الوحدة على زيادة إنتاج مصنعي الميثانول واليوريا بنحو 8 في المئة. كما استمع والوفد المرافق إلى عرض تفصيلي عن مشاريع الشركة المستقبلية.

كما تم استعراض الجوائز العالمية التي فازت بها الشركة وحققت من خلالها سمعة طيبة في أوساط الأسواق الإقليمية والعالمية، وتمت مناقشة البرامج والأنشطة التدريبية التي توفرها أكاديمية القيادة والتعلم ومركز التعلم الالكتروني بالشركة، وقام بعد ذلك الوفد الزائر بجولة ميدانية شملت مصانع الشركة ومشاريعها البيئية الخلابة التي تعكس التناغم الجميل بين الصناعة والبيئة.


...ويدشن كتاب «البحرين نهضة تسابق الزمن»

المنامة - بيت التجار

دشن رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين، عصام عبدالله فخرو، صباح أمس (الأربعاء) في بيت التجار العدد الأول لكتاب «البحرين، نهضة تسابق الزمن»، والذي تم إعداده بمناسبة الاحتفال بالذكرى 39 للعيد الوطني المجيد لمملكة البحرين.

وأثنى رئيس الغرفة على كل الجهود والمبادرات التي تستهدف تسجيل وتوثيق مراحل تطور مملكة البحرين في ضوء المشروع الوطني لعاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وكما أشاد بفكرة الكتاب الذي قامت شركة الخدمات الإعلامية المتحدة بإعداده باللغتين العربية والانجليزية، كونه يوثق لمسيرة التنمية في المملكة خلال الفترة الماضية وبالأخص خلال العشر سنوات الأخيرة.

كما أثنى عصام فخرو بمضمون ومحتوى الكتاب الذي يوثق أهم الانجازات التي تحققت لمملكة البحرين خلال العام الجاري 2010 وابرز التوجهات التنموية والاقتصادية للعام 2011، وخاصة تلك المتعلقة بتنويع مصادر الدخل وهيكلية اقتصاد المملكة، وتوسيع القاعدة الإنتاجية.

ويركز الكتاب على عرض ملامح التنمية الاقتصادية والاجتماعية، كما يتناول الكتاب سياسة التحرير الاقتصادي والتحديث في العهد الزاهر خاصة في المجالات الاقتصادية والرفاه الاجتماعي والتنمية الحضرية في البحرين، كما يضم أهم الإنجازات البارزة في القطاعات الاقتصادية المختلفة، وتحليلات للمؤشرات الاقتصادية، ومقالات لعدد من المسئولين بالمملكة، وسيتم توزيع الكتاب فضلاً عن الجمهور داخل مملكة البحرين، على عدد من الجهات العالمية مثل منظمة الصحة العالمية إلى جانب المؤسسات التجارية والصناعية وهيئات سفارات وقنصليات موجودة لدى المملكة وخارج البحرين في بقية دول الشرق الأوسط.

حضر حفل التدشين أعضاء مجلس الإدارة، عيسى عبدالرحيم الرفاعي، كاظم عيسى السعيد، خالد علي راشد الأمين، ومدير إدارة العلاقات واللجان، خالد عبدالله المرباطي.

العدد 3037 - الأربعاء 29 ديسمبر 2010م الموافق 23 محرم 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً