العدد 3038 - الخميس 30 ديسمبر 2010م الموافق 24 محرم 1432هـ

الكفالة أو الحبس لموظف متهم بإفشاء أسرار وزارة الصحة

المنطقة الدبلوماسية - علي طريف 

30 ديسمبر 2010

أمر قاضي تجديد الحبس محمد سعيد العرادي وأمانة سر محمود عيسى بإخلاء سبيل موظف في وزارة الصحة بكفالة 500 دينار، وفي حالة عجزه استمرار حبسه لمدة 15 يوماً في قضية اتهام الموظف بإفشاء أسرار، تحصل عليها بحكم عمله، والتزوير في محررات رسمية واستعمالها، وتزوير ختم مجلس المناقصات وبه شعار الدولة، والاستيلاء على شعارات خاصة بالدولة.

وكانت النيابة العامة أمرت بحبس موظف في وزارة الصحة سبعة أيام على ذمة التحقيق، بعد أن وجهت إليه تهمة إفشاء أسرار تحصل عليها بحكم عمله، والتزوير في محررات رسمية واستعمالها، وتزوير ختم مجلس المناقصات وبه شعار الدولة، والاستيلاء على شعارات خاصة بالدولة، وأمرت بضبط وإحضار مدير عربي لشركة متخصصة في استيراد الأدوية عن طريق «الانتربول».

وكان رئيس نيابة محافظة الوسطى أسامة العصفور قال إنه: «على إثر بلاغ من مكتب وزير الصحة إلى مكتب النائب العام، بوجود بعض التجاوزات من قبل بعض الموظفين، تم عمل التحريات اللازمة، واستصدار أذونات من النيابة اللازمة بالضبط والتفتيش، وتم ضبط موظف بالوزارة مسئول عن إعداد وتقييم المناقصات الخاصة بشراء الأدوات والأجهزة الطبية».

وأوضح «تَبيّن من التحقيقات أن المتهم يقوم بالاتفاق مع شخص آخر يدير شركة لاستيراد وبيع الأدوات الطبية، بإعلامه بالعطاءات كافة، التي تقدمها الشركات المنافسة، لكي يقوم هو بتحديد أسعار أقل للفوز بالمناقصات التي تطرحها الوزارة».

وأضاف العصفور «تم القبض على الموظف المتهم، فيما هرب المدير العربي لشركة الأدوية إلى خارج البلاد، وبتفتيش مقر الشركة عثر على ما يفيد بأن الموظف العربي كان يقيم بالشقة قبل هروبه، كما عثر على الأوراق المسحوبة من أظرف المناقصات التي قدمها أصحاب الشركات المنافسة، وصوراً كاملة لعطاءاتهم وصور الأجهزة التي كانوا سيقومون بتوريدها».

وتابع «وبمواجهة المتهم بهذه المضبوطات اعترف بعلاقته بالمدير الهارب منذ فترة طويلة، وأنه كان قد أجرى معه اتفاقاً فاز بمقتضاه بمناقصة لتوريد أدوات بقيمة 44 ألف دينار في فترة سابقة، وأنه كان يرتب معه للفوز بمناقصتين قيمتهما أكثر من ربع مليون دينار، تم توقيفهما بعدما وردت بلاغات للوزارة».

وقال: «اعترف الموظف أيضاً بأنه يتلاعب في الأوراق الخاصة بالتأمين الذي يدفعه كل من يدخل المناقصة، لصالح هذا المدير ويقلل من المبالغ التي يفترض أن يدفعها».

وأشار رئيس النيابة العامة إلى أن «النيابة استجوبت صاحب الشركة الأم، الذي أفاد بأنه قد اجرى حواراً بينه وبين الموظف المتهم عرف منه أن الموظف يفشي أسرار المناقصات الخاصة بالوزارة.

العدد 3038 - الخميس 30 ديسمبر 2010م الموافق 24 محرم 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:26 ص

      بقول ليكم

      بناء على السياق و مبلغ الكفالة فاجزم لكم بانه سوف تحل السالفة وديا و ستختفي عن الانظار اما للتفاهم مع الموظف و من يسانده او لعدم وجود دليل لان هكذا تهم اتخلي الواحد يتخلل في السجن و يصير طرشي مو يطلع بكفالة

اقرأ ايضاً