العدد 3040 - السبت 01 يناير 2011م الموافق 26 محرم 1432هـ

الاتحاد يتفوق على البحرين ويلتقي المدينة في كأس السلة

الحالة يكتسح النجمة ويتأهل لمواجهة النويدرات

تأهل فريق الاتحاد للدور الثاني في كأس زين البحرين لكرة السلة بفوزه العريض يوم أمس على فريق البحرين بنتيجة 78/72 في المباراة التي جمعتهما في الدور التمهيدي للبطولة. وبهذا الفوز سيلتقي الاتحاد فريق مدينة عيسى في مباراة فاصلة يوم الأربعاء المقبل لتحديد المتأهل للدورة السداسية لكأس السلة.

وجاء فوز الاتحاد صعبا على حسب سير المباراة التي كان فيها البحرين قريبا من قلب النتيجة في أكثر من مرة وخصوصا بعد أن عادل النتيجة 67/67 في الربع الأخير، قبل أن يسجل روبرت ثلاثية أعطت التقدم للاتحاد الذي حافظ على تقدمه حتى النهاية وفاز بالمباراة.

وأحرج فريق البحرين منافسه الاتحاد ووضعه تحت الضغط كثيرا طوال المباراة وخصوصا في الربعين الثالث والرابع قبل أن يحسم الاتحاد بأمور بصعوبة بالغة في النهاية وبهد أن تحرك محترف الفريق الأميركي روبرت.

وغاب عن الاتحاد في مباراة الأمس كل من ماجد عيسى وسيد محمد شرف للاصابة.

مدرب البحرين ريان المحمود شارك في مباراة الأمس في مركز صناعة اللعب للمباراة الثانية على التوالي وقدم مباراة جيدة.

تقدم الاتحاد في الربع الأول 24/7 إلا أن البحرين عاد في الربع الثاني وتمكن من الفوز فيه 18/17، وفاز البحرين كذلك في الربع الثالث 27/19 وفي الربع الأخير 20/18 إلا أن ذلك لم يشفع له للفوز بالمباراة نتيجة الفارق الكبير الذي حققه الاتحاد في الربع الأول.

وكان أفضل المسجلين في صفوف الاتحاد المحترف الأميركي رشان روبرت بتسجيله 36 نقطة وهو سر الفوز بالنسبة لفريقه، وسجل حسن حبيب 16 وجلال أكبر 13.

وسجل بقية نقاط الاتحاد في المباراة كل من ناصر محمد 4، محمد جمعة 3، عباس ألماس 3، عباس عبدالله 2، وعلي حميد 1.

في حين كان أفضل المسجلين في صفوف البحرين اللاعب محمد نبيل بتسجيله 22 نقطة، والمحترف الكندي لو 20 نقطة، ومحمد حاجي 14 نقطة ومحمد مليح 10.

وسجل كل من المدرب ريان المحمود ومصطفى يوسف 3 نقاط لكل منهما.

أدار المباراة طاقم تحكيم مكون من حسن أحمد، سعيد عمران ويونس جناحي.

الحالة يكتسح النجمة

وفي المباراة الأولى يوم أمس تمكن فريق الحالة من تحقيق فوز ساحق على فريق النجمة في الدور التمهيدي لكأس زين لكرة السلة بنتيجة 112/57 في المباراة التي جمعت الفريقين يوم أمس على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

وتخطى الحالة يوم أمس منافسه ليواصل طريقه في كأس السلة إذ سيواجه في المرحلة المقبلة فريق النويدرات في المرحلة المؤهلة للدورة السداسية.

وكان فوز الحالة متوقعا في ظل التفوق الفني الواضح للفريق على منافسه وامتلاكه لاعبا محترفا بخلاف منافسه الذي جميع لاعبيه من المحليين الشباب.

وفرض الحالة سيطرته الكاملة على المباراة منذ البداية وحتى النهاية، فالحالة فاز في الربع الأول 31/12، وفاز في الربع الثاني 28/12، وفي الربع الثالث أيضا 23/13، وفي الربع الأخير 30/20.

وأشرك مدرب الحالة صالح الحداد جميع لاعبيه في المباراة بعد أن ضمن النتيجة منذ البداية في ظل الفارق الكبير الذي حققه الفريق.

وكان أفضل المسجلين في صفوف الحالة عبدالله الخاجة بتسجيله 25 نقطة، والمحترف الأميركي باتريك سيمبسون بتسجيله 19 نقطة، وعباس جوادي 17 نقطة.

وسجل بقية نقاط الحالة في المباراة كل من علي عباس 12، وأحمد ميرزا 11، وحسين سلمان 9، أحمد جمال 5، حسين مرتضى 5، أحمد مال الله 5، علي شكر الله 2، ومحمود أحمد 2. في حين كان أفضل المسجلين في صفوف النجمة فضل الله عباس 17 نقطة.

وسجل بقية نقاط الفريق كل من أحمد علي 8، علي صباح 8، قاسم محمد 8، محمد البوسطة 7، محمد يعقوب 4، علي سعيد 3، ومحمد سلمان 2.

أدار المباراة طاقم تحكيم مكون من ماجد عيسى، علي أحمد وعادل العريض.

توقف طويل لمباراة البحرين والاتحاد في آخر دقيقة!

توقفت الساعة الاحتياطية التي استخدمها الحكام في مباريات يوم أمس في كأس زين البحرين لكرة السلة عن العمل في الدقيقة الأخيرة لمباراة الاتحاد والبحرين وسط فشل المحاولات لإصلاحها.

وحاول الفنيون في الاتحاد تشغيل الساعة الرئيسية التي لم تستخدم في مباريات الأمس لوجود خلل فيها ولكن محاولتهم لم تفلح أيضا ليستمر توقف اللعب لأكثر من 20 دقيقة.

ونجح الحكام والفنيون أخيرا في استئناف اللعب بالساعة الرئيسية التي عادت للعمل بشكل جزئي بما يسمح باستمرار المباراة وخصوصا من ناحية عمل ساعة الـ 24 ثانية المهمة لاستئناف اللعب.

جمهور قليل في مباريات الكأس

بدأ الاتحاد البحريني لكرة السلة يوم أمس تطبيق الدخول بالتذاكر لصالة اتحاد السلة في أم الحصم وذلك مع انطلاق مسابقة الكأس، إذ بلغت قيمة التذكرة دينارا واحدا.

وقد انعكس ذلك على الحضور الجماهيري وخصوصا في المباراة الثانية بين الاتحاد والبحرين التي كانت فيها الصالة شبه فارغة، في حين أن المباراة الأولى التي جمعت الحالة والنجمة كان فيها بعض من جماهير نادي الحالة التي تؤازر فريقها باستمرار منذ عودة مدرب الفريق صالح الحداد لاستلام المهمة الفنية للفريق.


اعتذار شجاع من «الجزار»

تقدم الحكم الدولي يونس جناحي الملقب بـ «الجزار» باعتذار شجاع خلال سير مباراة البحرين والاتحاد في كأس زين البحرين لكرة السلة وذلك بعد أن احتسب خطأ على محترف فريق البحرين الكندي لو بعد كرة مشتركة مع محترف فريق الاتحاد الأميركي رشان روبرت احتج عليها فريق البحرين وتراجع عنها جناحي سريعا مقدما اعتذاره إلى حكام الطاولة وإلى الفريقين قائلا بأنه تعجل في اتخاذ القرار ولم يكن هناك خطأ في اللعبة.

واستأنف اللعب بعد ذلك بكرة من خط الجانب. وكان الاعتذار شجاعا من هذا الحكم الدولي المميز.


شكر إدارة النجمة على تسهيل أموره

رؤوف حبيل يغادر إلى قبرص لمرافقة فريق ألمونيا

يغادر اليوم (الأحد) المدرب الوطني رؤوف حبيل إلى قبرص لحضور دورة تدريبية مكثفة في كرة السلة برفقة فريق ألمونيا في مدينة نيقوسيا بجزيرة قبرص وذلك لمدة أسبوع سيقضيها هناك برفقة الفريق ومدربه القبرصي.

وأعرب حبيل عن شكره لإدارة نادي النجمة على تسهيل أمور مغادرته والسماح له بالمشاركة في هذه الدورة على حسابه الخاص.

وقال: «لقد سعيت للمشاركة في مثل هذه الدورة منذ عدة سنوات من خلال اتصالي مع مدرب أميركي وقد تمكنت أخيرا من الحصول على هذه الفرصة».

وأضاف «سأتحمل مصاريف الرحلة من ناحية التذكرة والسكن والإعاشة في حين ستكون فترة بقائي مع الفريق القبرصي مجانية ومن دون رسوم من جانب الفريق القبرصي».

وأشار حبيل إلى أنه سيعمل على تحقيق أقصى قدر من الاستفادة من هذه الدورة بما يرتد مستقبلا بالفائدة على تطوير لعبة كرة السلة في نادي النجمة.

وقال: «أعتبر هذه الدورة بداية لدورات متقدمة أخرى في المستقبل، إذ إني أبحث عن دورة أخرى مماثلة في الولايات المتحدة الأميركية».

يذكر أن حبيل يدرب للموسم الثاني على التوالي الفريق الأول لكرة السلة في نادي النجمة وفريق الشباب.


احتجاجات على الصبغ في أرضية الصالة

احتج بعض اللاعبين والمدربين على الصبغ الموجود في أرضية صالة اتحاد السلة في أم الحصم سواء تحت الحلق أو في منتصف الملعب وذلك لتسببه في عدد من الإصابات للاعبين كونه مختلفا عن بقية الصالة ويؤثر على تحرك اللاعبين في الملعب.

ووعد رئيس التجهيزات في الاتحاد البحريني لكرة السلة عبدالعزيز السماك بعلاج الأمر سريعا بالاتفاق مع الشركة زين الراعية لمسابقات الاتحاد والتي تمتلك هذه الإعلانات على الأرضية في وسط الملعب وتحت الحلق، مبينا أن الشركة ستركب إعلانات أخرى لا تؤثر على اللاعبين داخل الملعب.

وقال: «الشركة تجاوبت منذ البداية مع الأمر غير أننا أخرنا الموضوع في الاتحاد انتظارا للتغييرات الكاملة لأرضية الصالة مع التخطيط الجديد ولكن مع تأجل التخطيط فإن الشركة لا تمانع في تغيير الإعلانات في الوقت الجاري»

العدد 3040 - السبت 01 يناير 2011م الموافق 26 محرم 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً