العدد 3042 - الإثنين 03 يناير 2011م الموافق 28 محرم 1432هـ

«التقدمي» تطالب باستراتيجية واضحة للتعاطي مع نتائج تقرير الرقابة المالية

المنامة - المنبر الديمقراطي التقدمي 

03 يناير 2011

طالبت جمعية المنبر الديمقراطي التقدمي الحكومة بأن تقوم بوضع برنامج عمل واسترتيجية واضحة للتعاطي الجاد مع نتائج تقرير ديوان الرقابة المالية لوقف كل مظاهر وممارسات الفساد والإفساد ومساءلة الضالعين فيها وتقديم العابثين للقضاء. مشيرة إلى أن «مسئولية مجلس النواب في هذا السياق باعتباره الجهة الرقابية الأهم تعتبر مضاعفة، وحان الوقت لكي يظهر المجلس جدية تتجاوز اللغة الخطابية المتوعدة ولجان التحقيق».

وأكد المنبر أهمية النتائج والحقائق التي أظهرها التقرير الأخير لديوان الرقابة المالية والإدارية وضرورة أخذها على محمل الجد وعدم التعاطي معها باستسهال وسلبية من قبل السلطة التنفيذية ومجلس النواب والمجتمع انطلاقاً من المسئولية الدستورية والوطنية، وذلك بالنظر إلى حجم ومغزى تلك التجاوزات التي وثقها التقرير الذي هو الأكبر والأضخم في سلسلة التقارير الصادرة عن الديوان حتى الآن.

وقالت الجمعية: «إن التقرير أظهر ما جرى التحذير منه مراراً من منطلق المسئولية الوطنية بشأن تعاطي مختلف وزارات ومؤسسات وهيئات الدولة مع المال العام، حيث يجري التلاعب وبصورة متزايدة بثروات الوطن ومقدراته من دون أدنى مسئولية». مشيرة إلى «عدم الالتزام بقانون المناقصات وبالموازنات المعتمدة من قبل الكثير من الجهات الرسمية التي من الواضح أنها أمنت المساءلة فعاثت فساداً وتطاولاً وهدراً في المال العام من دون أي استشعار للمسئولية ومن دون أي خوف من المساءلة، حيث لم نتابع اهتمام الحكومة برفع أية قضية أمام المحاكم أو إقالة مسئول أثبتت تورطه تلك الأرقام والحقائق الدامغة التي قدمتها تقارير ديوان الرقابة، وتكشف أمام الرأي العام».

ورأى التقدمي أن إعلان الحكومة عن تشكيل لجنة وزارية للتعاطي مع نتائج تقرير ديوان الرقابة المالية لم يعد كافياً، وهي ردة فعل طالما تكررت من دون أن نلحظ أي إجراء أو مساءلة حقيقية أو مراجعة لأي من مؤسسات ووزارات الدولة.

العدد 3042 - الإثنين 03 يناير 2011م الموافق 28 محرم 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:47 ص

      لا للفاسدين و المفسدين!!

      - فليكن شعارنا العملي" طالع لك يا فاسد..طالع لك..من كل بيت و حارة و شارع طالع لك"
      2- " وعدم التعاطي معها باستسهال وسلبية من قبل السلطة التنفيذية ومجلس النواب والمجتمع "؛ لهذا يجب على "المجتمع فضح و تعرية و الإشارة لسراق المال العام بالبنان أينما كانوا: في السلطة التنفيذية أو التشريعية أو القضائية أو مؤسسات المجتمع المدني كالجمعيات السياسية!!
      و أخيراً ؛ شاركونا الأمل..لحماية المال العام و محاربة الفساد-قائمة البديل الوطني-
      تحياتي...
      عبدعلي فريدون

    • زائر 1 | 11:07 م

      لا للفاسدين و المفسدين!!

      1-فليكن شعارنا العملي"طالع لك يا فاسد..طالع لك..من كل بيت وحارة وشارع طالع لك"
      2- "وعدم التعاطي معها باستسهال وسلبية من قبل السلطة التنفيذية ومجلس النواب والمجتمع " ؛ لهذا يجب على المجتمع فضح وتعرية والإشارة لسراق المال العام بالبنان أينما كانوا: في السلطة التنفيذية أو التشريعية أو القضائية أو مؤسسات المجتمع المدني كالجمعيات السياسية!!
      وأخيراً؛شاركونا الأمل..لحماية المال العام و محاربة الفساد-قائمة البديل الوطني-
      تحياتي...
      عبدعلي فريدون

اقرأ ايضاً