العدد 3042 - الإثنين 03 يناير 2011م الموافق 28 محرم 1432هـ

المرباطي يرفض تركيب عدادات لمواقف السيارات بـ «خامسة المحرق»

رفض ممثل الدائرة الخامسة بمجلس بلدي المحرق غازي المرباطي توجه وزارة الأشغال لتركيب عدادات لمواقف السيارات على جوانب بعض الشوارع المهمة بالدائرة.

وقال المرباطي: «بصفتي ممثلاً لأهالي الدائرة الخامسة فإني أرفض تماماً هذا التوجه، وخاصة أن الدائرة تعاني أصلاً من شح المواقف العامة التي قد لا يوجد منها أكثر من موقفين اثنين أحدهما في الحالة لمجمع 216 والآخر في مجمع 215». موضحاً أن «الدائرة مكتظة بالسكان وبحاجة إلى إيجاد مواقف عامة وبدائل سريعة، أما مبرر الوزارة فيما يتعلق بإيجاد مواقف لزبائن المحلات التجارية فهو مبرر غير مقنع حيث يعلم الجميع أن التخبط في بعض القرارات المتعلقة بتحويل بعض الشوارع إلى شوارع تجارية أثر بشكل سلبي على حركة السير وأيضاً على عدم توافر المواقف بسبب أن الطرقات الموجودة في الدائرة الخامسة أصلاً طرقات غير مهيأة وضيقة».

يشار إلى أن خطة وزارة الأشغال شملت تركيب نحو 130 عداداً، إضافة إلى العدادات الموجودة أصلاً في شارع الشيخ حمد، بهدف توفير مواقف لخدمات المحلات التجارية في كل من شارع عبدالرحمن الفاضل، وشارع رقم 10 الممتد من تقاطع نادي الحالة إلى تقاطع الشيخ حمد، وشارع الشيخ حمد الممتد من مبنى الخدمات في سوق المحرق إلى مستشفى الشيخ سلمان، وشارع الشيخ عيسى.

وأشار المرباطي إلى أن الوزارة ضمنت في خطتها تخصيص بطاقات لسكان الدائرة توضع على مقدمة السيارة وذلك لكي يستخدم الأهالي هذه المواقف بشكل مجاني، معلقاً بأن هذه العملية لن تجدي نفعاً وخاصة أن عدد السكان كبير في هذه الدائرة وكذلك عدد السيارات، وبالتالي قد تكون هذه العوامل سبباً في إرباك المشروع برمته، إضافة إلى ما قد يحصل من مشكلات بين الأهالي أنفسهم.

وشكر المرباطي وزارة الأشغال لتعاونها مع المجالس البلدية وإشراك المجالس في عملية اتخاذ القرار، مناشداً الوزير عصام خلف التوجه نحو تأهيل البنية التحتية وتفعيل الاستملاكات وبعدها تنفذ المشاريع شريطة ألا تشكل عبئاً على الأهالي.

العدد 3042 - الإثنين 03 يناير 2011م الموافق 28 محرم 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 1:14 م

      الولده ماعندها سيارة

      يغني اذا بازور الوالده اقول لها عطني بطافتج >>> بس الوالده ماعندها سيارة

    • زائر 3 | 12:52 م

      حتي في الطبليه( الكراج)

      اكيد هذي فكرة رئيس المجلس

    • زائر 2 | 6:26 ص

      والله حالة

      أينما تذهبي يأتيني خراجكِ!

    • زائر 1 | 11:40 م

      ماهو الاهم

      ماهو الاهم العدادات او البيوت ايلة لسقوط التي وافق حالها من سنتين ماهو الاهم العدادات او الكهرباء المعلق وساقطة في الطرق في الدائرة الخامسة ماهو الاهم العدادات او المجاري والتي ليس لها حل ماهو الاهم الشعب او بيوت العزاب

اقرأ ايضاً