العدد 3042 - الإثنين 03 يناير 2011م الموافق 28 محرم 1432هـ

زايد يسأل البلوشي عن تشييد دار الرفاع لرعاية الوالدين

وجّه عضو لجنة الخدمات بمجلس النواب النائب علي أحمد زايد سؤالاً إلى وزيرة التنمية الاجتماعية فاطمة البلوشي عن مشروع تشييد مبنى دار الرفاع لرعاية الوالدين.

وقال زايد في سؤاله: «لماذا لم يتم البدء في تشييد مبنى دار الرفاع لرعاية الوالدين الجديد بالدائرة الثامنة بالمحافظة الوسطى؟، على رغم تخصيص أرض لها بمجمع 925، وعلى رغم وعود المسئولين بالبدء في تنفيذ المشروع، وهل تم رصد موازنة لذلك؟ ومتى سيتم البدء بالمشروع؟ مع تزويدنا بالمعلومات الخاصة بعدد المسجلين من الجنسين ومقدار الموازنة الشهرية المخصصة، وقيمة الإيجار للمبنى المستأجر حالياً، وهل هناك مساهمة من القطاع الخاص لبناء الدار؟ وما هي قيمة المساهمة؟».

وأكد زايد ضرورة الاهتمام بمراكز ودور رعاية الوالدين وكبار السن وتطوير الخدمات المقدمة لهم، من خلال توفير الرعاية الصحية والاجتماعية والمعيشية وإتاحة الفرصة لهم بقضاء أوقاتهم الترويحية والاستفادة من البرامج التثقيفية التي تنفذها دور رعاية المسنين.

وطالب بتقديم الدعم والمعاونة لتلك الدور والمراكز وللمسنين المنتمين لتلك الدور ممن لا عائل لهم أو الذين لا تسمح ظروف أسرهم برعايتهم رعاية نهارية أو متقطعة للحصول على حاجاتهم الأساسية التي يصعب عليهم أداءها، وإتاحة الفرص أمامهم لممارسة أية هواية أو حرفة تتفق مع خبراتهم ورغباتهم، والاستفادة من ذلك في الحصول على عائد مادي يعود عليهم بالربح.

العدد 3042 - الإثنين 03 يناير 2011م الموافق 28 محرم 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:57 م

      دهن عود

      في مجمع 815 بمدينة عيسى نفس الدار ولكن غير فعال وسبب موقعه أقتطاع جزء كبير من الارض الي جان أي مواطن بيبني له بيت عليهه وبكون بالقرب من أهله على الاقل ، الغلط في التفكير للمستقبل وتطلعات أحتياجات القاطنين في المنطقة شنو فايدة موقع الدار الحالي أصلاً سبب مشاكل وايد في زحمة السير وبالاخص أنه محاذي لعدد3 مدارس !

اقرأ ايضاً