العدد 3043 - الثلثاء 04 يناير 2011م الموافق 29 محرم 1432هـ

الرئيس اليمني: مقاطعة الانتخابات «انتحار سياسي»

حذر الرئيس اليمني، علي عبد الله صالح أحزاب المعارضة من أن مقاطعة الانتخابات التشريعية المقبلة المثيرة للجدل سيكون «انتحاراً سياسياً».

وفي خطاب ألقاه مساء أمس الأول (الاثنين) في المكلا (شرق)، أكد صالح أن الانتخابات ستنظم في 27 أبريل/نيسان بحضور «مراقبين دوليين». وقال صالح إن «من أراد أن يدخل (الانتخابات) أهلاً وسهلاً ومن أراد أن يقاطع فمن حقه في إطار الدستور والحرية والديمقراطية أن يمتلك حق المقاطعة مثله مثل غيره». إلا أنه رأى أن مقاطعة الانتخابات ستكون «انتحاراً سياسياً».

وأكد أنه يتوجه بدعوته هذه إلى التجمع اليمني للإصلاح الإسلامي خصوصاً «كحزب ثان بعد المؤتمر» الحزب الذي يقوده صالح، مقللاً من أهمية الأحزاب السياسية الأخرى بما فيها الحزب الاشتراكي (الحزب الحاكم الوحيد سابقاً في الجنوب قبل توحيد اليمن). وقال إن «بعض الأحزاب كالناصري لديهم مقعدان أو ثلاثة لا يشكلون مشكلة، أما الاشتراكي فقد انتهى» منذ الحرب التي سحقت محاولة انفصال الجنوب في 1994.

وصرح الأمين العام للتنظيم الوحدوي الناصري، سلطان العتواني لوكالة «فرانس برس»، «حتى الآن لم تتخذ المعارضة قرار المقاطعة لكن ما يقوم به الحزب الحاكم من إجراءات يجعلنا نفكر بالمقاطعة».

من جهة أخرى، حمل صالح بعنف على أحزاب المعارضة التي اتهمها بأنها تسعى إلى إثارة الفوضى. وقال «هناك قوى سياسية تدعو إلى الفوضى الخلاقة. الفوضى هي الفوضى، ولهم أربعة أعوام يركضون وراء الفوضى ولم يحققوا شيئاً لأن شعبنا مع الوحدة ومع الأمن والاستقرار». وأضاف إن «الذي يريد السلطة لا يدعو إلى قطع الطريق وقتل النفس المحرمة وإلى ثقافة الكراهية والعنصرية والمناطقية والقروية إنما عليه الاتجاه إلى صناديق الاقتراع، المحل الصحيح للوصول إلى السلطة».

العدد 3043 - الثلثاء 04 يناير 2011م الموافق 29 محرم 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 3:03 م

      التناقض الشديد

      يا سيادة الرئيس : أنت في تصريح سابق قلت لن ترشح نفسه والآن جماعتك ضبطوا الإنتخابات البرلمانية ليصل إلى البرلمان من هم في حزبك لكي تعمل ما تشاء من خلالهم، وهذا أنت حققت أمنيتك لينتخبوك مدى الحياة، إذن لكونك تملك 82 مليار تستطيع بناء ممالك وليس مملكة، إذن إعلنها مملكة سنحانية وأكيد ستتطور اليمن وتنافس مثيلاتها العربية بالتطور والرقي وشكرا.

    • مازن البحراني | 12:24 م

      ايه يا صالح

      يعتقد صالح انه بلده لم ينتحر للان ونسي ان بلده قد مات وقرأت عليه فاتحة الكتاب ألف مرة
      مسكين يا صالح ، واين الصالح

    • زائر 2 | 10:48 ص

      قلوش

      الضحك على الدقون يا حكام . الناس مو اغبياء ليش التمسك يا الكراسي الاتعرف ان الكرسي لو استقام لغيرك ما وصل اليك يا حكومات اعطو الناس قوقهم بكره في حساب وفي كتاب

    • زائر 1 | 12:27 ص

      ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

      الإنتخابات في جميع الدول العربيه نفس الشئ لاتتبدل

اقرأ ايضاً