العدد 3043 - الثلثاء 04 يناير 2011م الموافق 29 محرم 1432هـ

ورشة البلديات عن «القطاع الحضري» تناقش مشروعي المحرق والوسطى

افتتحت وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني أمس الثلثاء ورشة عمل «المنظور السريع للقطاع الحضري المستدام لمحافظتي المحرق والوسطى في مملكة البحرين» بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية وذلك تحت رعاية الوزير جمعة الكعبي بمركز البحرين للمؤتمرات في فندق كراون بلازا.

وتختتم اليوم (الأربعاء) ورشة العمل بعد أن ناقشت في اليوم الأول المشروع المطبق في محافظة المحرق وستناقش اليوم المشروع المطبق في محافظة الوسطى.

وحضر حفل افتتاح ورشة العمل يوم أمس عدد من أعضاء مجلس النواب من محافظتي المحرق والوسطى والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مملكة البحرين سيد آغا ومدير المكتب الإقليمي للمدن العربية لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية طارق الشيخ ورؤساء وأعضاء المجالس البلدية وكبار مسئولي الوزارة وعدد من المختصين والفنيين في الوزارة والبلديات والجامعات البحرينية.

وافتتحت ورشة العمل بكلمة وكيل الوزارة نبيل أبوالفتح التي أشار فيها إلى حرص الوزارة على الارتقاء بالتنمية الحضرية المستدامة نظرا لدورها في تعزيز الحياة الكريمة للمواطنين.

وبين أبوالفتح أن الوزارة عملت على تبني استراتيجية وطنية تهدف إلى تعزيز التنمية الحضرية بالتعاون مع المجالس البلدية حيث باشرت وفق هذه الرؤية في تنفيذ المخطط الهيكلي الاستراتيجي الوطني لمملكة البحرين وتنفيذ مجموعة من مشاريع التشجير والتجميل وتطوير المناطق الحضرية والواجهات البحرية ومشروع البيوت الآيلة للسقوط وتنمية المدن والقرى.

وأوضح أن ورشة العمل هذه تنعقد لاستعراض نتائج الدراسة التي أجريت بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة لمحافظتي المحرق والوسطى والتي تضمنت دراسة سبعة قطاعات حضرية أساسية في المحافظتين هي تنمية الاقتصاد المحلي، والمناطق التاريخية والتراثية، والإدارة الحضرية وقضايا النوع وظروف المأوى والعشوائيات البيئية الحضرية علاوة على الخدمات الحضرية الأساسية. من جانبه ألقى مدير المكتب الإقليمي للمدن العربية لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية طارق الشيخ كلمة تطرق فيها إلى ورشة العمل ودورها في تبادل الأفكار الخاصة بالمنظور السريع الذي هو أحد مكونات برنامج التعاون القائم مع الوزارة والمعني ببناء القدرات للتمويل البلدي ومؤشراته ودعم المراحل الأولية لإنشاء المرصد الحضري.

بعد ذلك قدمت رئيسة فريق عمل المشروع دعاء الشريف عرضا عن المنهجية المتبعة في المشروع وأهم المخرجات للقطاعات المدروسة، إلى جانب عرض تفصيلي للقطاعات المختلفة وأولوياتها.

العدد 3043 - الثلثاء 04 يناير 2011م الموافق 29 محرم 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:19 ص

      الله المستعان

      ياريت يتركون هذا الهرج ويركزون على فساد وزارة البلديات في التعينات والترقيات ومحاربة المثقفين اصحاب الكفاءة والخبرة والمؤاهلات منهم حملة شهادات دكتوراه وماجستير من ارقاء الجامعات العالمية وليس جامعات اي شئ

اقرأ ايضاً