العدد 3044 - الأربعاء 05 يناير 2011م الموافق 30 محرم 1432هـ

مباحثات عراقية إيرانية بشأن «مجاهدي خلق»

وزير خارجية العراق  مع نظيره  الإيراني في مؤتمر صحافي مشترك ببغداد      (رويترز)
وزير خارجية العراق مع نظيره الإيراني في مؤتمر صحافي مشترك ببغداد (رويترز)

بحث وزير الخارجية الإيراني بالوكالة، علي أكبر صالحي مع كبار المسئولين العراقيين أمس (الأربعاء) في بغداد مسألة منظمة «مجاهدي خلق» الإيرانية المعارضة.

وأكد وزير الخارجية العراقي، هوشيار زيباري خلال مؤتمر صحافي مشترك مع صالحي مناقشة هذه المسألة قائلاً «عانينا أكثر من أيِّ طرف آخر من شرور هذه المنظمات ضد مصالحنا ومواطنينا. دستورنا لا يسمح إطلاقاً بوجود أية منظمة على أراضينا تقوم بالاعتداء على دول الجوار ونحن ملتزمون بذلك». من جانب آخر، عاد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر أمس إلى مقره في النجف، وقال مصدر إن عودته «ليست زيارة إنما سيبقى في النجف».


اعتقال 3 من كبار ضباط الجيش السابق ... ومقتدى يعود إلى النجف

زيباري: دستورنا لا يسمح بوجود «منظمة» على أراضينا تعتدي على دول الجوار

بغداد - أ ف ب، رويترز

بحث وزير الخارجية الإيراني بالوكالة، علي أكبر صالحي مع كبار المسئولين العراقيين أمس (الأربعاء) في بغداد مسألة منظمة «مجاهدي خلق» الإيرانية المعارضة.

وأكد وزير الخارجية العراقي، هوشيار زيباري خلال مؤتمر صحافي مشترك مع صالحي مناقشة هذه المسألة «مع رئيس الوزراء (نوري المالكي) وهي حاضرة في مباحثاتنا واتصالاتنا المباشرة بالسفارة، وهذا الموضوع مهم بالنسبة لإيران».

وتابع «عانينا أكثر من أي طرف آخر من شرور هذه المنظمات ضد مصالحنا ومواطنينا. دستورنا لا يسمح إطلاقاً بوجود أية منظمة على أراضينا تقوم بالاعتداء على دول الجوار ونحن ملتزمون بذلك».

وأضاف زيباري «هناك بعض الالتزامات الإنسانية وفق الأعراف الدولية، لكن الحكومة جادة ومصممة فهي صاحبة السيادة ولا تسمح لأية جهة أو منظمة أن تنتقص أو تقوض السيادة نحن ماضون في معالجة الموضوع».

وختم قائلاً «أتصور أن هناك بعض المقترحات الجيدة لمعالجته».

من جهته، قال صالحي وهو من مواليد كربلاء وقضى شبابه في منطقة الكاظمية، «نعقد الكثير من الأمل على جلاء القوات الأجنبية من العراق الذي نعتبر ترابه مقدساً».

وأضاف باللهجة العراقية «نتطلع إلى أن يستعيد العراق على وجه السرعة استقلاله الكامل واستتباب الأمن وأن يكون صاحب السيادة الوطنية الكاملة على أن يتولى أبناؤه إدارة الملفات بشكل كامل دون أي تدخل».

ونقل بيان رسمي عن المالكي قوله خلال لقائه صالحي أن «حرصنا على سلامة وأمن العراق جزء من حرصنا على أمن جميع دول المنطقة».

وقال صالحي «نتطلع بعد تشكيل الحكومة العراقية إلى علاقات قوية بين البلدين، وفتح صفحة جديدة والعمل على دفع عجلة اللجنة العليا إلى الأمام، والمساهمة في عملية البناء والإعمار وتطوير الاقتصاد العراقي».

وختم قائلاً «لمسنا حرص العراق على تطوير علاقاته مع جميع دول المنطقة، ونحن سعداء لأن القمة العربية المقبلة ستعقد في بغداد ما يؤكد استقرار العراق وتقدمه».

من جانب آخر، أعلن مصدر في التيار الصدري أن زعيم التيار مقتدى الصدر عاد أمس إلى مقره في النجف، جنوب بغداد، بعد غياب منذ مطلع العام 2007.

وقال المصدر طالباً عدم الكشف عن اسمه إن «مقتدى الصدر وصل إلى النجف برفقة عدد من كبار مساعديه بينهم مصطفى اليعقوبي ومحمد الساعدي وحيدر الجابري».

وأضاف أن «الصدر موجود في منزله في حي الحنانة (وسط)»، مشيراً إلى أن عودته «ليست زيارة إنما سيبقى في النجف».

على صعيد منفصل، أعلنت وزارة الدفاع العراقية أن رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي، القائد العام للقوات المسلحة، سيرعى اليوم (الخميس) استعراضاً عسكرياً في ساحة الاحتفالات الكبرى لقطاعات الجيش العراقي لمناسبة الذكرى الـ90 لتأسيس الجيش العراقي.

من جهته، دعا رئيس البرلمان العراقي، أسامة النجيفي إلى عدم تسييس الجيش العراقي وإبعاده عن «الجهوية والفئوية الضيقة».

بدوره، وصف قائد سلاح الطيران في القوات المسلحة العراقية، اللواء الركن حامد المالكي في تصريح لصحيفة «المدى» العراقية الصادرة أمس التقارير التي تتحدث عن إمكانية حصول انقلاب عسكري من داخل المؤسسة العسكرية والأمنية في العراق بأنها «نكته». وقال إن «جاهزية الجيش العراقي وصلت إلى 90 في المئة، فيما بلغت لدى الطيران إلى 95 في المئة».

أمنياً، قال مصدر بوزارة الداخلية إن مسلحين قتلوا موظفاً بوزارة الإسكان والتعمير في حي الوزيرية بشمال بغداد باستخدام بنادق مزودة بكواتم للصوت. وفي التاجي قال مصدر بوزارة الداخلية إن ثلاثة إيرانيين من زوار العتبات المقدسة أصيبوا بجروح عندما انفجرت قنبلة مزروعة بالطريق قرب حافلتهم.

أما في مدينة تكريت، فقد أفاد شهود عيان بأن قوات مشتركة، عراقية وأميركية، نفذت أمس عملية أمنية أسفرت عن اعتقال 3 من ضباط الجيش السابق، ورابع يعمل في قوات الشرطة الحالية.

وأخيراً، أصدرت محكمة عراقية حكماً بسجن رئيس المحكمة العسكرية في النجف، جنوب بغداد، إثر القبض عليه متلبساً بجرم الرشوة، بحسب ما أفادت أمس هيئة النزاهة المكلفة محاربة الفساد في دوائر القطاع العام.

العدد 3044 - الأربعاء 05 يناير 2011م الموافق 30 محرم 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 82 | 6:47 م

      من يدعي أنه مسلم

      هل تعلم ان الفرق بين العربجي (العربي) والأعجمي (الفارسي) هو مصداق التقوى فقط!
      هل تعلم أن الله يدخل النار و يدخل الجنة ليس على أساس أن جوازك خضر، أو حمر، أو ماروني أو من ألماس!
      هل تعلم أنك محاسب لا محالة في قبرك و سوف تسأل عن مالك و ما عليك في هذه الدنيا!
      هل تعلم أن الدين عند الله الاسلام!
      هل تعلم أنه من قال لا إله الا الله محمد رسول الله، قد دخل الاسلام و حرم دمه و عرضه..
      هل تعلم أن الكثير منا (يلعلع بلسانه أنا مسلم) و الاسلام منه براء!

    • زائر 81 | 4:08 م

      بحرانيه ابا عن جد وفتخر

      شوف ابو برايه بدون لف او دوران
      اتحداك تتباهل ويه مازن
      هناء بلمكان نفسه
      على ماتدعيه علينا
      وأطلب من الله يحرفس اصابعك ‏
      وبكره بقول لمازن يباهلك
      وبنشوف من بتتحرفس اصابعه وانت على الكيبورد
      ترى كلامك خطير وعظيم عند الله
      وإذا قلبك امتلئ صدى مافيه مجال بعد ينصلح
      وتصبحون على خير

    • زائر 80 | 4:04 م

      العراق

      هنيئا لإيران بماقدمته أمريكا لها أعظم هدية تدمير رابع جيش في العالم والذي كان يهدد إسرائيل وإيران ويخوفهما ويردعهما إذا ما تجرأ بتهديد أي بلد عربي والآن يبدو وكأن العراق أصبحت محافظة إيرانية بكل المعاني لأن الحكام فيه كانوا في إيران وكلهم من المحكومين عليهم أيام صدام بالإعدام والنفي والسجن!!! وأخيرا عاد ما يسمونه الشاب مقتدى إلى النجف من مسقط رأسه إيران.

    • زائر 79 | 3:59 م

      بحرانيه ابا عن جد وفتخر

      انت من صجك يابو برايه؟
      هههههه بصراحه تعليقاتك واجد قويه
      ياطرح ويش فيك؟
      صاحي صاحي انت؟
      بصراحه عندي عمود بسياره يبغي لك شدخه على يافوخك.به
      واجد مصختهى.
      وأسلوبك مو اسلوب اهل السنه فااااااااااااااهم
      وعندي صديقات سنه مافيهم افكار مثلك ‏
      انت افكارك متطرفه وهابيه بحته

    • زائر 78 | 3:50 م

      رفاعي حـــــر ©

      هل يعقل أن شيعة المنطقة يريدوا أن يكونوا إيرانيين أكثر من الإيرانيين أنفسهم؟
      ولماذا البعض هنا يمدحون هذا النظام الدكتاتوري ويطبلون له في المنتديات ولماذا هناك أشخاص مثل الأخ مازن و أم محمود يريدوا أن يكونوا إيرانيون أكثر من الشعب الإيراني نفسه؟! أنا أقول.. كفّوا عن التطبيل لهذا النظام المنتهي الصلاحية.

    • العبدالفقير | 3:39 م

      الى الاخ سيد احمد

      اخي انا اعرفكم جيدا والحمدلله اهلي الان عرفوا ان الصفويين شوهوا سمعة العلويين . تعرف ليش ؟ لانهم يملكون دولة واموال لبث سمومهم ولكن بمجرد ظهور السيد علي الامين في المستقلة علم كثير من السنة ان هؤلاء هم الشيعة الحق فلا لعن ولا سب ولا تكفير . المهم خلوني على ايران انا اعرف لها عدل و والله اني لم اكشف شيئ حتى الان مع الوقت

    • العبدالفقير | 3:32 م

      الى 58 خلي الطبق مستور ههههه

      الاخوان لم يلحظوا كلامك وانا اعرف قصدك فساعة الصفر لم تأتي لاخراج الحقد الذي في قلوبكم وانا لا الوم الاخوان الشيعة والسنة بعدم ردهم عليك فانا صاحب تجربة واقول لكم انكم مكشوفين من زمان وانا فاضحكم عدل وخليتكم تفضحون انفسكم هههه انا واضح وكاشف نفسي لاني لا ارى اني على باطل لاكذب طول حياتي (تقية) يعني 75% كذب ما يصير

    • زائر 77 | 3:22 م

      الاخ العزيز العبد الفقير

      اخي نحن لا نشك بحسن نواياك و أصلك الطيب و من خلال تعليقاتك تبين لنا انك صاحب اخلاق حميد ولله الحمد، الكل يعرف اليوم بعد توفر المعلومات عن طريق الفضائيات و الانترنت ان هناك الفرق الكثير بين شيعة أهل البيت(ع) فمنهم الصفوييون و منهم العلويون و آخرون، و قد استطعنا بفضل الله سبحانه و تعالى ان نميز الطيب من الخبيث، لقد تعلمت من السيد علي الامين الصدق و عذب الكلام ولم اسمعه قط ان سب او شتم او لعن احد. ولكن اقراء اسلوب مازن البحراني الذي يتبع الشيعه الصفويين.
      مع تحياتي لك
      اخوك سيد احمد

    • العبدالفقير | 3:10 م

      الى المحترمة بحرانية ابا عن جد وافتخر

      حلوة قام حظي هههه اليوم مزاجج تمام غريبة ما شدختيني مثل الاستاذ مازن هدانا الله واياه

    • زائر 76 | 3:09 م

      رد على مازن البحراني 06-01-2011م 7:42 م

      ان كلامك يا مازن على سماحة السيد علي الامين يدل على مدى ما تعلمته من مراجعك في قم فالمدرسه الصفويه معروف عنها الاهتمام في تعليم سؤ الاخلاق و تعليم الكذب و الشتم و العن فكل من يخالف المدرسه الصفويه فهو باطل حسب عقيدة الصفويين، و ان مدرسة السيد علي الامين حفظه الله من الشيطان الرجيم "مازن البحراني" قائمه على المحبه و التسامح و التخلص من البدع و العادات الدخيله على المذهب، ومن اقوال السيد يجب ان نترك كل ما يشوه الدين الاسلامي.
      سيد احمد

    • العبدالفقير | 2:51 م

      الى الاخ سيد احمد المحترم

      اخوي تحملني شوي لاني لا اقصد الشيعة الاطهار وعلى رأسهم السيد علي الامين الذي ألجمهم بعلمه و انا حقيقتا لا ارى اختلاف بيني وبينك ولكني عندما اخاطب ياكريم و مازن واسيادهم ملالي طهران اخاطبهم من منطلق دينين مختلفين لاني لا استخدم التقية وربما بعضهم يقول اني افتعل الفتنة وهذا كذب لاني اعتبرك اخي في الله ومازن يحاول الاستنجاد بكم من الضغط عليه هههه والحمدلله انتم اذكى منه على كبر سنه

    • العبدالفقير | 2:42 م

      الله اكبر خبرعاجل اهل البيت ليسوا جبناء يا استاذ مازن

      الحرس الجوري امر باطلاق النار على كل من يقترب من الحدود بين ايران وباكستان ( خوف ما بعده خوف ) هذه جماعة صغيرة والفرس بللوا سراويلهم هههه اقتلوهم واعدموهم يا مجوس فهم شهداء باذن الله واما ان تشبه المجوس بأهل البيت الاطهار فحدك يا هذا لا تشبه اهل النار بأهل الفردوس الاعلى (تشبيه باطل ) ولايحق لاي انسان تشبيه مافيا قم بعلي و الحسن والحسين رضوان الله عليهم انشرو يالوسط

    • زائر 75 | 2:15 م

      رد على مازن البحراني 06-01-2011م 7:42 م

      يقول المتطفل مازن البحراني في سماحة السيد علي الامين"ساورد لك من اقوله الحسان وافكاره الرائعة التي ان سمعتها وجدته قد انشق في مذهب تبناه لنفسه يريد بذلك ذكراً يخلده بعد ان زين له الشيطان سوء عمله".
      ما هو قصدك في سوء عمله؟ هل قصدك ان هذا السيد التقي النقي الذي يخاف رب العالمين و هو من القلائل الذي يبحث عن الحق في معتقداته، و ان السيد صاحب اخلاق رفيعه فهو لا يرد على من سشتمونه من امثال مازن البحراني الا بالكلام الطيب و بطلب الهدايه لهم.
      اللهم اهدي مازن البحراني لحسن الاخلاق.
      سيد احمد

    • زائر 74 | 2:08 م

      بحرانيه ابا عن جد وفتخر

      ابو البرايه
      شيف شذي عرفت تحط لك شعار ؟
      ؟؟صرت عضو بلمنتدى
      قام حظك من كدك
      أم محمود شحوالج ؟؟ ويش فيش ماتعطينئ وجه؟
      وباقي الأخوه ترحبين وتهللين؟
      صح نحن جديدين عليكم بس ياالله علينئ نعلق
      ‏ أحبركم ايران صادو جاسوسه امريكيه

    • زائر 73 | 2:07 م

      مازن البحراني 06-01-2011م 7:34 م

      يقول المراهق مازن البحراني بان السيد علي الامين"هو صفر على الشمال ولم يكن معروفا حتى جاءت قناة المستقلة التي اخرجته للعلن ، وصدقني انه لم يكن له من الوزن او حتى الاعتبار" ونحن نقول لمثل هذا المتطفل على السيد علي الامين / ان السيد علي الامين رجل دين محنك لو وضعته في كفه و جميع رجال الدين الصفويين في كفة لرجحة كفة هذا الشيخ الفاضل حفظه الله. فما علمنا منه انه لايكذب و يشتم ولا هو بلعان أي ان السيد علي الامين هو من اتباع أمير المؤمنيين علي(ع).
      سيد احمد

    • زائر 72 | 1:59 م

      بحرانيه ابا عن جد وفتخر

      ‏ منافقي خلق للحين موجودين بلعراق؟
      المفروض يفككون هلجماعه وينفونهئ
      خاصه وأنها لهادور في الترهيب والتعذيب ايام النظام البعثي
      وحتى الان انشاء الله تتشتت

    • زائر 71 | 1:55 م

      بحرانيه ابا عن جد وفتخر

      السلام على من اتبع الهدى
      اللهم صلي على محمد واله محمد وعجل فرجهم
      يادائم الفظل على البريه ياصاحب المواهب السنيه
      ياباسط اليدين بلعطيه صلي على محمد واله خير الورا سجيه وغفر لنا ياذا العلا في هذه العشيه وفي كل عشسه.

    • مازن البحراني | 1:52 م

      الى الجنوساني

      غدا اتحف جنابك بما وصلت اليه هذه العمامة الخرفة حتى كأن الزهايمر قد اكل منها مأكل النار في الحطب
      غدا اتحفك بذلك واريد من جنابك الكريم ان ترد علي ما يعتقده ويظنه ...
      ولكن قبل كل هذا اسالك هل هذا المدعو سيد علي الامين شيعي اثناعشري جعفري؟
      ان كان كذلك فجوابي لك غدا
      ولم لم يكن كذلك فهنا اسكت لأني لا الزم شخصا بما اعتقده انا ان كان خرج من مذهبي
      تحياتي

    • زائر 69 | 1:36 م

      الى المراهق ابو الهراء

      اركد شوي. بسك هريج تناطط من مكان الى مكان

    • مازن البحراني | 1:23 م

      الى جنوساني

      ما شاء الله يا جنوساني ، اذا انت تعترف بحوزة قم الان؟!!!!
      فليس كل من تتلمذ على يد سيدنا الصدر والخوئي اصبح تطرب له منابر العلم ، واعمدة الشريعة
      فهات لي ما يثبت انه درس الخارج في قم
      ومن ثم اثبت لي ان تدريس الرجل للخارج يعطيه من العصمة التي تمنحه ان يبقى على عهده ، فشريح كان قاضيا عند الامير وهو من افتى بقتل ابن الامير
      فما رايك

    • مازن البحراني | 1:18 م

      ابوبراية

      السنة : هم من يرون انهم يستنون بسنة رسول الله الصحيحة كما يعتقدون هم ، ولهم اصولهم وفروعهم وهم على 4 مذاهب لا زالت باقية ليومنا هذا ، وقد اتفقوا على ان حب اهل البيت سنة قد أمر الله رسول الله بها ، ومن يكرههم يسمى ناصبي فر عرفهم ..
      هذا جواب مختصر على قدر عقلك
      فقل لي بربك هل انت ناصبي ام سني ومن دون توقيا ولا صوفيا ولا لوبيا ولا سوسيا
      اجب ، ومن بعد الجواب لك سؤال بعده

    • زائر 68 | 1:10 م

      الى رفاعي حر ... من هم اهل السنة ومن هم النواصب 4

      تابع ... ومن يؤيدهم بقول اوفعل فهو ناصبي فاذا رايت شخص يتشذق بما يقومون به من اعمال ويعتبر اجرامهم جهاد فهو منهم لان الرسول صلى الله عليه واله وسلم قال من احب عمل قوم اشرك في عملهم فهذا ناصبي ايضاً .. اخيرا هل رفعت يا رفاعي حر من هو الناصبي وعليك ان تطبق هذه القاعدة وترى هل انت اوغيرك منهم وان لم تكن منهم فلا دعي للقلق

    • زائر 67 | 1:08 م

      الى الاخ مازن

      خل الطبق مستور على مايقولون. ثانيا هذا الموضوع فوق مسنوى ابو الهراء المراهق. وهذي ورقه تستخدم في وقتها. اخوك ابو زينب

    • زائر 66 | 1:08 م

      الى رفاعي حر ... من هم اهل السنة ومن هم النواصب 3

      تابع ...ومن هدم الكعبة ومن استباح المدينة ومن نقض العهد الذي تم بين معاوية والامام الحسن عليه السلام وما هو عليه الان اليزيديون ابناءهم من قتل لابرياء المسلمين في المساجد وفي الاسواق وفي منازلهم ومخالفتهم لرسول الله صلى الله عليه واله وسلم من قتل الابرياء في كنائسهم ودور عبادتهم ومايقوم به جماعة القاعدة في افغانستان من زرع وتصدير المخدرات فهولاء يدينون بدين معاوية ويزيد فيعتبرون نواصب ...يتبع

    • زائر 65 | 1:07 م

      الى رفاعي حر ... من هم اهل السنة ومن هم النواصب 2

      تابع ..ومن النواصب ايضا هو الذي يشتم علياً عليه السلام ، فقد جاء في الاستيعاب لابن عبد البر ج 2 ص 493 : (( قال أبو المتوكل الناجي سألت ربيعة الجرشي وكان يفقه الناس زمن معاوية قال أبو عمر وأما ربيعة بن يزيد السلمي فكان من النواصب يشتم عليا رضي الله عنه فاتباع معاوية ويزيد اللعين نواصب سؤاء كان معهم في السابق ام الان يسيرون بسيرتهم فجماعة القاعدة وجند الشيطان الايرانية حيث لافرق ما قام به معاوية وابنه يزيد من قتل لامام الحسن والامام الحسين سيدي شباب اهل الجنة عليهم السلام ...يتبع

    • زائر 64 | 1:06 م

      الى رفاعي حر ... من هم اهل السنة ومن هم النواصب 1

      لا يا رفاعي حر السنة ليسو نواصب فالسنة هم اصحاب المذاهب الاربعة وهم والمذهب الجعفري كلهم مسلمون وهذا ليس فيه شك ، اما الناصبي فهو من ينصب العداء الى اهل البيت عليهم السلام عند الشيعة اما عند السنة فالناصبي هو : الذي كان من اتباع معاوية في صفين ، يقول ابن حجر في فتح الباري ج 13 ص 537 : (( وليس الوصف الأول في كلامه وصف الخوارج المبتدعة وانما هو وصف النواصب اتباع معاوية بصفين........يتبع.

    • العبدالفقير | 1:04 م

      لمعلوماتكم يا بغبغاوات

      ان البحرين ليست الوحيدة في افغانستان بل الامارات ومصر والاردن وتركيا وافراد البحرين لا يتجاوزون 350اسد والامارات ايضا منذ اكثر من سنتين ويعطون المرتزقة من 6 الى 8 الف دينار لبيع دينه مقدما وبعضهم رجع مدمن مخدرات ههههه. وارجوا ان تعلموا انكم تتحدثون مع صقر حر عاش فترة من حياته في الجبال ولم يرى كهرباء لاكثر من سنة متواصلة ( سيطرة كاملة على الجبال ) يا اسود المنتديات احبكي يا ديرتي وجاهز لنحر ملالي طهران لاجل ترابكي خستة نباشة وبالاردو مهرباني باي

    • مازن البحراني | 12:45 م

      ابوالبراء ، هل تعرف مستر همفر شيخ شيخك؟

      كتيب صغير ، اشتريته من لندن حين كنت اسافر اليها ، قديم جداً ، معنون بـ ( مذكرات مستر همفر ) وهو جاسوس بريطاني جاء الى الشرق الاوسط في القرن الماضي حيث بدأ بوضع اهداف بريطانيا العظمى في ذلك الوقت من خلال .................. الذي التقى به واكملا معا المشوار ,,
      الكتيب مترجم من قبل ح,ح وممنوع في الخليج
      وله نسخة انجليزينة لزيادة التثبت

    • زائر 63 | 12:18 م

      زائر 29 و30 و31 نصائحك من ذهب يا أخي لكن لا اظن ان هذا المدرس تفيد فيه نصيحة

      هذا حاقد وكاذب ومتناقض ونا اصدق اللي قالو عنه كاذب ليش لا واقواله كلها متناقضة والفاظه قذرة وما عنده اي احترام لأحد يظن نفسه يفهم وهو ضعيف في ردوده ويلف ويدور وصح كلامك أخي زائر 29 يوجد من الناس ما عندها شهادة بس صريحين ومثقفين واخلاقهم روعة

    • العبدالفقير | 12:16 م

      شسالفة ؟ ما يصير جذي يا ناصبي او رافضي .

      حاولوا ترتبوا اوراقكم عدل لاني سأحرق اعصابكم الايام المقبلة .الحرب انواع واشكال وليست بالعمليات الاستشهادية فقط .اعلموا ان صبري ماله حدود معاكم باذن الله تعالى .

    • زائر 62 | 12:07 م

      الى العبد

      باين من تعليقاتك انت مراهق. نصيحه من شوف لك شئ يفيدك بدل ما تهربد على قله الفيده.

    • Ebrahim Ganusan | 12:03 م

      أخ مازن

      فاعرف ان هذا الرجل لم يكن اصلاً محسوبا في فلك من يعتني بهم من العلماء او انه محور او مدار بحث عند طائفتنا ، فهو صفر على الشمال ولم يكن معروفا حتى جاءت قناة المستقلة التي اخرجته للعلن ، وصدقني انه لم يكن له من الوزن او حتى الاعتبار ....... مسكين ومضحك مبكي جوابك يا مـــــازن تعبير لايرتقي حتى لمستوى طالب أعدادي أن كان السيد ليس معروف عندك فتلك مشكلتك ,السيد تتلمذ على يد السيد محمد باقر الصدر والسيد أبو القاسم الخوئي ق س وكان يدرس البحث الخارج 4 سنوات في قم ومدرس قادة حزب الله ولاتضع نفسك في حرج

    • العبدالفقير | 12:01 م

      سموني ما شأتم

      فأنا احب رؤية دماء اسيادكم تراق في الطرقات فنحن تعودنا على ارهاب اعدائنا ( وأعدوا لهم ما أستطعتم من قوة ومن رباط الخير ترهبون به عدوالله وعدوكم واخرين من دونهم لا تعلمونهم الله يعلمهم) وانا اضعكم في خانة (واخرين من دونهم لا تعلمونهم الله يعلمهم) نحن رجال والسب عيب عندنا والجهاد سبيلنا ( ما ترك قوم الجهاد الا ذلوا)

    • Ebrahim Ganusan | 11:58 ص

      تقريبا من سنة ما كتبت خاطرة بس الحين أرتجلت خاطرة فاض بها شعوري الآن فحبيت أن أغير الأجواء

      تتساقط الأيام بين جنبات العمر
      رآسمة للزمن ألوان و معاني
      والنفس فوق أرجوحة النسيان سآرحة
      تتقاذفها لفحات برد الليالي
      وضجيج الصمت يسرق الشعور برهة
      ويسافر فوق جنح الأماني
      ذآك مكتئب وذآك مبتسم وشعور في أنقسام
      لن أعانق الحزن مهما قسى
      فشعوري منه ساخر ونفسي في سمو وأعتلاء
      وكلما طال ليل بدده نسيم فجر بأشراقي
      كم أعشق نور الحياة وأرسم لوحة
      تُحلق في ملكوت السماء بالبسمات

    • زائر 61 | 11:57 ص

      الى الناصبي ابو البراء

      الحمد لله على نعمة العقل ، والحمد لله على نعمته اذا اولدني من ابوين مؤمنين ... اي اسلام تدعيه يا ابو البراء حتى تدعو الناس اليه اسلام يزيد لعنة الله عليه قاتل الامام الحسين عليه السلام ام اسلام ابن لاندن الذي يقتل المسلمين المؤمنين في المساجد ... دعك في اسلامك الزائل ودعنا واسلامنا العزيز
      +++++++++++++++++++++++++++++
      ملاحظة : عندما نقول اسلام ابو البراء وابن لادن الرجومن اهل السنة والجماعة لايفهمو هم المقصودون فابن لادنوالبراء نواصب

    • زائر 60 | 11:56 ص

      الى العبد

      (اخواني استهدفوا عربة مصفحة مما ادى الى مقتل 3 من اسيادكم , انا اعلم ان هذا الخبر يؤلمكم لان الكفار غسلوا ادمغتكم بمسمى الارهاب .فأصبح أكثركم كالبغبغاء ينقل ما يسمعه في وكالات الانباء التي يتحكم بها اسيادكم .انا هنا اضحك على ذكائكم الخارق وفهمكم للواقع وارجوا ان تخففوا من نقل الاخبار لكي لا يحسدونكم في النقل) ومن الي كل ساعه والثنيه يجيب اخبار غيرك يا ببغاء ؟ ما ادري بكم شراك الجنوسان ومن وين يا كاسيكو.

    • زائر 59 | 11:56 ص

      زائرة 36 ليش تسأل ام محمود من وين ما تستحي تسأل المرة من وين انتين ليش تبغي تزورها يعني

      ناس صدق ما تستحي .أختي ام محمود أنتين دائما تذكرين خصوصياتش ما بقى إلا أنش تعلمين مكان بيتكم لكل الناس في الجريدة . يمكن هذا واحد متطفل

    • زائر 58 | 11:52 ص

      رفاعــي حـــــر© ،،،،، إلى مازن و زمرته

      أنا لم أخلف بوعدي بالرد عليك يا البحراني و لكن، فقط أريد أن أستفسر عن شيء قبل البدء في محاورتك.
      لقد لاحظت في بعض مشاركاتكم تذكرون "أنت لست بسني بل أنت ناصبي" أريد منك أو من غيرك تعريف "السني" فمن هو السني عندكم و بدون كذب أو نفاق أو تقية أو أو أو...

    • العبدالفقير | 11:51 ص

      وهل ينقص مني شيئ اذا دعوتموني ناصبي او كافر او منافق

      عادي فقط لا يرتفع الضغط عندكم لاني ابارك استهداف اسيادكم من اي جهة كانت مادامت مسلمة مثلي هههههههههههههه

    • زائر 57 | 11:50 ص

      الى الاخ @

      ليس كل من لبس العمامة او ادعى انه رجل دين يكون ذلك فهناك الكثير لابسين لباس الدين او يدعونه ولكن في الحقيقة هم سراق تلبسو بلباس الدين ... اعطيك مثال اخر غير الرجل الذي دائما تستندون الى اقواله وتتشذوون بكلامه وهو لابعتبره علماءنا العرب قبل الفرس انه رجل دين .. لدينا هنا شخص تعمم وكان مثير للجدل وموضع شك حتى بين العلماء نعم كان له مطبلون هذا ليس بغريب حتى الشيطان له اعوان والحمد لله رب العالمين تخلصت العمة منه وتحررت فهل اذا تحدث بحديث تحجون به وتقولون العالم الفلاني هذا لايقبله العقل

    • مازن البحراني | 11:50 ص

      ابوالبراء هل تريد ان اعرفك الى سيدك الاصلي؟

      انت تدعوا اسيادنا الى الاسلام ؟ لا اعتب عليك ايها الناصبي ولكن اعتب على جنوساني ان يرى تعبيرك هذا فلا يرده ولا تثور به نخوة ابية ، فهل يستشهد لنا جنوساني بما قاله من قبل بانه يحترم السيستاني ، بان يرد ابوالمبراة على عقبيه قائلا له اخرس ثكلتك الثواكل ، انتظر ذلك يا ابوالمبراة ، هل تعرف شيخ مستر همفر ( الجاسوس البريطاني في الشرق الاوسط )؟ ان كنت تعرفه فاهلا بك تابعاً واهلا به متبوعا وان لم تكن تعرفه فابشر بان اضع لك بوترية لحياته حتى اعرفك الى من تنتسب

    • العبدالفقير | 11:46 ص

      ماشاء الله

      اخواني استهدفوا عربة مصفحة مما ادى الى مقتل 3 من اسيادكم , انا اعلم ان هذا الخبر يؤلمكم لان الكفار غسلوا ادمغتكم بمسمى الارهاب .فأصبح أكثركم كالبغبغاء ينقل ما يسمعه في وكالات الانباء التي يتحكم بها اسيادكم .انا هنا اضحك على ذكائكم الخارق وفهمكم للواقع وارجوا ان تخففوا من نقل الاخبار لكي لا يحسدونكم في النقل

    • مازن البحراني | 11:45 ص

      وهل ناديتك يوماً بما تكره يــــــــــ @ـــــــــــــا؟ 3

      فانتظر لكي اتحفك بذلك بعد حين (وقت لاحق)
      واعلم اني لا اكرهه ولا اذكره اصلا ، وحين تذكروه لي اشفق على حاله ، اذ بعد ان بلي عمره وكبرت سنه ووصل الى ارذل العمر ظن انه ابن بجدتها فبدأ يهرف بما يعرف ولا تظن انا نكيل له ذلك كرها له او حنقا عليه ، لا والله ...
      تحياتي

    • زائر 56 | 11:43 ص

      الى العبد

      لايكون حلمان انك بن لادين؟ روح بابا العب مع اعيال الفريج.

    • مازن البحراني | 11:42 ص

      وهل ناديتك يوماً بما تكره يــــــــــ @ـــــــــــــا؟ 3

      موليا عن مذهب آبائه وخارجا علينا بكلمات يتمشق فيها سبحيات العهر الفكري فيمجد هذه القناة ويقول فيها شعراً يطرب مخيلته العجوز ان اوان بناء مستقبله قد آن ، فمسكين وما اراه الا عضوا في جماعة كان يعيش معها ما قدره لها اعدائها ولكنه خرج منها ممتشقاً كلمات يسطرها ليقول لجماعة اخرى خذوني معكم وتبنوني فما عدت استطيع ان اتجلبب في جلباب قد البسته نفسي منذ امد بعيد
      وساورد لك من اقوله الحسان وافكاره الرائعة التي ان سمعتها وجدته قد انشق في مذهب تبناه لنفسه يريد بذلك ذكراً يخلده بعد ان زين له الشيطان سوء عمله

    • زائر 55 | 11:40 ص

      الى ابو البراء من زائر 34

      تابع الى 43 يا ابو البراء من اليوم ورايح اذا قلنا مذهبك لانقصد به مذهب الهل السنة الكرام بل نقصد مذهبك الذي انت عليه الناصبية والى اخواني واعزائي اهل السنةالكرام افهمو ماذا نقصد اذا خاطبنا ابو البراء وانتقصنا مذهبه لانقد المذهب السني بل نقصد مذهبه الناصبي وكما تقدم النواصب ليسو من السنة الكرام

    • زائر 54 | 11:39 ص

      الى الجنوساني

      ( صباحا أحد المساكين يقض مضج نومه أسمي ويقفز لحبات الكي بورد لكي يردد التعويدة( جنوساني جنوساني) لكي تطمئن نفسه ويرجع لحالته الطبيعية , لهذه الدرجة أكلتك الأمراض والعقد بسببي, لله في حلقه شؤون) كلامك صحيح كم مره اكلتك الامراض والحقد بسبب ايران صبحا و مساء يا جنوساني يا معقد؟

    • مازن البحراني | 11:38 ص

      وهل ناديتك يوماً بما تكره يــــــــــ @ـــــــــــــا؟ 2

      ولكن شاء ربك ان يخرج لنا في اخر عمره فنتعرف اليه مثلنا مثل الاخرين ، فما وجدته الا كعمر بن سعد حيث اطربه حب الوجاهة والرياسة ومنى نفسه الملك وقد ناهز السبعين فما فائدة الترهق والشيطنة والنكوص في اواخر العمر حيث يسعى العبد الى ربه مستغفرا وراجيا لأن تكون خاتمته حسنة ، وما تشبيهي به بعمر بن سعد الا بعد ان تتبعت هذا الرجل في حلقاته على القناة الخفيفة التي دأبت ان تحارب كل ما هو شيعي رافضي بكل ما اوتيت مدعومة بجهة الكل يعرفها ، فوضعنا صاحبنا على محك الاختبار فما رأيناه الا منكوصا على عقبييه

    • زائر 53 | 11:36 ص

      الى ابو البراء

      يا ناصبي اذا تعتبر القاعدة مجاهدين وتعتبر جند الشيطان مجاهدين فمن حقنا ان نعتبرك ناصبي لان هولاء في نظرنا نواصب شئتم ام ابيتم يعني لانعتبرك على المذهب السني بل خرجت عنه فالناصبي لدينا ليس سنيا

    • زائر 52 | 11:34 ص

      الى @

      لماذا لاتحب السيد علي الامين حفظه الله(وانت اش عرفك به)
      1_ لانه يتكلم بالقران(شلون يتكلم بالقران؟)
      2_ لانه عربي فصيح اللسان(لا فرق بين عربي ولا عجمي)
      3_ لانه لايومن بالخزعبلات التي في الكتب(اي كتب؟)
      4_ لانه يترضى على الصحابه الكرام وخاصه الخلفاء الراشدين(هني القمنده)
      5_ لانه يريد التغريب الحقيقي بين المسلمين(شلون يغرب؟)
      6_ لانه ليس طائفي (الطائفيين معروفين)
      واترك عنك الطائفيه الكريهه التي ستطال ابنائك من بعدك @@@@

    • مازن البحراني | 11:34 ص

      وهل ناديتك يوماً بما تكره يــــــــــ @ـــــــــــــا؟ 1

      لم اوردك ضمن قائمة الحضر مثل ابوالبراء ورفاعي وسوسو احمد لأنك لا زلت محترم ومن لا يزال محترم نحترمه وان خالفنا
      ولكن الغريب ان موضوع ما يعرف بسيد علي الامين لم يكن من صوبك وانما من صوب جنوساني وسوسو احمد كتكوت ، ولكن وبما انك دخلت على خط الحوار عن هذا الانسان ،فاعرف ان هذا الرجل لم يكن اصلاً محسوبا في فلك من يعتني بهم من العلماء او انه محور او مدار بحث عند طائفتنا ، فهو صفر على الشمال ولم يكن معروفا حتى جاءت قناة المستقلة التي اخرجته للعلن ، وصدقني انه لم يكن له من الوزن او حتى الاعتبار

    • مازن البحراني | 11:33 ص

      وهل ناديتك يوماً بما تكره يــــــــــ @ـــــــــــــا؟ 1

      لم اوردك ضمن قائمة الحضر مثل ابوالبراء ورفاعي وسوسو احمد لأنك لا زلت محترم ومن لا يزال محترم نحترمه وان خالفنا
      ولكن الغريب ان موضوع ما يعرف بسيد علي الامين لم يكن من صوبك وانما من صوب جنوساني وسوسو احمد كتكوت ، ولكن وبما انك دخلت على خط الحوار عن هذا الانسان ،فاعرف ان هذا الرجل لم يكن اصلاً محسوبا في فلك من يعتني بهم من العلماء او انه محور او مدار بحث عند طائفتنا ، فهو صفر على الشمال ولم يكن معروفا حتى جاءت قناة المستقلة التي اخرجته للعلن ، وصدقني انه لم يكن له من الوزن او حتى الاعتبار

    • العبدالفقير | 11:33 ص

      الى مازن وكريم

      طائفيتكم لا شيئ امام طائفية اسيادكم ولهذا انتم بالنسبة لي كالكتاكيت وانا شخصيا دعوت اسيادكم للاسلام فأحلوا دمي فهل هذا جزاء من يريد ان يكون سبب في اخراجهم من الظلمات الى النور باذن الله تعالى ؟

    • زائر 51 | 11:25 ص

      والله ضحكني الجنوساني

      (المفكر البحريني س ........ المحـــــترم ) شايف في روحك زود عن الازم يا مفكر.

    • العبدالفقير | 11:14 ص

      الى سبحانك ياكريم

      ايران يكفيها اخواني ليأدبوها بالعمليات الاستشهادية فأنهم يملكون 20 استشهادي كما اعلنوا مؤخرا في موقعهم على النت .انصحك بالدخول الى موقعهم لانك تتكلم فارسي

    • Ebrahim Ganusan | 11:12 ص

      تعويذة الصباح

      5:07 صباحا أحد المساكين يقض مضج نومه أسمي ويقفز لحبات الكي بورد لكي يردد التعويدة( جنوساني جنوساني) لكي تطمئن نفسه ويرجع لحالته الطبيعية , لهذه الدرجة أكلتك الأمراض والعقد بسببي, لله في حلقه شؤون

    • زائر 50 | 11:06 ص

      الى حامل لواء الصهاينه المدعو ابوالحوطه الجنوساني الصهيوني

      الحين يا ابوالحوطه تتكلم وتستهزأ في شخص كان يدرس في ايران ورجع بلده مثل السيد مقتدى الصدر فهناك كثير من ابناء الدول العربيه وغيرها يدرسون الفقه في ايران وهذا الشي طبيعي يرجع بلده, بس لانه مخالف لنهجك الاعوج قاعد اتبمبع مثل خروف استرالي جوعان يومين ما اكل جت وتشوه سمعته صج انك انسان خريج حوطه بامتياز وصاير بوق للفتنه, ناس في حجاتهم و زوايرهم وانت في جبتك يالمجبوب مصيرك في مزبلة التاريخ, بما انك متجزأ خريج حوطة البقر ممكن اتقول لي ويش الفرق بين الجحه والبطيخه عندك.....سبحانك ياكريم

    • العبدالفقير | 11:05 ص

      يا مازن خاف الله

      الافغان تعرضوا للظلم والخيانة من اهل السنة قبل الشيعة وهذا الخبر عار على كل بحريني حر .واقول لك ان من يدخل يده في النار ضروري ستحرقه . القوات الدولية التي تخيف اسيادك فقط .فالناتو ركعوا واستسلموا امام صمود الافغان وهل تظن ان الحرب نزهة ! انا متأكد ان اكثركم سيستسلم في حالة نشوب اي حرب .20دققيقة من اطلاق النار المستمر ينشف الريج وكأن الشخص سيهلك لاجل شربة ماء .انتم وين والحرب وين . فالحين في الهذرة بس

    • Ebrahim Ganusan | 11:03 ص

      أخي مــــازن

      جنوساني : منافي خلق الى مزبلة التاريخ
      ما رايك جنوساني في منافقي خلق ؟
      ______
      كل من يمارس الأرهاب أرهابي والأرهاب لادين له
      (مجاهدي خلق)
      (النظام الإيراني)
      (تنظيم القاعدة )
      جينات متعددة وحمض نووي وآحد حسب تعبير المفكر البحريني س ضيــــاء المحـــــترم

    • زائر 49 | 11:03 ص

      الى الاخ مازن نخاطبك كاخ لنا

      اجب لماذا لاتحب العلامه سماحه السيد علي الامين حفظه الله
      1_ لانه يتكلم بالقران
      2_ لانه عربي فصيح اللسان
      3_ لانه لايومن بالخزعبلات التي في الكتب
      4_ لانه يترضى على الصحابه الكرام وخاصه الخلفاء الراشدين
      5_ لانه يريد التغريب الحقيقي بين المسلمين
      6_ لانه ليس طائفي
      هذا باختصار وان اردت الزياده فزدناك وترك عنك الطائفيه الكريهه التي ستطال ابنائك من بعدك كلامك لن ياثر فيني وساستمر بمناداتك اخي ...... اخوك@

    • Ebrahim Ganusan | 10:57 ص

      أخي العزيز مـــدرس ثــــانوي 2

      لن أقول لــــك ودآعـــــا بل أقول لك في أمان الله وحفــظــه و في رعـــاية الكـــريم أنت مسافر ورآجـــــع ألينا بتوفــــيق من الله بأعلى الدرجـــات العلمية أنشـــاء الله ,بل سلاما عليك أخ في الحل والترحال في أمان الله وحفظه

    • زائر 48 | 10:40 ص

      الى حامل لواء تحرير ايران من الايرانيين الشيخ ابوالبراء الرافضي

      يا ابوالبراء هذه آخر حيله وفتيله تقدر تستخدمها وهي لعبة ال 1 و 2 واصرارك على الدخول باكثر من شخصيه في الموقع لانك بعد هذه الخطوه خلاص لازم تراجع يا طبيب نفسي او باطني لانك يوميا تحرق اعصابك وكانك الحين واقف على ابواب تحرير ايران, نصيحه مني انك اتجوف حل لمنتخبنا الوطني لانهم فشلونا في خليجي 20 وطلعنا التوش حتى ما قدرنا على فريق اليمني وانا يوميا كنت امشغل اغنية ما تغلبونا وآخر شي التوش, حسب خبرتك وين المشكله, هل في لاعبينا او المدرب؟ انا اقول من الاكل يوميا يعطونهم مندي و بخاري.....سبحانك ياكريم

    • زائر 47 | 10:37 ص

      رفاعــي حـــــر© ،،،،، الصفعة الأوروبية في وجه النظام الصفوي

      إقتباس من أخبار اليوم بالوسط:
      ودعت إيران الاتحاد الأوروبي وكذلك الصين وروسيا وآخرين للزيارة في خطوة تثير تساؤلات في الغرب بشأن ما إذا كانت تمثل خطوة صادقة نحو المزيد من الشفافية النووية أم أنها مجرد خطوة تأتي في إطار العلاقات العامة تهدف لإحداث انقسام بين القوى الكبرى وكسب الوقت لتحقيق المزيد من التقدم في المجال النووي.....إنتهى
      سبحان الله، نفس تكتيك الصهاينة.

    • العبدالفقير | 10:30 ص

      الطائرات بدون طيار تخيفك وتخيف اسيادك يا مازن

      القنابل العنقودية والصواريخ الذكية والمقاتلات بشتى انواعها لا تخيفني ولا تخيف اخواني المجاهدين المتوكلين على الله والعالم الاعداء يشهدون اننا لا نستسلم الا لله والمصيبة ان البحرين ادخلت يدها في النار وعليها تحمل ما يأتيها فهي حرب مفتوحة بين لا اله الا الله و طواغيت العالم اجمع والموت في سبيل الله تمناه الرسول صلى الله عليه وسلم واما انت واشكالك فلا تستطيعون تحمل يوم في ميادين الرجال

    • مازن البحراني | 10:15 ص

      جنوساني : منافي خلق الى مزبلة التاريخ

      ما رايك جنوساني في منافقي خلق ؟

    • زائر 46 | 10:11 ص

      مجموعة منافقين خلق الارهابيه

      هذه الزمره المعروفه بالمنافقين خلق الارهابيه كانت ورقه واحترقت كباقي اوراق امريكا في المنطقه, فكانت مستغله من قبل النظام العفلقي الصدامي للهجوم على ابناء وطنهم في ايران وفي نفس الوقت الثأر من ابناء العراق ممن لا يوالون صدام وبضوء اخضر من نظام البعثي وباعترافاتهم شخصيا بانهم كانو سلاح ذو حدين, وبعد تحرير ارض الرافدين من صدام وزبانيته فاصبحوا اناس غير مرغوبين فيهم من قبل الشعب العراقي لانهم تعاونوا عليهم مع صدام, فهذه نهاية كل ظالم ظلم اهل بيت رسول الله وجزائهم جهنم وبئس المصير.....سبحانك ياكريم

    • العبدالفقير | 10:06 ص

      الى المحترم مازن

      لا تقحمني مع الاخرين رجاء فانا لا اعرفهم ولا يعرفوني واما بخصوص الكفر البواح في خبر المحليات فانا اكذر واحد علق على الخبر واتحداك ان تجاوبني او يجيب علي من يخالفني . فالخبر ناقض من نواقض الاسلام

    • زائر 45 | 9:59 ص

      إلى أم محمود

      يعني أنتي من أي منطقة في المحافظة الشمالية
      هل من الديه أو السنابس ؟

    • زائر 44 | 9:28 ص

      الى عزيزي مدرس ثانوي5

      تابع ........ ولكن اتمنى تحسن من طريقتك.في الحوار .. نحن نعرف انه ليس الكل راضي بالوضع سواء على ايران اوغيره يمكن ان يوجد بعض الاشخاص هنا اشد منك على ايران اوغيرها ولكن الاسلوب له دور في قبول الري اوعدمه وانت مدرس ومرت عليك كثير من الامثلة تقدر ان تقول لطالب بليد غبي قم يا غبي وتقدر ان تقول له قم يا عزيزي ايهما افضل وفي الختام اتروح وترجع بالسلامة انشاء الله

    • زائر 43 | 9:28 ص

      العلاقات الايرانية العراقية في تقدم بالرغم من كيد الأعداء ...... ام محمود

      أهم شيء قام به صالحي في العراق من خلال نشرة الاخبار التي استمعت لها ظهراً في السيارة انه قام بزيارة السيد السيستاني في منزله وزار المراقد الشريفة في كربلاء والنجف ... عليه بالعافيه

    • زائر 42 | 9:27 ص

      الى عزيزي مدرس ثانوي 4

      تابع ..... في الحوار وجهات نظرمختلفة ولكن المفروض ان يبقى الاحترام بين المتحاورين قلنا لك مرار اختلف مع الاخرين هذا وارد ولكن لاتستهز بهم لانه خالفوك الراي قد يكون وجهت نظرك صحيحة وقد تكون خطا كما قيل .. رأيي صواب يحتمل الخطأ , و رأي غيري خطأ يحتمل الصواب اخيرا اتمنى لك من كل قلبي ان تحصل على الماجستير والدكتوراء ولكن قبل هذا اتمنى من الله ان يهديك الى طريق الحق اولا ولا اقصد يا اخي انك على طريق باطل لاسمح الله انت على خير انشاء الله .......تابع

    • زائر 41 | 9:25 ص

      الى عزيزي مدرس ثانوي 3

      تابع ..... ان نفقد شخص متعلم يضيع وقته في مجادلات عقيمة لاطائلة منها وينزل الى مستوى متدني وان وجه لك احد نصيحة قمت بالاستهزاء به وتكابر ... انت مدرس نحتاج اليك ولكن وجه ثقافتك فيما يفيد وجها في الخير ولا تنجر الى مهاترات الصبيان لاتربط نفسك مع اشخاص بعيدين عنك كل البعد دخلو لهدف يجرونك ورائه اعرف ان كلامي ثقيل عليك وممكن ان ترفضه ولكن حالك يا اخي لايسرواسمح لي ان اقولها لانه صديقدك من صادقك وليس ما صادقك وانت متعلم وتعرف ماذا اقصد ..... يتع

    • زائر 40 | 9:24 ص

      الى عزيزي مدرس ثانوي 2

      تابع ..... وبعض الاشخاص يملكون الشهادات العليا ولكن لاتقيمه بفلس واحد ولا يحترمون لسوء خلقهم والرسول صلى الله عليه واله وسلم قال انما بعثت لاتمم مكارم الاخلاق قد تقول هناك بعض المعلقين يخطئون علي انا معك لكن انت وضعت نفسك في منزلة وهي مدرس تحاسب عليها اكثر من غيرك وهذا وقعنا نحن المدرسون .....فيا مدرس ثانوي قبل ان تذهب الى نيل الشهادة عليك باصلاح سريرتك وعليك نيل الشهادت العليا في الاخلاق واسمح لي ان خاطبتك بهذه الطريقة وصدقني يا اخي انا اقولها لك وقلبي يحترق ......يتبع

    • زائر 39 | 9:24 ص

      الى الأخ العزيز والمحترم والفاضل مدرس ثانوي ........ ام محمود

      تروح وترجع بالسلامة يا أخي وانشاء الله تتوفق في الدراسة الجامعية وفي حياتك المستقبلية والعائلية لقد تضايقت لسماع هذا الخبر لأننا تعودنا على الحوار معك وسوف توحشنا تستطيع التواصل معنا من هناك مثل الأخ مازن عندما سافر للخارج .. الليلة الجمعة وسوف اطلب لك في دعائي بالصحة والسعادة..
      من يومين قلت للجنوساني اني متضايقة قليلا من أجل ابني والحقيقة اني متضايقة كثيرا من أجله بالرغم من اننا نعيش في منطقة تحيطنا المجمعات من كل الجهات مجمع الدانة والبحرين والسيف وسيتي سنتر الا اني لم أزورها قط

    • زائر 38 | 9:23 ص

      الى عزيزي مدرس ثانوي 1

      اعلم يامدرس ثانوي ان التوفيق اولا بيد الله سبحانه وتعالى وليس بيد العبد كالارزاق ولو هي بيد العبيد لظلم القوي الضعيف والغني الفقير ولكن والحمد لله ان هذه الاشياء من اختصاصه سبحانه وتعالى ... واعلم ان الشهادة ليس هي اخر المطاف وليس علو شأنك وقبول عملك عند الله مرتبط بهذه الشهادة ، فكثير من الاخوان سواء كان يعلقون في الجريدة او يقراءون او لايقراءون لايملكون شهادات لكن لديهم ثقافات اكثر مني ومنك حملة الشهادات لديهم محافظة على الدين لديهم حسن خلق يجبرك على احترامهم ..... يتبع

    • مازن البحراني | 9:20 ص

      ابوبراية حبيبي لك خبر حلو انت وبقية موتوري ايران

      قوات بحرينية تتسلم مهماتها كوحدة خاصة في أفغانستان
      ما رأيك الان حول هذا الخبر؟
      بوبراية مارأيك وباعتبارك تعرف افغانستان ومن مجاهديها ان تقود الفرقة وتأخذ بقية الموتورين من سوسو حمودي كتكوت ورفاعي هر واتمنى من الله ان تستشهدوا في سبيل الشيطان تحت قصف طائرة من دون طيار على يد من أنشاتكم ماما اميركا ، على قولت سعيد صالح : ونتفشخر بكم بين الناس ...

    • مازن البحراني | 9:14 ص

      الى سوسو كتكوت حمود ، هل تعلم ؟ واظن

      هل تعلم أن البحرين اكبر دولة من حيث استجلاب بشر من اصقاع الارض المختلفة!
      هل تعلم ان البحرين اكثر دولة تمارس الطائفية المذهبية المقيتة؟
      هل تعلم ان البحرين لها سجون تعذيب نزلتها انا في شبابي (التعليقة والفلقة و وو) في قاطع 13 في القلعة وغيرها؟
      هل تعلم ان البحرين الغنية بالنفط ثلاثة ارباعها يعيشون عند خط الفقر او تحته؟
      هل تعلم ان البحرين بها من الفساد الادراي والمالي الذي تصنفه الامم المتحدة من المستوى العالي
      هل تعلم وهل و ومستعد لغداً ان آتيك بهل تعلم التي تخرس عندها الى يوم القيامة

    • مازن البحراني | 9:03 ص

      اخواني جوقة ايران

      فرقوا بين مدرس ثانوي وبقية موتوري ايران
      انا اصدق مدرس ثانوي وان اختلف معي
      فلا تظنوا يوماً اضع مدرس ثانوي مع بقية الموتورين من ابوبراية ورفاعي هر و@ وسوسو حمود وغيرهم
      مدرس ثانوي منا وفينا وان اخلتف معنا فالدم لا يصبح ماء ولا الظفر يخرج من اللحم
      بالتوفيق لك

    • مازن البحراني | 9:00 ص

      في امانه يا مدرس ثانوي وبالموفقية

      اتمنى لك التوفيق في رحلتك وقد ذكرتني بشبابي وتنقلي في الدراسة فبيروت والقاهرة كانتا من المحطات الجميلة في حياتي
      بالتوفيق بني وتحرسك عين الله وبحق محمد وال محمد ترجع سالماً وغانماً ...
      اللهم بارك لمدرس ثانوي ، وحين تحتاج لأي شئ ولدي انا حاضر وستجدني نعم الاخ والوالد لك ,,

    • زائر 37 | 8:54 ص

      يا مدرس ثانوي تكذب وتقسم بين الحين والآخر بعد ما يكفيك الكذب

      من زائر 102,,,,,يا استاذ لاتقسم بين الحين والاخر,,,,,,
      بعد يقسم ما كفاه أنه يقول الى الأعضاء عمره 27 ههههههههههه وعنده ولدين بس والحقيقة عمره 39 سنة وعنده خمسة أولاد ليش الكذب اللي ما تقدرون تعيشون إلا به هذي تعاليم اهل البيت ؟ يا غافلين ليكم الله وهم يصدقونه بعد وشدراهم على نياتهم تكذبون وتحقدون وكأنكم بتعمرون في هالدنيا .

    • زائر 36 | 8:52 ص

      مدرس ثانوي اهل البيت ما يرضون بالكذب .شفتك يا مدرس صرت واجد متين عن قبل

      سلام ٌعليكم . مدرس ثانوي انا قرأت ردودكم وتعليقاتكم وتأكدت وتحققت من تكون أنت . وأنت تكذب على جميع الإخوان هنا الجنوساني وابو البراء ومازن البحراني وأم محمود في قولك إن عمرك 27 سنة ولك ابنان فقط
      أنت تكذب والكذب حرام فأنت عمرك 39 سنة ولديك من الأبناء خمسة أبناء صحيح كلامي لولا . وأنا أُقسم بالله العلي العظيم والله شهيد على ما قلت . أما أنت فأقْسم بالله العلي العظيم أن انت كاذب في الذي قلته للإخوان وأن عمرك الحقيقي 39 سنة وخمسة أبناء عندك. الجميع ينتظر قسمك . فالكذب حرام

    • زائر 35 | 8:37 ص

      بالف الف سلامه اتروح وترجع يااخي ( مدرس ثانوي )

      اولا اخي عليك بدعاء السفر وثانبا عليك ان تتحمل بنفسك وثالثا عليك بدوام الصلاه والاستغفار رابعا عليك بالاجتهاد في دراستك وختاما نتمنى لك التوفيق ونجاح وترجع لنا بسلامه فذهب حفظك الله من كل شر والله ناصرك وادعو الله سبحانه وتعالى ان تنجح في مسعاك وترجع مرفوع الراس لتفتخر بك ونتشارك معك في فرحة النجاح . ولا تنسانا في دعاء السفر
      ملاحظه
      اي مساعده تريدها تذكر ان لك اخ في البحرين سوف يعمل المستحيل لاجلك وتقبل تحياتي واحترامي الشديد اخوك @

    • زائر 34 | 8:31 ص

      الى مدرس بطيخ ثانوي

      من هو في هذا المستوى من التحصيل العلمي والاكاديمي لابد من انه على دراية تامة وملم المام تام على الاقل بتوجهات المجموعات الفكرية في مجتمعه الذي يعيش فيه وعلى اتفاق مع هذه الجماعة ومختلف مع الأخرى ، ومن اجل ايصال فكرته واقناع الآخر بها لابد له من توضيح نظريته التي يستنير بها ويبني مواقفه عليها ولحد الآن لم يعرف احد في الموقع الاساس النظري لهذا الذي يسمي نفسه مدرس بطيخ وكأنه يجادل على الطريقة البيزنطية حدد نظريتك وفكرك الذي تنطلق منه ولا تقل مسلم شيعي فالوفاق وأمل شيعة لكنهما يختلفان

    • زائر 33 | 8:13 ص

      الأخ مدرس ثانوي يوهمكم بالسفر لأنه يريد أن يتهرب عن القسم بالله بخصوص كذبه على الأعضاء جميعا بأن عمره

      27 سنة ولديه من الأطفال اثنين وهذا كذب فعنده خمسة أبناء وعمره 39 سنة أخي مدرس اقسم للأعضاء بالله العلي العظيم ولا تتهرب يا اخي من كذبك فالكذب حرام أنت لن تسافر ولكنك تتهرب فلديك ما يمنعك من السفر فنحن بعد أن تحققنا عرفناك جيدا من تكون انت .

    • العبدالفقير | 8:10 ص

      اللهم احفظ اخينا المدرس و وفقه في الدنيا والاخرة

      اللهم ارزقه التقى والعفاف والغنى ولا تجعل مصيبته في دينه ولا تجعل الدنيا اكبر همه واجمعني واياه في الدنيا على الخير وفي الاخرة مع محمد وصحبه واهل بيته الاطهار. اخي المدرس سأفتقدك كثيرا . في امان الله ورعايته ولا تنسانا من صالح دعائك فدعوة المسافر مستجابة

    • زائر 32 | 8:09 ص

      فاقد الشئ لايعطيه

      (لا تنسانا من صالح دعائك يا أخي .) اي صالح دعاء من لا صلاح له. باين ما حصلت احد يدعو لك غير ابو الهراء. هذا دليل تصديقكم انت و امثالك للسراب.

    • زائر 31 | 8:08 ص

      الى الجنوساني

      وينك يامدرس ابو تيلة الي اتقول استفيد من المتعوساني ابو لحوط خريج حوزة ، شفت كلامه عن مقتدى الصدر برغم انا ليس ممن يؤيد السيد مقتدى في سياسته ، لكن انظر الى كلامات خريج الحوزة هل هذه كلامات تلبق بخريج حوزة ... لكن صدق اخونا سبحانك ياكريم وانا اقول سبحانك ياكريم .. مثل ما قلت يااخونا سبحانك ياكريم ان المعوساني خريج حوطة

    • زائر 30 | 7:58 ص

      الى الاخوان ابو البراء ومدرس ثانوي... والى الوسط انشري

      التم المتعوس على خايب الرجا ، مدرس بطيخ يطلب الدعاء من الوالبراء .. التماس دعاء ... لكن المكرود مكرود والله يالثور احد يطلب الدعاء من هذا ... قريت التعليق وقعدت اضحك ... لكن خله يدعو لك وانا بام وياه هذا حد قدرك وانشاء اثنينكم بتنحشرون مع بعض ... اما انا ما ابي انحشر مع ابو البراء وين ما يكون

    • زائر 29 | 7:45 ص

      مسكين الجنوساني كوبي بيست

      من وين ماخذ هذا الخبر وجيت تركض به حتى ما مداك تتمعن فيه هههههه.

    • مدرس ثانوي 2 | 7:37 ص

      إلى الأخ أبو البراء

      مبروك على الإشتراك ، الحين شغلك عدل محد يقدر ينتحل شخصيتك من المراهقين و ما أكثرهم هنا ، أكثر من مئه يدخلون بأسمك شمسوي فيهم هالكثر تاعبنهم . لا تنسانا من صالح دعائك يا أخي .

    • مدرس ثانوي 2 | 7:34 ص

      إلى الأعضاء و الزوار المحترمين

      أستودعكم الله تعالى لأني مسافر غدا فجرا و أريد تجهيز لوازمي و آخذ قسط من الراحه فالرحلة طويله ، سأتغيب عنكم شهر و نصف تقريبا حتى نهاية إجازة الربيع في فبراير القادم ، أسألكم الدعاء لي بالتوفيق و التفوق في الدراسة ، و أطلب السموحه من كل من خطأت بحقه ، و تقبلوا مني فائق التقدير و الإحترام . أختي ام محمود لا تحطين في خاطرك ترى نمزح معاك أنا و الجنوساني ولا تنسيني من صالح دعائك أنتِ و باقي الأخوان .

    • Ebrahim Ganusan | 7:30 ص

      الأخ الفــــاضل مدرس ثانوي 2

      هذا المغفل هو يد إيرانية يعبثون به يمنين وشمال ويش قال جيش المهدي وجيش الراوندي وجيش الحمبصيص

    • زائر 28 | 7:09 ص

      اخر تحذير الى الاخ الجونساني (( اكرر ))

      لايحق لك ان تسئل اكثر من سؤال واحد فقط ويحق لهم ان يردو عليك خلال 10 سنوات فقط وتتجدد حسب السؤال ان كان صعب يضاف الى المده ضعفين اي 30 سنه والله ولي التوفيق . مع ملاحظه انه يحق لهم بالاستعانه من جميع الدول وجميع اللغات لتخفيف الضغط عليهم .
      ملاحظه *
      للانصاف يحق لهم عشرين كذبه لكل اجابه على سؤال . @

    • زائر 27 | 7:04 ص

      أبو البراء ألم تتعلم في المدرسة وأنت صغير السن بأن رضا الناس عسير ههه

      مهما سميت نفسك سترى تعليقات المشاهدين لن تنتهي بخصوص إسمك مع أنني أرى أن اسمك أي نكك
      نك مناسب بالنسبة لك فكلنا عبيد الله وكلنا فقراء والله هو وحده الغني واضحكني من قال العبد ما يمشي إلا بالعصى احذر يا اخ أبو البراء أقصد العبد الفقير اجري سريعا وأنت تنظر الى خلفك حتى لا تصيبك العصى من الخلف وأنت لا تراها فهنا الكثير ضدك . اعطني فرصة قليلة لأقرأ ردودك وأرى هل أنا معك أم ضدك أن كنت ضدك فحتما ستصيبك العصى ههه

    • مدرس ثانوي 2 | 7:01 ص

      إلى الأخ الفاضل إبراهيم الجنوساني

      غريب توافقك مع الأب الفاضل مازن بخصوص مقتدى ، البارحه في اون لاين يخاطبه الأب مازن و يقول له جود لك زاوية بالمسجد وقعد فيها و اليوم أنت نعته بالمراهق و الأغرب من ذلك الأخ أبو البراء يمدحه و يثني عليه و الأغرب من ذلك كله بعض الزوار أمس أوصلوه درجة الأنبياء و بعضهم أصابتهم وخزه بقلوبهم عندما شافوا صورته و يقولون له هيبه و يشع من عينيه ذكاء حاد.أما عني أنا فاعتبره مصاب بجنون العظمة ولا يمثل والده رح و عائلته العريقة فالعلم لا يورث،كذلك مهزوز أثناء خطبه و ليس لديه منطق و عيونه تلاقط و يميل يمين و يس

    • Ebrahim Ganusan | 6:39 ص

      إياكم والمثلة ولو بالكلب العقور أمير المؤمنين علي ع

      ‮‬أن العالم النووي‮ ‬الإيراني‮ ‬شهرام أميري‮ ‬تعرض للتعذيب لإفشائه أسرار الدولة‮بعد عودته إلى إيران حيث استقبلوه استقبال الأبطال‮. ونقلت صحيفة‮الغارديان اللندنية عن موقع على شبكة‮الإنترنت ا‬لجماعة معارضة إيرانية في‮ ‬الولايات المتحدة أن أميري‮ ‬خضع للاستجواب المكثف لمدة‮ ‬3‮ ‬أشهر ثم نقل إلى الحجز الانفرادي‮ ‬لمدة شهرين ما استدعى نقله للمستشفى لمدة أسبوع‮.‬ وتقول‮ الغارديان‮ ‬إن السلطات الإيرانية رفضت تأكيد أو نفي‮ ‬تلك المعلومات

    • Ebrahim Ganusan | 6:33 ص

      معظم القرى الإيرانية من طين مبنية وغيران هي رابع مصدر بترول وخامس أحتياطي تملك

      وكالة أنباء مهر الإيرانية أن هزة أرضية بقوة‮ ‬3‭,‬5‮ ‬درجة ضربت جنوب إيران ما أدى إلى وقوع‮ ‬16‮ ‬جريحاً‮ ‬وتدمير قرى عدة‮.‬‬ وأضاف المسؤول‮ ‬جرح‮ ‬16‮ ‬شخصاً‮ ‬في‮ ‬حين تضررت‮ ‬17‮ ‬قرية منها‮ ‬6‮ ‬إلى‮ ‬10‮ ‬دمرت‮ ‬ومعظم المنازل في‮ ‬هذه القرى مصنوعة من الطين‮.‬ وسجلت‮ ‬5‮ ‬هزات ارتدادية على الأقل في‮ ‬شيراز عاصمة المحافظة‮.‬

    • زائر 26 | 6:08 ص

      العبد ابو براية

      هل تعلم عن مثل يقول ادهن وجه العبد ولا تعشي؟
      او امسح على راس العبد ولا تعشي, وانت اي واحد تختار؟

    • زائر 24 | 5:57 ص

      هل تعلم

      هل تعلم ان تجنيس الايرانيين باعداد كبيرة في العراق وخاصه في كربلاء؟
      هل تعلم ان بعض المجنسيين الايرانيين وصل الى من صب نائب في البرلمان العراقي؟ كما وصل لدينا البعض منهم.
      هل تعلم ان بعض المراجع الشيعيه من اصول ايرانيه؟
      هل تعلم ان بعض الوزراء و ضباط الاستخبارات و الحرس الثوري بعضهم من مواليد النجف و كربلاء؟
      هل تعلم ان الايرانيين يمتلكون الكثير من العقارات في العراق؟
      هل تعلم ان مازن البحراني زار ايران اكثر من مرة؟
      سيد احمد

    • زائر 21 | 5:08 ص

      رفاعي حـــــر © ،،،،، إلى مازن البحراني

      و الله لم يتسنى لي أن أقرأ تعليقاتك الموجهة لي في الليلة الماضية إلا هذا اليوم و سأباشر بالرد عليك اليوم إن أمكن و على حسب الظروف، و إعلم أني سألقمك حجراً.

    • زائر 20 | 4:56 ص

      ابطال مجاهدي خلف ابطال

      مجاهدي خلق ابطال

    • زائر 17 | 3:41 ص

      الى ابو البراء

      مبروك على العضويه يا عبد. والعبد مايمشي الابالعصى.

    • زائر 15 | 3:34 ص

      رفاعي حـــــر ©

      صباح الخير يا صحيفة الوسط
      صباح الخير لجميع المشاركين و القرآء

    • زائر 14 | 2:51 ص

      الاخ ابو البراء

      أكد وزير الخارجية العراقي، هوشيار زيباري خلال مؤتمر صحافي مشترك مع صالحي مناقشة هذه المسألة قائلاً «عانينا أكثر من أيِّ طرف آخر من شرور هذه المنظمات ضد مصالحنا ومواطنينا.

      اذا ليس نحن البحارنه "البحرينيين" من يعاني من وجود الفرس على ارضنا الكل يعاني من وجودهم، العراق وهو المرجع الاول للشيعه يشكو منهم فهم يأتون كربلاء من ليس من أجل الزيارة او الدراسه في الحوزات كما تبين اليوم من مكان ميلاد صالحي و اتقانه للهجه العراقيه.
      سيد احمد

    • العبدالفقير | 2:24 ص

      صبحك الله بالخير عزيزي سيد احمد

      انا ابوالبراء حفظك الله اخي وتعقيبا على ما قلته عزيزي اود ان اوضح ان هذا السرطان في الامة يهم كل مؤمن يفكر في امته الاسلامية واما بخصوص عراقنا فهي في ايديهم اخي وحسبنا الله ونعم الوكيل

    • العبدالفقير | 2:20 ص

      جائزة نوبل

      المفروض الدول تعطي مقتدى جائزة نوبل وتعينه سفير للنوايا الحسنة

    • زائر 13 | 2:10 ص

      بواسطة: Ebrahim Ganusan 06-01-2011م

      ومنفوخين بجنون العظمة التي تزرعها المخابرات الإيرانية في نفوسهم ( هذا كلامك خطير ممكن توضح كيف عرفت ذلك فمعنى كلامك هذا اما ان تكون واحد من المنفوخين بجنون وتدعم من المخابرات الايرانية او تكون احد العالمين في المخبرات الايرانية

    • زائر 12 | 1:58 ص

      الاخ إبراهيم الجنوساني

      من الملاحظ انك عندك حساسية من الذرازي او بمعنى اخر مسبب لك عقده بالرغم من ان الذرازي سيرته الذاتية ومؤهلاته واضحة فهل ممكن ان تتكرم علينا انت وتتحفنا بسيرتك الذاتية ومؤهلاتك العملية لنعرف اسباب هذا العقدة

    • زائر 11 | 1:55 ص

      الى مازن البحراني

      مزن البحراني نتوقع منك اليوم الدفاع عن مدرستك الصفويه، بعد ان تبين ان وزير الخارجيه الحالي صالحي من مواليد كربلاء، فلا نستبعد ان يصبح مازن البحراني او ام محمود من الوزراء الايرانيين في المستقبل. ان تعين وزير ايراني من مواليد العراق "كربلاء" في وزارة الخارجيه يدل على تخطيط ايراني مسبق للسيطره على العراق حسب الخطه الموضوعه، من خلال زرع طابور خامس في بعض الدول و منها العراق للقيام بواجبات محدده مسبقا.
      سيد احمد

    • زائر 10 | 1:48 ص

      صباح الخير

      صباح الخير ابو البراء رفاعي حررررر ابراهيم الجنوساني, هذا الموضوع جدير بالاهتمام لاحتوائه على عدة نقاط:
      1- وزير الخارجيه الايراني صالحي من مواليد كربلاء.
      2- منظمة «مجاهدي خلق» الإيرانية المعارضة التي تسبب اذى للعراق
      3- ما يستجد خلال المداخلات من اتباع النظام الصفوي
      سيد احمد

    • زائر 9 | 1:44 ص

      المراهق السياسي الجنوساني

      المراهق السياسي الجنوساني لماذا لا تتكلم عن عودتك نحن في اشد الاشياق لسماعها

    • زائر 8 | 1:24 ص

      اسكت يالعبد المنبطح

      أنت بعد تعرف بعد شي اسمه مقاومة

    • زائر 5 | 12:58 ص

      اللهم أنا نبرأ اليك من أمثال هؤلاء الارهابيين من اتباع ارهابيين خلق

      يد بيد نقضي على الارهابيين المخربين الذين يعبثون بالامن الايراني الجبار والعراقي البطل

      فيفا ايران وفيفا عراق

      فلنسحق الارهابيين

    • Ebrahim Ganusan | 12:09 ص

      اللهم أنا نبرأ اليك من أمثال هذا المراهق أعود بالله

      مقتدى يعود إلى النجف ......... يعود كما عاد الذرازي ملغمين بالآيديولوجيا الإيرانية العابثة بالأوطان ومنفوخين بجنون العظمة التي تزرعها المخابرات الإيرانية في نفوسهم

    • زائر 4 | 11:52 م

      اي

      تعاونو عليهم وقلعوهم من جذورهم الله يلعنهم الكفار

    • زائر 3 | 9:21 م

      قال صالحي وهو من مواليد كربلاء وقضى شبابه في منطقة الكاظمية، «نعقد الكثير من الأمل على جلاء القوات الأجنبية من العراق الذي نعتبر ترابه مقدساً».

      وأضاف باللهجة العراقية «نتطلع إلى أن يستعيد العراق على وجه السرعة استقلاله الكامل واستتباب الأمن وأن يكون صاحب السيادة الوطنية الكاملة على أن يتولى أبناؤه إدارة الملفات بشكل كامل دون أي تدخل».
      هذة دولة الفرس التي تقولون عنها توظف عربي اصيل من عرب العراق الاشراف في منصب وزير خارجية, اشبعو حرة ومرض في قلوبكم يانواصب وياحمالة الجهل المتعوسساني وابو الجرواء الطالباني.

    • زائر 1 | 9:07 م

      المتعوساني حامل راية الجهل والغباء

      الحين بيحشر نفسة في الموضوع ومصدق ان رجال السياسة سوف ياخدون بما يكتب من تخرصات , بس حاسب يامتعوساني ربعك منافقي خلق سوف يطردون من العراق من غير رجعة وخلي ابو برايه وحامل لواء النواصب الهرر ينفعك يوم لا ينفع الندم. الراصد.

اقرأ ايضاً