العدد 3044 - الأربعاء 05 يناير 2011م الموافق 30 محرم 1432هـ

انطلاق حملة الكشف عن السكري ليلة «أربعين الحسين» بالعاصمة

تحت رعاية وزير الدولة لشئون الدفاع

تنظم جمعية العاصمة للثقافة الإسلامية الحملة الأهلية لفحص نسبة السكر في الدم ليلة العشرين من صفر الموافق الرابع والعشرين من شهر يناير/ كانون الثاني 2011 في المنامة تحت شعار «الحسين (ع) سفينة النجاة»، تحت رعاية وزير الدولة لشئون الدفاع رئيس مجلس إدارة جمعية السكري البحرينية الطبيب الشيخ محمد بن عبدالله بن خالد آل خليفة.

وأكد وزير الدولة لشئون الدفاع، خلال استقباله أمس (الأربعاء) في مقر القيادة العامة لقوة دفاع البحرين وفد جمعية العاصمة للثقافة الإسلامية وأعضاء اللجنة المنظمة لحملة الكشف عن السكري، الأهمية الكبرى التي تمثلها الحملات الصحية لتعزيز الوعي والتثقيف الصحي في مختلف فئات المجتمع، واستثمار المناسبات الدينية والوطنية لتكريس الأنماط الصحية السليمة بالشراكة بين المؤسسات الرسمية والأهلية.

وأشار الوزير إلى أن «هذه الجهود تمثل نقلة نوعية في العمل الأهلي والاجتماعي، ومن الضروري استثمار كل الجهود لنشر المفاهيم الصحية في المناسبات على مدار العام، ونحن سعداء بمثل هذه الحملات التي تترك أثراًَ إيجابياً كبيراً في الاهتمام بالصحة وجعلها أولوية رئيسية في مختلف البرامج والفعاليات والأنشطة الاجتماعية».

من جانبه ثمن رئيس جمعية العاصمة للثقافة الإسلامية حسين خلف موافقة الوزير على رعاية هذه الحملة التي تأتي انطلاقاً من الحرص على نشر الثقافة الصحية في مملكة البحرين عموماً وفي محافظة العاصمة خصوصاً.

وأوضح خلف أن حملة السكري تأتي لتعزز الجهود الصحية المتواصلة في منطقة المنامة، ومنها برنامج العاصمة الصحية وأكبر حملة عالمية لقياس ضغط الدم التي نظمت تحت شعار «الحسين (ع) نبض الوفاء» بالشراكة بين مشروع عاشوراء وجمعية الأطباء البحرينية.

وقال المنسق العام لحملة الكشف عن السكري سعيد السماهيجي: «إن الوفد أطلع الوزير على أهداف الحملة، والتي ستنفذها جمعية العاصمة بالتعاون مع جمعية السكري البحرينية في ذكرى أربعين الإمام الحسين (ع). حيث إن الأهالي أبدوا رغبتهم في استمرار الحملات الصحية، وأبدى الوزير موافقته لدعم هذا المشروع الأهلي والوطني. وستنطلق الحملة في موقع رئيسي بالقرب من مأتم العجم الكبير، كما ستكون لها مقار فرعية في المآتم الرجالية والنسائية».

العدد 3044 - الأربعاء 05 يناير 2011م الموافق 30 محرم 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً