العدد 3044 - الأربعاء 05 يناير 2011م الموافق 30 محرم 1432هـ

مدرب كوريا الجنوبية يسعى لتعويض فشله لاعباً وهو مدرب

سيحاول مدرب منتخب كوريا الجنوبية تشو كوانج راي أن يعوض ما فشل فيه وهو لاعب دولي عندما يقود منتخب بلاده في كأس آسيا لكرة القدم المقرر انطلاقها في قطر يوم الجمعة.

وسبق لتشو تمثيل منتخب كوريا الجنوبية وبلغ نهائي كأس آسيا العام 1980 لكن الفريق خسر أمام الكويت بـ3 أهداف من دون مقابل وفشل في الفوز باللقب للمرة الثالثة في تاريخه بعدما أحرز أول لقبين للمسابقة عامي 1956 و1960.

وقال تشو الذي تولى تدريب منتخب كوريا الجنوبية خلفا لمواطنه هوه جونج موو بعد نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا: «أعتقد أنه من الجيد أننا لم نحرز اللقب خلال الخمسين سنة الماضية».

وأضاف في تصريحات نشرها موقع الاتحاد الآسيوي على الإنترنت «لن يكون هناك ضغط علينا من أجل الفوز هذه المرة».

ويتطلع المدرب الكوري أولا إلى تصدر المجموعة الثالثة التي تضم منتخبات استراليا والبحرين والهند قبل أن يفكر في التقدم نحو المباراة النهائية المقرر إقامتها في الدوحة يوم 29 يناير/ كانون الثاني الجاري.

ويرى تشو أن منتخب بلاده سيدخل كأس آسيا بتركيز أكبر من المعتاد قائلا: «في السابق كنا نركز أكثر على نهائيات كأس العالم ولم نركز بشكل كاف على كأس آسيا. هذه المرة ستكون مختلفة. أبلغت اللاعبين بأهمية كأس آسيا وسيكون الفريق مستعدا لهذا التحدي».

ويعتمد تشو على معظم العناصر التي شاركت في كأس العالم الأخيرة وبلغت دور الستة عشر للمسابقة قبل أن تخرج بصعوبة أمام منتخب أوروغواي ويعول كثيرا على لاعب مانشستر يونايتد الانجليزي القائد بارك جي سونغ أحد أبرز لاعبي الفريق في السنوات الأخيرة.

وطالب تشو لاعبه بارك بالتراجع عن قرار اعتزال اللعب الدولي عقب هذه البطولة القارية وقال إنه يعتقد أن لاعب الوسط المتألق في الدوري الإنجليزي والبالغ عمره 29 عاما يستطيع الاستمرار مع منتخب بلاده حتى كأس العالم المقبلة بالبرازيل العام 2014.

واكتسب تشو (56 عاما) الذي شارك في نهائيات كأس العالم 1986 خبرته من العمل في عدة أندية محلية ولم يحقق إنجازات كبيرة لكن سيكون بوسعه أن يكتب تاريخا جديدا إذا نجح في تحقيق ما فشل فيه منذ 30 عاما.

العدد 3044 - الأربعاء 05 يناير 2011م الموافق 30 محرم 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً