العدد 3044 - الأربعاء 05 يناير 2011م الموافق 30 محرم 1432هـ

دزيكو إلى سيتي في أكبر صفقات «البوندسليغا»

غادر اللاعب إدين دزيكو المعسكر التدريبي لفريق فولفسبورغ الألماني لكرة القدم في إسبانيا الأربعاء، ليكمل صفقة انتقاله إلى صفوف فريق مانشستر سيتي الإنجليزي.

وينتقل المهاجم البوسني دزيكو (24 عاما) إلى مانشستر سيتي في صفقة تتراوح قيمتها بين 31 و35 مليون يورو (4،41 و7،46 مليون دولار)، لتكون أكبر صفقة في البوندسليغا.

وقال متحدث باسم نادي فولفسبورغ أن الصفقة لم تكتمل بعد حيث لا تزال هناك بنود لم يجر الاتفاق عليها.

وقال المدير الفني لمانشستر سيتي روبرتو مانشيني الثلثاء إن الناديين توصلا لاتفاق حول انتقال اللاعب، ومن المقرر أن يخضع دزيكو للفحص الطبي قبل التوقيع على العقد الذي يتردد أنه سيستمر حتى العام 2014، مع النادي المفعم بالطموح في الدوري الإنجليزي.ويتوقع أيضا أن دزيكو حضر المباراة التي خاضها مانشستر سيتي أمام أرسنال في الدوري الإنجليزي أمس (الأربعاء). ويحتل مانشستر سيتي المركز الثاني في الدوري بفارق 3 نقاط خلف المتصدر مانشستر يونايتد، ويبذل الفريق جهودا هائلة أملا في إحراز لقب الدوري للمرة الثالثة في تاريخه وللمرة الأولى منذ العام 1968.

وتتجاوز قيمة الصفقة مبلغ الـ30 مليون يورو الذي دفعه بايرن ميونيخ لشتوتغارت مقابل الحصول على خدمات المهاجم الألماني مايرو غوميز في العام 2009.

وفاز دزيكو مع فولفسبورغ بلقب الدوري العام 2009 وتصدر قائمة هدافي الدوري في الموسم الماضي برصيد 22 هدفا.

وسجل دزيكو 66 هدفا خلال 111 مباراة بالبوندسليغا لفريق فولفسبورغ منذ أن انضم إليه في العام 2007 قادما من تبليتسه التشيكي مقابل (أربعة ملايين يورو).

في جانب آخر، سعى نادي مانشستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم إلى التقليل من أهمية شجار جديد وقع بين لاعبيه داخل المستطيل الأخضر أثناء التدريبات، إذ اشتبك مهاجم الفريق اللاعبان التوغولي إيمانويل أديبايور والإيفواري كولو توريه مدافع الفريق.

وتردد أن أديبايور اشتبك مع زميله بعد عرقلة قوية من توريه قبل أن يتدخل عدد من اللاعبين لفض الاشتباك بين اللاعبين. وأكد مانشستر سيتي أن الفريق لا يعاني من أية مشكلة في معسكره موضحا أن مثل هذه الوقائع تحدث في معظم الأندية وتتكرر أكثر من مرة ولكن طبيعة ملعب الفريق تحرمه من إخفاء مثل هذه الأحداث على عكس الفرق الأخرى.

وشهدت تدريبات الفريق قبل شهر واحد فقط اشتباكا مماثلا بين الإيطالي ماريو بالوتيللي والألماني جيروم بواتينغ نجمي الفريق قبل أن يتدخل باقي اللاعبين لفض الاشتباك.

العدد 3044 - الأربعاء 05 يناير 2011م الموافق 30 محرم 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً