العدد 3050 - الثلثاء 11 يناير 2011م الموافق 06 صفر 1432هـ

كأس آسيا تنعش السياحة في الدوحة

جماهير من مختلف الجنسيات تغزو المجمعات

انتعشت بشكل لافت السياحة في العاصمة القطرية الدوحة إثر استضافتها منافسات كأس آسيا التي انطلقت الأسبوع الماضي وتستمر حتى 29 من الشهر الجاري، إذ يزور الدوحة حالياً الكثير من الجماهير الخليجية والعربية والآسيوية، ولم يقتصر الأمر على هذه الجماهير فقط، بل إن هناك جماهير عالمية جاءت خصّيصة لمتابعة منافسات البطولة ما جعل السياحة في الدوحة تنتعش وخصوصاً في الأسواق المحلية التي تشهد ازدحاما كبيرا من كثرة الزوار.

ومع قدوم هذه الأعداد العالية من الجماهير ازدادت الأسعار بشكل لافت في السكن والأماكن العامة، إذ كان السكن في السابق لا يوازي الأسعار الحالية وزادت بشكل ملفت للغاية.

وتشهد العاصمة القطرية الدوحة غزوا جماهيريا وزوارا كثيرين جاؤوا لمتابعة الحدث الآسيوي، إذ تشهد الأسواق القطرية حركة اعتادت عليها عند استضافتها إحدى البطولات الآسيوية والعالمية، وتكون الأسواق مزدحمة بشكل لافت خلال تسوق الجماهير.

وتتنوع الجماهير على الزيارة، إذ ان أكثر الجماهير تكون متواجدة في أشهر الأسواق القطرية «سوق واقف» في حين تتواجد بعض الجماهير والزوار في كورنيش الدوحة بالإضافة إلى أن البعض يتسوق ويتجول في المجمعات التجارية وخصوصاً مجمع «سيتي سنتر» والذي يشهد حيوية ونشاط منذ الصباح الباكر حتى وقت متأخر من المساء.

وهناك الكثير من الجماهير من مختلف دول أوروبا والأميركيتين حضروا لمتابعة الحدث، لكن أكثريتهم كان قاصدا المجيء للدوحة من أجل متابعة منافسات بطولة قطر للتنس التي استضافتها الدوحة خلال الأيام الماضية وفاز بلقبها الأسطورة فيدرر.

وضربت الدوحة عصفورين بحجر واحد من خلال استضافتها بطولتين عملاقتين لها شعبيتهما وجماهيرهما، الأولى هي كأس آسيا لكرة القدم والثانية هي بطولة قطر للتنس ما أدى إلى انتعاش الحركة السياحية والاقتصادية للدوحة.

العدد 3050 - الثلثاء 11 يناير 2011م الموافق 06 صفر 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً