العدد 3053 - الجمعة 14 يناير 2011م الموافق 09 صفر 1432هـ

معصومة عبدالكريم على تلفزيون قطر

على رغم انشغالها الشديد وزحمة العمل والترتيبات في مهرجان «أهل القصيد» المقام حالياً في مملكة البحرين، كونها رئيسة اللجنة المنظمة العليا – إلا إنها استقطعت من وقتها فقط يوماً واحداً لتسافر إلى الدوحة، حيث تمت استضافة الإعلامية معصومة عبدالكريم في البرنامج النسائي «حواء» الذي يعرض على شاشة تلفزيون قطر كل ثلثاء – وذلك لنشاطها وتجربتها الإعلامية المتميزة.

وقد شاركت معصومة عبدالكريم في حلقة خاصة من البرنامج على الهواء مباشرة لمناقشة موضوع «عزوف المرأة عن الزواج»، وتطرقت إلى الآتي: هل وصلت إلى مرحلة أنها ظاهرة خطرة على المجتمع والأسباب التي تؤدي إلى عزوف المرأة عن الزواج، ومنها الاستقلالية المادية، بعض العادات والتقاليد، ارتفاع نسبة الطلاق، المشاكل الزوجية المتزايدة، اعتقادهن بأن الزواج قيد لحرية المرأة، وغيرها.

وقد أدلت معصومة ببعض الإحصاءات المتباينة في الدول الخليجية والعربية، وأهمية دور الوسائل الإعلامية في المعالجة الفعلية وتصحيح مخاوف المرأة من الزواج، والتركيز على البرامج الإعلامية والدرامية التي تبرز الجانب الايجابي للزواج. وقد كان الحوار مشتركاً بالبرنامج مع الدكتورة الاستشارية الاجتماعية من مركز الاستشارات الاجتماعية في قطر هادية بكر- الذي تقدمة الإعلامية نورا حسن - الوجه الإعلامي المميز في تقديم العديد من البرامج الفنية والاجتماعية، ومن إعداد رشا الخالد، وإخراج حنان مصطاري. وتعتبر استضافة الإعلامية معصومة عبدالكريم تمثيلاً رائعاً للساحة الإعلامية البحرينية، حيث لها بصمتها الواضحة والناجحة في العديد من القنوات والشاشات الخليجية.

العدد 3053 - الجمعة 14 يناير 2011م الموافق 09 صفر 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً