العدد 3053 - الجمعة 14 يناير 2011م الموافق 09 صفر 1432هـ

يا حلاتك يا ولد عبداللطيف «يا سوبر»... رباعيتك هزت الهند وتنتظر «الكنغر»

أداء متناقض للأحمر بالشوطين والأمل والـــــحسـم أمام أستراليا وطرد غير مبرر لعايش

الدوحة، الوسط - عبدالرسول حسين ،هادي الموسوي، الوفد الاعلامي 

14 يناير 2011

خرج منتخبنا الوطني الأول للكرة فائزاً من مباراة الهند بنتيجة 5 أهداف مقابل هدفين ليرفع من حظوظه القوية في بلوغ الدور الثاني إذ إنه يحتاج للفوز فقط أمام استراليا ليتخطى الدور الأول وغير ذلك لن ينفع الأحمر للتأهل.

الثعلب إسماعيل عبداللطيف قاد منتخبنا للفوز الكبير بعد إحرازه 4 أهداف «سوبر هاتريك» وحصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة بعدما أحرز فوزي عايش هدف منتخبنا الأول اثر ركلة جزاء في الدقيقة 8 بينما جاءت أهداف إسماعيل عبداللطيف في الدقائق 16، 20، 35 و78 بينما أحرز هدفا الهند غورمانحي في الدقيقة 9 وجيتر في الدقيقة 51.

شهدت المباراة طرد فوزي عايش في الدقيقة 63 بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية اثر تحايله على قرار الحكم باسقاط نفسه متعمداً داخل منطقة جزاء الهند لنخسر جهوده في مباراة استراليا المقبلة ونحن بحاجة إليه. عموماً الأحمر مطالب بالفوز فقط أمام استراليا ووضع طريقة اللعب الفنية والتكتيكية المناسبة ضد استراليا لحجز بطاقة التأهل الى الدور الثاني.


الشوط الأول

شهد الشوط الأول سيطرة واضحة لمنتخبنا الوطني من خلال تسيده على منطقة الوسط إذ لعب في الحال الهجومية بطريقة 3/4/3 إذ أعطى سلمان عيسى وفوزي عايش بالانطلاقة الجانبية من الجهة اليسرى فيما قام عبدالله عمر الانطلاقة الهجومية من الجهة اليمنى وتقدم عبدالوهاب علي بالتناوب مع راكع للمساندة الهجومية. فيما تناوب الدخيل وعبداللطيف مع جون في تبديل مراكزهم الهجومية لزيادة الفاعلية أمام المرمى وخصوصاً مع الكرات العرضية.

في الحال الدفاعية تتحول الطريقة إلى 4/5/1 عندما يرجع سلمان عيسى إلى الظهير الايسر وعمر في الظهير الايمن ويقوم راكع وعبدالوهاب بدور الغطاء إلى جانب فوزي عايش وان كان دورة الهجومي أكثر فكان منتخبنا جيدا مع هذا التنظيم الجديد للفريق حسب معطيات مستوى الفريق الهندي المتواضع.

الفريق الهندي من جانبه دخل الشوط بحماس كبير وصار يلعب بسرعة في الحال الهجومية وكاد في الدقيقة 4 من التقدم بهدف من كرة أمامية عالطاير من غورمانجي ولكن محمود منصور ببراعته أبعدها إلى ركنية.

عند الدقيقة 8 أحرز منتخبنا هدفه الأول اثر ركلة جزاء احتسبها الحكم وتصدى لها فوزي عايش ولعبها على يمين الحارس في المرمى. ولكن ردة الفعل الهندية كانت سريعة وبعد دقيقة وفي مباغتة من كرة ثابتة عالية تهيأت للهندي غورمانجي سينغ الذي لعبها من دون مراقبة ولا مضايقة في المرمى عند الدقيقة 9.

بعد هذا الهدف لعب منتخبنا بحذر وصار يلعب كراته الهجومية من الناحية اليسرى في انطلاقة سلمان عيسى أو فوزي عايش واستطاعوا من خلالها تهيئة الكثير من الكرات العرضية الخطرة أمام المرمى اسفرت عن 3 أهداف أحرزها إسماعيل عبداللطيف في دقائق متفاوتة إذ أحرز هدف منتخبنا الثاني في الدقيقة 16 اثر كرة عرضية تهيأت من حارس المرمى لإسماعيل الذي لعبها سريعة في المرمى وأضاف الثالث في الدقيقة 20 من كرة عرضية لعبها له جون عند المرمى الخالي فأكملها في المرمى. وعند الدقيقة 35 أضاف الرابع اثر كرة أمامية لعبها له فوزي عايش خلف المهاجمين وانفرد بها ولعبها في المرمى على يسار الحارس.

عموماً لم يجد منتخبنا الصعوبة في تنفيذ طريقة اللعب وكان بإمكانه زيادة الغلة لو هذا اللعب أكثر بعد إحرازه الرابع واللعب على الكرات العرضية وخصوصاً من جانب فوزي وسلمان وكان إسماعيل عبداللطيف في قمة عطائه بالأهداف والى جانب الدخيل الذي أظهر أداء جيداً فيما لم يكن جون في وضع ان يبقى مع الفريق نظراً لتواضع مستواه ولم يفعل أي شيء سوى كرته العرضية التي أحرز منها إسماعيل عبداللطيف الهدف الثاني.


الشوط الثاني

توقعنا أن يزيد منتخبنا غلته من الأهداف خلال هذا الشوط حسب معطيات الشوط الأول ولكن تفاجئنا بالأداء المتواضع الذي ظهر عليه الفريق خلال هذا الشوط وغير المطمئن والذي عانى فيه كثيراً إذ لم تكن لديه الكرات المنظمة والسلسة ولم تكن هناك أية صناعة لكراته أمام المرمى وفاجأ الفريق الهندي مرمانا بهدف ثانٍ له في المباراة عند الدقيقة 51 عن طريق جيتر اثر كرة لعبها ريندي قوية ارتطمت بالعارضة إلى داخل المرمى وخرجت لتجد جيتر أكملها في المرمى ليعاني معها الأحمر أكثر. وفي الدقيقة 61 أضاع سلمان عيسى فرصة مؤكدة من كرة هيأها له فوزي عايش مواجه المرمى لعبها قوية في وجه الحارس الهندي إلى ركنية.

وفي الدقيقة 63 تعرض فوزي عايش إلى الطرد اثر تحايله بالسقوط غير المبرر وحصوله على البطاقة الثانية ليخرج ويبقى منتخبنا بـ10 لاعبين. ليجري المدرب سلمان شريدة تبديلاً لسد خروج عايش عندما اشرك محمود عبدالرحمن مكان المهاجم عبدالله الدخيل ليحول طريقة اللعب إلى 3/4/2 هجومياً و4/4/1 دفاعياً في رجوع عبداللطيف لمساندة الدفاع. ومع دخول عبدالرحمن بدأت نوعا ما كرات الأحمر هجومياً تأخذ الخطورة واستطاع عند الدقيقة 78 المتألق إسماعيل عبداللطيف من إضافة الهدف الخامس والرابع لرصيده من كرة أخذها لنفسه ولعبها أرضية زاحفة على يمين الحارس الهندي في المرمى.

الفريق الهندي خلال هذا الشوط كان الأفضل نسبياً في معظم مجريات الشوط خصوصاً النصف الساعة الأول التي وصل فيها كثيراً لمرمى منتخبنا ولكن لم نكن كراته ذات خطورة الا مع هدفهم الثاني في الدقيقة 51. مع انهم كانوا قادرين على التوجه الهجومي يصوره أفضل اثر السلبية الواضحة في الحال الدفاعية لفريقنا والمساحات الفارغة القريبة من الخط الخلفي وكاد ان يحرز هدفه الثالث اثر هذه المساحات الخالية من تسديدة قوية لعبها كلومكس أبعدها محمود منصور ببراعة إلى ركنية عند الدقيقة 83.

وفي الدقيقة 84 اخرج مدرب الأحمر سلمان شريدة الهداف إسماعيل عبداللطيف واشرك المدافع داوود سعد لنخسر جهود عبداللطيف الذي كنا نأمل ان يزيد من حصاده التهديفي لينافس بها على الهدافين في آسيا ولكن قرار المدرب قد يكون يريدان يحافظ على عبطاللطيف من الإصابة مع اننا نرى ان يخرج سلمان عيسى لا لانه لم يقدم الأداء المطلوب ولكن للحفاظ عليه من الإصابة لمباراة استراليا. عموماً لم يكن منتخبنا هذا الشوط بالعرض المطلوب وعاد إلى سلبيته القاتلة وأخطائه الدفاعية المؤثرة التي كان عليها في المباراة السابقة.


عايش: لا أستحق الطرد وشريدة حذرنا ولكن

قال لاعب منتخبنا الأول لكرة القدم فوزي عايش إن قرار طرده غير مستحق من حكم المباراة وأنه آسف لذلك الأمر لأنه سيغيب عن المباراة الحاسمة أمام أستراليا.

وقال عايش: «كنت حريصا على عدم الحصول على بطاقة صفراء لدرجة أنني توترت على زميلي الذي أرجع لي الكرة التي تسببت في حصولي على البطاقة الصفراء الأولى في المباراة، وأعترف أن المدرب سلمان شريدة حذرنا من ذلك بين الشوطين لكن هذه الأمور طبيعية في كرة القدم والبركة في الشباب ليكونوا في الموعد ويحققوا المطلوب في لقاء أستراليا على رغم أهمية وصعوبة المباراة «.

وأضاف «دخلنا المباراة من أجل الفوز فقط واستطعنا تسجيل 4 أهداف في الشوط الأول وهو الأهم في هذه المباراة للمحافظة على فرصة المنافسة في المباراة الأخيرة ويمكن الفريق الهندي استغل بعض لحظات التراخي التي كنا عليها وسجل هدفيه».


جماهير بحرينية تزور مقر الأحمر قبل مباراة الهند

حرصت مجموعة من الجماهير البحرينية على زيارة المنتخب البحريني في مقر إقامته بفندق الميلينيوم بالدوحة وذلك في خطوة تحفيزية تهدف إلى رفع الروح المعنوية لدى لاعبي المنتخب قبل مباراته أمام نظيره الهندي التي جرت أمس في الجولة الثانية لكأس آسيا.

وتم خلال الزيارة التقاط الصور التذكارية مع لاعبي المنتخب والتأكيد على وقفة الجماهير مع المنتخب والشد من أزره وكانت لفتة طيبة، علماً بأن هناك أعدادا من الجماهير البحرينية حرصت على السفر إلى الدوحة أمس لمساندة المنتخب في لقاء الهند.


عبداللطيف: فوزنا مستحق وتسجيلي للأهداف جاء بتعاون الجميع

أكد متصدر هدافي البطولة مهاجم منتخبنا الوطني إسماعيل عبداللطيف أن الأحمر استحق الفوز على الهند في مباراة الأمس بعد أن ظهر بمستوى وثوب مغايرة عن المباراة السابقة، مشيراً إلى أن الروح القتالية التي ظهر عليها اللاعبون أهلتهم لاقتناص النقاط الثلاث، وقال: «لعبنا بأسلوب جيد وكانت الخطوط متوازنة وأعتقد أننا نفذنا تعليمات المدرب كما ينبغي».

وأضاف «المباراة كانت حماسية والحضور الجماهيري أعطاها نكهة خاصة وظهر فيها المنتخب الهندي بمستوى جيد وخصوصاً أنه لا يعاني من ضغوطات ولعب المباراة لتحسين وضعه»، وعن تسجيله للأهداف الأربعة في المباراة قال إسماعيل عبداللطيف: «إن تسجيلي لهذه الأهداف جاء بتعاون زملائي اللاعبين الذين ساعدوني كثيراً على العودة لزيارة الشباك وأقدم شكري لجميع اللاعبين على هذا المستوى الجيد الذي ظهروا عليه في المباراة».

وواصل «اللطيف» حديثه بالقول: «تركيزنا الآن سينصب نحو مباراة استراليا، سندخلها بكل قوة من أجل تحقيق الانتصار وهدفنا الأول هو الفوز وخصوصاً أن المنتخب الاسترالي سيدخل بفرصتني لكننا سنسعى بكل طاقتنا لحسم النتيجة لصالحنا».


المحلل التحكيمي في قناة «البحرين الرياضية» عبدالخالق عن مباراتي الأمس:


ركلة الجزاء سليمة وطرد عايش صحيح وهدف «الجنوبية» مشكوك فيه

قال المحلل الفني للتحكيم في قناة البحرين الرياضية عبدالرحمن عبدالخالق عن حكم مباراة كوريا الجنوبية مع استراليا والتي انتهت بالتعادل (1/1) والتي أداؤها القطري عبدالرحمن عبدو بمساعدة القطري محمد جابر والقطري حسن الذوادي والقطري عبدالله البلوشي حكماً رابعاً قال: «المباراة كانت صعبة وسريعة ويلعبان على صدارة مجموعتهما والحمدلله الحكم القطري أدارها بصورة جيدة جداً وساعدته ارتفاع في اللياقة البدنية ووجوده في كل مناطق الملعب وقرية الدائم من الكرة والحدث. أشهر بطاقته الصفراء 5 مرات وكانت جميعها مستحقة».

وأضاف «هناك شكوك بهدف كوريا الجنوبية بانه تسلل إذ لعب حارس المرمى طويلة ولكن علينا التأكد من اللعبة بإعادتها بالبطيء».

أيضاً هناك تحايل من قبل مهاجم كوريا في منطقة الجزاء استراليا لم يحتسبه الحكم ولم يشهر بطاقته الصفراء.

اجمالياً كان الحكم مع طاقمه جيدين وأداروا المباراة يصوره طيبة ونجحوا في ايصالها لبر الأمان في قمة المجموعة الثالثة.

وفي مباراة منتخبنا الوطني أمام الهند أدار المباراة الحكم الدولي الماليزي صبح الدين بمساعدة الصيني موين والماليزي محمد صبري والأوزبكي رفشان حكماً رابعاً.

الحكم استطاع ان يوصلها إلى بر الامان عبر خبرته ولياقته البدنية وقربه من الكرة وكانت قراراته سليمة حتى في ركلة الجزاء التي احتسبها لمنتخبنا في الدقيقة 7 كانت سليمة وإشهاره 3 بطاقات صفر مستحقة ولم تكن المباراة صعبة عليه.

لكن هدف الفريق الهندي الثاني كان من اللعبة الأولى التي أطلقها ريندي إذ ارتطمت بالعارضة ودخلت المرمى خلف خط المرمى بكامل محيطها وعادت لداخل الملعب ولكن المساعد الصيني لم يحرك ساكناً إذ كانت واضحة في دخولها واجتيازها خط المرمى. اما الطرد أيضاً فسليم إذ إن عايش تحايل على الحكم وحصل على البطاقة الصفراء الثانية وبعدها الأحمر وكان سقوطه واضحاً.


جماهير بحرينية وهندية ملأت المدرجات

شهدت المباراة تواجد أعداد كبيرة جداً من الجماهير البحرينية التي وقفت وراء الأحمر في مباراته أمام الهند يوم أمس، وبلغت الجماهير البحرينية لأكثر من ألف مشجع آزرت الأحمر بكل قوة. ووصلت الجماهير البحرينية قبل المباراة بعدة ساعات، حيث تنوعت الأماكن الموجودة فيها الجماهير، فالبعض قام بجولة سريعة في الأسواق القطرية والبعض فضل الانتظار أمام استاد نادي السد الرياضي، ولم تنحصر الجماهير البحرينية في مدرج واحد، فقد تنوعت أماكنها لكن أكثريتهم جلس بالقرب من الساعة الإلكترونية المتواجدة مشاهدة المنصة الرئيسية. ولم تكن الجماهير البحرينية هادئة بتاتا طوال المباراة، إذ آزرت اللاعبين بكل قوة وسط حماس كبير منهم بالإضافة إلى الأهازيج المتنوعة التي حملت في طياتها الأغاني الخاصة بمنتخبنا الوطني. في المقابل، تعتبر الجماهير الهندية هي الأكثر من خلال تواجد كم هائل منها لمؤازرة منتخب بلادها يوم أمس، إذ غطت الجماهير الهندية جميع المقاعد في نادي استاد السد، وتفاعلت جماهير الطرفين مع المباراة بشكل لافت، إذ كانت صيحات الفرح لمنتخبنا الوطني إثر تسجيله الهدف الأول في المباراة إلا أن الجماهير الهندية اشتعلت بقوة بعد تسجيل منتخب بلادها هدف التعديل، إذ غمرتها السعادة الكبيرة التي لم تدم سوى بضع دقائق وعلى رغم ذلك إلا أنها واصلت تشجيعها للاعبي منتخبها. واستطربت الجماهير البحرينية الكثيرة والمتواجدة بالأهداف الخمسة التي سجلها منتخبنا الوطني، فكانت الفرحة عارمة لدى جماهيرنا الوفية، في حين خيم الحزن على الجماهير الهندية التي بدأت تخرج من الملعب قبل نهاية المباراة.


رنغو: حققنا المطلوب وبقي الأهم

أوضح لاعب منتخبنا محمود عبدالرحمن أن الأحمر حقق الأهم في مباراة الأمس أمام الهند وهو الخروج بالنقاط الثلاث إثر الفوز بـ5 أهداف مقابل هدفين، مؤكداً أن هذا الأمر انتهى وتبقى الأهم في البطولة وهو الفوز على استراليا والتأهل إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس آسيا المقامة حالياً في العاصمة القطرية (الدوحة).

وأشار «رينغو» أن المباراة كانت قوية وظهر فيها المنتخب الهندي بمستوى جيد وكان نداً عنيداً، وقال: «قدمنا مستوى جيدا في المباراة واستحقينا الخروج بالنقاط الثلاث، سنضع هذه المباراة خلف ظهورنا وسينصب تركيزنا الآن على مباراة استراليا المقبلة». وقدم محمود عبدالرحمن شكره لجميع الجماهير البحرينية التي وقفت وراء الأحمر في مباراة الأمس بقوله: «إن تواجد هذا الكم الهائل من الجماهير أعطانا دافعا معنويا كبيرا لتحقيق مستوى جيد والخروج بنتيجة إيجابية، وأتمنى أن تتواجد بكل قوة في مباراة استراليا، فتواجدها مهم وسيعطينا قوة وسنسعى للخروج بالفوز بإذن الله».


لقطات من المباراة

- لعب منتخبنا في الشوط الأول على يسار المنصة الرئيسية ويقوم بالهجوم على يمين المنصة، وكانت ركلة البداية لصالح منتخبنا.

- منتخبنا لعب باللباس الأحمر الكامل ممزوجا بالأبيض، في حين لعب المنتخب الهندي باللون الأزرق الكامل والممزوج بالأبيض.

- أول خطأ في المباراة احتسب على لاعب منتخبنا عبدالوهاب علي.

- أول ركلة مرمى احتسبت لصالح منتخبنا الوطني.

- أول الهجمات الخطرة كانت من الجانب الهندي في الدقيقة الثالثة.

- أول رمية تماس في المباراة جاءت لصالح المنتخب الهندي.

- أولى الركنيات كانت لصالح المنتخب الهندي.

- أول ركلة جزاء احتسبت لصالح منتخبنا في الدقيقة الخامسة من عمر المباراة.

- أول إنذار أصفر في المباراة أشهره حكم المباراة في وجه لاعب الهند ستيفين دياس.

- أول تسلل في المباراة احتسب على المنتخب الهندي.

- احتسب حكم المباراة دقيقة واحدة كوقت بدل ضائع.

- أشهر حكم المباراة بطاقة حمراء واحدة في المباراة كانت على لاعب منتخبنا فوزي عايش.

- بلغ عدد الجماهير الحاضرة في المباراة 11,023 متفرج بحسب الإحصائية من اللجنة المنظمة والتي أعلن عنها قبل ربع ساعة من انتهاء المباراة.

- أول تغيير في المباراة أجراه مدرب منتخبنا الوطني سلمان شريدة بإدخاله محمود عبدالرحمن وإخراجه عبدالله الدخيل.

- بدأت الجماهير الحاضرة وخصوصاً الهندية تخرج من أرضية الملعب قبل 5 دقائق من انتهاء المباراة.

- أجرى مدرب منتخبنا 3 تغييرات في المباراة، الأول كان خروج عبدالله الدخيل ودخول محمود عبدالرحمن، والثاني خروج جيسي جون وإدخال عبدالله فتاي، أما التغيير الثالث فكان دخول داوود سعد وخروج إسماعيل عبداللطيف.

- احتسب حكم المباراة 3 دقائق كوقت بدل ضائع للشوط الثاني.


في المؤتمر الصحافي بعد المباراة... شريدة:

حققنا الفوز بالروح القتالية وهذه أفضل مجموعة لاعبين

أكد مدرب منتخبنا الوطني لكرة القدم سلمان شريدة أنه المنتخب دخل لمباراة الهند من أجل تحقيق الفوز وحده، مشيراً إلى أن اللاعبين ظهروا بمستوى جيد في المباراة واستطاعوا أن يحسموا الأمور لصالحهم، وأوضح شريدة أن الروح العالية واستغلال الفرص هي عنوان المنتخب في مباراة الأمس، مبيناً أن تركيزه سينصب في الفترة المقبلة على المباراة أمام استراليا، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس بعد انتهاء مباراة منتخبنا والهند والتي انتهت بفوز منتخبنا بـ5 أهداف مقابل هدفين.

وقال شريدة: «كانت المباراة مهمة جداً بالنسبة لنا، ودخلنا المباراة ونحن بحاجة إلى الفوز وكان تركيزنا ينصب نحو حسمها بأعلى نتيجة على رغم أننا كنا ندرك صعوبة المنتخب الهندي المتطور والذي ظهر في المباراة بصورة جيدة وكنت قد حذرت اللاعبين وأخبرتهم بأن المنتخب الهندي ليس لديه أي شيء ليخسره وسيدخل بشراسة في المباراة»، وأضاف «كل ما أردناه حققنا، دخلنا من أجل الفوز واستطعنا أن ننهي الأمور لصالحنا». وعن الثغرات الدفاعية وتداركها أمام استراليا قال شريدة: «لكل حادث حديث، فكان تركيزي في مباراة الهند على الخروج بنتيجة إيجابية، وسنعمل على تصحيح جميع الأخطاء في الفترة المقبلة قبل مواجهة استراليا».

وأضاف شريدة في المؤتمر الصحافي: «أعتقد أن هذه المجموعة الحالية هي الأفضل، فأنا من أمتلك القرار بإشراك اللاعب الفلاني وعدم إشراك لاعب آخر، ولدي قناعتي بأن اللاعبين الحاليين هم الأفضل».

وواصل شريدة حديثه بالقول: «سنعمل على تحقيق نتيجة إيجابية في مباراة استراليا وستكون هي الفيصل والتي ستحدد بشكل نهائي المنتخبين المتأهلين للدور ربع النهائي، منتخب استراليا سيدخل اللقاء بفرصتين ونحن ليس لدينا خيار سوى الفوز وهذا ما سنسعى إليه في المباراة المقبلة وبإذن الله سنحقق النتيجة الإيجابية».

وعن تصريحاته قبل انطلاق البطولة بأن كوريا واستراليا هم من سيتأهلون للدور الثاني أجاب شريدة «من خلال مشاركة هذين المنتخبين في بطولات كأس العالم وقوته في آسيا الواقع يقول بأنهم سيتأهلون ونحن يوم أمس حققنا نتيجة إيجابية أمام الهند وأعطتنا دافع لتحقيق نتيجة إيجابية وسنركز على أننا نفوز في مباراة استراليا وأعتقد أنها ستكون الفيصل وبإذن الله سنحقق نتيجة إيجابية في المباراة».


اللطيف نجم المباراة... ويتصدر الهدافين

نال لاعب منتخبنا الوطني إسماعيل عبداللطيف جائزة أفضل لاعب في المباراة إذ تسلم الجائزة من قبل الاتحاد الآسيوي وهي عبارة عن جهاز (تاب) مقدم من شركة سمسونغ الشركة الراعية للاعبين المميزين في المباريات الرسمية لكأس آسيا، وجاء هذا الاختيار بعد أن تألق إسماعيل عبداللطيف في مواجهة الهند وتسجيله «سوبر هاتريك» على مدار الشوطين.

كما يتصدر لاعب منتخبنا الوطني إسماعيل عبداللطيف قائمة هدافي منافسات كأس آسيا بعد أن انفرد بالصدارة بتسجيله 4 أهداف دفعة واحدة في هذه المباراة وبلا شك إن ذلك سيكون دافعا معنويا كبيرا له في المباريات المقبلة من اجل زيادة قلة أهدافه الشخصية لتعزيز موقعه في الصدارة.

العدد 3053 - الجمعة 14 يناير 2011م الموافق 09 صفر 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 67 | 2:24 م

      نصيحه

      الدفاع لمنتخبنه يخوف وبطي واخطائه كثيره يجب علي شريده ايجاد الحل والله الهزميه جايه

    • جنون انثى | 1:45 م

      هههههههههههه
      لو فيكم خير تغلبتون على تركيا
      المنتخب كلة مجنسين
      حسبي الله ونعم الوكيل

    • زائر 66 | 11:38 ص

      بنت المنامه

      ننتظركم مع استرآليـــآ ^_^

    • زائر 65 | 10:44 ص

      هذا البحريني ما تغلبونه ههاي

      اتركوا عنكم الاستهزاء والشماتة وغيرها. صح إن المنتخب كثير منه مجنسين لكن في الآخر هو يحمل اسم منتخب البحرين اللي هو بلدنا ومحد يقدر ينكر هذا الشيء واقعا. وتفائلوا بالخير تجدوه، قد يقول البعض أي خير ويا هالمنتخب.. ولكن فلنكن واقعيين فمنتخبنا بالفعل يفتقر للخدمات العديد من اللاعبين وأقولها لكم ( وجود سلمان عيسى يعطي دافعا كبيرا ) وراح تشوفون في مباراة استراليا ،، وحسب كلام أحد الأشخاص: منتخبنا بفوز على استراليا وبيتأهل كعادته يخرب نتايج وآخر شي يخسر نفس ما صار في الملحق مال المونديال.سير يالأحمر،،

    • زائر 64 | 10:11 ص

      مسحرة

      شكله البحرين تحلم تسجل هاترك ع استراليا
      شهالمسخره ماصدقو لعبو ويا الهند وفازو نفخو روحهم هههههههههههههه

    • زائر 63 | 10:04 ص

      وأسوي تحسونة قحطة درب الزلق

      أنا الزائر 53 اقول لكم رايح اسوي راسي مثل تحسونة قحطة في درب الزلق إذا قدرتون تفوزون على استراليا ،،، أنا متاكد أنهم مابيفوزون عشان جذي راهنت بالحلاقة

    • زائر 62 | 10:00 ص

      يا صاحب الرد 48 استح على ويهك

      والله عيب عليك ، بو أحمد كان يدرب المحرق وتدري من يلعب في محرق والا أذكرك ؟
      حسين بيليه ، محمد جعفر ، السيد ضياء ، السيد محمود جلال ، السيد محمد جعفر الحارس ، هل تعلم انهم جميعا شيعة ؟ ضف وجهك لو سمحت

    • زائر 61 | 9:44 ص

      على الهند بس

      الهند سجلةكولين عجل أستراليا بتسجل 6 أكوال ما يكدرون بس على الهند جان سوو شي في مبارات كورية

    • زائر 60 | 9:37 ص

      ويش أقول

      ويش أقول ويش أخلي أصراحه هذا مو منتخب البحرين هذا فريق المجنسين عيب عليكم السجل الهند 2 على المنتخب أنا أطالب الأتحاد كبحراني أقالة شريده

    • زائر 59 | 8:56 ص

      منتظر البحراني

      صاحب الرقم 44 انتم دائم جذيه دائم من ينتقد شيئ لايعجبكم تنسبونه الى كذى وكذى انتم نفس التلفزيون التونسي الرئيس فر وهرب من البلاد في الوقت التي كانت كل التلفزيونات العالمية تتذكر خبر سقوط بن علي هم جالسين يعرضون برنامج عالم البحار
      انت على بالك اذا جشعنا تواجد جيسي جونز والبقية بيكون ولائنا صك غفران يقدم لك الله يساعدك

    • زائر 58 | 8:38 ص

      وين الغيره يا اتحاد؟؟

      والله ما عندكم غيره مجنسين لنا من هب ودب ويا ريت محققين الانجازات لنا..
      والله فشلتونا نستحي نطالع مباراة منتخبنا والسبب هالمجنسين، ما نبي لاعبين اجانب نبي اهتمام بالمواهب البحرينيه وهم خير من يمثلنا

    • زائر 57 | 8:31 ص

      نصيحه

      اذا فيكم خير سجلو على أستراليا وفوزو عليهم مو شايفين روحكم على سبوسة جباتي وما دأم المجنسين موجودين في المنتخب ما بيحصلون على بطولة وحده أحنه نبي فريق بحريني أصلي
      من الطائفتين الكريمتين وحتى أذا ما جبنه بطولة
      بس يكون منتخبنه ما في مجانسين وحنه بخير

    • زائر 56 | 8:30 ص

      بنت الرفاع

      مبروك يامتخبنا البحريني و انشالله على استراليا شد حيلك اسماعيل يب لنا جم GOAL و انشالله يفوزون

    • زائر 55 | 8:25 ص

      برشلوني حتى الهلاك

      اولا مبروك الفوز من زمان ما فرحنه ثانياا مبروك على الروح وردة الفعل وهذي اللي تفرح وثالثا هذا مستوى لاعبينه واستراليا وكوريا هم المرشحين بس انشاء الله نشوووف مستوى من منتخبنه ويقلبونه على استراليا فقال الطينه ورابعا واخيراا شيلو جيسي جون وفتتاتينهو من التشكيل وبنكون بخيرر

    • زائر 54 | 8:16 ص

      ثعود ثالم

      وش هالمنتخب؟ وش هالتصرفات الغير مسئوله من بعض اللاعبين ، أحدهم فريقه غالب وقاعد يمثل على الحكم ، ليش : بس عشان يحصل ضربة جزاء وينحسب له 3 أهداف ، وافشلتاه أن الهند دخلت التاريخ بسبب الهدفين

    • زائر 53 | 8:15 ص

      الف شكر لجيسي وعايش

      بصراحة عجبني لعب جيسي جون اللي صنع أكثر من هدف ، وفوزي سجل هدف وكان الورقة الرابحة في البحرين ، لاعب روعة ، بس للأسف بنخسره في المباراة القادمة ، واسماعيل 10 على 10

    • زائر 52 | 8:12 ص

      أحلق شنبي

      إذا فازت البحرين على استراليا
      ومثل ماقال ثعود ثالم ،

    • زائر 51 | 8:02 ص

      البحرين

      اناء احب البحرين احمد العربي

    • زائر 50 | 7:44 ص

      معاك يا زائر 46

      وانا الصراحة ماهزني كلام التافه اللي مسوي روحه عارف وفاهم وذابحته الوطنية والولاء
      انت لو عندك ولاء لوطنك لما شجعت على يمثلونك ناس ماتستحق .. علمنا بس شرايك في لعب المجنسين معجب في لعبهم مادري شله عاد يايبيين لنا الكاس ومفرحينا بالبطولات ورافعين اسم البحرين بلعبهم وكل شي فيهم
      الوسط دائما تحذفين من رأيي .. اتمنى عدم فعل ذلك فهذا رأيي وانتم وسيلة لنشر الآراء كما يسموكم

    • زائر 49 | 6:39 ص

      ابو مريم

      بعد ما بتفلحون ... خلو البحارنة وبتشوفون اللعب شلون ؟؟

    • زائر 48 | 6:30 ص

      اعطاء الفرصة للطيف وعدم اعطاءها لعباس

      عبد اللطيف لاعب هداف يحتاج لمن يصنع له الكرات وهو قادر على التسجيل من انصاف الفرص ، وبدون وجود من يصنع له الفرص يختفي من الملعب ، ورغم عدم تسجيله للاهداف وعدم ظهوره في المباريات الاخيرة المدرب لم يخرجه واعطاه الفرصه وهذا المطلوب ، وماحدث للطيف لم يحدث مع الحارس عباس ، فالحارس عباس كان يفتقد لدفاع قوي يسانده ، ومنصور عنده نقطة ضعف هي نقطة قوة بالنسبة لعباس وهي الكرات العالية وراح تتضح هذه النقطة مع استراليا ، وراح نخسرمن استراليا بسبب ضعف الدفاع وعدم خروج الحارس للكرات العالية ..

    • زائر 47 | 6:09 ص

      شريده \\ طائفي بحت

      سيد جعفر وعيال حبيل كلهم من طائفه وحده واللحين عرفنا ليش ما تبيهم بالمنتخب خل جون وفتاي ينفعونك لكن هل ممكن تذكر لنا شنو سوى للمنتخب جيسي جون او فتاي ؟؟؟؟ واتمنى يجي مدرب وهو الي يختار الاعبين مو يكونون مختارنهم احد مسبقا

    • زائر 46 | 6:09 ص

      بحراني

      بتوفيق يا الاحمر

    • زائر 45 | 6:08 ص

      خير ان شاء الله زائر44

      يعني انت حضرتك تبغي تعلمنا الولاء للمنتخب ولبلدنا.. احنا الموالين لتراب هذا البلد وليس انت وامثالك.. لكن هناك فرق بين ان تبدي ولائك لمنتخبك الاصلي او منتخب التمييز والطائفية والمجنسين.. وثانيا انتوا مو ذابحنكم الا ايران، ليش صايرة سم ضروسكم، هل لانها تحارب امريكا واسرائيل او لأنها توالي محمد وآله الطاهرين؟
      ويعني حضرتك تيغينا نصفق لمثل فوزي عايش اللي يسوي حركات الصليب ما ادري شنو ويتدلع في الملعب لو واحد اسمه جيسي يقولون عنه بحريني..
      عشنا وشفنا...

    • زائر 44 | 5:58 ص

      لاتقعدون تفوشرون علينا يالله

      استراليا تنظر لينا على انا الهند رقم2 ..ماكو داعي تفوشرون بهزيمة الهند لان ماتم احد ماصطرهم..اكو عندكم استراليا وراونا مراجلكم

    • زائر 43 | 5:49 ص

      البحرين واعدائها

      واضح ان قراء الوسط الرياضية اغلبهم لا يحبون البحرين .. ولكن يحبون مين ؟؟ تبون تعرفون الجواب !! .. اطلعوا على التعليقات في عدد الغد على مباريات اليوم وتحديدا المباراة الاولى

    • زائر 42 | 5:40 ص

      تــــوبــــلانــــيـــة

      شفنا امس في المباراة شلون الدفاع المهزوز
      اخطاء دفاعية خطيرة لو بنواصل بنفس هالدفاع نفس النتيجة اللي جبناها على الهند بصمونا فيها استراليا
      نفس الكلام ينعاد بس عمك اصمخ
      جم مرة نقول ما نبي هالمجنسين
      ما منهم فايدة والمدرب مصر يدشهم ويلعبهم
      اقول لا تستانسون وااااجد
      المنتخب ببين قدام استراليا وديك الحزة بنحكم اذا المنتخب اوكي او لا

    • زائر 41 | 5:15 ص

      لاحياة لمن تنادي

      وايد رفعتوا من شأن إسماعيل عبداللطيف بذكركم بمباراة البحرين وإستراليا إذا لمس الكورة أو يذكر أسمه من المعلق زين هذا أصلا مايصلح للمنتخب من أساسه
      مع تحيات (لاحياة لمن تنادي)

    • زائر 40 | 4:37 ص

      تستاهل بحر ين

      أن البحرين بلد نا العزيزة تستاهل

    • زائر 39 | 4:29 ص

      اذيتونا الصراحة

      تجنيس وتجنيس خلهم يتجنسون عادي والبحرين ما فيها لاعبين، والله المجنسين عمر وعايش احسن من سيد جعفر واحسن من محمود العجيمي!!! ان شاء الله بس يفوزون على استراليا

    • زائر 38 | 4:29 ص

      جسي جون ها

      هههه جسي جون ها وعبدالله متاي هههههه اللي يقول مجنسين رونالدينو وله مسي خخخخخخ جسي جون هاهاي ههههههههههه يراكض جنه طو طو طو هههه جسي جون ها ههههههههههههههههههههههه

    • جنان عبدالله | 4:27 ص

      مجهول

      ان شاء الله الفوز

    • زائر 37 | 4:25 ص

      جائزه كبرى تنتظر الفائز (( الحقيقه المرة ))

      ما هو الشبه بين منتخب الهند ونادى الفلس مدريد = ........ الاجابه الاتصال على الارقام التاليه .... او ارسال رساله اس ام اس على رقم ..... بتلكو ...... زين ...... فيفيا ...... مينا تليكوم ...... وهناك المزيد من الجوائز .... ملاحظه .... كان السؤال السابق ما هو شبه بين المجبوس ونادى الفلس مدريد وكان نفس الاجابه .... هذا لتسهيل السؤال اكثر مما هو سهل

    • زائر 36 | 4:21 ص

      اللاعبين المجنسين

      اللاعبين المجنسين فشيلة ولاتوجد لهم أية إضافة في المنتخب من بعد هذه الدورة يجب طردهم جميعاً، ثم لماذا لم يتم تغيير اسمائهم مثلاً جيسي جون يسمى راشد أبو متون وفتاي عبدالله الخداي عن الفشيلة عاد خلونا ننهزم مافي مشكلة بربعنا أيام وانهزمنا بابراهيم فرحان وجوهر الماص وشاكر عبدالجليل وعدنان ضيف حلو وبارد على قلوبنا الآن الفوز بطعم الهزيمة بوجود المجنسين.

    • زائر 35 | 4:21 ص

      بحرين ,الهند

      اولى مره يفوزون

    • زائر 34 | 4:20 ص

      وخر عنه... اكو ياي

      وخر عنه تري منتخب البحرين جاي ومصمم علي البطولة! يعني لو تخلونه يواجة اقوي فريق برشلونه او الريال او من يكون رايح يصكح بالخمسة..خلاص المنتخب رايح يكسر راس اي فريق يتجراء ويطلب لقاء معاه... تهديد صريح الي كل منتخبات العالم وخر لا يحوشك هذا البحرين ما تغلبونه واضحك يا زمل.

    • زائر 33 | 4:19 ص

      خبر عاجل احتجاج مدريدى (( الحقيقه المرة))

      قدم نادى الفلس مدريد احتجاج رسمى الى الاتحاد الدولى على الاتحاد الايسوى وذلك بعد قام الاتحاد الايسوى بتسجيل نتيجه المباراه 5 /2 الى صالح البحرين بدون ان يأخذ اذن من نادى الفلس مدريد حيث ان حقوق هذا الرقم 5 محفوظه الى نادى الفلس مدريد ويطالبه بتعويض كبير .....

    • زائر 32 | 4:16 ص

      ههههههههههه

      بنجوف مع استراليا شسووووون قال كنغر قال

      وفوزي بلا عياره واجد تستاهل

    • زائر 31 | 3:48 ص

      ههههاااا

      بشرط ولا هدف بسجلون واستراليا بتفووووووووووووووووووز

    • زائر 30 | 3:47 ص

      شريده اسمع

      يا ريت يا شريده شنو قال معلق قناه ابوظبي الرياضيه اقول هاذا جون ما شفنا منه شي
      حضورك عندي كما كنت غائبا سمعت بس انتون لا زلتون مصرين على الاعب الفاشل شوف ابن الوطن اسماعيل 4 اهداف خلمكم على جون بيسجل لكم مع استراليا الفوز تفائل فيه يا شريده.

    • زائر 29 | 3:44 ص

      عشتو ؟؟؟

      الصراحه الهند تسمونه فريق بعد طلعو قوتكم على استراليا وبنشوف نفختكم مساكين لهنود والله عيل 5 -2 حق البحرين وين صارت البحرين عمرها مايابت 5 اهداف هههههههههههههه

    • زائر 28 | 3:44 ص

      مبروك اسماعيل

      مبروك اسماعيل عبد اللطيف على تحقيقك ال 4 اهداف و ننتظر اهدافك باستراليا لتتصدر قائمة الهدافين

    • زائر 27 | 3:44 ص

      ذو GOAL

      الفريق الهندي استطاعه أن يسجل هدفين وهم تخصص لعبة الكريكيت المشهوره وليس كرة القدم
      لانقيس منتخبنا بمستوى الفريق الهندي.

    • زائر 26 | 3:23 ص

      فوووز فوووز

      we win win
      bahrain win

    • زائر 25 | 3:18 ص

      برشلوني نااااااار

      اذا اسماعيل عبد اللطيف سجل في شباك استراليا .......... احلق شعري اخليه عـــ صفر
      مــــــــــبرووووووووك لستراليا مقدمآ و اتوقعها ثنائية
      ههههههههههههههههههههههههههههههههههه
      هذي لاعيب مافيهم واحد يستطيع التسجيل في استراليا سجلو في كوريا بضربة جزاء غير صحيحة 100\\100

    • زائر 24 | 3:15 ص

      والله فشيله مستانسين غلبين الهند

      والله فشيله مستانسين غالبين الهند بطلعة الروح الهند الشوط الثاني سوت منتخب البحرين شوارع وكان لعب الهند الفريق الضعيف وايد احسن من لعبكم راونا مع استراليا هاي الهند سوتكم شوارع استراليا ويش بتسوي فيكم لا تفرحون وايد اقول

    • زائر 23 | 2:54 ص

      صدقت يا المقشاعي

      وانا بعد من افر على المباراة كلش ماحس ان البحرين تلعب ويوه غريبة مالها شغل بالبحرين! .. وين البحرينيين؟! او مافيه بحرينيين يلعبون كورة؟ .. صج مأساة
      حسبنا الله ونعم الوكيل
      وحتى لو ياخذون كأس العالم مانحس فيه مع وجود افراد غير بحرينيية في هذا الفريق والتي تغلب على الطابع البحريني!
      مع ان مافيه أمل ياخذون ولا حتى كأس الخليج دام الفريق جذي اكثره مب بحريني

    • زائر 22 | 2:49 ص

      ما هو الفرق؟

      ما هو الفرق بين الهند وريال مدريد ؟
      الفرق الهند إنهزمت 5/2 يعني سجلت هدفين .
      وريال مدريد إنهزمت 5/0 يعني ما سجلت .
      الفرق أن الهند أحسن من ريال مدريد ونجومه المتهالكه وإضحك يا زمن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    • زائر 21 | 2:39 ص

      بعض خطوات التصحيح

      كما أوضحتُ في أكثر من مقالة بأن المشكلة عندنا في كرة القدم البحرينية هي مشكلة جذرية، ولهذا لابد لها من حلٍ جذري، ومن الحلول التالي:-
      1- العمل بجد على تقوية الدوري من خلال توفير المنشآت والملاعب وعدم الاكتفاء بالاستاد الوطني فقط.
      2- إلزام النوادي بتوفير رواتب شهرية لكل لاعب، وذلك ليطور اللاعب مستواه.
      3- زراعة ملاعب جميع الأندية، (فمع الأسف لازال عندنا بعض الأندية ملاعبها رملية).
      4- إيجاد إعلام رياضي يعمل على تضخيم الدوري، فالإمارات مثلاً دويهم عادي، لكن الإعلام مضخمنه.

    • زائر 20 | 2:36 ص

      الحين انتو تفوشرون على الهند!..

      على منتخبنا أن يخجل .. لو لعب الهند مع كل الفرق لن يسجل ولا هدف إلا على منتخبنا الفاشل ودفاع اللي جنه شارع هاي وي.... واذا فيكم خير سجلو على استراليا والله يستر مع استراليا

    • زائر 19 | 2:34 ص

      لا فخر في الفوز على الهند

      هذا الفوز على الهند لا فخر فيه أبداً، فالهند فريق ضعيف جداً، وفوزنا عليه لا يدل على قوتنا.
      بل الذي لاحظته أن فريقنا كان لا يمتلك خط وسط فاعل، ((ما في ناس تقود الهجمة))، فدائماً كرات عالية وطويلة، وتصل معضمها إلى دفاع الهند.
      الوضع بتاتاً غير مطمئن، فإذا كانت الهند قد أربكتنا، ماذا تتوقعون من استراليا؟؟
      عموماً، يجب على الاتحاد تدارك المشكلة، وأول خطوات الحل هي جلب مدرب بحجم تدريب المنتخبات.

    • زائر 18 | 2:24 ص

      ككككك ضحكتوني

      يالله خال انشوف شنو بسوون جدام استراليا والوعد في يوم المباره ، والله ابي اشوف ثاني يوم شنو بتكتبون يالجرايد عن المنتخب

    • زائر 17 | 2:07 ص

      بحريني و حبي سعودي

      منتخب البحرين طول عمره بيكون فاشل ,, دام اكثر الاعبين مجنسين , وين يكون افضل منتخب , اخدو لاعبين بحريني من اصل مو مجنسين , منتخب طول عمره فاشل ومن الاتحاد الى الاعبين . انه من صغري ما احب هالمنتخب ولا اشجعه , لان منتخب ما يستحق ان احد يتعب روحه و يشجعه,جوفو المنتخب في 2004 شلون كان والحين شلون , خلكم مع المجنسين اللي ما راح ينفعونكم طول عمركم , حتى كس الخليج ما خديتوه , استحو عليو ويهكم شوي , شهالمنتخب

    • زائر 16 | 2:01 ص

      للزائر رقم (7)

      هذي الخمسة ذكرتنى بفوز البارسا على الميرنغي لاكن هم مومثل ابطال الكرة الذهبية
      مايغلب برشلونة الا برشلونة
      مــــــــــــــبرووووووووووووووووك الخسارة مقدمآ امام استراليا

    • زائر 15 | 1:44 ص

      انتصار ولكن علي من؟

      يجب الا نقيس ادائنا مع فريق ضعيف يحتل المركز ؟ في التصنيف الدول فطموح الشارع البحريني تحقيق انجاز حقيقي فلا (تقصون) علي روحكم وتصدقون ان المنتخب حقق امس انجاز. يجب ان يحاسب الفريق امس علي هفواته وعلي الاهداف الي دخلت مرماه! صحيح الفريق فاز لكن الدفاع لا زال مخترق وابوابه مشرعه. تصورو لو ان المنتخب لم يحرز اهداف يوم امس لكنا قد خرجنا مهزومين 2/0 الا يعني هذا ضعف في الدفاع! الكنغر الاسترالي لن يسمح بالتهديف فمن الان علي شريدة معالجة ضعف الدفاع وتقوية الهجوم والله يستر

    • زائر 14 | 1:42 ص

      ام بدر

      اي زين مبروك للفوز عاد خل نشوف هالقوال في مرمى إستراليا خخخخخخخخخخخخخ نمش بوزنا

    • زائر 13 | 1:29 ص

      تفشلون

      هههههههههههههه مستانسين على الهند
      مسجلين هدفين على مرمانا وا فشيلتاه

    • زائر 12 | 1:18 ص

      سبحان الله

      سبحان الله
      الهند ؟؟.
      بيلعب مباراة النهائي ؟؟.

    • زائر 11 | 1:17 ص

      ^^

      ما بيفوزون على استراليا هههه

    • زائر 10 | 1:07 ص

      هذا البحريني ما تغلبونه

      نعم ونعم ونعم للأحمر بيض الوجه ومبروووووك للبحرين وان شاء الله ربعنا ما يقصرون مع استراليا ويارب نغلبهم وتكبر فرحة البحرين ...اللاعبين المخلصين للوطن هم من يعرفوا قيمة الوطن ..الله يخلي مليكنا وحكومتنا الرشيدة

    • زائر 9 | 12:06 ص

      بوووووت اجه

      سمبوسة وجباتي ............كل نفر بحريني حياتي
      والله مسخرة هذا نفر فوزي واجد مغرور ياخد بطاقة حمرا على شنو سيم سيم نفر ممثل هندي سلمان خان . نفر لاعب هندي واجد زين يلعب علشان وطنة بس نفر بحريني مجنس مافي يلعب علشان وطن يلعب علشان فلوس ااخر كلام مبروك عبدالطيف انت واجد زين لان انت غيور على ديرى مال انت شكرا

    • زائر 8 | 11:47 م

      إيه

      فوز غير مقنع لو منتخب ثاني جان نتيجة المباراة 20-0 على الهند

    • زائر 7 | 11:45 م

      ___________

      خمسه خميسه
      دكرتكم بشيء :)؟

    • زائر 6 | 11:33 م

      لا تفرحون

      قلة الخبرة وتواضع قريق الهند من احد اسباب الفوز, والهدفين خلو شريدة يخبص اوراقة؟

    • زائر 5 | 10:50 م

      • بهلول •

      أتمنى لو نتعادل بس تعادل مع الهند و أستراليا في كأس التقدم العلمي و الإقتصادي

    • زائر 4 | 10:43 م

      التجنيس عار علينا

      أولا نحن بلد له أكتفاء ذاتي للاعبي كرة القدم وان المجنسون هم عار علينا ولا نعتبرهم مملثون عنا ، واما بقية اللاعبون ، فلن يكونوا محظوظين لأن هناك الكثير من أخوانهم خارج اللمجموعه، وما دام هناك تمييز، اذا هناك تفريق، والله يوفقهم لكل خير.
      الجميع يريد الأحمر، ولكن من دون تمييز ولا تجنيس..
      ولد بلاد القديم

    • زائر 3 | 10:43 م

      غريب الرياض

      بالعكس ارى ان النتيجة عاااااار. الهند ما سددت اي تسديدة على شوارزر حارس استراليا, بينما سجلت هدفين ضدنا!!! شرايكم؟ و استراليا تعادلت مع كوريا, اتوقع نتعادل معاهم على الاكثر او كاهيل بيسجل علينا هو كويل لانهم فنانين و من احسن لاعبي اسيا. كاهيل كان من افضل لاعبي اوروبا على ايامه في ليدز في 2004. و بيتاهلوا الى جانب كوريا.

    • زائر 2 | 10:21 م

      إنهم لا يمثلون البحرين

      حرام عليكم يا رعاية الشباب والرياضة
      المفروض نلعب بلاعبين بحرينين حتى لو هزمنا
      على الأقل نشعر ونحن نطالع المبارة بأنها تمقل البحرين
      لكن إذا لم تسستحي إفعل ماشئت.
      مقشاعي

    • زائر 1 | 10:08 م

      نفختنا بس على لهنود

      طول عمرنا البحرينيين شايفين روحنا على الهنود ونسميهم أغبياء ونضربهم، توني أدري أن حتى في الكورة، جان فيكم شدة أكو أستراليا وراوونا شطارتكم بنشوف

اقرأ ايضاً