العدد 3053 - الجمعة 14 يناير 2011م الموافق 09 صفر 1432هـ

تعادل منطقي بين كوريا الجنوبية وأستراليا

الكوري اقترب من التأهل والأسترالي يمتلك الفرصتين في الجولة الأخيرة

انتهى اللقاء المنتظر بين كوريا الجنوبية واستراليا بتعادلهما 1/1 أمس (الجمعة) في الدوحة على ملعب الغرافة ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموع الثالثة لكاس آسيا 2011.

وسجل كوو جا شول (24) هدف كوريا الجنوبية، ومايل جيدينياك (61) هدف استراليا.

والمواجهة كانت بين فريقين شاركا في نهائيات كأس العالم في جنوب إفريقيا 2010، إذ بلغ المنتخب الكوري الدور الثاني للمرة الأولى خارج قواعده، في حين خرج نظيره الاسترالي من الدور الأول بفارق الأهداف عن غانا.

ولعب المنتخب الاسترالي بالتشكيلة ذاتها التي تغلبت على الهند برباعية نظيفة، في حين اضطر مدرب كوريا إلى إجراء تغيير اضطراري بداعي إيقاف كواك تاي هوي.

وتبدو النتيجة منطقية كون الفريقين تانوبا السيطرة على مجريات اللعب طوال الدقائق التسعين.

وكانت الفرصة الأولى كورية بتسديدة راسية للي يونغ بيو مرت إلى جانب القائم الأيمن لمرمى الحارس الاسترالي مارك شفارتسر (5).

واحتسب الحكم ركلة حرة مباشرة رفعها بريت ايمرتون داخل المنطقة وفشل الدفاع الكوري في تشتيتها فوصلت أمام هاري كيويل لكنه أطلقها عاليا (7).

واثر مناولة طويلة من الحارس الكوري وصلت الكرة إلى جي دونغ وون فتركه الدفاع الاسترالي يسيطر على الكرة قبل أن يمررها باتجاه كوو جا شيول غير المراقب، فأخذ وقته قبل أن يصوب كرة زاحفة في الزاوية اليسرى لمرمى شفارتسر (24).

والهدف هو الثالث لشيول في البطولة الحالية بعد ثنائيته في مرمى البحرين فانفرد بصدارة ترتيب الهدافين، متقدما بفارق هدف على عبد الرزاق الحسين (سورية) وتيم كاهيل (استراليا) ويوسف احمد (قطر) وسيرفر جيباروف (أوزبكستان).

وضاع أفراد المنتخب الاسترالي بعد الهدف الكوري الجنوبي وكاد مرماهم يتلقى هدفا ثانيا بعد دقائق قليلة اثر هجمة منسقة وصلت فيها الكرة إلى تشا دو ري لكن كرته كانت ضعيفة (27).

وأطلق هاري كيويل كرة قوية من ركلة حرة مسحت العارضة (31).

وتوالت الفرص الكورية ورفع نجم مانشستر يونايتد الانجليزي بارك جي سونغ كرة عرضية سددها جي دونغ وون برأسه ارتطمت بكتف ساشا اونينوفسكي وكادت تخدع الحارس الاسترالي (38).

واستغل بريت هولمان تردد الدفاع الكوري لينتزع الكرة ويمررها باتجاه كيويل المتربص على حافة المنطقة فسددها بيسراه مرت بجانب القائم الأيسر (39).

وفي أجمل لعبة استرالية مرر لوك ويلشير كرة زاحفة داخل المنطقة باتجاه كيويل الذي تركها بحرفنة فوصلت إلى تيم كاهيل لكن الأخير تردد في التصويب نحو الشباك ليتدخل تشا دو ري في اللحظة الأخيرة ويبعد الكرة إلى ركنية منقذا مرماه من هدف أكيد (41).

وبدأ الشوط الثاني سريعا من قبل الطرفين وكانت الفرصة الأبرز عندما راوغ سونغ قائد استراليا لوكاس نيل وأطلق كرة قوية تصدى لها ببراعة شفارتسر (59).

وحاول المنتخب الاسترالي الاعتماد على الكرات الطويلة داخل المنطقة ليستغل إجادة تيم كاهيل للكرات الرأسية ونجح في إدراك التعادل بهذه الطريقة.

احتسب الحكم ركلة ركنية وصلت إلى كاهيل ومنه بالرأس إلى نيل الذي أعادها أمام المرمى ليقفز مايل جيديناك فوق جميع المدافعين والحارس الكوري ويودعها الشباك (62).

العدد 3053 - الجمعة 14 يناير 2011م الموافق 09 صفر 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً