العدد 3053 - الجمعة 14 يناير 2011م الموافق 09 صفر 1432هـ

مدرب المكسيك الجديد يراهن على صنع منافس

أكد خوسيه مانويل دي لاتوري أمس الأول (الخميس) أن هدفه كمدير فني للمنتخب المكسيك هو صنع فريق قادر على المنافسة استعدادا لمونديال البرازيل العام 2014. وقال دي لاتوري فيما يتعلق باستعدادات الفريق لتصفيات المونديال: «هدفنا هو استدعاء اللاعبين الأفضل من أجل صنع فريق قادر على المنافسة».

واختير دي لاتوري نهاية العام الماضي لتدريب المنتخب المكسيكي، لكنه انتظر حتى أمس الأول ليكشف عن جانب من خططه للفريق بمقر الاتحاد المكسيكي لكرة القدم. وقال: «إننا نتولى المسئولية ونعي جيدا ما يعنيه ذلك. إنها مجموعة قادرة على القيام بمهمتها». وأضاف دي لاتوري، الذي خلف خافيير أغيري في أعقاب خروج المكسيك من دور الستة عشر لمونديال جنوب إفريقيا، أن الالتزام الآن يتمثل في «تقديم أفضل ما هو ممكن».

وفيما يتعلق بعملية انتقاء اللاعبين قبل المباريات الدولية المقبلة للفريق، قال المدرب إن اللاعبين الأفضل فقط هم من سينضمون للمنتخب. وأضاف مدرب نادي تولوكا السابق «سنحاول استدعاء الأفضل، وسنرى مدى استعداد الأندية». كما أكد أن طريقة لعب الفريق ستعتمد على «خصائص اللاعبين».

وقال دي لاتوري «أبحث عن فريق متحرك، يقترب فيه اللاعبون من بعضهم البعض ويلعبون من لمسة واحدة ويعرف كل منهم كيفية الاستفادة من إمكانيات زملائه». وعلق المدرب المكسيكي بأنه يولي أهمية «للأمل والالتزام والعمل اليومي».

وستبدأ المكسيك مرحلة الاستعداد لتصفيات مونديال 2014 ، بمباراة ودية في التاسع من فبراير/ شباط المقبل أمام البوسنة على ملعب «جريجوريا دوم» بالولايات المتحدة. وفي 26 مارس/ آذار سيلعب الفريق مباراة ودية أخرى أمام باراغواي بمدينة أوكلاند الأميركية. كما تستعد المكسيك لخوض بطولة كأس اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف) للأمم «غولد كاب» التي تقام خلال الفترة من الخامس إلى 25 يونيو/ حزيران المقبل بالولايات المتحدة، وكأس أمم أميركا الجنوبية «كوبا أميركا» التي تستضيفها الأرجنتين في يوليو/ تموز المقبل.

العدد 3053 - الجمعة 14 يناير 2011م الموافق 09 صفر 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً