العدد 3054 - السبت 15 يناير 2011م الموافق 10 صفر 1432هـ

«مالية النواب» تناقش زيادة «المراكز الصحية» في اجتماعها بـ «الصحة»

تلتقيها و«الإعلام» غداً لمناقشة «الموازنة»

ذكر عضو لجنة الشئون المالية والاقتصادية في مجلس النواب علي الأسود أن اللجنة ستلتقي يوم غد (الاثنين) بوزير الصحة فيصل الحمر، ورئيس هيئة شئون الإعلام الشيخ فواز بن محمد آل خليفة، لمناقشة مشروع قانون باعتماد الموازنة العامة للدولة للسنتين الماليتين 2011 - 2012، وأن من أبرز الموضوعات التي ستطرحها اللجنة مع وزير الصحة، ستتمثل في مسألة زيادة عدد المراكز الصحية وتوفير المزيد من الأسرّة في مجمع السلمانية الطبي.

وقال: «فيما يتعلق بوزارة الصحة، هناك حاجة للقيام بكثير من المشروعات، وأبرزها إنشاء مراكز صحية، وكان هناك أكثر من اقتراح برغبة مقدمين من نواب خلال الفصل التشريعي السابق، بعضها وافقت عليها الحكومة، ونريد أن نرى مدى ارتباط برامج الحكومة لهذين العامين بتنفيذ مشروعات المراكز».

وأضاف «سيكون من بين المشروعات التي ستطرح خلال اللقاء، زيادة عدد الأسرة في مجمع السلمانية الطبي، وخصوصاً في ظل الشكاوى المتزايدة للمرضى المترددين إلى المستشفى، والذين يضطرون للبقاء على قائمة انتظار تضم 80 إلى 90 مريضاً ينتظرون إدخالهم المستشفى، وما يهمنا أن تضع وزارة الصحة خطة واضحة لتطوير مستشفى السلمانية».

وأكد الأسود أن وزير الصحة أبلغه في وقت سابق أن افتتاح مستشفى الملك حمد، والذي من المتوقع أن يتم في هذا العام، من شأنه أن يحل جزءاً كبيراً من مشكلة أزمة الأسرة في السلمانية.

كما لفت إلى أنه سيتم خلال اللقاء طرح مسألة تمديد فترة العمل في المراكز الصحية، وتطوير الخدمات في مركز جدحفص الصحي، مشيراً إلى أنه على رغم التطور الذي شهدته الخدمات الصحية وخطط تطوير الكادر في المستشفى، إلا أن المستشفى مازال بحاجة للتوسعة وزيادة ساعات العمل فيه.

وأشار الأسود كذلك إلى أنه سيتم خلال الاجتماع الاستفسار بشأن ما يتعلق بنظام التأمين الصحي على الوافدين، والعمالة أو المواطنين البحرينيين.

وقال: «نأمل أن تسهم وزارة الصحة يوماً في تطوير واردات البحرين، وهو أمر ليس بالمستحيل، لأن هناك كثيراً من الكفاءات الطبية التي تحتاج إلى الانتباه، وخصوصا الكفاءات الجديدة التي مضى على التحاقها بوزارة الصحة عدة أعوام، ومن خلال هؤلاء ستصبح البحرين بلاشك رافداً لزيادة الدخل فيما يتعلق بالقطاع الصحي».

وتابع «لا شك أن طموحنا أكبر في دعم الموازنات للوزارات، ولكن الوزارات تحتاج إلى جهد لصرف هذه الموازنات، ووزارة الصحة هي إحدى هذه الجهات التي عليها أن تقوم بدورها اللازم لتطوير النظام الصحي، وإيجاد خدمة طبية راقية للمواطن».

أما فيما يتعلق بهيئة شئون الإعلام، فأوضح الأسود أن الاجتماع سيشهد مناقشة الموضوعات المتعلقة بالمصروفات المتكررة، وبرامج وتطوير خطة البرامج التلفزيونية والإعلام، إضافة إلى مناقشة الوظائف المؤقتة، ناهيك عن طرح مسألة تطوير الإعلام، وما إذا كانت النفقات في الهيئة بمستوى التطوير.

يذكر أن مصروفات المشروعات المرصودة لوزارة الصحة في موازنة 2011/ 2012 تبلغ 183.366.000 دينار في 2011 و184.066.000 دينار في 2012، والإعلام 17.066.000 دينار في 2011 و17.066.000 دينار في 2012

العدد 3054 - السبت 15 يناير 2011م الموافق 10 صفر 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • العمر | 6:08 ص

      قبل الزياده

      نقدر للاخوان النواب هذه الخطوه الحسنه ولكن قبل الزياده يجب زيادة الموظفين لان المراكز اكثرها تعمل 8 ساعات فقط البحرنين عدهم شهادات على ماظن

    • زائر 2 | 2:02 ص

      الدواء الجيد هو اï»·هم

      نتمنى من نوابنا الكرام ألا يهتموا فقط بكم عدد المستشفيات واï»·سرة أو زيادة العمل فيها ولكن مانتمناه هو نوعية اï»·دويه التي تعطى للمرضى فالدواء الجيد الذي ï»» يجعل المريض أن يزور المستشفى بشكل مستمر ï»» تدوم كثيرا ولو وجدت لما رأيت كل هذه اï»·فواج من المرضى ولما طلبت زيادة عدد المستشفيات يا (ذهب).

اقرأ ايضاً