العدد 3054 - السبت 15 يناير 2011م الموافق 10 صفر 1432هـ

«الأعلى للمرأة» يبحث التعاون مع «الاتحاد النسائي» الإماراتي

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة 

15 يناير 2011

عقد بمقر المجلس الأعلى للمرأة اجتماع تنسيقي بين المجلس الأعلى للمرأة والاتحاد النسائي العام بدولة الإمارات العربية المتحدة وذلك لبحث سبل التعاون بين الطرفين.

وبهذه المناسبة، صرح القائم بأعمال معاون الأمين العام لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية للنهوض بالمرأة البحرينية عزالدين المؤيد بأن الاجتماع التنسيقي يأتي في إطار تفعيل مذكرة التفاهم بين المجلس الأعلى للمرأة والاتحاد النسائي العام بدولة الإمارات العربية المتحدة، وأكد أهمية المذكرة في فتح قنوات جديدة للتواصل مع جميع المؤسسات المعنية بالمرأة على المستويين العربي والعالمي.

وأشار إلى أن الاجتماع بين الطرفين اسفر عن وضع عدد من الأنشطة والبرامج المقترح تنفيذها في إطار التعاون المشترك بين الجهتين، اهمها إقامة ورش عمل مشتركة يتم توظيفها في السياسات الاجتماعية الخاصة بالمرأة، وتبادل الخبرات في مجال إنشاء قواعد بيانات المرأة وآليات قياس المؤشرات وإدماج احتياجات المرأة بين الجانبين، وكذلك تبادل الدراسات الخاصة بين الطرفين في مجالات تحسين أوضاع المرأة.

من جانبه، أشاد مدير المشاريع بالاتحاد النسائي العام محمد المنصور بالمشاريع والبرامج التي ينفذها المجلس الأعلى للمرأة، مؤكدا أهمية الاستفادة من تبادل الخبرات بين الطرفين وخصوصا فيما يتعلق بالاستراتيجيات الموضوعة للمرأة، وبرامج الشباب، ومركز شكاوى المرأة.

يذكر أنه تم توقيع مذكرة تفاهم بين المجلس الأعلى للمرأة والاتحاد النسائي العام بدولة الإمارات العربية المتحدة، تنص على تبادل التجارب والخبرات في مجال إعداد السياسات والبرامج والتشريعات النافذة ذات الصلة بالمرأة، وتبادل الدراسات والوثائق والمطبوعات والمعلومات والبحوث والأوراق العلمية ذات الصلة بالمرأة.

كما تنص مذكرة التفاهم على التعاون والتنسيق في مشاريع بناء القدرات التي يعقدها كل طرف في المجالات المختلفة والتعاون في أية مجالات أخرى تساهم في تعزيز مجالات التعاون يتفق عليها الطرفان

العدد 3054 - السبت 15 يناير 2011م الموافق 10 صفر 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً