العدد 3056 - الإثنين 17 يناير 2011م الموافق 12 صفر 1432هـ

أتلتيكو يفوز على مايوركا في "الليغا"

قدم ديفيد دي جيار أوراق اعتماده كحارس لمنتخب اسبانيا في المستقبل بعدما تصدى لركلة جزاء في وقت مهم ليقود اتليتكيو مدريد للفوز 3- صفر على ضيفه ريال مايوركا أمس الاثنين في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم.

ويأتي دي جيا (20 عاما) ضمن أبرز المرشحين لخلافة ايكر كاسياس في حراسة مرمى المنتخب الاسباني ونجح في التصدي لركلة جزاء نفذها بيير ويبو في الدقيقة 70 ليحرم مايوركا من تقليص الفارق إلى 2-1.

وتسبب انطونيو لوبيز قائد اتليتيكو في ركلة الجزاء عندما عرقل اميليو نسوي عند حافة منطقة الجزاء ليطرده الحكم مباشرة.

وبدا مايوركا الأكثر تعطشا للفوز في المراحل الأولى من اللقاء لكن خوان فاليرا مدافع اتليتيكو وضع فريقه في المقدمة بضربة رأس بعد ركلة ركنية نفذها خوسيه انطونيو رييس في الدقيقة 13.

وغاب دييجو فورلان مهاجم منتخب اوروجواي عن التسجيل في الدوري الاسباني منذ نوفمبر تشرين الثاني الماضي لكنه ضاعف تقدم اتليتيكو بعد مرور نصف ساعة عندما تلقى تمريرة متقنة من فران ميريدا ليرواغ الاسرائيلي دودو اواتي حارس مايوركا قبل ان يضع الكرة في المرمى.

وتوترت الاجواء في المراحل الاخيرة من اللقاء وتلقى جوناثان دي جوزمان لاعب وسط مايوركا بطاقة حمراء في الدقيقة 87 بعدما عرقل خوانفران وهو ما أدى لحدوث احتكاكات بين لاعبي الفريقين.

واستغل اتليتيكو حالة الارتباك في صفوف مايوركا بعد الطرد ليكمل رييس ثلاثية صاحب الارض في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وارتقى اتليتيكو بطل كأس الأندية الاوربية الى المركز السادس برصيد 30 نقطة متقدما بنقطة واحدة على اتليتيك بيلباو صاحب المركز السابع فيما يأتي مايوركا في المركز التاسع وله 27 نقطة.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:47 ص

      ..........

      تدريب الحارس على الركض السريع واجد زين ، عشان يقدر يحصل الكورة بسهولة .

    • زائر 1 | 3:24 ص

      شي جميل من هذا الحارس

      اتمنى ان يخلف ايكر كاسياس في اسبانيا و في ريال مدريد
      حارس مرمى ممتاز

اقرأ ايضاً