العدد 3059 - الخميس 20 يناير 2011م الموافق 15 صفر 1432هـ

لانخشى الجمهور ولم أشاهد مباريات العنابي

مدرب اليابان:

قال مدرب المنتخب الياباني الإيطالي ألبرتو زاكيروني إن فريقه استعد جيداً لمواجهة قطر مشيراً إلى أن المواجهة ستكون صعبة لأن قطر تلعب على أرضها وأمام جمهورها وهي عازمة على التفوق في هذا اللقاء.

ورداً على سؤال حول فوز قطر على اليابان في سبع مواجهات وخسارتها مرة واحدة في السابق، أجاب زاكيروني « لا علاقة بين الماضي والحاضر في كرة القدم، الفرق تتغير واللاعبون يتغيرون والأداء يتغير»، مضيفاً أنه لم يشاهد مباريات المنتخب القطري سابقاً.

وعن تأثير الحضور الجماهيري الكبير من الجانب القطري على سير المباراة، قال الإيطالي: «اللاعبون يعلمون أن هناك فريق مضيف وآخر ضيف. اللاعبون الدوليون معتادون على هذا النوع من المباريات، أما بالنسبة للعناصر الشابة فعليهم الانتباه والإدراك أن على أرض الملعب 11 لاعباً»، وتابع «يجب أن نطور من أدائنا خلال المباراة».

ولدى سؤاله عن وجه الشبه بين الكرة القطرية والسعودية، كونهما من الشرق الأوسط، وهل يعني ذلك أن المباراة ستكون سهلة وخصوصاً أن اليابان حققت فوزاً عريضاً على السعودية، أجاب زاكيروني «قطر والسعودية هما من الشرق الأوسط إنما ذلك لا يعني أنهما متشابهان. قطر تلعب بأسلوب مختلف، ستكون مباراة مختلفة وهناك أيضاً اختلاف من ناحية البنية».

وعن تسجيل اليابان خمسة أهداف في اللقاء أمام السعودية وثلاثة أهداف فقط أمام كل من الأردن وسوريا، أوضح زاكيروني «السعوديون خلقوا لنا المساحات لأنهم كانوا يهاجمون في حين اعتمدنا على السرعة وتطوير الأداء الفريق. نتمنى أن نقدم مستوى أفضل في المباراة المقبلة أمام قطر ونسجّل عدة أهداف «.

وختم الإيطالي قائلاً: «في الأدوار الإقصائية يودع الخاسر مباشرة، ولكنني سأحاول اللعب بطريقة إيجابية، إلا أننا نضطر أحياناً لإجراء بعض التعديلات للتعامل مع أسلوب لعب الفريق المقابل، لكن سنركز على اللعب بطريقتنا الخاصة».

ورداً على سؤال حول أسلوب اللعب الذي يعتمده المنتخب القطري والذي يختلف عن المنتخبات الخليجية باعتماده اللعب المفتوح، قال نجم الساموراي ماكوتو هاسيبي: «لقد درسنا وحللنا جيداُ كيف يلعبون، لن أدخل في التفاصيل التكتيكية، نعرف نقاط قوتهم وضعفهم، وفي مباراتنا يوم غد معهم سنلتزم بالأسلوب الذي تعتمد عليه».

العدد 3059 - الخميس 20 يناير 2011م الموافق 15 صفر 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً