العدد 3059 - الخميس 20 يناير 2011م الموافق 15 صفر 1432هـ

مورينهو يضاعف هجومه على فالدانو وحكام إسبانيا

وسط شائعات متزايدة حول رحيله

عاش البرتغالي جوزيه مورينهو أمس الأول واحدا من أيامه الأكثر توترا منذ قدومه إلى ريال مدريد: فلم يضاعف من انتقاده الأرجنتيني خورخي فالدانو وللحكام فحسب، بل أيضا كان عليه أن يبدأ في قراءة تقارير حول رحيل محتمل له عن النادي الملكي في نهاية الموسم.

وواجه ريال مدريد أمس مصيره في بطولة كأس ملك اسبانيا في مباراة إياب مثيرة، لكن ذلك التحدي الجذاب تراجعت أهميته أمام شخصية مورينهو والجدل الذي تثيره. فقد خرج البرتغالي أمس الأول في مؤتمر صحافي من أجل بعث رسالة فهمها الكل على أنها فصل جديد من الصراع مع المدير العام لريال مدريد فالدانو. وأكد المدرب أمام دهشة الصحافيين «أنا من يضع الفريق والقرارات لي. إنني كبير أكثر من اللازم على أن يبعثوا لي برسائل مع الصحافيين».

وأشار مورينهو بذلك إلى كلمات فالدانو يوم الأحد بعد التعادل 1/1 أمام ألميريا. وقال فالدانو في ذلك الحين: «كان هناك رأس حربة جالس على مقاعد البدلاء»، في إشارة إلى خروج الفرنسي كريم بنزيمة من التشكيل، وإصرار مورينهو على الحاجة إلى التعاقد مع رأس حربة آخر. كما وجه مورينهو كلمات إلى الحكام، بعد أن اعتبر أن فريقه حرم من ضربتي جزاء صحيحتين خلال مباراة الأحد. هذه المرة، ذهب البرتغالي إلى حد أبعد إذ طالب الحكام بالتحلي «بالتواضع». وقال: «بعد مباراة ألميريا لا يوجد جدل، توجد ضربتا جزاء صحيحتان. ذلك ليس جدلا، فالجدل ينتج عندما يتم اختراع حكايات غير حقيقية. لابد من الاتصاف بالتواضع من جانب الحكم ليقول: كانت هناك ضربتا جزاء وأنا أخطأت».

وكان يوم أمس الأول قد أشرق على جدل آخر بعد أن أصدر الاتحاد الاسباني لكرة القدم خبرا لعدة دقائق على موقعه الإلكتروني يتعلق بمورينهو، الأمر الذي اهتمت به الصحف الاسبانية. وكتب الاتحاد الاسباني في الخبر الذي يكشف فيه عن اسم حكم مباراة الريال وأتلتيكو مدريد في إياب دور الثمانية لبطولة الكأس «توريينزو ألفاريز سيحكم تحت ناظري مورينهو، الذي يعتبر نفسه متضررا من التحكيم خلال الأشهر الأخيرة».

وإذا كان مورينهو قد انتقد قبل عدة أسابيع «غياب المساندة» من جانب مسئولي ناديه أنفسهم في بعض الصراعات المفتوحة، لم يجد البرتغالي هذه المرة أسبابا للتذمر. لأن ناديه رد هذه المرة بصورة قاطعة ببيان رسمي موجه إلى الاتحاد الاسباني. واعتبر ريال مدريد أن نشر البيان على موقع الاتحاد «شديد الخطورة»، لأنه يرى أنه «يظهر بوضوح أحكاما مسبقة بعيدة تماما عن الموضوعية والحياد والتوازن الذي يجب أن يسود البيانات الرسمية». وأبدى النادي الملكي اعتقاده بأن الإشارة إلى مورينهو «تشحن بطريقة مؤسفة جهة مثل التحكيم ضد المدير الفني لريال مدريد وضد النادي نفسه». لذا طالب الاتحاد بتحمل مسئولياته عن «غياب الاحترام والتقدير» لريال مدريد بأسره.

وفي حوار مع وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) أبدى المتحدث باسم الاتحاد الاسباني لكرة القدم خورخي كاريتيرو أسفه الشديد للواقعة، وتقدم بـ «اعتذار صادق» إلى ريال مدريد. وأكد مسئول الاتحاد أن الأمر برمته يعزى لـ «خطأ معلوماتي» ارتكب من جانب «شخص يعمل بالمنحة» في الاتحاد، وأضاف أن البيان الذي صدر لدقائق «لا يعكس في شيء وجهة نظر الاتحاد». وبعد لحظات من كل تلك الأحداث، كتب موقع صحيفة «أس» عنوانا يقول «مورينهو يجهز للرحيل في يونيو/ حزيران». وقال الموقع «إن المدرب يشعر بعدم الاتفاق مع الطريقة التي تم التعامل بها مع مسألة التعاقد مع مهاجم جديد في فترة الانتقالات الشتوية وتلك كانت القشة التي قصمت ظهر البعير في إحساسه بالسخط».

وأوضحت صحيفة «آس» الإسبانية أن مورينهو لم يعد يحتمل «الرسائل البينية» التي يوجهها له فالدانو، والتي كان آخرها تأكيد المدير العام على أن وضعية المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة «غير عادلة» بعد أن تجنب المدرب إشراكه أساسيا في مباراة ألميريا بالدوري الأحد الماضي (1/1).

وقال مورينهو في مؤتمر صحافي عشية لقاء إياب ربع نهائي كأس الملك أمس ضد أتلتيكو مدريد: «مقامي أكبر من أن أتلقى رسائل بينية عبر الصحف».

وتؤكد «آس» أن تفويت فالدانو فرصة التعاقد مع البرتغالي هوغو ألميدا مقابل ثمن زهيد (مليونا يورو) أثار حنق مورينهو نظرا لأنه مل الاعتماد على بنزيمة ذي المستوى المتذبذب في ظل إصابة المهاجم الأساسي غونزالو هيغواين.

وبجانب الإعراض عن ألميدا وتأجيل السعي لضم فرناندو يورينتي من أثلتيك بلباو، تؤكد الصحيفة أن تلكؤ الإدارة في تمديد تعاقد قلب الدفاع البرتغالي أيضا بيبي يثير امتعاض مورينهو الذي لم يعتد أن تقابل توجيهاته ومطالبه بغير السمع والطاعة.

ويؤكد التقرير أن مورينهو برحيله عن ريال مدريد سيقرر إما العودة إلى إنتر ميلان الإيطالي، أو الذهاب إلى إنجلترا إذ ينتظره مانشستر سيتي بميزانية مالية هائلة.

يذكر أن مورينهو كان قد أكد قبل انضمامه إلى ريال مدريد رغبته في أن يكون أول مدرب أوروبي يحقق لقب الدوري في كل من إيطاليا وإنجلترا وإسبانيا بجانب سعيه كي يكون أول من يحقق دوري الأبطال مع 3 فرق مختلفة.

وحقق مورينهو لقب دوري الأبطال مع إنتر ميلان وبورتو، كما فاز مع تشلسي وإنتر بالدوري في كل من إنجلترا وإيطاليا.

العدد 3059 - الخميس 20 يناير 2011م الموافق 15 صفر 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 4:54 ص

      شفقه

      مورينيو
      والشائعات التى تلاحق ضله
      سوف نرى في الايام القادمة
      ماسوف يصنع مع الفرق في ابطال ارباء واليغا و الكأس

    • زائر 1 | 4:44 ص

      موربنهو والصحاف وجهين الى عمله واحده (( الحقيقه المرة ))

      صدق مدرب مهزله كل يوم عندك تصريح كل يوم عراك مع مسئولين ... خير يا طير فزت فى يوم من الايام على اعمامك برشلونه ... الحين برشلونه نزل راسك الارض واصبحت مجنون مو عارف اشلون تتكلم يا ابو البيض ... والله انك انسان جالس تضحك العالم عليك حالك من حال الصحاف وزير الاعلام العراقى السابق حتى بوووش صدق كلامه وطلع فى الاخير كله اخرطى فى اخرطى والجيش دخل بغداد وهنا الدورى راح عليكم وانت جالس تبنبع كأنك غنمه . صدق مدرب مهزله يشجعونه ناس مثله مهزله وهذا الباب على هذه الخرابه . وينه ابو مصاصه عنك يوقف معاك

اقرأ ايضاً