العدد 3063 - الإثنين 24 يناير 2011م الموافق 19 صفر 1432هـ

70 طلب مشاركة في مؤتمر الإعلام الجديد بجامعة البحرين

قالت عميدة كلية الآداب في جامعة البحرين، رئيسة اللجنة التنظيمية للمؤتمر الدولي الثاني للإعلام الجديد هيا النعيمي إن اللجنة العلمية للمؤتمر تسلمت نحو 70 طلب مشاركة بورقة علمية. مشيرة إلى أن المؤتمر سيعقد يومي 6 و7 من شهر أبريل/ نيسان 2011 المقبل تحت شعار: «المؤتمر الدولي الثاني للإعلام الجديد... تشابك وتشارك»، وسيبحث التطورات الحديثة في مجالات الإعلام التفاعلي الاجتماعي في ظل الانتشار الواسع للشبكات الاجتماعية على الإنترنت.

وأضافت النعيمي في تصريح صحافي أمس الاثنين (24 يناير/ كانون الثاني 2011) أن «اللجنة أخضعت المشاركات، التي جاءت من مختلف قارات العالم، للتقييم والتحكيم، واستقرت على قبول نحو 50 ورقة علمية».

وأوضحت أن «حجم التفاعل مع المؤتمر تجلى بوضوح في عدد المشاركات وتنوعها، حيث تلقى المؤتمر ما يزيد على 70 ورقة»، مشيرة إلى أن من بين «الأوراق المقبولة 14 ورقة باللغة الفرنسية، و11 ورقة باللغة الإنجليزية، و25 ورقة باللغة العربية».

ولفتت النعيمي إلى أن «المؤتمر المقبل سيواصل التنقيب في أحد الموضوعات المهمة في الإعلام الجديد، وهو الإعلام الاجتماعي»، متوقعة أن «يجتذب المؤتمر كثيراً من الإعلاميين سواء الأكاديميين أو المهنيين أو غيرهم».

من جهته، نبه رئيس قسم الإعلام والسياحة والفنون رئيس المؤتمر حاتم الصريدي إلى أن المؤتمر سيعمل على مسألة الإعلام الاجتماعي والشبكات الاجتماعية، مثل: الفيسبوك، وتويتر، وسيسلط الضوء على مجموعة من الظواهر والقضايا المهمة، مثل: حماية الخصوصية، وأمن المعلومات، وديمقراطية المعرفة، وصدقية المعلومات، وانحسار عدد المهنيين في مقابل ارتفاع نسبة الهواة.

العدد 3063 - الإثنين 24 يناير 2011م الموافق 19 صفر 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً