العدد 3063 - الإثنين 24 يناير 2011م الموافق 19 صفر 1432هـ

«بلدي العاصمة» يطالب بوقف أعمال الحفريات مساءً وخلال العطل

طالب مجلس بلدي العاصمة الوزارات والهيئات الحكومية والخاصة بوقف مشروعات الحفريات خلال الفترة المسائية والعطل الرسمية، وذلك بناءً على الشكاوى التي وردت للمجلس من مواطنين أشاروا إلى استمرار أعمال الحفريات ببعض المشروعات حتى ساعات متقدمة من الفجر.

وشدد المجلس من جهة أخرى على ضرورة أن تقوم هيئة الكهرباء والماء بإعادة رصف الطرقات والشوارع في الأحياء السكنية التي أجريت فيها أعمال إصلاحات طوارئ ومشروعات الكهرباء والماء، مشيراً إلى أن بعض الحفريات بقيت لأكثر من 4 شهور من دون إعادة رصف وإصلاح.

وذكر المجلس أن بعض الشوارع تمددت فيها التصدعات التي ابتدأت من بعض حفريات طوارئ الكهرباء والماء، الأمر الذي يحتم سرعة تكليف المقاولين المعنيين بعمليات الصيانة بإعادة رصف الطرق في أسرع وقت ممكن.

ومن جهته، استغرب عضو الدائرة السابعة بالمجلس فاضل القيدوم من «بقاء حفريات الكهرباء بمنطقة السقية مثلاً لمدة 4 شهور من دون ردم، مطالباً هيئة الكهرباء والماء بضرورة تنفيذ المشاريع المتعددة دفعة واحدة بدلاً من تنفيذها على فترات متباعدة، الأمر الذي يلحق الضرر بالأهالي وساكني المنطقة». وأبدى القيدوم تفهمه لشكاوى أهالي دائرته، وخصوصاً مجمع 328، وذلك بسبب كثرة أعمال حفريات الكهرباء فيه، ما يؤدي إلى إرباك حركتهم اليومية وانزعاجهم في أيام الإجازات ووقت راحتهم الأسبوعية، منبهاً إلى عدم إمكانية سماح جهات رسمية لنفسها بمنح تصاريح العمل في ساعات متأخرة من الليل، وفي ساعات الفجر الأولى تحديداً، مؤكداً أنه من غير المعقول أن تستمر أعمال الحفريات حتى منتصف الليل.

وقال العضو البلدي: إن «بعض أجزاء المجمع 328 أجريت فيه أكثر من ثلاث حفريات في الشهر نفسه، مناشداً هيئة الكهرباء والماء بضرورة التنسيق والمتابعة الميدانية لمثل هذه الأعمال الخدمية إنجازاً لها من جهة وتسهيلاً على المواطنين والمقيمين من جهة أخرى.

العدد 3063 - الإثنين 24 يناير 2011م الموافق 19 صفر 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:51 ص

      محبة الوسط

      ونعم القرار

    • زائر 1 | 12:14 ص

      دمتم لفعل الخير

      الله يعطيك ألف عافية أبو منار الله شد الهمة وراونا فعلك. ولا تنسى عند مدرسة الأبداع الحفرة اي هجوم الأرض للداحل التي تتضرر من السيارات غير ذلك وقوع الناس فيها
      عساك على القوة

اقرأ ايضاً