العدد 3066 - الخميس 27 يناير 2011م الموافق 22 صفر 1432هـ

معرض «أوبرا غاليري» ينطلق للمرة الأولى في البحرين من مرفأ البحرين المالي

يستعد معرض مرفأ البحرين المالي للفنون، لعرض مجموعة استثنائية من الأعمال المرصعة بالجواهر التي صممها أستاذ الفن الإسباني سلفادور دالي، التي لم يتم عرضها في أي مكان في العالم من قبل، وذلك خلال فعالياته التي ستنطلق في الفترة ما بين 28 يناير/ كانون الثاني و3 فبراير/ شباط 2011 في قاعة مرفأ البحرين المالي للفنون.

تتسم المجموعة التي تزيد قيمتها على أربعة ملايين دولار أميركي من الأعمال السيريالية المميزة لسلفادور دالي، بجمال تصميمها وبالأحجار الكريمة المتسقة بدقة وحرفية فائقة. وستعرض هذه المجموعة الفريدة من نوعها ضمن معرض «أوبرا غاليري» الذي سيتوج فعاليات افتتاح معرض مرفأ البحرين المالي للفنون. وسيستقبل المعرض زواره ابتداء من يوم الجمعة 28 يناير من الساعة العاشرة صباحاً إلى الثامنة مساء على مدار الأسبوع.

تجدر الإشارة إلى أن معرض مرفأ البحرين للفنون سيتم افتتاحه بصورة حصرية للمدعوين في السابع والعشرين من يناير 2011، وذلك تحت رعاية وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، وكجزء من فعاليات أسبوع الثقافة الذي سيدشّن بتنظيم من وزارة الثقافة تزامناً مع افتتاح المعرض.

وفي تصريح له بهذه المناسبة، قال العضو المنتدب لمرفأ البحرين المالي عمر المرضي: «إنه لأمر يبعث على الفخر والاعتزاز، فهذا الحدث المهم سيسهم في ارتقاء مملكة البحرين في هذا المجال، وسيدفع بالحركة الفنية والثقافية إلى آفاق أكثر رحابة. ويسرني أيضاً من خلال هذا المنبر دعوة جميع المهتمين بالفنون التشكيلية إلى استغلال هذه الفرصة المميزة لحضور فعاليات أوبرا غاليري والاستفادة من الإرث الفني والثقافي الذي سيشمله المعرض». من ناحية أخرى، تتضمن فعاليات معرض مرفأ البحرين للفنون، عرض لوحات نادرة تفوق قيمتها أربعة ملايين دولار أميركي لنخبة من مشاهير الفن التشكيلي بينهم بيكاسو، رينوار، بوتيرو، مارك كوين، دييغو ماسي، روميرو بريتو، فضلاً عن منحوتات برونزية لسلفادور دالي تفوق قيمتها 9,500,000 مليون دولار أميركي.

ولقد لعبت «أوبرا غاليري» دبي دوراً فاعلاً ومميزاً على المستوى الإقليمي والعالمي من خلال عرض أعمالها في العديد من المعارض التي تقام في مختلف أنحاء العالم. وبما لاشك فيه أن تلك المبادرات الاستراتيجية المتتالية من قبل «أوبرا غاليري» قد ساهمت فعلياً في منح عشاق الفنون التشكيلية بمختلف فئاتهم فرصة للاطلاع على أفضل وأجمل الأعمال الفنية التي لم يسبق عرضها في المنطقة من قبل .

ومن جهته، صرح المدير العام لـ «أوبرا غاليري» دبي بيرتراند إيبواد بالقول: «جاء قرار عرض تلك المجموعة من منحوتات سلفادور دالي في البحرين من منطلق تقديرنا لموقعها الاستراتيجي ومكانتها المتميزة في المنطقة، بوصفها بلداً يملك سجلاً حافلاً بالمبادرات التي تصب في عالم الثقافة والفن بمختلف أوجههما».

العدد 3066 - الخميس 27 يناير 2011م الموافق 22 صفر 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً