القيادة المتهورة بين الشباب في الامارات تتجاوز الحدود

القيادة المتهورة بين الشباب في الامارات تتجاوز الحدود
القيادة المتهورة بين الشباب في الامارات تتجاوز الحدود

دبي – رويترز 

تحديث: 06 يوليو 2014

ذكر تقرير اخباري ان ثقافة منتشرة بين الشبان الذكور تعتبر السرعة والالتصاق بالسيارات الأمامية والمرور بين السيارات بسرعات عالية وغيرها من السلوكيات المتهورة في القيادة بأنها مسؤولة عن ارتفاع معدلات الحوادث في الإمارات العربية المتحدة.
وأثارت عادات القيادة بين الشباب غضبا في العام الماضي بعدما ضبط العديد منهم عبر كاميرات مراقبة السرعات واخرون ينزلقون على إطارين من جانب واحد على الطريق السريع الرئيسي في وضح النهار في دبي احدى الامارات السبع.
واظهر مسح اجراه اعضاء في جامعة الامارات العربية المتحدة ان الالتصاق المبالغ فيه في السيارات من الخلف وأضواء المصابيح الامامية والمرور السريع بين السيارات تعتبر جميعها من تصرفات الشباب الاماراتي الذي يتجاهل قوانين المرور.
وجاء في تقرير الجامعة عن المسح "إن الالتزام بحدود السرعة والحفاظ على مسافة كافية خلف السيارات الامامية وارتداء احزمة الامان والتوقف لاجراء مكالمات هاتفية من اجهزة الهواتف المحمولة تعتبر في الغالب غير رجولية او تتسم بالجبن او انها لا تصدر الا عن سائقين لا يتسمون بالمهارة في القيادة".
وتعتبر نسب حوادث السيارات على الطرق الاماراتية بين الاعلى في العالم وفقا لمنظمة الصحة العالمية رغم ما تقوله شرطة دبي من ان حوادث الطرق المميتة تراجعت بنسبة 23 في المئة في الامارات في النصف الاول من العام الماضي مقارنة بنفس الفترة من العام 2009.
 

التعليقات (11)
التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أنت تعلق الآن كزائر .. يمكنك التعليق بـ3000 حرف عندالتسجيل من هنا

اقرأ ايضاً

شاركونا رأيكم