العدد 3068 - السبت 29 يناير 2011م الموافق 24 صفر 1432هـ

عبدالغفار: التأجيل لإتاحة الفرصة المتساوية للجميع

ترحيل مباراة الحالة وسترة إلى الخميس

أوضح أمين السر العام في الاتحاد البحريني لكرة السلة عبدالإله عبدالغفار أن قرار اللجنة الفنية في الاتحاد بتأجيل مباراة الحالة وسترة التي كانت مقررة اليوم الأحد جاء بسبب صعوبة النتائج للمباريات الثلاث في الجولة الأخيرة وتداخل هذه النتائج ببعضها ولإتاحة الفرصة المتساوية لجميع الفرق في المنافسة على الوصول للمباراة النهائية.

وقال: «هناك ثلاث فرق تتنافس على الوصول للمباراة النهائية ولكل منها حظوظها بحسب نتائج المباريات الأخرى باستثناء فريق الأهلي الذي يملك حظوظه بيده من خلال الفوز على المنامة والتأهل للنهائي بغض النظر عن النتائج الأخرى أما الحالة والمحرق فإن وصولهم للنهائي يتوقف على نتائج المباريات الأخرى».

وأضاف «إقامة مباراة الحالة وسترة اليوم كانت ستنعكس على بقية المباريات لأن فوز الحالة سيعني أن المحرق سيفقد كامل حظوظه في الوصول للنهائي وبالتالي فإنه لن يلعب بروح الفوز أمام مدينة عيسى لأن النتيجة لن تهمه كثيرا وفي حال خسارته فإن مباراة المنامة والأهلي ستكون تحصيل حاصل وسيعرف المتأهل للنهائي قبل هذه المباراة».

وبيّن عبدالغفار أن اتحاد السلة لا يمكنه تأجيل مباراة قبل أقل من 48 ساعة من إقامتها ولذلك قام الاتحاد بالاتصال بالناديين المعنيين وهما الحالة وسترة للحصول على موافقتهما قبل اتخاذ قرار التأجيل كما تنص القوانين.

وقال: «لن يتغير الجدول وإنما ستقام بقية المباريات في موعدها يوم الاثنين ولن تؤجل سوى مباراة الحالة وسترة إلى الخميس وبالتالي سيحتفظ الجميع بحظوظه».

وأضاف «الأفضل بالنسبة إلى الاتحاد كان إقامة المباريات الثلاث في وقت واحد ولكن عدم توافر الإمكانات يمنع ذلك».

وتابع «الخيار الذي اتخذناه بالتأجيل هو الأنسب لإتاحة الفرصة المتساوية للجميع».

يذكر أن المنامة كان قد حجز البطاقة الأولى المؤهلة للمباراة النهائية لكأس السلة وبقيت البطاقة الثانية التي تتنافس عليها فرق الأهلي والمحرق والحالة ولكل حساباته في الوصول للنهائي.

وبحسب الحسابات فإن الأهلي يتأهل في حال فوزه على المنامة من دون النظر للحسابات الأخرى وفي حال خسارته فلا بد لأجل أن يتأهل أن يخسر المحرق من المدينة، في حين أن تأهل الحالة يتوقف على خسارة الأهلي وفوز المحرق على المدينة، وتأهل المحرق يتوقف على خسارة الحالة وخسارة الأهلي من المنامة

العدد 3068 - السبت 29 يناير 2011م الموافق 24 صفر 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 6:04 ص

      منامي

      ماندري شنو امسوين الحاله للاتحاد واسطتهم قويه .......... اصلا مستحيل المنامه بيخلون الحاله تلعب معاهم وخاصتا انه مصير الحاله صار بيد المنامه الزعيم وخاصتا بدون جمهور خلو احمد مالله ينفع الاتحاد (النهائي انحسم امره خلاص المنامه والاهلي دربي العاصمه ) خلونه انشوف الصاته متروسه جماهير اما الحاله جماهيره ينعدون على الاصابع وازعاجهم وايد.

    • زائر 1 | 1:51 ص

      WHAT A NICE WORK

      ALL OF THIS JUST TO GIVE ALHALA CHANCE WHAT A DISCCISION

اقرأ ايضاً