العدد 3070 - الإثنين 31 يناير 2011م الموافق 26 صفر 1432هـ

افتتاح مصنعين للمجسات والمرشحات الحرارية في البحرين

وزير الصناعة يفتتح مصنعي المجسات والمرشحات الحرارية
وزير الصناعة يفتتح مصنعي المجسات والمرشحات الحرارية

افتتح وزير الصناعة والتجارة حسن فخرو مصنع شركة الخليج للمجسات الحرارية ومصنع شركة البحرين للمرشحات الصناعي بمدينة سلمان الصناعية، حيث كان في مقدمة مستقبله مالك المصنعين عبدالنبي الشعلة.

وخلال حفل الافتتاح أشاد وزير الصناعة والتجارة بهذا الحدث المهم الذي يصب في خدمة مجال تطوير التنوع الصناعي في البحرين، وفي منطقة البحرين العالمية للاستثمار بالذات ( BIIP )، في مدينة سلمان الصناعية.

وأضاف وزير الصناعة والتجارة في الكلمة التي ألقاها خلال حفل الافتتاح بأن اختيار مدينة سلمان الصناعية لإنشاء هذين المصنعين يعد قراراً صائباً لما تمتاز به هذه المنطقة من توفير كافة العناصر الأساسية لإنشاء البنية التحتية وفق المعايير العالمية للتصنيع والانتاج، كما توفر كامل الخدمات اللوجستية التي تحتاجها الشركتان لعملياتهما .

يذكر أن مشروع شركة مرشحات البحرين الصناعية يستقطب استثماراً يقدر بحوالي خمسة ملايين دولار بما يشمل التوسعة للخط الثاني هذا العام، وقد وُظفت لبناء مصنع بمساحة 1600 متر مربع، ومن المؤمل أن يوفر هذا المشروع حوالي 40 وظيفة جديدة. كما ستقوم الشركة بتصنيع مرشحات للأقمشة، التي تنطوي على استخدام كل من الأقمشة المنسوجة وغير المنسوجة والقطن والألياف الزجاجية والتفلون وpolymeric micro porous coated media» «، ويتم استخدام هذه المنتجات في صناعات الألمنيوم والإسمنت والأغذية والبتروكيماويات والمصافي البلاستيكية، وتستهدف تلك المنتجات الأسواق المحلية والإقليمية .

أما شركة الخليج للمجسات الحرارية فيبلغ حجم استثمارها 4 ملايين دولار، وسوف توفر حوالي 32 فرصة عمل ضمن مصنعها الذي يستحوذ على مساحة تصل إلى 1600 متر مربع. وتتخصص الشركة في تصنيع مجموعات وأنواع كثيرة من أجهزة الاستشعار الحرارية الخاصة بقراءة درجات الحرارة، إضافة إلى أجهزة استشعار للكشف عن المقاومة، وأجهزة قياس درجة الحرارة، والمقابس، وموصلات الكابلات وأجهزة الاستشعار الخارجية المصنوعة من المعادن والخزف، وغيرها من المواد المقاومة للحرارة والمناسبة لصناعات الألمنيوم والبلاستيك والطيران والبتروكيماويات، إلى جانب الاستخدامات الطبية والغذائية ومحطات المياه والكهرباء.

ويعد المصنع هذا الوحيد لمنتجات المزدوجات الحرارية وأجهزة استشعار درجات الحرارة في دول مجلس التعاون الخليجي، وهو من ضمن عدد قليل جداً من المصانع المختصة في هذا النشاط في منطقة الشرق الأوسط برمتها.

العدد 3070 - الإثنين 31 يناير 2011م الموافق 26 صفر 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً