العدد 3070 - الإثنين 31 يناير 2011م الموافق 26 صفر 1432هـ

«التنمية الاقتصادية» يطلق «غرفة الأخبار التفاعلية» على الانترنت

فيما منعت «شئون الإعلام» الخدمات ذاتها عن الصحف منذ 12 أغسطس 2010

الوسط - محرر الشئون المحلية 

31 يناير 2011

في الوقت الذي تستمر فيه «هيئة شئون الإعلام» بتطبيق القرار الذي أصدرته وزارة الثقافة والإعلام (السابقة) في 12 أغسطس/ آب 2010، والقاضي بمنع الصحف من تقديم خدمة المواد الإعلامية المسموعة والمرئية، دشن مجلس التنمية الاقتصادية أمس «غرفة الأخبار التفاعلية» على شبكة الانترنت لتنمية الشراكة الهادفة مع الإعلاميين ومد جسور التواصل معهم بما يسهل عليهم تغطية ومتابعة مبادرات وأخبار مجلس التنمية الاقتصادية. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد في مقر المجلس بضاحية السيف.

وتضم غرفة الأخبار التفاعلية جميع الأخبار والتغطيات والمعلومات المتكاملة لمختلف مبادرات ومشاريع المجلس ومدعمة بأحدث الصور وتسجيلات الفيديو ومزودة بعدة روابط مع مواقع الشبكات التفاعلية والاجتماعية مثل الفايس بوك والتويتر واليو تيوب.

وقد صرح الرئيس التنفيذي للعمليات بمجلس التنمية الاقتصادية كمال احمد بأن «المبادرات الإعلامية التي ينفذها المجلس تعكس جليا توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس التنمية الاقتصادية، بضرورة النهوض بالرسالة الإعلامية الوطنية وتطويرها لتعكس منجزات المملكة».

وأضاف أحمد «أن مجلس التنمية الاقتصادية حريص على مواكبة الإعلام المعاصر ودعم المؤسسات الإعلامية المحلية التي تطبق استخدامات التواصل الحديثة من خلال مواقعها الالكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي والمنصات التفاعلية الأخرى، ولذلك يسعى المجلس من خلال هذه المبادرة إلى تفعيل تواجده في منظومة الإعلام الالكتروني، والوصول إلى غالبية أفراد المجتمع البحريني وتوعيتهم برؤية البحرين الاقتصادية 2030 ودورهم في تحقيقها من خلال المواقع التفاعلية على شبكة الانترنت. كما حث جميع المواطنين والمقيمين على زيارة موقع مجلس التنمية الإقتصادية للإستفادة من مختلف المعلومات والتقارير التي يحرص المجلس على إصدارها بشكل دوري ومستمر وذلك عبر الموقع الإلكتروني لمجلس التنمية الاقتصادية».

من ناحيته قدم مدير أول إدارة الإعلام والاتصال الوطني بمجلس التنمية الاقتصادية عيسى عبدالرحمن شرحاً عملياً للإعلاميين عن مزايا استخدام غرفة الأخبار التفاعلية وروابطها المؤدية إلى القنوات التفاعلية التي سبق وأن دشنها المجلس العام الماضي على المواقع الالكترونية face book twitter, you tube بالإضافة إلى النشرة الالكترونية الشهرية لمجلس التنمية، مشيرا إلى «أن مجلس التنمية الاقتصادية قد استقطب أكثر من 45 ألف شخص من خلال تلك القنوات لمتابعة أخباره والفعاليات التي ينظمها على مدار العام ، وأوعز السبب في الوصول إلى هذا الرقم في فترة زمنية قصيرة هو إهتمام العديد من المواطنين والمقيمين بالطرق الحديثة والمبتكرة للوصول للمعلومات والأخبار بجانب اهتمام وتفعيل مختلف المؤسسات الإعلامية المحلية لقنواتها الإلكترونية.

هذا، ولم تقدم هيئة شئون الإعلام اي شرح عن السبب في منعها الصحف البحرينية من استخدام هذه التقنية، التي قال عنها مجلس التنمية إنها تتسق مع «رؤية 2030» ، ولم يعد واضحاً كيف تطبق القوانين بصورة انتقائية.

العدد 3070 - الإثنين 31 يناير 2011م الموافق 26 صفر 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً