العدد 3070 - الإثنين 31 يناير 2011م الموافق 26 صفر 1432هـ

رئيس الوزراء: الحكومة ماضية في الارتقاء بالوضع المعيشي والحياتي للمواطن

أكد رئيس الوزراء سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة أن الحكومة ماضية في سياساتها في الارتقاء بالوضع المعيشي والحياتي للمواطن البحريني، مبيناً أن احتياجات المواطن ستظل البوصلة التي تهتدي بها الحكومة لتوجيه برامجها ومشاريعها التنموية.

وأشار خلال استقباله أمس الإثنين(31 يناير/ كانون الثاني 2011) عدداً من كبار المسئولين في البحرين والمواطنين إلى أن مملكة البحرين تتابع الأوضاع الراهنة على الساحة العربية ويؤسفها تردي الوضع والاستقرار في أية بقعة، لافتاً إلى أنه يجب أن تبقى الدول العربية منارة وإشعاعاً للعلم والثقافة كما هي دائماً وهذه مسئولية مشتركة.

وذكر أن موقف عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة تجاه الأوضاع الراهنة التي تمر بها الأمة العربية، نابع من حرصه على الاستقرار العربي والإسلامي.


... ويؤكد أن قادة دول «التعاون» قدموا الكثير إلى شعوبهم

قال رئيس الوزراء سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة: «إن قادة دول مجلس التعاون قدموا إلى دولهم وشعوبهم الكثير وأنه ينبغي أن تحافظ الشعوب في المنطقة على منجزاتها ومكتسباتها من خلال الوحدة والتضامن والالتفاف حول راية القيادة».

جاء ذلك خلال استقباله أمس (الإثنين) وفداً إعلاميّاً كويتيّاً يتقدمهم رئيس جمعية الصحفيين الكويتية أحمد يوسف بهبهاني، الذين يزورون مملكة البحرين تزامناً مع الذكرى الخمسين للعيد الوطني لدولة الكويت والذكرى العشرين ليوم التحرير والذكرى الخامسة لتولي سمو أمير دولة الكويت مقاليد الحكم، وللإعراب عن التقدير لدولة مملكة البحرين ومواقفها تجاه دولة الكويت في حرب التحرير، إذ أشاد بما حققته دولة الكويت بقيادة أمير دولة الكويت سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح من منجزات كبيرة ومتعددة تجاوزت محيطها المحلي والإقليمي.

وأكد أنه لا يمكن للسياسة أن تتقدم على التنمية في أولويات العمل الوطني، بل يجب أن تكون هي والاقتصاد خادمين للتنمية التي يقطف ثمارها الشعوب، لافتاً إلى ضرورة أن تعي دول المنطقة للأخطار التي تحدق بها وأن تحافظ على ما تنعم به من أمن واستقرار.

و أشاد رئيس الوزراء خلال اللقاء بالقفزات التنموية التي تشهدها دولة الكويت وما حققته قيادة أمير دولة الكويت سمو الشيخ صباح الأحمد الصباح من إنجازات في مختلف الصعد شكلت مبعث فخر واعتزاز ليس للشعب الكويتي فحسب بل لدول مجلس التعاون قاطبة.

وأشار إلى أن علاقة مملكة البحرين بدولة الكويت تمثل باباً مفتوحاً دون حواجز يتجاوز فيها التفاهم والتنسيق الحدود الرسمية فهي علاقة محبة وأخوة، شاكراً للكويت مواقفها التي تقدرها مملكة البحرين.

وأشاد بالصحافة الكويتية التي يشهد حاضرها وماضيها بحضورها البارز والمؤثر على الساحة الكويتية والعربية والعالمية، منوها بدور الصحافة في توعية الرأي العام وإبراز الجهود التنموية الكبيرة لقادة دول المجلس والتعريف بالقفزات التنموية التي تشهدها المنطقة.

وقال: «إن الإعلام البحريني قوي لكن يظل طموحنا للمؤسسة الإعلامية الرسمية أكبر وكلنا ثقة بأن المستقبل سيكون أكثر إشراقاً للإعلام الوطني، فالكفاءات الإعلامية البحرينية قادرة على قيادة دفة الإعلام إلى التميز والإبداع».


... و يشدد على دعم الحكومة للشركات العائلية

أكد رئيس الوزراء سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة دعم الحكومة لكل جهد يهدف إلى تكريس دور الشركات العائلية من خلال التعاون وحرصها على أن تبادر الأجيال الجديدة من أبناء هذه الأسر والعائلات التجارية إلى المحافظة على هذه الشركات والعمل على تطويرها وتنميتها.

جاء ذلك خلال استقباله أمس (الإثنين) بديوان سموه الوجيه أحمد منصور العالي وعدداً من أبنائه وذلك للسلام على سموه. وخلال اللقاء أكد رئيس الوزراء أن أحمد منصور العالي من رواد الحركة التجارية في البحرين وأحد الرموز الاقتصادية البارزة، منوها بدور أصحاب الأعمال والقطاع الخاص في مسيرة التنمية الاقتصادية.


... ويؤكد أن المساجد التاريخية تمثل قيمة حضارية ومعنوية

قال رئيس الوزراء سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة إن المساجد التاريخية تمثل قيمة حضارية ومعنوية إلى جانب دورها الديني والاجتماعي مبيناً أنه لهذا السبب جاء اهتمام الحكومة للحفاظ عليها كموروث ديني وحضاري وتاريخي.

جاء ذلك خلال استقباله بديوان سموه أمس (الإثنين) خطيب جامع قلالي بمحافظة المحرق الشيخ صلاح الجودر الذي أهدى سموه نسخة من مؤلفه الذي يحمل عنوان: «مساجد المحرق تاريخ وآثار».

العدد 3070 - الإثنين 31 يناير 2011م الموافق 26 صفر 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 47 | 8:52 ص

      الله كريم

      الله كريم الى احسن إنشاء الله......

    • زائر 37 | 3:45 ص

      نريد تعديل أحوالنا الى الأفضل

      علاوة غلاء 100 دينار مستمره على طول مو سنتين وخلاص بعدين اشلون نصرف على اولادنه .

    • زائر 15 | 11:49 م

      يتيمة

      اذا في سبيل لتعديل الاوضاع يجب رفع الاجور التى احسبها اكثر تدني من اجور مصر

    • زائر 14 | 11:41 م

      حرب التحرير

      شارك زوجي في حرب تحرير الكويت الشقيقة وحرب العراق .. ولم يحصل على مأوى يضم ابناءة الى هذا اليوم ... بحرينية اصلية .

    • زائر 4 | 10:27 م

      سعادة الوزير

      الارتقاء اطلاق سراح اطفال في السجون محاسية المستهترين بكرامة المواطن نصرة المظلوم ارجاع الحقوق و............

    • زائر 3 | 10:16 م

      الحياة المعيشيه

      اي حياة معيشيه اللدين يتكلمون عنها محنا شايفين شي احنا كم مدخول النفط واسري والبا والسياحه هادي معيشتنا ماتغيرت او ننضر الى الاسكان من 17 الى 18سنه ونحن ننتضر بيوت الاسكان كم وكم وعدونا بسوون مشروع اسكاني وها نحن نتضر رحمة الله تنزل علينا

    • زائر 2 | 10:03 م

      الوضع المعيشي في تدهور ، لا عمل ، لا زواج ، لا منزل فاين الارتقاء. لو طبق قل ما يقال لاصبح المواطن البحريني الافضل في العالم

    • زائر 1 | 9:05 م

      مجرد سؤال

      هل الكويتي أو القطر أو الإماراتي يعيش مثلما يعيش البحريني؟

اقرأ ايضاً