العدد 3070 - الإثنين 31 يناير 2011م الموافق 26 صفر 1432هـ

البحرين يواصل الصدارة وقلالي يسقط الشرقي وسترة يقع في فخ التعادل

«الوسط الرياضي» يسلط الضوء على دوري الدرجة الثانية بعد جولته الرابعة

انتهت الجولة الرابعة لدوري الدرجة الثانية بتغير في الصدارة والمراكز الأخيرة في الترتيب العام للمسابقة، إذ حلق البحرين في الصدارة وحيداً بعد فوزه على البديع ومستفيداً من غياب الاتحاد عن هذه الجولة، وكادت أن تشهد هذه الجولة أحداثا مؤسفة في مباراة الشرقي وقلالي والتي شهدت اشتباكات بين اللاعبين.

وتعثر المنافس الكبير الرفاع الشرقي وسقط أمام قلالي بهدفين مقابل هدف في مباراة دراماتيكية سيطر فيها الشرقي على أكثر فتراتها لكن قلالي خطف هدف الفوز في الوقت المحتسب كوقت بدل ضائع، فالشرقاوية عجزوا عن فك الشفرة الدفاعية لدى قلالي المنظم، وضرب عصفورين بحجر واحدة، فالأولى اقتناصه 3 نقاط ثمينة والثانية إيقاف مسلسل الانتصارات لدى الشرقي وأثبت أبناء المدرب الوطني صديق زويد أن نيتهم الحصول على المراكز المتقدمة وأثبتوا أن فريقهم ليس صيداً سهلاً للفرق الأخرى.

أما المنافس الآخر سترة فسقط في فخ التعادل السلبي مع مدينة عيسى في مباراة شهدت ركلتي جزاء، فعلى رغم سيطرة سترة على أكثر فترات المباراة إلا أن حارس المدينة وقف سداً منيعاً أمام جميع الهجمات الخطرة للبحارة ليخرج المدينة بنقطة ثمينة.

اللقاء الأخير كان بين فريقي قاع الترتيب الاتفاق والتضامن، فكلاهما كان يسعى للحصول على أول انتصار لهم في المسابقة بعد تلقيهم هزائم متتالية في الجولات السابقة، فالمباراة كانت مثيرة بينهم وقدموا مستوى جيدا وكان الاتفاق الأكثر تنظيمياً واستحق أن يخرج بانتصار ثمين بثلاثية نظيفة ليودع قاع الترتيب ويترك التضامن وحيداً فيه.

وشهدت الجولة الرابعة احتساب 3 ركلات جزاء، فأولى الركلات الترجيحية احتسبت لصالح مدينة عيسى لكن حمد الحمر رفض تسجيل الهدف وتصدى للركلة الحارس عباس طوق، أما الركلة الثانية فاحتسبت لصالح فريق سترة واستطاع حارس مدينة عيسى التألق وتصدى للركلة التي سددها إبراهيم أحمد.

وتم اشهار بطاقتين حمراوين في الجولة الرابعة، كانت الأولى للاعب الرفاع الشرقي إبراهيم المقلة في لقاء قلالي، أما الركلة الثانية فكانت من نصيب لاعب التضامن سيدمصطفى حميد.

وتعتبر مباراة مدينة عيسى وسترة هي الوحيدة التي انتهت بالتعادل السلبي من دون أهداف، أما اللقاءات الثانية فشهدت جميعها تسجيل الأهداف وكان الاتفاق هو صاحب أعلى نتيجة بسحقه التضامن بثلاثية نظيفة.


64 هدفاً في 4 جولات

البحرين أقوى هجوم والتضامن أضعف دفاع

سجلت الفرق 10 أهداف فقط في الجولة الرابعة ليرتفع حصيلة الأهداف إلى 64 هدف في الجولات الأربع الماضية، إذ عجز سترة ومدينة عيسى عن تسجيل أي هدف في الجولة السابقة بعد انتهاء لقائهم بالتعادل السلبي من دون أهداف، وسجل الاتفاق أعلى نتيجة في الجولة الرابعة بتسجيله 3 أهداف نظيفة في مرمى التضامن.

ويعتبر فريق البحرين هو صاحب أعلى الأهداف بتسجيله حتى الآن 14 هدفا موزعة على الجولات الأربع السابقة، ويأتي خلفه فريق الرفاع الشرقي بتسجيله 13 هدفا ومن ثم فريقا سترة والاتحاد برصيد 10 أهداف.

وسجل مدينة عيسى هدف واحد فقط في مبارياته الثلاث التي خاضها، ويعتبر أسوأ هجوم بعد الجولات الأربع، ويأتي خلفه فريقا البديع والتضامن اللذين سجلا 3 أهداف فقط، ويعتبر فريق التضامن هو أضعف دفاع في جميع الفرق، إذ منيت شباكه بـ 19 هدفا في 4 مباريات فقط، ويأتي خلفه فريق الاتفاق الذي مني شباكه بـ 14 هدفا.

ويعتبر فريقا البحرين وسترة هما أقوى دفاع، إذ منيت شباكهم بهدفين فقط في مبارياتهم الأربع السابقة، ويأتي خلفهم الرفاع الشرقي الذي مني بثلاثة أهداف في شباكه وخلفه الاتحاد بدخول مرماه 5 أهداف.


مايسترو قلالي «الختال» نجم الجولة

يستحق لاعب فريق قلالي القائد أحمد الختال أن يكون نجم الجولة الرابعة بعد المستوى المبهر الذي ظهر عليه في مباراة فريقه أمام الرفاع الشرقي والتي سجل فيها الختال هدف الفوز لفريقه في الوقت المحتسب كوقت بدل ضائع.

ويمتلك الختال امكانات عالية ويعول عليه مدرب الفريق صديق زويد كثيراً، فظهر بمستوى فني جيد في المباريات السابقة وقدم مستوى لافتا أمام الشرقي. وسجل أحمد الختال هدفين في المسابقة حتى الآن، واستطاع أن يبهر الجميع بمستواه الرائع في مبارياته فريقه في البطولة التنشيطية وتمكن من تسجيل عدد من الأهداف في مختلف المباريات، ومن المؤكد أن يواصل الختال مستواه المميز مع فريقه وخصوصاً أنه يمتلك امكانات جيدة.


زويد أفضل مدربي الجولة الرابعة

استطاع مدرب فريق قلالي الوطني الخلوق صديق زويد أن يخرج فريقه بـ3 نقاط ثمينة بفوز قلالي على الرفاع الشرقي بهدفين مقابل هدف بعد قراءة سليمة من زويد للمباراة ولعب بتكتيك جميل قاد فريقه للانتصار الأول في المسابقة.

ويلعب زويد المسابقة من دون أي لاعب محترف في صفوف فريقه ويعول على اللاعبين المحليين الذين يمتلكون امكانات جيدة وقدموا مستويات لافتة في المسابقة، ويعتبر الفوز على الرفاع الشرقي ليس مفاجأة كما أكده المدرب زويد.

ويقع قلالي في المركز الخامس برصيد (5 نقاط) بعد أن لعب 4 مباريات تعادل في مباراتين وفاز في واحدة وخسر واحدة، والفارق بينه وبين صاحب المركز الرابع الرفاع الشرقي نقطة واحدة، أما الفارق بين المتصدر البحرين 7 نقاط.


المقلة يخرج عن النص!

خرج لاعب الرفاع الشرقي إبراهيم المقلة عن النص في مباراة فريقه أمام قلالي، فبعد تسجيل الأخير هدف الفوز في الدقائق المحتسبة كوقت بدل ضائع قام المقلة بالاعتداء على أحد لاعبي قلالي لتتحول دائرة المنتصف للملعب إلى اشتباكات كادت تصبح «كارثة» لولا تدخل العقلاء من الجانبين ورجال الأمن.

ومن المتوقع أن تصدر لجنة الانضباط بالاتحاد البحريني لكرة القدم عقوبة بحق المقلة بحرمانه عن المشاركة مع فريقه في اكثر من مباراة، إذ رفع حكم المباراة تقريره الكامل وستتخذ لجنة الانضباط موقف حازم مع اللاعب حتى لا تتكرر هذه الأحداث في ملاعبنا!

أكثر من علامة استفهام وضعها المقلة تجاه عمله على رغم أن اللاعب يمتلك امكانات عالية ويعتبر من المهاجمين المميزين وانتقل إلى الرفاع الشرقي قادماً من المحرق وحقق الكثير من الانجازات مع القلعة الحمراء.


جونسون يحافظ على صدارة الهدافين

واصل محترف فريق الاتحاد جونسون احتفاظه بصدارة الهدافين بتسجيله (7 أهداف)، وعلى رغم غياب فريقه عن الجولة السابقة إلا أنه احتفظ بها بعد أن أخفق اللاعبون المطاردون له بتسجيل أي هدف.

وكان بإمكان لاعب سترة إبراهيم أحمد (6 أهداف) مشاركة جونسون في الصدارة بعد أن لعب سترة أمام مدينة عيسى إلا أن اللقاء انتهى بالتعادل السلبي من دون أهداف، وأضاع في المباراة إبراهيم أحمد ركلة جزاء كانت كافية بصعوده إلى المركز الأول في الصدارة مع جونسون.

ويقع خلف جونسون وإبراهيم احمد لاعب الرفاع الشرقي إبراهيم المقلة ولاعب البحرين محمد الرميحي بتسجيلهم (5 أهداف)، أما لاعب الشرقي أحمد سعد ومحترف البحرين ايتالو فسجلوا (4 أهداف).

يذكر أن لاعب سترة المهاجم إبراهيم أحمد يحمل هذه الجائزة بعد أن حسم الأمور لصالحه في الموسم الماضي بتسجيله (14 هدفاً) وجاء خلفه محترف البحرين ردريغو.

ومن المؤكد أن المنافسة على صدارة الهدافين ستكون مثيرة بين اللاعبين وخصوصاً من جانب محترف الاتحاد جونسون الذي سجل 6 أهداف في مرمى مدينة عيسى ومرمى التضامن واكتفى بهدف واحد على البديع ويمتلك امكانات عالية ويجيد التهديف والسرعة.

العدد 3070 - الإثنين 31 يناير 2011م الموافق 26 صفر 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً