العدد 3072 - الأربعاء 02 فبراير 2011م الموافق 28 صفر 1432هـ

«الخليجي التجاري» يفتتح فروعاً جديدة في سند والمحرق والبديع

المنامة - المصرف الخليجي التجاري 

02 فبراير 2011

قال المصرف الخليجي التجاري إنه سيقوم بافتتاح ثلاثة فروع جديدة في مناطق سند والمحرق والبديع، وذلك خلال العام الجاري حسب استراتيجية المصرف الجديدة التي تهدف إلى توسيع نطاق الأعمال المصرفية والتجارية.

وقال رئيس مجلس إدارة المصرف فؤاد العمر: «إن هدفنا على المدى القريب يكمن في الاستفادة من إمكانيات المصرف والفرص المتاحة له لكي يكون لاعباً أساسياً في السوق المحلية والإقليمية. ولتحقيق ذلك فإننا سنستمر في تنمية أعمال المصرف التجارية فيما نسعى لاكتشاف خيارات استثمارية أخرى متاحة تشمل الاستثمار في مؤسسات ومحافظ أصول تتمتع بفرص كامنة للنمو وتحقيق الأرباح».

وتماشياً مع الخطة الاستراتيجية المعدلة لهذا العام، قام المصرف بإطلاق مجموعة متكاملة من منتجات تمويل الأفراد التي تشمل تمويل السيارات والتمويل الشخصي والتمويل العقاري بالإضافة إلى بطاقة الائتمان (الفيزا). وقد وقال فؤاد العمر: «لقد لاقت المنتجات التي طرحها المصرف مؤخراً استحسان العملاء ونحن نرغب في الاستفادة من ذلك عن طريق الوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من العملاء من خلال الفروع الجديدة التي سيتم افتتاحها هذا العام. كما سنستمر في توظيف أصحاب الكفاءات والخبرة من الكوادر المؤهلة من أجل مساعدتنا في تحقيق أهدافنا في التوسع والنماء. ومن المتوقع أن يزيد عدد موظفي المصرف هذا العام بنسبة 15 في المئة بالإضافة إلى نسبة الزيادة في عدد الموظفين في العام السابق والتي بلغت 10 في المئة».

وقال الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة، إبراهيم حسين إبراهيم: «يعمل المصرف حاليا من خلال فرعيه في مرفأ البحرين المالي وبرج الزامل في المنامة مما يحد من قدرتنا في الوصول إلى شريحة أكبر من العملاء. وسيكون للفروع الثلاثة الجديدة التي نطمح في افتتاحها هذا العام دور مهم في زيادة حصتنا في السوق وتحقيق حضور أكبر. وسوف نواصل في استراتيجية التوسع حيث نعمل على أن يكون لنا تواجد في جميع المناطق الرئيسية في البحرين في المستقبل القريب. كما سنستمر أيضاً في تطوير قنوات اتصالنا الإلكترونية التي تشمل أجهزة الصراف الآلي والخدمات الإلكترونية عن طريق الإنترنت والرسائل النصية من دون أي تكلفة إضافية لعملائنا من أجل تسهيل إجراءات المعاملات المقدمة لهم وجعلها أكثر ملاءمة».

وفي ما يتعلق بخطط نمو المصرف المستقبلية، قال إبراهيم: «إننا نقوم حاليا بالبحث عن خيارات جديدة لتحقيق معدل نمو أكبر عن طريق الاستحواذ على مؤسسات تملك محافظ أصول تمويلية. ونحن نعتقد أن هناك فرصاً استثمارية جذابة في السوق المحلي يمكن استغلالها. أما في ما يتعلق بأنشطة الاستثمار، فنحن نتوقع أن تشهد بعض الأسواق تحسناً تدريجياً حيث سنعمل على الاستفادة من ذلك من خلال استغلال الفرص المحتملة للتخارج من بعض الاستثمارات الحالية وخاصة في دول مثل الهند وقطر. ويتمتع المصرف حالياً بالقدرة والكفاءة والإمكانيات التي سوف تمكننا من استغلال الفرص المتاحة وتطوير أعمالنا لتحقيق الأهداف المرجوة ».

العدد 3072 - الأربعاء 02 فبراير 2011م الموافق 28 صفر 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً