العدد 3072 - الأربعاء 02 فبراير 2011م الموافق 28 صفر 1432هـ

الشباب يكتسح الوصل في معسكره استعدادا لخليجية الدوحة

الأهلي يبدأ ودياته بلقاء الدير محليا

حقق فريق الشباب لكرة اليد الفوز في مباراته الاستعدادية الأولى في معسكره بدولة الإمارات العربية المتحدة، حين تغلب على مستضيفه الوصل الإماراتي بفارق 12 هدفا وبنتيجة 34/22، قبل 7 أيام فقط من انطلاقة بطولة الأندية الخليجية أبطال الكؤوس لكرة اليد (31) التي ستقام في الفترة من 10-19 فبراير/ شباط الجاري.

وحاول مدرب الفريق الوطني عصام عبدالله الدخول بالتشكيلة الأساسية التي سيلعب بها البطولة الخليجية، إذ اعتمد على تشكيلة مكونة من حسين الصياد وعلي مكي ولاعب المنتخب الوطني والتضامن المعار للفريق الشبابي خلال البطولة علي ميرزا في الخط الخلفي، بوجود مكي في مركز صانع اللعب، فيما لعب محمد النشيط وباسل الجد في الجناحين، فيما لعب أمين القلاف في الدائرة والحارس حسين القيدوم، مع إحداث بعض التغييرات بإشراك جاسم السلاطنة وعلي مكي في بعض فترات اللقاء.

كما شارك الحارس الدولي أحمد منصور في 10 دقائق من المباراة، إضافة إلى دخوله للتصدي لرميات الجزاء، وذلك في أول لقاء يشارك فيه منصور بعد إجرائه العملية الجراحية في ركبته قبل 5 شهور من الآن، والتي يحاول من خلالها الفريق الشبابي ومدرب الفريق الاستفادة منه في البطولة الخليجية فيما إذا وصل إلى مستوى جيد من الإعداد، بعد الفترة الطويلة من الغياب، وقد قدم منصور بعض من لمحاته يوم أمس أمام الوصل تبشر بإمكانية لحقاه بالفريق في مشاركته الأولى الخارجية في البطولة الخليجية.

وأوضح إداري الفريق المتواجد مع الفريق محمد العكري أن الفريق قدم مباراة جيدة أمام الوصل، وتمكن في فترات كثيرة منها من توسيع الفارق لصالحه حتى نهاية المباراة، وأن المدرب عبدالله حاول إشراك غالبية اللاعبين في أولى اللقاءات الودية الاستعدادية.

وأشار العكري إلى أن الفريق سيخوض اليوم (الخميس) مباراته الثانية ضد فريق أهلي دبي، وذلك في الفترة المسائية، بعد أن يقوم الفريق بالتدرب في الفترة الصباحية على صالة النادي المضيف، والذي انتقل إليه منذ يوم الثلثاء الماضي، بعد أن كان الفريق يتدرب منذ انتقاله للإمارات في صالة نادي الوصل.

وكانت مباراة الأمس مع الجزيرة الإماراتي قد تأجلت، إذ كان من المفترض أن يقطع الفريق الشبابي أكثر من 200 كيلومتر باتجاه العاصمة الإماراتية أبوظبي من أجل مواجهة نادي العاصمة، وسيختتم مبارياته يوم غدا (الجمعة) بملاقاة الشارقة الإماراتي، اليوم الذي سيشهد عودة الفريق للبحرين. ويتسلح الفريق الشبابي بحيوية حسين الصياد والمعار من نادي التضامن علي ميرزا اللذين عادا للتو من مشاركة المنتخب الأول في بطولة الكأس، ويعتمد الفريق على عدد من الأسماء المؤثرة كلاعبي الخبرة علي مكي وحسين مكي وباسل الجد، ويأمل في أن يكون الحارس الدولي أحمد منصور لائقا للمشاركة في البطولة.


الأهلي يواجه الدير

في المقابل، يبدأ الأهلي أولى مواجهاته الودية الاستعدادية التي فضل أن تكون محلية، بعد أن توقفت مساعي النادي في توفير مباريات ودية مع أندية سعودية بسبب تعقيدات الإجراءات الرسمية، سواء بقدومها للبحرين أو بذهاب الفريق إلى هناك، فقد خاطب النادي كلا من الخليج ومضر السعوديين وحصل على موافقة مبدئية من الناديين، وسيلاعب اليوم ضد فريق نادي الدير في الفترة المسائية، وذلك على صالة اتحاد اليد بمجمع أم الحصم.

وكانت صفوف الفريق قد اكتملت أمس بانضمام الدوليين محمد عبدالحسين ومهدي مدن إلى الفريق بعد انضمام دولييه قبل 3 أيام، ويبقى الغائب الأكبر محمود الونة الذي لم تتأكد مشاركته في البطولة حتى اللحظة.

العدد 3072 - الأربعاء 02 فبراير 2011م الموافق 28 صفر 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً