الحكومة تقرر استمرار علاوة الغلاء وترفع موازنة دعم السلع

أعلنت لجنة الشئون المالية والاقتصادية في مجلس النواب توافقها مع الحكومة على اعتماد مبلغ 100 مليون دينار في الموازنة العامة للدولة للعامين 2011/ 2012 من أجل صرف علاوة الغلاء، إضافة إلى زيادة إيرادات النفط في العامين مبلغ 270 مليون دينار، ورفع موازنتي دعم السلع الغذائية والضمان الاجتماعي.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته اللجنة يوم أمس الخميس (3 فبراير/ شباط 2011)، في أعقاب اجتماع اللجنة مع وزير المالية الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة، ووزيرة التنمية الاجتماعية فاطمة البلوشي، ووزير شئون النفط والغاز عبدالحسين ميرزا، ووزير شئون مجلس الوزراء الشيخ أحمد بن عطية الله آل خليفة، لمناقشة الموازنة العامة للدولة للعامين 2011/ 2012.

وفي هذا الصدد، قال رئيس اللجنة النائب عبدالجليل خليل: «حققت اللجنة المالية أحد مطالبها وهو تثبيت علاوة الغلاء، بواقع 50 مليون دينار للعام 2011 و50 مليون دينار أخرى للعام 2012».

وأضاف «توافقت اللجنة المالية مع وزارة شئون النفط على رفع تقدير الإنتاج النفطي من حقل البحرين من 27 ألف برميل إلى 40 ألفاً في العام 2011 ومن 32 ألف برميل يومياً إلى 45 ألف برميل يومياً في 2012، إذ تبيّن بعد تدقيق اللجنة المالية والمشاورات مع وزارة شئون النفط، زيادة الإيرادات النفطية 135 مليون دينار في العام 2011 و135 مليون دينار في 2012».


خليل: ردود رسمية إيجابية بشأن رفع موازنة الإسكان

الحكومة ترصد 100 مليون دينار لعلاوة الغلاء... وترفع إيرادات النفط 270 مليون دينار

القضيبية - أماني المسقطي

أعلنت لجنة الشئون المالية والاقتصادية في مجلس النواب توافقها مع الحكومة على اعتماد مبلغ 100 مليون دينار في الموازنة العامة للدولة للعامين 2011 - 2012 من أجل صرف علاوة الغلاء، إضافة إلى زيادة إيرادات النفط في العامين مبلغ 270 مليون دينار، ورفع موازنتي دعم السلع الغذائية والضمان الاجتماعي.a

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته اللجنة يوم أمس الخميس (3 فبراير/ شباط 2011)، في أعقاب اجتماع اللجنة مع وزير المالية الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة، ووزيرة التنمية الاجتماعية فاطمة البلوشي، ووزير شئون النفط والغاز عبدالحسين ميرزا، ووزير شئون مجلس الوزراء أحمد بن عطية الله آل خليفة، لمناقشة الموازنة العامة للدولة للعامين 2011 - 2012.

وفي هذا الصدد، أكد رئيس اللجنة النائب عبدالجليل خليل أن اللجنة المالية توافقت من خلال اجتماعاتها السابقة على أن أولوياتها ستتركز في دعم المشروع الإسكاني والبيوت الآيلة للسقوط وتثبيت علاوة الغلاء ورفع المستوى المعيشي للمواطنين، من خلال الاتصالات التي جرت مع وزارة المالية.

وقال: «اليوم (أمس) حققت اللجنة المالية أحد مطالبها وهو تثبيت علاوة الغلاء، بواقع 50 مليون دينار للعام 2011 و50 مليون دينار أخرى للعام 2012».

وأضاف «توافقت اللجنة المالية مع وزارة شئون النفط على رفع تقدير الإنتاج النفطي من حقل البحرين من 27 ألف برميل نفط إلى 40 ألف نفط في العام 2011 ومن 32 ألف برميل يومياً إلى 45 ألف برميل يومياً في العام 2012. إذ تبين بعد تدقيق اللجنة المالية والمشاورات مع وزارة شئون النفط، زيادة الإيرادات النفطية 135 مليون دينار في 2011 و135 مليون دينار في العام 2012».

وأكد أن لجنته ستعكف في اجتماعها يوم الإثنين المقبلة لصياغة بقية مطالبها بشأن الموازنة وتحديد الأجندة الخاصة باللجنة لمناقشتها مع وزارة المالية.

وفي رده على سؤال لـ «الوسط»، قال خليل: «حصلت اللجنة على ردود إيجابية أثناء طرحها مسألة ضخ موازنة استثنائية للإسكان، باعتبار أنه لا يجوز أن تتراكم الطلبات الإسكانية وتصل إلى 54 ألف طلب إسكاني. كما أنه ومن جهة أخرى فإن المواطنون ينتظرون منذ عدة أعوام تحسين المستوى المعيشي وزيادة دخل شريحة المتقاعدين، وهي أمور سنناقشها في اللجنة في الأسبوع المقبل».

وأوضح نائب رئيس اللجنة النائب عثمان شريف أن الحكومة رفعت الموازنة المخصصة للضمان الاجتماعي من 28 إلى 40 مليون دينار.

كما أكد أن مشروع الدعم الحكومي للسلع الحكومية ارتفع من 89 إلى 132 مليون دينار، بمعدل 65.8 في المئة في العام 2011، و67 في المئة في العام 2012، مشيراً إلى أن هذه الزيادة من شأنها أن تسهم بشكل كبير في تحسين المستوى المعيشي بشكل أو بآخر، منوهاً بدور اللجنة المالية الإيجابي من خلال تعاملها مع الحكومة بمهنية في هذا الإطار.

فيما أكدت عضو اللجنة النائب لطيفة القعود أن اللجنة لم تتطرق في اجتماعها مع الحكومة إلى تفاصيل معايير صرف العلاوة، وذلك في ظل الحاجة إلى الكثير من المعلومات من أجل الوصول إلى قرار في هذا الشأن.

وقالت: «تحدثت الحكومة عن أنها ستطرح أكثر من سيناريو لصرف العلاوة على اللجنة، وفي نهاية الأمر سيتم اتخاذ القرار من قبل اللجنة بعد دراسة الخيارات التي ستطرحها الحكومة في هذا الإطار».

كما أشارت القعود إلى أن زيادة المبلغ المخصص للسلع المدعومة يعني توسيع سلة السلع المدعومة من دون اقتصارها على الزيت والدواجن واللحوم، لتشمل السلع الضرورية الأخرى التي يحتاجها المواطن في حياته اليومية.

أما عضو اللجنة النائب جاسم حسين فأكد على ضرورة أن يكون هناك توافق بين الحكومة واللجنة المالية بشأن آلية صرف العلاوة، وذلك بالقيام بدراسة متأنية وفق قاعدة بيانات متكاملة في هذا الشأن، مشيراً إلى أن التفاصيل بهذا الشأن ستتضح في الأسبوع المقبل.

فيما أشار شريف إلى أن الحكومة استعانت بخبير من البنك الدولي لإعادة دراسة وتقييم مسألة توجيه الدعم المالي ومقارنة دراسة البحرين بالدراسات في الدول الأخرى المعمول بها في هذا الإطار، وذلك بغرض وصول العلاوة إلى مستحقيها.

وقال عضو اللجنة النائب عبدالحليم مراد: «المبلغ الذي خصص لصرف علاوة الغلاء في موازنة 2009 - 2010 قد لا يكفي في الموازنة المخصصة حالياً، ونحن نطمح لرفع سقف مستحقي العلاوة، وأن تكون هناك عدالة في التوزيع وزيادة الشرائح، وخصوصاً أن هناك فئات مستحقة لم تحصل على علاوة في الأعوام السابقة».

ومن جهته، قال عضو اللجنة النائب علي الأسود: «أكدنا في اجتماعنا مع وزير المالية أن تستخدم الوزارة المعلومات الدقيقة للفئات المستحقة للدعم، وهذا من أجل كرامة المواطن بشكل أساسي، وألا يقف المواطن في طوابير من أجل تثبيت حقه في علاوة الغلاء».

وأضاف «تحدث وزير المالية خلال اللقاء عن وجود دراسة حددت الفئات التي تستحق الدعم، وطرحت الأربع الفئات التي شملتها الدراسة، أن منخفضي الدخل جداً يشكلون 22 في المئة، والفئات المنخفضة وتحت المتوسطة بنسبة 25 في المئة، وفئات فوق المتوسط نسبتهم 20 في المئة، وفئات الدخل العالي فئتهم 33 ف المئة». وتابع «حصلنا خلال الاجتماع على تأكيد من وزيرة التنمية بأنه لن تحدث أي أمور يمكن أن تخل بأمور توزيع علاوة الغلاء، وتحدثنا عن إمكان استخدام البطاقة الذكية في توزيع علاوة الغلاء».


المسقطي: سندرس جميع خيارات الحكومة لتوزيع علاوة الغلاء

أكد رئيس لجنة الشئون المالية والاقتصادية في مجلس الشورى خالد المسقطي أن اللجنة ستقوم بدراسة جميع الخيارات التي ستقدمها الحكومة لتوزيع علاوة الغلاء خلال الفترة المقبلة، مشدداً على أن اللجنة ستحرص على توجيه الدعم لمستحقيه قدر الإمكان، وزيادة قيمة ما تحصل عليه الأسر الأكثر حاجة حتى لو اضطر ذلك لاقتراح توزيع المواطنين إلى فئات حسب نسبة الدخل وعدد أفراد الأسرة، باعتبار أن رصد مبلغ واحد للجميع مع تفاوت الحاجة لا يعتبر معياراً عادلاً في التوزيع.

وأشار المسقطي إلى أن اللجنة استمعت خلال اجتماعها يوم أمس الخميس (3 فبراير/ شباط 2011) مع ممثلي الحكومة، بعض التفاصيل المتعلقة بتخصيص مبلغ 100 مليون دينار لعلاوة الغلاء ومبلغ 132.9 مليون دينار لزيادة المبلغ المرصود للدعم الحكومي للسلع، وذلك للسنتين الماليتين 2011 و2012 ضمن الموازنة المعروضة حالياً على السلطة التشريعية.

وبين المسقطي أن اللجنة اطلعت خلال الاجتماع الذي عقد يوم أمس بوزارة المالية على بعض الملاحظات التي ترى الحكومة ضرورة القيام بتطبيقها عند صرف علاوة الغلاء للعامين المقبلين، والتي جاء من بينها أن عدد الذين تقدموا للتظلم، ولم تنطبق عليهم الشروط خلال العامين الماضيين، بلغ 20 ألف أسرة، فيما تم استفادة شرائح غنية من الإعانة بما قيمته 8 ملايين دينار، في الوقت الذي قدمت الحكومة من خلال عرضها بعض الآليات المتبعة في عدد من الدول التي تقدم دعماً لمواطنيها، مبينة إمكان التوافق مع لجنتي الشئون المالية والاقتصادية في مجلسي الشورى والنواب بشأن النظر فيما يتناسب مع المجتمع البحريني لتطبيقه.

وأشار المسقطي إلى أن الحكومة أكدت أنها مع توجيه الدعم لمستحقيه لضمان الارتقاء بالمستوى المعيشي لفئة ذوي الدخل المحدود، مفيداً بأنها أكدت خلال الاجتماع دراستها لعدد من الخيارات المتعلقة بأساليب توزيع الدعم الحكومي كان من بينها مشروع المحفظة الإلكترونية وهو مشروع من المنتظر أن يحدث نقلة نوعية عند تطبيقه في البحرين، وخصوصاً أنه سيمكن المواطنين من الاستفادة من الدعم باستخدام أجهزة خاصة ستوفر في مواقع كثيرة من البلاد.

وفي السياق نفسه أكد نائب رئيس اللجنة المالية العضو سيدحبيب مكي هاشم أن اللقاء مع الوزراء المعنيين في الحكومة كان إيجابياً للغاية، إذ بين أعضاء اللجنة بعض المرئيات بشأن الآليات المقترحة لتوزيع علاوة الغلاء والدعم الحكومي للسلع، وباقي المساعدات الاجتماعية، في الوقت الذي تم الاتفاق خلال الاجتماع على ضرورة صرف كل ما يتم التوافق بشأنه من مبالغ بأثر رجعي من بداية العام الجاري، مبيناً أن زيادة نسبة الضمان الاجتماعي من 14 مليوناً إلى 20 مليوناً سنوياً يعد إنجازاً سيتلمس نتائجه المستفيدون بشكل أكبر بعد أن يتم الاتفاق على الآلية المناسبة للتوزيع.

وأكد هاشم على أن ما تم الإعلان عنه يوم أمس لا يمثل نهاية المطاف لمساعي لجنته التي ستواصل مساعيها للحصول على المزيد من المكتسبات لصالح المواطن البحريني.

من جهته أكد عضو اللجنة أحمد بهزاد أن اللجنة المالية ستعمل على دراسة العروض التي ستقدمها الحكومة خلال الفترة المقبلة بكل جدية، مؤكداً في الوقت نفسه أن التوافق مع الحكومة يؤكد استمرار العلاوة بالصورة نفسها التي كانت عليها خلال العامين الماضيين ما لم يتم الاتفاق على أحد الخيارات المطروحة.

إلى ذلك، أكدت عضو اللجنة عائشة مبارك أن اللجنة ستواصل مسيرة العمل للحصول على المزيد من المكتسبات لصالح المواطنين، وخصوصاً فيما يتعلق بالمشكلة الإسكانية التي ترى اللجنة أهمية أن يكون لها حيز مهم من النقاش خلال بحث الموازنة.

العدد 3073 - الجمعة 04 فبراير 2011م الموافق 01 ربيع الاول 1432هـ




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 144 | 2011-02-06 | 12:55 صباحاً

      شكرو ربكم على هالنعمه

      شكرو ربكم على النعمه موب تقولون واخير او زيدو ال50 الحمدلله انه الله سبحانه سخر لنه ملك مثل الملك حمد ,, الملك عارف اشقاعد يسوي ,, قولو الحمدلله على النعمه دول خليجيه وعربيه موب محصلين اللي قاعدين تحصلونه ..
      من لا يشكر الناس لا يشكر الله
      شكراً يا ملكنا حمد

    • زائر 143 | 2011-02-05 | 11:35 صباحاً

      خلك منطقي

      انا راتبي 3000 دينار عندي قرض سيارة فراري و قرض بناء فيلا كبيرة و يصفا من معاشي 100 دينار فقط استحق او لا
      الحمد لله على كل حال

    • زائر 142 | 2011-02-05 | 8:30 صباحاً

      ولد إضرابوه

      ومتى بيكون التوزيع للعلاوة؟

    • زائر 141 | 2011-02-05 | 1:37 صباحاً

      زائر رقم 22 احمد ربك

      انته 700 دينار و بعد القروض يبقى لك 300 وجاي تتحلطم...
      عجل احنا وش نقول الراتب 230 وشيل منه 100 دينار للقرض
      وشيل منه للروضة حق ولدنا و اني ادرس وزوجي يدرس وعايشين على الا يبقى من هال 230
      واحنا ما تحلطمنا .. الا يجووف مصايب غيره تهون عليه مصيبته ..
      والحمد لله على كل حال
      الله يرزق من يشاء بغير حساب
      يارب ارزقني من حيث احتسب ومن حيث لا احتسب، يارب ان كان رزقني قليلا فكثره وان كان بعيداا فقربه وان كان كثيراا فبارك ليي فيه يا ارحم الراحمين

    • زائر 140 | 2011-02-05 | 12:16 صباحاً

      زائر رقم 100

      خلي ديرته يعطونه خخخ

    • زائر 138 | 2011-02-04 | 9:54 مساءً

      الحمدلله رب العالمين

      الشكر موصول لجميع من ساهم في اخراجها لارض الواقع جزاكم الله عناخيرالجزأ

    • زائر 137 | 2011-02-04 | 7:34 مساءً

      الحمد لله رب العالمين

      الحمد لله رب العالمين
      هذي رزق من رب العالمين
      الله يرزق من يشاء بغير حساب

    • زائر 136 | 2011-02-04 | 7:29 مساءً

      شروط الاستحقاق

      يجب مراجعة شروط الاستحقاق من غير المعقول او عائلة من اربعة افراد تستحق الدعم و أخرى من تسعة او عشرة لا تستحق و الدخل كذلك فالعائلة الكبيرة و ان كان دخلها 700 دينار الا انه يجب ان تحصل على الدعم

    • زائر 135 | 2011-02-04 | 7:03 مساءً

      بحريني اصلي

      اشكر الله سبحانه وتعالى على علاوة الغلا ونشاء الله هذي الخطوه والاولى والثانيه اشاء الله الاسكان

    • زائر 134 | 2011-02-04 | 6:59 مساءً

      بحرينية متزوجة من لأجنبي

      بصراحة يجب ان تستحق البحرينية المتزوجة من أجنبي علاوة الغلاء ، لماذا نحرم من ابسط حقوقنا
      هل كل ذلك لاننا اردنا اكمال نص ديننا وحلمنا بأن نكون اسرة .
      نرجواا النظر إلى مشكلتنا بعين الاعتبار .

    • زائر 132 | 2011-02-04 | 6:46 مساءً

      بو علي

      اول شي نقول مبروك للمواطنين على الاستمرار
      لكن نتمنى من الحكومه انها ماتعقد الموضوع اكثر واكثر من السنوات الماضيه
      يعني المستحقين الي كانت تنصرف لهم العلاوة خلاص ماتغير وضعهم في هالشهر ( باختصار صرفوها بسرعه )

    • زائر 126 | 2011-02-04 | 5:24 مساءً

      الله يخلي مليكنا ما قصرر

      وأن شالله يسويها الينا 100 لانه 50 ما تسوي شى حدها الى ماجلت البيت ..

    • زائر 125 | 2011-02-04 | 5:18 مساءً

      عبدالرحمن

      نطالب بالزيادة العامه للمتقاعدين بنسبة 15% التي وعد بها المتقعدون

    • زائر 124 | 2011-02-04 | 5:13 مساءً

      ماتكفي وبلا هرار

      خمسين دينار اشتري فيها عطر وماتكفي بعد
      قال ويه خمسين دينار
      اقول بلوها واشربوا مايها
      يعني اللبلدين والنواب ليهم سيارةالبي ام دبليو هي ابترولها باكسسواراتها واحنا لينا الغبار
      المشتكى لله

    • زائر 121 | 2011-02-04 | 3:39 مساءً

      مبروك

      الكويت تمنح لكل مواطن الف دينار والبحرين تسكتهم خمسين دينار وجان زين حق الكل الا ناس وناس

    • زائر 120 | 2011-02-04 | 3:25 مساءً

      100 دينار

      نبي 100 دينار ماتكفي ال 50 شتسوي في هل الوقت الغلا زايد

    • زائر 117 | 2011-02-04 | 3:13 مساءً

      مواطن مطحون

      الحمد لله على كل حال , ولكن ماذا تفعل الخمسين ديناراً مع الذي راتبه ظ¢ظ¥ظ  ديناراً وعليه قروض بناء وعدد أفراد عائلته سبعة أشخاصظ  العوين الله ظ 

    • زائر 115 | 2011-02-04 | 2:44 مساءً

      !!!

      مادري شنو بتسوي 50 دينار
      لكن ماقول الا حسبي الله ونعم الوكيل

    • زائر 112 | 2011-02-04 | 2:33 مساءً

      صباح ا لخير يابحرين

      الله يعينكم يا اذاعةالبحرين من هالفقراء بيشتكون للحين مانزلو العلاوة او قالو له ماتستحق الله يرزقنه

    • زائر 110 | 2011-02-04 | 2:18 مساءً

      حرام وربي

      انت حاكم ومسئول عن رعايا كثيرون ولكن هل نحن شحاتون !!!
      هناك من يولدون ورواتبهم تتعدى الالاف وهناك مواطن يتمنى القليل وستجعلون الخمسين كمليون اتقوا الله نبي زيادة بالرواتب ولانبي علاوة الذل لاننا اعتقد لسنا بحرينيون
      وبالاخص العزاب حنا كشباب نعتبر نص المجتمع اذا لم يكن باكمله ونحن على الهامش غير محسوبين ماندري وين موقعنا من الاعراب

    • زائر 109 | 2011-02-04 | 2:13 مساءً

      في احد مثلي

      انا ما عطوني بدل غلاء معيشه مال 2009 -2010 يعني سنتين بدل اثر رجعي ودازين اى مسج انت تستحق وجاري صرفها الى الحساب وماشفت شي هذا الكلام من 11\\2010 ارجو احد يفيدنى

    • زائر 106 | 2011-02-04 | 1:53 مساءً

      الانصاف للاسر الكادحة والضعيفة خاصة 100دينار العلاوة

      نشكر جلالة جلالة الملك ابا سلمان على مكارمه المتواصلة لابنائه من عامة الشعب البحرين الوفي متمنين من المسؤلين على توزيع علاوة الغلاء انصاف الاسر الضعيفة والكادحة والمحتاجة من الفئه الاولى وزيادة الدعم 100دينار وليس 50 للتحسن مستوى المعيشه الى هذه الفئه ...مواطن متقاعد

    • زائر 105 | 2011-02-04 | 1:37 مساءً

      سؤال والاجابه صعبه

      لو كان عندك 50 دينار شنو تسوي فيها؟؟؟
      عندك الاختيارات....
      1- تشتري اغراض ا لبيت.
      2-تدفع ايجار البيت.
      3- تدفع القروض.

    • زائر 104 | 2011-02-04 | 1:30 مساءً

      فقير والله يالبحريني

      لقد وصلنا إلى مرحله للتمني الخمسين دينار التي قد تكفي ليوم واحد من نزولها وقد لا تكفي !!
      لقد جعلونا فقط نتمنى هذه الخمسين , ووضعوا لنا حاجزا زجاجيا قويا جدا لكي لا نطالب بالمزيد , بالرغم من أننا نرى ,,,
      على الله المشتكى , ونسأله تغيير الأحوال ,,

    • زائر 103 | 2011-02-04 | 1:26 مساءً

      و ماذا عن المتقاعدين؟

      نحن نطالب بالزيادة العامه للمتقاعدين بنسبة 15% و الغاء متأخرات الكهرباء عن جميع البحرينيين.

    • زائر 102 | 2011-02-04 | 1:25 مساءً

      مستحيل

      بس لو يعطونا 100 بس حسافه وايد علينا 100 حرام انخسرهم وهم بعد اخافون يعطونا 100 عشان لا تصيدنا سكته وشكرا

    • زائر 101 | 2011-02-04 | 1:15 مساءً

      غيرنا حصلو 1000 دينار لا وكويتي بعد وانتو حتى 50 وتمنون عليها

      يا جماعة في ناس وايد فقراء في هالبلد
      بس محد يدري بهم الا الله " وما يقدرون يعبرون عن حالهم " تعالو بيوتهم " وتشوفوهم " كم هم يعانون ومحتاجين ,,,, لكن ما نقول الا ( الله يساعدهم )
      وبعدين ( ليش الخمسين تصرف حق ناس وناس لا )
      كلنا أهل البلد وكلنا نحتاج للخمسين دينار لو حق هالكهرباء
      والله قهر " النواب بس ياخذون معاشات " ولا يفتكرون في الناس

    • زائر 100 | 2011-02-04 | 1:09 مساءً

      رديت حليمة لعادتها القديمة .

      بعد ما الحكومة قررت استمرار علاوة الغلاء
      سوف نستعيد من جديد مشهد اذلال المواطنين
      في المراكز الاجتماعية كما حدث سابقا .
      و تعال شوف الشروط الجديدة و التعجيزية .
      مو مستانسين في هالديرة الا المجنسين بس.
      و المواطن الفقير تعبان فيها .

    • زائر 98 | 2011-02-04 | 12:55 مساءً

      مبرووووووووووووووووووووك

      مبروك للمحتاجين وان شاء الله يشوفون النظر في رواتبهم أكثر من 700 دينار وبالقروض وصلت 200 دينار فديت الملك

    • زائر 97 | 2011-02-04 | 12:49 مساءً

      شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا

    • زائر 96 | 2011-02-04 | 12:49 مساءً

      استانسوا

      استانسوا يا اهل البحرين يا الفقارة 50 دينار استانستون عليها اي بعد من قدكم يتصيرون مليونيرية من هذي 50 ههههههههه.
      اقول والله فشيلة كل هذا الخير عندنا ومقررين 50 دينار ما شافوا الدول اللي حوالينا كم يعطون .

    • زائر 95 | 2011-02-04 | 12:48 مساءً

      مبروك

      على البحرين ال1000دينار وما قصرتوهههههههههههههههههولد الكعبي.

    • زائر 94 | 2011-02-04 | 12:38 مساءً

      المكرمة

      كنا نتمنى من الملك مكرمة كالغاء متأخرات الكهرباء او صرف راتب شهر او الغاء جزء من قروض البنك ، واما 100 مليون علاوة غلاء و دعم الأسعر فهذا كلام فاضي ـ حيث ان بعض المواطنين حتى الآن لم يستلموا علاوى 2010 ، واما بالنسبة للدعم ، ان بعض التجار قاموا برفع اسعار المواد الغذائية بواقع 200 فلس لكل شيء وان الأسعار تعود لعهدها بعد الدعم ( حسب قول احد التجار )

    • زائر 92 | 2011-02-04 | 12:35 مساءً

      صــــــــوت الشعــــــــــــــب يقول اكتفينا مذله

      نطالب بزيادة علاوة الغلاء من 50 الى 100 دينار وهذا حقنا الشرعي والدستوري وليعلم البرلمانيون بذلك وعلى راسهم الحكومه الموقره

    • زائر 91 | 2011-02-04 | 12:31 مساءً

      بيان

      شكرا لكم على هذه البشارة السنعة لي تبردالصدر

    • زائر 90 | 2011-02-04 | 12:25 مساءً

      ساريه

      انا ما ابغي 50 دينار انا ابغي شغل... صار لي اكثر من سنه ادور على شغل مو محصله.... يقدروا النواب يطلعوا لي شغل ... ويخلون 50 دينار حقهم..

    • زائر 89 | 2011-02-04 | 12:06 مساءً

      ام رضا

      نطالب بزيادة علاوة الغلاء
      50 دينار ما تسوي شي

    • زائر 88 | 2011-02-04 | 12:02 مساءً

      ستراويه

      زين الحين خمسين عقبال 100 دينار وتعديل العلاوة الاجتماعيه وان شاء الله تنحل عقدة الاسكان بعد يبي الها نفس الله ايكون في العون

    • زائر 86 | 2011-02-04 | 11:43 صباحاً

      صدقة

      50 دينار شنو تسوي ؟!
      نشتري ابها علوووج ومصاصات ومينو مثلا ؟؟؟؟
      عفسة كبيرة وعريضة على شنو ؟!
      على خمسيييين دينار ؟؟؟
      عيب والله
      دولة نفطية تعطي رعاياها خمسين دينار صدقة
      هههههههههههه لا ومتأخرة فيها بعد

      آآآآه من جور الزمان

      Fatima Karim

    • زائر 85 | 2011-02-04 | 11:42 صباحاً

      ام الزهرات

      من كدنا

    • زائر 84 | 2011-02-04 | 11:06 صباحاً

      الى 33 و 37

      أ زياده رواتب أحنه عاطلين وشلون بيزيدونه اذا ماعندنا راتب أصلا ,

    • زائر 83 | 2011-02-04 | 11:01 صباحاً

      سوها 100 دينار و مستمرة مو سنتين

      يانواب طالبوا لنا 100 دينار مستمره لكل اسرة فقيرة ومحتاجه وشكرا ,

    • زائر 82 | 2011-02-04 | 10:59 صباحاً

      لو سمحتون

      لا تنسون البيوت الايلة نتظر طلبنا من 2006 لمتى يعني؟؟؟ الرجاء استثناء المجنسيين غير المقيمين في البلد شلون يعنى اوادم معاشت في البخرين ويستلمون 50 ديناار يعنى اموال الدوله تخرج برة البلد وهذاغير معاش التقاعد وبيت الاسكان الاجرونه وغير الاتجار بالبشر والمثل اليمنى المقتول

    • زائر 81 | 2011-02-04 | 10:59 صباحاً

      ابو خالد

      الله يحفظ الملك ويحفظ مملكتنى الغاليه

    • زائر 80 | 2011-02-04 | 10:58 صباحاً

      ولا شي من حقوقنا :::::

      زيدوا رواتبنا بدل اعاناتكم لو كل مواطن ياخذ اقل راتب 600 دينار ما افتقر الشعب ولوان الحكومة وضعت خطة تسيطر فيها على اي محاولة للتلاعب بالاسعار ما افتقر الشعب ولا احتاج لمعونات ولو ان المواطن حصل علي بيت يسكن فيه مع عائلته لما شعر بالغبن والقهر ولو ان الوطن ما احتضن اغراب اجناب وفضلهم واعطاهم اولوية العيش فيه لما شعر المواطن الاصلي بالغبن ...........

    • زائر 79 | 2011-02-04 | 10:57 صباحاً

      أين تعليقاتنا يا وسط

      ماشوف تعليقاتنا ؟

    • زائر 78 | 2011-02-04 | 10:54 صباحاً

      وماذا عن العاطل وعنده اولاد يصرف عليهم

      بتعطونه 50 أو 100 دينار أو مايستحق مدخوله فقط علاوة الغلاء والله يشهد ,

    • زائر 77 | 2011-02-04 | 10:49 صباحاً

      سوءال متى سوف تصرف

      علاوة الغلاء الحياة صارت صعبه بدونها .

    • زائر 76 | 2011-02-04 | 10:46 صباحاً

      علاوة الغلاء 100 دينار يانواب

      متى سوف نستلم طاف الشهر شلون بعد في دراسه و تأخير ترى انا ماشتغل اش بدرسون بعد ,

    • زائر 75 | 2011-02-04 | 10:46 صباحاً

      ضعف الاداء

      الى متى سيستمر ضعف الاداء لدى النواب, يجب تمرير الخمسين دينا بدون اشتراطات تعجزية وإلا سيتقلص عدد المستفيدين

    • زائر 74 | 2011-02-04 | 10:46 صباحاً

      الناس وصلو القمر وحكومتنه ما تستحي تدفع 50 ينار

      والله مهزله مع العلم أنها من الموازنه لدولة أي من حقوق الشعب ..

    • زائر 73 | 2011-02-04 | 10:46 صباحاً

      مممممممممممممتى بسسسسسسسرعه

      متى نبغى بسرعه يصرفونها لينه

    • زائر 72 | 2011-02-04 | 10:43 صباحاً

      الحمد لله ,,,,شكروا ربكم

      اللي يشكر الوفاق أقوله : ليش ماشكرتوا الوفاق يوم أخذوا منكم ال1% ,,,,,,,جيفه من مخبا الوفاق ,,,,,الله يخلي الحكومة ,,,,,,

    • زائر 71 | 2011-02-04 | 10:39 صباحاً

      زائر

      مشكورين يالحكومه والملك يحفظه ربي مع ريس الوزراه الله يخليهم لنا

    • زائر 70 | 2011-02-04 | 10:34 صباحاً

      من الاول ياحكومه

      يعني لازم في البداية ترفعون الضغط والسكري لدى الشعب وبعدين يتأخر اقرار الميزانية كم شهر وتعتر في النهاية مكرمة والمفروض تكون ثابته في الراتب الاساسي لكل مواطن ونتمنى تحديد علاوة للاطفال على اقل تقدير لاربعة اطفال لكل اسرة

    • زائر 69 | 2011-02-04 | 10:31 صباحاً

      ليش التفرقة

      باقي الشعب الي معاشاتهم ذوالدخل المحدود (المجرود ) الي 700 دينار معاشاتهم اليسى عندهم التنزامات وديون وقروض اليسى هم بحرينيين ام هم من سكان كوكب آخر !!!!!

    • زائر 67 | 2011-02-04 | 10:26 صباحاً

      إذا بتاخذون على إن بعضهم ما يستحق هال50

      بعض الأسر تحتاج إلى 100 دينار أو أكثر...فشنو الحل؟

    • كلمة صدق | 2011-02-04 | 10:25 صباحاً

      احنا مساكين

      تفرحنا 50 دينار لوووول

    • زائر 65 | 2011-02-04 | 10:24 صباحاً

      متى

      متى بنزلونهامحتاجينها والله

    • زائر 64 | 2011-02-04 | 10:22 صباحاً

      صاحب الذكرى

      رداً على الاخوة أن مبلغ وقدره 50 دينار لا يفي بالغرض في ضل هذا الغلاء والتضخم المعيشي
      ولكن أن تحصل على شيئ بسيط من حقك وان تواصل على هذا المنهج أن تحصل على قدر اكبر في مطالبك المستقبلية أفضل أما ماذا؟؟!!
      نتمنا من جميع النواب التوافق في توجيه المطالب والجهود حتى يتحقق شيئ في اليد بدل لا شيئ

    • زائر 63 | 2011-02-04 | 10:15 صباحاً

      الحكومة و النواب نسوا وعودهم للمتقاعدين !

      الحكومة و النواب نسوا وعودهم للمتقاعدين !

    • زائر 62 | 2011-02-04 | 10:14 صباحاً

      ؟؟؟؟؟

      التقليص طبعا راح يكون من صوب البحرينيين الاصليين علشان يقدرون يغطون اعداد المجنسيين الطراروة

    • زائر 60 | 2011-02-04 | 10:08 صباحاً

      100 علاوة غلاء

      يا مراقب الوسط نحتاج رفع غلاوة غلاء ونزل الكلام يالطيب

    • زائر 59 | 2011-02-04 | 10:07 صباحاً

      شكرا جزيلا لولاة امورنا حفظهم الله

      الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى اله واصحابة ومن تبعهم الى يوم الدين.
      شكرا جلالة الملك شكرا الامير خليفة شكرا ولي العهد ايضا الشكر موصول لكل اصحاب الجهود المبذولة من اجل راحة المواطن
      اخيرا عجبي لبعض اصحاب التعليقات الذين يريدون ان يقسمو المواطنين الى شريحتين قسم بحريني اصلي وقسم بحريني مجنس وخاصة صاحب التعليق رقم عشرة اتق الله في نفسك وحاسب نفسك قبل ان تحاسب
      المواطنين سواسية بالحقوق والواجبات يا حبيبي
      وفي الختام اسال الله العلي العظيم ان يحفظ مملكة البحرين وحكامها

    • زائر 57 | 2011-02-04 | 10:00 صباحاً

      يد واحدة

      شكرا
      1- للوفاق
      2-الاصالة
      3-المنبر

    • زائر 56 | 2011-02-04 | 9:59 صباحاً

      مواطن

      وين تعليقي السابق

    • زائر 55 | 2011-02-04 | 9:57 صباحاً

      مهلا أيها النواب

      أرجو من سيادنكم المطالبة بالغاء شروط استحقاق معونة الغلاء وضم جميع فئات المجتمع دون استثناء لأن موجة الغلاء تؤثر حتى في ميزانية الدول فما بالك بالأفراد ؟

    • زائر 54 | 2011-02-04 | 9:52 صباحاً

      100 دينار لكل راتب تحت 350دينار

      بما أنّ لكل شخص راتبه 700دينار أو أقل علاوة غلاء 50دينار ،فلابد لكل شخص راتبه 350دينار أو أقل علاوة غلاء 100دينار .
      لكي نصل لشئ من رفع مستوى من هم بأمس الحاجة لهذه اللاوة.

    • زائر 52 | 2011-02-04 | 9:47 صباحاً

      شكراً على علاوة الغلاء وان شاء الله نحصل كل سنة

      بس شلون بيدعمون السلع يعني على اي طريقة؟

    • زائر 51 | 2011-02-04 | 9:46 صباحاً

      والعزاب ويش موقعهم في الاعراب

      انا عازب وبحريني وراتبي اقل من 400 دينار
      يعني احنا مو بشر

    • زائر 49 | 2011-02-04 | 9:30 صباحاً

      اللة ويانا

      انا مع الاخت احانا الارامل فوق ثلاث مرات سوين تظلم ولكن محد يسمع لنا الله معنا ان شاء الله ونكون اهل مرة في حسبان

    • زائر 48 | 2011-02-04 | 9:29 صباحاً

      ماذا يريدون أولاد الديرة

      ماذا يريدون أولاد الديرة يا مسؤولين غير تعديل الرواتب والسكن الائق وحرية العيش فتنعمون أنتم وتنعم الأولاد

    • زائر 47 | 2011-02-04 | 9:27 صباحاً

      تعدبل

      تعديل الرواتب لاغير

    • زائر 46 | 2011-02-04 | 9:23 صباحاً

      .........

      خخخ كلام بدون فعل ..
      ماا صارت 50 هاي اله بيعطونا إيها !!

    • زائر 45 | 2011-02-04 | 9:23 صباحاً

      علاوة الغلاء لكل الفقراء الاارامل واليتامه والمحتاجين

      انشاء الله الكل مستحق الملك مايقصر ادعوا له بس انتوا وبتشوفون الخير هذا بوسلمان الله يخليه ويحفظه .

    • زائر 44 | 2011-02-04 | 9:14 صباحاً

      واللي عندهم سجلات ما عندهم عيال وبحرينيين؟؟

      ليش هالتفرقه كل يوم ضريبه جديده ونحن أصحاب السجلات نأخذ اللقمة من أفواه أطفالنا لندفعها لعدة جهات وتم قطع علاوة الغلاء عنا ؟؟؟
      يعنى أحنا مو بحرينيين؟

    • زائر 43 | 2011-02-04 | 9:14 صباحاً

      نريد زيدة الرواتب وليس 50 دينار

      شنهو الفائدة اعطيتو الشعب 50 ورفعتو المواد الغذائية خلو المواد الغذائية تنزل ولا نريد 50 دينار لان ارتفاع المواد الغذائية اكثر من100 دينار نريد زيدة الرواتب

    • زائر 42 | 2011-02-04 | 9:12 صباحاً

      بحريني وافتخر

      اولا اشكر جلالة الملك ثم النواب على صرف العلاوة ودخل الفرحة في قلوب المواطنيين البحرييين واللة يحفظ ملكنا الغالي واشكر وزير المالية وبتوفيق في السنوات القادمة ويجعلها في ميزان حسناتكم

    • زائر 40 | 2011-02-04 | 9:05 صباحاً

      الارامل و الدعم

      الله معانا نحن ارمل لأن نعمل ونكد على اولادنا ما عطونا من الدعم يعني نعيش عيالنا في الفقر هل ويانا

    • زائر 39 | 2011-02-04 | 9:04 صباحاً

      طبعي بحراني

      الحمدلله على هالنعمه ..لكن ياريت لم تزيدونها الى مئة دينار فالنفط في البحرين من حق المواطن البحرين_باسستئثناء المجنسين و الحراميه)

    • زائر 38 | 2011-02-04 | 9:00 صباحاً

      هل يوجد أمل في الزيادة العامة للمتقاعدين 15%؟؟ نحن على يقين (إذا) أصّر النواب على شيء سيتحقق..!! أكرر (إذا)..

      قال خليل: «حصلت اللجنة على ردود إيجابية أثناء طرحها مسألة ضخ موازنة استثنائية للإسكان، باعتبار أنه لا يجوز أن تتراكم الطلبات الإسكانية وتصل إلى 54 ألف طلب إسكاني. كما أنه ومن جهة أخرى فإن المواطنون ينتظرون منذ عدة أعوام تحسين المستوى المعيشي وزيادة دخل شريحة المتقاعدين، وهي أمور سنناقشها في اللجنة في الأسبوع المقبل».
      وأوضح نائب رئيس اللجنة النائب عثمان شريف أن الحكومة رفعت الموازنة المخصصة للضمان الاجتماعي من 28 إلى 40 مليون دينار.

    • زائر 36 | 2011-02-04 | 8:58 صباحاً

      المتقاعدين

      وماذا عن الزيادة السنويه للمتقاعدين؟ علمنا انه ثبتت منذ اقرارها الا اننا لا نسمع ذكر لها في كل الحسابات علما بأننا ناشدنا ونناشد كل من بيده القرار زيادتها ل5% اقلها حيث ان اكثر المتقاعدين مهكعين وما يعمرون بعد التقاعد وتتعرض ايتامهم لتردي الحاله الاجتماعيه, فقر ومذله واحوال نفسيه سيئه مما يترتب عليه ضعف الثقة والبأس
      فارحموا عزيز قوم ذل.
      رجاءا أفيدونا بنشر تصريح مصدر مسئول بالبونت العريض.

    • زائر 35 | 2011-02-04 | 8:57 صباحاً

      100 مليون !! ما هي الا جزء من أرباح المليارات الغائبة؟؟ نصر الله الشعب المصري..

      أعلنت لجنة الشئون المالية والاقتصادية في مجلس النواب توافقها مع الحكومة على اعتماد مبلغ 100 مليون دينار في الموازنة العامة للدولة للعامين 2011/ 2012 من أجل صرف علاوة الغلاء،

    • زائر 34 | 2011-02-04 | 8:49 صباحاً

      بيراوي

      يالله بسرعه وزعوها

    • زائر 33 | 2011-02-04 | 8:46 صباحاً

      نحن التقاعدون نطالب بحقنا بهذه العلاوة بعد ان منعت عنا

      نحن التقاعدون نطالب بحقنا بهذه العلاوة بعد ان منعت عنا
      نعم اعطيت لنا سنه ثم منعت عنا . لماذا لأن ما نستلمة يفوق ما حددتة الحكومة؟؟؟؟؟ وما نستلمة بعد حصومات البنوك والأسكان .... فتات لا يكفى حتى للعيش أسبوع
      لماذا لا ستثنى المتقاعدون من هذا الشرط الا يكفى أنهم خدمو البلاد أكثر من 40 عاما . الا يستحقون هذا الفتات 50 دينار ؟؟؟؟ سؤال نوجه لحضرات النواب ؟؟؟؟؟؟؟

    • زائر 32 | 2011-02-04 | 8:42 صباحاً

      امير الحب

      صبري يا حريقة سا ر

    • زائر 31 | 2011-02-04 | 8:42 صباحاً

      ماذا عن 1%

      يجب ان تلغى نسبة ال 1% عن البحرينيين , و تبقى على الاجانب فقط فعددهم يزيد على البحرينيين و ستفي نسبة الاستقطاع بالموازنة.
      و ثانيا : ماذنب من تعب على نفسة و اصبح مهندسا او طبيبا لكي يحرم من علاوة الغلاء , فمعظم هذه الطبقة تدفع اكثر من نصف رواتبها على القروض.

    • زائر 30 | 2011-02-04 | 8:41 صباحاً

      ماذا عنل700 الي راتبه فوق وبالقروض البناء يصل إلى الى النصف

      انا احد المواطنين راتبي 750 بعد الاستقطاعات مالت قرويض البناء يصل راتبي إلى 450 دينار وشيل منها قرض للوالد 150 يعني اصفي على 300 وزجتي لا تعمل فلماذا استثنى من هذه المعونة ( اقصد المذلة)
      بصراحة مافي معيار واضح واعرف ان بعض المواطنين الي مثل حالتي مشوا ليهم المعونة بس لانهم عندهم من يمشي ليهم امرهم بس لو كان فيه قانون واضح بشمل من يصل راتبه بعد استقطاع قروض البناء وليست كل القروض جان ما احتجنا للمطابة لانه القانون مافيه استثناء ولا يشعر الواحد بالظلم

    • زائر 29 | 2011-02-04 | 8:35 صباحاً

      الحمد لله

      عطوني بوسة بسرعة

    • زائر 27 | 2011-02-04 | 8:26 صباحاً

      مواطن

      الخبر سااااااار لكن ارجو ان لا يكون تنفيده ضاااااااااار ولا تنسون في الماضي شنوفينا صااااااار وقفنا بالاشهر في طوابير الانتظااااااااار وبعدها علاوتنا قيد الدراسه وانتظر لمه تجيك الاخباااااااار بأنك غير مستحق لانك بنيت لابنك فوق دارك دااااااااااار غريب امرك ياوطني حتى في يفرض الذل بإصراااااااار هذا هو حالنا اذا ما جد لنا دون هذا الخيار خيااااااااااار والله يحفظكم ما اطل ليلُ او اشرق نهااااااااااار .

    • زائر 26 | 2011-02-04 | 8:21 صباحاً

      ديرتنا نحميها

      شعار اتخذته جميعة الوفاق وحقاً تستحق

    • زائر 24 | 2011-02-04 | 8:14 صباحاً

      بسنا دراسات

      هذا احنا وهالحجي الزايد الي كلة دراسات بدون افعاال

    • زائر 23 | 2011-02-04 | 8:09 صباحاً

      ديرتنا نحميها

      بارك الله فيكم وبوركت جهودكم يا كتلة الوفاق فهذا أملنا فيكم أنتم دائماً مع الشعب وبكم سيتحقق ان شاء الله كل ما يريده الشعب فأنتم ظلنا المستمد من سماحة الشيخ عيسى قاسم والمدافع عن حقوقنا

    • زائر 21 | 2011-02-04 | 7:50 صباحاً

      100

      ان شاء الله تكون 100 دينار

    • زائر 20 | 2011-02-04 | 7:48 صباحاً

      100دينارلاغير

      نعم 50 دينار في مثل هذا الوقت ما سوي اي شيء
      والاسراع في صرفها مو يتحججون ويماطلون ويقولون يبون بينات جديدة وغيرها

    • زائر 19 | 2011-02-04 | 7:39 صباحاً

      الحمد لله على الاستمراريه

      الحمد لله على العلاوه ماقصرتو يا جماعه الخير..

    • زائر 17 | 2011-02-04 | 7:19 صباحاً

      معاميري

      كلنا يعلم بتوجهات الحكومة إلى تقليص عدد المستفيدين
      بقدر المستطاع من خلال فرض الشروط والقيود التي حرمت الكثيرين من هذه العلاوة ..
      والمبلغ المرصود هذه المرة هو عينه المبلغ السابق
      مع الأخذ بالاعتبار زيادة عدد المستفيدين هذه المرة
      مايعني ان هناك توجهات الى تقليص عدد المستفيدين
      من خلال شروط جديدة .. لا نقول ونحن بانتظارها
      الا ( الله يستر بس ) .
      الايام قادمة ولنرى ( جدعنة ) النواب .

    • زائر 16 | 2011-02-04 | 7:19 صباحاً

      MABROOK

      Mabroooooooooook lekoom ya NAAS.. YA 3alam ^^

    • زائر 15 | 2011-02-04 | 7:12 صباحاً

      عجبي والله

      المفروض دعم السلع الأساسيه يكون مقصورا على المواطنين فقط ويجب على الحكومة أصدار بطاقات تموينيه داعمه للسلع لمواطنيها فقط أسوة بدولة الكويت وبعض دول الخليج ... هذا مانريده ونرجوا من الحكومة النظر في هذا الأقتراح بعين الأعتبار وأنشاءالله الى مزيد من الرفعة والرفاهيه للمواطن البحريني.

    • زائر 13 | 2011-02-04 | 7:03 صباحاً

      علاوة الغلاء

      الحمد لله على كل حال الحين زين لو يرفعوها الى 100دينان احسن للمواطنيين وليسى المجنسين

    • زائر 12 | 2011-02-04 | 7:01 صباحاً

      ( النورس )

      اللة ايساعد الفقارة ينتضرون المعونة بفارغ الصبر

    • زائر 11 | 2011-02-04 | 6:59 صباحاً

      مساكين

      ويه نزلوها لكن بعد نكسر الخاطر 50 دينار ما أتسوي شي في هالزمن ........

    • زائر 10 | 2011-02-04 | 6:58 صباحاً

      عندما يتفق النواب ماذا يجري؟

      كل اï»·مور تكون صعبة وخسارة من وقت النواب وضياع الفائدة على المواطن ولكن عندما يتفقون تجد الفائدة لهم أوï»» بأ نهم فعلوا شيئ للمواطن وكذلك يجد المواطن أنه بإنتخابه لهؤï»»ء كان صحيحا وأنه جنا الثمار من أول يوما من الحصاد

    • زائر 9 | 2011-02-04 | 6:50 صباحاً

      ولدت

      الحمدلله وأخيرا ولدت ما بغينا

    • زائر 8 | 2011-02-04 | 6:43 صباحاً

      الآن وينكم قبل شهر

      الحكومة تقرر استمرار علاوة الغلاء وترفع موازنة دعم السلع .

    • زائر 7 | 2011-02-04 | 6:32 صباحاً

      جنوساني

      مشكورين علي المبادرة منكم

    • زائر 6 | 2011-02-04 | 6:05 صباحاً

      الا رامل

      بخصوص الارمل ابغى اعرف الارمل ويش موقعهم في الاعراب عامين ماصرفو الينا وكل مانراجع اقولون الينا مانستحق من الا يستحق ابغى اعرف بنزلون الينا والله لا وباثر رجعى بعد نحنو متضررين والعلاوه الى المستحقين مثل الارمل الا ماعندهم احد
      وابغى الرد سريع ارجوكم

    • زائر 3 | 2011-02-04 | 5:32 صباحاً

      شكر العبد من شكر الله

      بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صلي على محمد وعلى آل محمد الطيبين الطاهرين والحمد لله رب العالمين

    • زائر 1 | 2011-02-04 | 5:16 صباحاً

      مواطن مظهد

      مبروك شعب البحرين على ال50 دينار للغلاء المعيشي ونتمنى من الملك حفظه الله ان يتواصل الى الدعم لصالح المواطنين
      اخوكم بو عيسى

اقرأ ايضاً