العدد 3073 - الخميس 03 فبراير 2011م الموافق 29 صفر 1432هـ

اليوم... 96 قصيدة تترقب الظفر بـ «شاعر الحسين» بالبلاد القديم

أنهت البلاد القديم استعداداتها لاستقبال الجماهير في مهرجانها الشعري الذي يقام للعام الرابع على التوالي، بمشاركة من 96 شاعراً يترقبون الظفر بلقب «شاعر الحسين» وينتمون إلى خمس دول، هي البحرين، والسعودية، وسلطنة عمان، والعراق، ولبنان، إذ سيتم الإعلان عن الفائز مساء اليوم (الجمعة 4 فبراير/ شباط 2011).

ومن بين القصائد الـ 96 المشاركة في النسخة الرابعة من المسابقة التي تنظمها «الحسينية المهدية» في البلاد القديم هناك 24 مشاركة نسائية، و18 شاعراً من خارج البحرين.

وقال رئيس اللجنة التحضيرية للمسابقة الشعرية «شاعر الحسين» عبدالجليل الصفار لـ «الوسط» إن «المهرجان الختامي الذي سيقام في الساعة الثامنة من مساء اليوم (الجمعة) بمنطقة البلاد القديم سيشهد إلقاء القصائد الحائزة على المراكز الستة الأولى التي ستحصل على جوائز مالية يبلغ مجموعها 1650 ديناراً».

وأضاف «سيتم تكريم الشعراء الحائزين المراكز من 7 إلى 12 والتي ستنال جوائز عينية قيّمة، إلى جانب تكريم أصغر شاعر مشارك في المسابقة، وعمره 11 عاماً، وأخيراً سيتوّج المهرجان بقصيدة شرفية للشاعر الكبير غازي الحدّاد».

وبحسب الصفار فإن «لجنة تحكيم المسابقة تتألف هذا العام من ثلاثة نقاد أكاديميين هم: علي عمران، وعلي عبدالنبي فرحان، وحسين السندي».

وأوضح أن «اللجنة التحضيرية قامت بتلقي القصائد المشاركة ومنحها أرقاماً سرية، بعد التأكد من استيفائها للشروط الشكلية، ثم حوّلت إلى لجنة الفرز الأولي التي تتكون من ثلاثة مختصين قاموا بتقييم النصوص بشكل مبدئيّ وفرزها إلى مستويات تقديرية، ثم تأتي المرحلة الأخيرة المتمثلة في إحالتها إلى لجنة التحكيم».

ونوّه الصفار إلى أنّ «الحاضرين من بداية المهرجان سيحقّ لهم التصويت فقط، كما سيتم السحب على جوائز خاصة بالجمهور من الرجال والنساء، إضافة إلى إقامة معرض للوحات الفنية».

العدد 3073 - الخميس 03 فبراير 2011م الموافق 29 صفر 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:26 ص

      الله يوفق الجميع

      جدا اعجبتني هذه المسابقه ،، الله ينصر الإسلام والمسلمين سلام الله عليك يا شهيد كربلاء

اقرأ ايضاً