العدد 3073 - الخميس 03 فبراير 2011م الموافق 29 صفر 1432هـ

مسيرات في لبنان تؤيد تظاهرات مصر

طرابلس (لبنان) -(ا ف ب)

نظم حزب التحرير الاسلامي اليوم الجمعة مسيرة في شمال لبنان تاييدا للتظاهرات المناهضة للرئيس حسني مبارك في مصر، داعيا الى "الاطاحة بالطغاة" و"اقامة الخلافة الراشدة".
وفي بيروت تظاهر حوالى 400 شخص ينتمون الى "الجماعة الاسلامية" امام السفارة المصرية، بحسب ما ذكر مراسل وكالة فرانس برس.
ورفع هؤلاء صورا تجمع مبارك برئيس الوزراء الاسرائيلي السابق ايهود اولمرت ولافتات كتب عليها "تل ابيب تناديك" و"كلموه بالعبري، هو لا يفهم عربي".
كما رفعوا صورة لمؤسس جماعة الاخوان المسلمين حسن البنا، ورددوا هتافات تطالب برحيل مبارك وبينها "ساعات قليلة ويندحر هذا الظالم".
وفيما كان المتظاهرون ينهون تحركهم، وصلت مجموعات شبابية ويسارية وحزبية بينها حركة الناصريين المستقلين-المرابطون الى المكان لمواصلة التظاهرات التي بداتها منذ الجمعة الماضي.
ورفع المتظاهرون صورا للرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر، وحاولوا مرات عديدة التقدم باتجاه السفارة عبر ازالة شريط شائك يحيط بها، الا ان قوات الامن منعتهم، قبل ان يدعوهم مصريون شاركوا في التجمع الى عدم ازالة الشريط.
وفي طرابلس شمال لبنان سار حوالى 300 شخص يرفعون اعلاما سوداء كتب عليها عبارة "لا اله الا الله" عقب صلاة الجمعة من جامع المنصوري الكبير نحو وسط المدينة حيث نفذوا اعتصاما، بحسب ما ذكر مراسل فرانس برس.
وردد المشاركون في الاعتصام هتافات بينها "الامة تريد خلافة اسلامية"، و"يا جيوش المسلمين هبوا لنصرة هذا الدين"، ورفعوا لافتات كتب عليها "الامة تقرر نهاية عهد الطغاة"، و"هذا زمانك يا امة الاسلام".
وقال الشيخ محمد ابراهيم العضو في الحزب "ايها الحكام ايها الظالمون الناس مسلمون وما لم يحكموا باسلامهم (...) فلن يستقر حاكم ظالم على قدميه".
وكان الحزب ذكر في دعوته الى الاعتصام التي نشرها موقعه الالكتروني على الانترنت ان "حزب التحرير - ولاية لبنان يدعوكم الى كلمة حق ووقفة عز تعبر عن وحدة الامة وتستنهض المسلمين للاطاحة بالطغاة واقامة الخلافة الراشدة".
وأسس حزب التحرير في 1953 رجل دين فلسطيني من القدس هو تقي الدين النبهاني وانتشر لاحقا في دول عدة عربية واسلامية رغم حظره في معظمها، وهدفه اقامة "دولة الخلافة" اي دولة اسلامية واحدة تضم كل البلدان الاسلامية ويشكل لبنان "ولاية" فيها.
وقد حصل هذا الحزب السني في لبنان على "علم وخبر" في العام 2006 من وزارة الداخلية.
وتشهد مصر انتفاضة شعبية غير مسبوقة للمطالبة برحيل حسني مبارك.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:39 م

      من هؤلاء الاحزاب

      حزب التحرير الاسلامي: من هو كم عدد اعضاءه. المرابطون انقرضوا ب1983 بعد تصفيتهم من قبل حركة امل

اقرأ ايضاً