العدد 3075 - السبت 05 فبراير 2011م الموافق 02 ربيع الاول 1432هـ

نتائج قوية لمبيعات شفروليه في منطقة الشرق الأوسط بارتفاع 9.2

أكدت شفروليه أنها واحدة من علامات السيارات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وأنها الأسرع نمواً على مستوى العالم بفضل نتائج مبيعاتها القوية التي سجلتها خلال العام 2010. فقد ارتفعت مبيعات شفروليه في المنطقة بنسبة 9.2 في المئة.

وتجدر الإشارة إلى مساهمة كل من شفروليه كروز، ماليبو، ترافيرس، وكامارو التي تم طرحها جميعها مؤخراً في تسجيل هذا الارتفاع الملحوظ في المبيعات. كما تابعت طرازات البيك - أب وسيارات شفروليه ذات الدفع الرباعي المتعددة الاستعمالات (SUV) لعب دورها الكبير في أسواق المنطقة كونها عرفت نمواً في مبيعاتها فاق الـ 10 في المئة على غرار شفروليه سيلفرادو (+74 في المئة)، تاهو (+14 في المئة)، أفالانش (+39 في المئة) وسوبربان (+56 في المئة) التي احتفلت أيضاً بعيدها الـ 75 في العام 2010.

واتسعت رقعة شعبية شفروليه في أسواق منطقة الشرق الأوسط بشكل كبير، إذ ارتفعت مبيعاتها في السوق العراقية بنسبة 52 في المئة، و35 في المئة في السوق القطرية، و24 في المئة في السوق الأردنية، و13 في المئة في السوق البحرينية.

كما تتوقع شفروليه جذب مجموعة جديدة من الزبائن عند طرحها لأربعة طرازات جديدة خلال العام الحالي وهي شفروليه كابتيفا، وكامارو المكشوفة، وآفيو، وشفروليه كروز هاتشباك.

وصرح مدير التسويق التنفيذي لعمليات جنرال موتورز الشرق الأوسط فادي غصن بالقول: «تجذب شفروليه إليها زبائن جددا في أسواق الشرق الأوسط بفضل تصاميمها التي تفرض نفسها بنفسها، وجودتها واعتماديتها العاليتين، بالإضافة إلى قيمتها الكبيرة». ويعكس نجاح شفروليه في أسواق الشرق الأوسط ذلك النمو الكبير في المبيعات الذي حققته العلامة في الأسواق العالمية، إذ ارتفعت مبيعاتها لتصل إلى 4.26 ملايين سيارة خلال العام 2010، أي بمعدل بيع سيارة واحد كل 7.4 ثوان، وكانت شفروليه علامة السيارات الوحيدة ضمن أفضل 5 صانعين التي توسّع حصتها في الأسواق العالمية خلال العام 2010. وتجدر الإشارة هنا إلى زيادة نمو مبيعات شفروليه في سوق الولايات المتحدة الأميركية بنسبة 16 في المئة، في وقت تمتعت فيه هذه العلامة بنسب نمو قياسية في أسواق الدول الأربع الكبرى (دول بريك) (BRIC)، إذ ارتفعت مبيعات شفروليه في السوق البرازيلية بنسبة 78 في المئة، 11 في المئة في روسيا، 60 في المئة في الهند، و63 في المئة في السوق الصينية. وتعد السوق السعودية أكبر أسواق شفروليه في المنطقة، وتعتبر تاهو، السيارة الرياضية المتعددة الاستعمالات الكاملة الحجم، السيارة الأكثر شعبية في هذه السوق، حيث عرفت ارتفاعاً في مبيعاتها بلغ 42 في المئة. أما سيلفرادو، فقد ارتفعت مبيعاتها بشكل فاق أربعة أضعاف، بالإضافة إلى ارتفاع مبيعات كل من سوبربان (+65 في المئة) وكورفيت (+75 في المئة) مع تسجيل نتائج مبيعات قوية لكل من طرازات شفروليه التي طرحت مؤخراً وهي كروز، ماليبو، ترافيرس، وكامارو. وتعتبر السوق العراقية اليوم ثاني أكبر سوق لـ شفروليه في المنطقة بعد نمو مبيعاتها بنسبة 56 في المئة، وتحققت هذه النتيجة على يد أفضل طرازين في السوق العراقية وهما: أوبترا، وآفيو، إذ ارتفعت مبيعات الأولى بنسبة 141 في المئة، في وقت ارتفعت فيه مبيعات آفيو بنسبة 30 في المئة.

تمتاز شفروليه تاهو، بالشعبية الأكبر في السوق البحرينية، التي عرفت ارتفاعاً في مبيعاتها بلغ 8 في المئة. تلتها ماليبو التي طرحت حديثاً، حيث حلّقت مبيعاتها عالياً منذ طرحها. هذا بالإضافة إلى ارتفاع كبير في مبيعات كل من سيلفرادو (+100 في المئة)، سوبربان (+167 في المئة)، وآفيو (+75 في المئة) إلى جانب ارتفاع كبير في مبيعات شفروليه ترافيرس، وكروز، وكامارو التي طرحت حديثاً

العدد 3075 - السبت 05 فبراير 2011م الموافق 02 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً