العدد 3076 - الأحد 06 فبراير 2011م الموافق 03 ربيع الاول 1432هـ

ليفربول يهزم شيلسي في عقر داره بهدف نظيف

في الدوري الإنجليزي لكرة القدم

أفسد ليفربول المباراة الأولى الرسمية لمهاجمه السابق الاسباني فرناندو توريس في صفوف فريقه الجديد شيلسي بفوزه عليه 1-صفر في عقر داره على ملعب ستامفورد بريدج أمام 41829 متفرجا أمس (الأحد) في لندن في ختام المرحلة السادسة والعشرين من بطولة انجلترا لكرة القدم.

وفشل الفريق اللندني بالتالي في استغلال الخسارة الأولى لمانشستر يونايتد هذا الموسم والذي سقط بشكل مفاجئ أما ولفرهامبتون 1-2 أمس الأول (السبت)، وتضييق الفارق عنه الى 7 نقاط، فتضاءلت آماله بشكل كبير في الاحتفاظ باللقب هذا الموسم.

والخسارة هي الثانية لشيلسي على أرضه هذا الموسم بعد سقوطه أمام سندرلاند صفر-3 في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

على ملعب ستامفورد بريدج، كانت جميع الأنظار مسلطة على توريس الذي انتقل إلى صفوف شيلسي في اللحظات الأخيرة قبل إقفال باب الانتقالات الشتوية في صفقة بلغت 50 مليون جنيه وسط سخط أنصار ليفربول الذين مزقوا صوره واحرقوا فانيلات تحمل اسمه.

ولعب مدرب تشلسي كارلو انشيلوتي بتشكيلة هجومية قوامها بالإضافة إلى توريس العاجي ديدييه دروغبا والفرنسي نيكولا انيلكا، في المقابل بدا واضحا حذر مدرب ليفربول كيني دالغليش الذي لم يشرك مهاجمه الجديد الاوروغوياني لويس سواريز أساسيا حتى انه لم يزج به في الشوط الثاني.

وكانت الفرصة الأول لتوريس بالتحديد عندما استغل كرة خاطئة من زميله السابق الأرجنتيني ماكسي رودريغيز فأطلق كرة قوية من خارج المنطقة خارج الخشبات الثلاث (8).

بيد أن الفرصة الأخطر في هذا الشوط الاول الذي كان رتيبا كانت لرودريغز بالذات عندما وصلته كرة عرضية من ستيفن جيرارد على خط المرمى فسددها في العارضة وسط دهشة الجميع (35).

واستمر النسج على المنوال ذاته في الشوط الثاني من دون خطورة حقيقية على المرميين، قبل أن يترك توريس الملعب ويلعب بدلا منه العاجي الآخر سالومون كالو.

وضرب ليفربول ضربته في الدقيقة 69 عندما استغل البرتغالي راوول ميريليس سوء تفاهم بين الحارس التشيكي بتر تشيك ومدافعه الصربي برانيسلاف ايفانوفيتش ليسدد بيسراه من مسافة قريبة داخل الشباك (69). والهدف هو الرابع لميريليس في مبارياته الخمس الأخيرة.

وحاول تشلسي العودة في المباراة فأشرك مدربه الفرنسي فلوران مالودا، لكن ليفربول نجح في المحافظة على تقدمه ليخرج بفوز ثمين هو الرابع له على التوالي وصعد بفضله إلى المركز السادس

العدد 3076 - الأحد 06 فبراير 2011م الموافق 03 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً