العدد 3077 - الإثنين 07 فبراير 2011م الموافق 04 ربيع الاول 1432هـ

قمة بين الاتحاد وسترة... والبحرين يلتقي متذيل الترتيب

الشرقي وقلالي يواجهان البديع ومدينة عيسى في دوري الدرجة الثانية

تتجه الأنظار اليوم نحو استاد نادي المحرق الذي سيستضيف لقاء من العيار الثقيل يجمع بين المتصدر الثاني الاتحاد (12 نقطة) ووصيفه سترة (11 نقطة) في قمة مباريات الأسبوع السادس لدوري الدرجة الثانية عند الثامنة مساءً، وستقام اليوم 3 مواجهات أخرى تجمع الرفاع الشرقي (9 نقاط) مع البديع (نقطة واحدة) عند السادسة مساءً على ملعب المحرق أيضاً، وعلى استاد نادي الأهلي يلتقي المتصدر الأول البحرين (12 نقطة) مع الأخير التضامن (من دون نقاط) عند السادسة مساءً وتليها مباراة بين قلالي (8 نقاط) ومدينة عيسى (نقطة واحدة).

وتعتبر مباراة الاتحاد وسترة هي الأقوى في هذا الأسبوع في ظل المنافسة الشرسة بين الفريقين على الصعود لدوري الأضواء، وكما هو معتاد فإن المباراة من المتوقع أن ترتقي للمستوى المطلوب مثلما اعتدنا من الفريقين تقديم مستويات لافتة في الأعوام السابقة، وتحظى المباراة باهتمام كبير من جانب الجماهير التي من المؤكد أنها ستكون حاضرة من الجانبين وخصوصاً أنهما يتمتعان برابطة جماهيرية كبيرة.

الفريقان يتمتعان بعناصر جيدة، فمن جانب الاتحاد الذي يدربه المدرب الخبير سعد رمضان فإنه يعول كثيراً على امكانات محترفه جونسون الذي سجل عددا كبيرا من الأهداف في المباريات السابقة وظهر بمستوى مميز بالإضافة إلى الوجه الصاعد محمد عبدالوهاب وحسن عبدالله وأحمد ميرزا وبقية أفراد الفريق.

ويدخل الاتحاد لقاء اليوم وعينه على مواصلة الصدارة لكن طموحه سيكون صعبا وخصوصاً أن الخصم هذه المرة سيكون العنيد سترة، وقدم الاتحاد مستويات لافتة في المباريات السابقة ويسعى لمواصلة التألق من البوابة الستراوية، وكان الانسجام واضحا من جانب أبناء البنفسج وخطوطه متوازنه لدرجة كبيرة.

في المقابل، يدرب سترة المدرب الوطني جاسم محمد الذي يعول على امكانات لاعبيه المميزين أمثال قائد الفريق محمد علي طوق وعلى انطلاقات محمد عيسى من الجهة اليمنى بالإضافة إلى تواجد اللاعب صادق مرهون والهداف إبراهيم أحمد حبيب وبقية أفراد الفريق، وظهر سترة بمستويات متفاوته في الجولات السابقة لكنه من المتوقع أن يكون بمستوى أفضل في مباراة اليوم.

ويسعى أبناء بحارة سترة عبور محطة الاتحاد ويأمل أن يسقط البحرين أمام التضامن ليتمكن من الحصول على الصدارة لكنه سيفكر بشكل أكبر اليوم كيفية تجاوز المحطة الاتحادية، فلمن تكون الكلمة الحاسمة، هل لبحارة سترة أم لأبناء البنفسج؟


المباريات الأخرى

وسيسبق لقاء سترة والاتحاد مواجهة تجمع بين الرفاع الشرقي والبديع، ومن المتوقع أن تكون المباراة قوية بين الطرفين وخصوصاً أن المستويات التي قدمها الشرقي لم تكن مقنعة في الجولات السابقة على رغم أنه يمتلك عددا كبيرا من الوجوه المميزة.

وعلى استاد المحرق، من المتوقع أن يحسم البحرين لقاءه مع التضامن في ظل النتائج السلبية التي ظهر عليها الأخير، ويمتلك البحرين عددا كبيرا من العناصر الجيدة التي قدمت مستويات لافتة، والخطأ ممنوع على أبناء الغزال في لقاء اليوم ويسعون لتسجيل نتيجة إيجابية ومواصلة التألق، أما التضامن فلم يظهر بمستوى يشفع له التوقع بعبور محطة البحرين، وخسر في جميع مبارياته ويحتل المركز الأخير في الترتيب العام. وفي آخر المواجهات، يسعى قلالي لمواصلة التألق عندما يواجه مدينة عيسى الساعي للهروب من فرق القاع، ومن المؤكد أن تكون المباراة حماسية وخصوصاً أن الفريقين يعتمدان على خيرة من اللاعبين الشباب، ويأمل الفريقان تحقيق نتيجة إيجابية ويعتبر قلالي هو الأقرب لانتزاع الثلاث نقاط في ظل المستويات الرفيعة التي ظهر عليها في الجولات السابقة واستطاع أن يقاتل من أجل الوثوب على الفرق المتقدمة.

العدد 3077 - الإثنين 07 فبراير 2011م الموافق 04 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً