العدد 3077 - الإثنين 07 فبراير 2011م الموافق 04 ربيع الاول 1432هـ

اليوم تنطلق المنافسات الرسمية لرالي حائل الدولي 2011

فيما يسعى القطري ناصر العطية لخطف اللقب

ينطلق صباح اليوم رسمياً رالي حائل الدولي 2011 تحت رعاية أمير منطقة حائل رئيس اللجنة العليا لتطوير حائل رئيس اللجنة العليا المنظمة لباخا حائل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز الذي تقام منافساته خلال الفترة من 8 حتى 10 من فبراير/ شباط الجاري بمشاركة دولية واسعة.

وأعلن القائمين على رالي باخا حائل 2011 أن جوائز مالية كبيرة ستدفع للمشاركين في هذا الحدث، إذ سيحصل الفائز باللقب على جائزة مالية تصل إلى 100 ألف ريال سعودي (نحو 28 ألف دولار أميركي)، بينما سينال وصيف البطل مبلغاً وقدره 50 ألف ريال سعودي، وصولاً إلى صاحب المركز الخامس الذي سيحصل على 10 آلاف ريال، أما الفائز بلقب فئة الـ «تي 2» فسينال 30 ألف ريال سعودي، بينما سيحصل وصيفه على مبلغ بقيمة 20 ألفاً، وصاحب المركز الثالث فسينال 10 آلاف.

وستنطلق المنافسات الفعلية مع مرحلة استعراضية تقام بعد حفل الانطلاق يوم الثلثاء 8 فبراير، بينما سيقام القسمان الثاني والثالث في صحراء تحدي النفوذ الكبير في غرب حائل يومي الأربعاء 9 فبراير والخميس 10 منه.

وثمّن نائب أمير منطقة حائل نائب رئيس الهيئة العليا لتطوير المنطقة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد الجهود التنظيمية التي تقوم بها اللجنة التنفيذية لرالي حائل الدولي 2011، مشيداً بأداء جميع اللجان العاملة والمشاركة في تنظيم الرالي.

وأكد أن الرالي حقق الكثير من الأهداف التي أقيم من أجله، إذ ساهم في دعم الحراك الاقتصادي والسياحي والرياضي في المنطقة نتيجة للنجاحات التنظيمية المتتالية والتي هي ثمرة جهد وتوجيهات أمير منطقة حائل رئيس الهيئة العليا لتطوير المنطقة صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن الذي منح الكثير من جهده ووقته لهذا الحدث السياحي والرياضي الكبير.

وحول تحول الرالي لبطولة دولية مستقلة أوضح أن تحول الرالي لبطولة دولية مستقلة تحت إشراف الاتحاد الدولي للسيارات (FIA) هو تأكيد للنجاحات التنظيمية التي حققها الرالي في السنوات السابقة ويعكس المكانة العالمية التي يحتلها على خريطة رياضة السيارات إقليمياً وعالمياً، مؤكداً أن الرالي شكل تظاهرة حقيقة بكل معنى الكلمة لجميع شرائح المجتمع.

ويشهد رالي حائل الدولي هذا العام مشاركة بحرينية على مستوى الإدارة، إذ تم تعيين خبير رياضة السيارات ومدير الأنشطة الرياضية بحلبة البحرين الدولية إيلي سمعان في وقت سابق مديراً فنياً للرالي، وأوكل كذلك الاتحاد الدولي للسيارات هذه المهمة لسمعان لثقته الكبيرة به، كذلك تم تعيين سائق الراليات السابق عبدالرحمن غلوم مسئول الفحص الفني لما يتمتع به من خبرة واسعة في هذا المجال.

من جهة أخرى، أعرب رئيس الاتحاد العربي السعودي لرياضة السيارات والدراجات النارية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن بندر لانطلاق منافسات تحدي النفوذ الكبير مؤكداً أن مشاركة الأسماء الكبيرة في منافسات هذا العام ستشعل المنافسة كثيراً.

وأشاد الأمير سلطان بن بندر بتواجد صحيفة الوسط البحرينية الدائم في رالي حائل سنوياً وثمن دعمها الإعلامي لهذا الحدث الذي لا يتجزأ من عالم رياضة السيارات مشيراً إلى أن مملكة البحرين دوماً متميزة في هذا المجال.

ويحظى رالي حائل هذا العام بمشاركة قوية ومميزة من قبل البطل القطري المتألق ناصر العطية الذي حقق لقب رالي داكار مؤخراً ورالي قطر الدولي من بطولة الشرق الأوسط للراليات، إذ يسعى القطري العطية لخطف لقب هذا الرالي للمرة الثانية في هذا العام.

كما يشارك إلى جانب العطية أسماء كبيرة من مختلف الدول سيتم الإعلان عنها واعتمادها بشكل نهائي بعد عملية الفحص الفني والتسجيل، إذ وصل عدد المسجلين في الرالي إلى أكثر من 30 متسابقا.

العدد 3077 - الإثنين 07 فبراير 2011م الموافق 04 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً