العدد 3077 - الإثنين 07 فبراير 2011م الموافق 04 ربيع الاول 1432هـ

وضع كوبيتسا يتحسن لكنه سيخضع لعمليتين أخريتين

السيارة التي قادها كوبيتسا محطمة
السيارة التي قادها كوبيتسا محطمة

كشف فريق لوتوس رينو، المشارك في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1، اليوم (الثلثاء) أن وضع سائقه البولندي روبرت كوبيتسا يتحسن لكنه سيخضع لعمليتين جراحيتين أخريين.
وكان كوبيتسا تعرض الأحد لحادث خطير خلال مشاركته في رالي روندي دي آندورا بالقرب من جنوى الإيطالية أصيب على أثره بكسور عدة وخصوصا في يده اليمنى وساقه اليسرى، وقد علم أن الإصابات التي ألمت به كانت نتيجة دخول قسم من حاجز الأمان المحيط بالمسار إلى داخل سيارته سكودا فابيا.
وخضع السائق البولندي لعملية جراحية دامت سبع ساعات في مستشفى سانتا كورونا في بييترا ليغوري من أجل إنقاذ يده اليمنى من أي ضرر دائم يحرمه من العودة خلف مقود سيارة لوتوس رينو.
وقال فريق لوتوس رينو في بيانه اليوم إن الوضع العام لكوبيتسا في تحسن مستمر، وبحسب الأطباء، فإن مستوى الالتهابات التي يعاني منها هي متناسبة مع حجم الإصابة وبأن عملية تأهيل يده مشجعة.
وأشار البيان إلى أن الأدوية التي يتناولها السائق البولندي تجعله يخلد إلى النوم معظم الوقت، لكنه يتجاوب مع جميع المحفزات الخارجية، مضيفا بأن السائق البولندي تمكن أمس (الاثنين) من التحدث مع الأطباء والمقربين منه وبأن ردة فعله حيال وضع إصابته كانت جيدة.
وتابع البيان "إنه مستعد للنضال من أجل عودته. سيخضع الخميس لعملية جراحية جديدة من أجل معالجة الكسور التي يعاني منها في كتفه الأيمن وقدمه اليمنى. ثم سيخضع بعد 3 أو 4 أيام لعملية أخرى من أجل معالجة كسر في مرفقه".
وأكد فريق لوتوس رينو أن كوبيتسا سيبقى في مستشفى سانتا كورونا دي بييترا ليغوري لأسبوعين آخرين أو ثلاثة، قبل أن يبدأ عملية إعادة تأهيله.
وتعرض كوبيتسا (26 عاما) لهذا الحادث عندما كان يقود بسرعة عالية قبل اصطدامه بحائط كنيسة صغيرة، وارتطمت السيارة بالحائط من جهتها اليسرى التي كان يتواجد فيها البولندي فيما لم يتعرض مساعده ياكوب غيربر لأي إصابة.
ومن المستبعد أن يتمكن كوبيتسا من المشاركة في الموسم المقبل من بطولة العالم لأنه يحتاج إلى نحو سنة من أجل استعادة كامل عافيته، إن كان هذا ممكنا بسبب حجم الإصابة التي يعاني منها وخصوصا في يده اليمنى التي كانت مقطوعة في مكانين، مع تمزقات ملحوظة في العظام والأربطة وقد تناوب فريقان من 7 أطباء على إجراء العملية الجراحية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً