العدد 3078 - الثلثاء 08 فبراير 2011م الموافق 05 ربيع الاول 1432هـ

العاهل يدشن طائرات «البلاك هوك» في الاحتفال بيوم قوة الدفاع

أمر ملكي بترقية خليفة بن أحمد إلى رتبة مشير

جلالة الملك يدشن طائرات البلاك هوك و المنشآت التابعة لها    (بنا)
جلالة الملك يدشن طائرات البلاك هوك و المنشآت التابعة لها (بنا)

دشن عاهل البلاد القائد الأعلى جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، طائرات البلاك هوك (M)، التي دخلت الخدمة حديثاً بسلاح الجو الملكي والمنشآت التابعة لها، أمس الثلثاء (8 فبراير/ شباط 2011) في الاحتفال بمناسبة يوم قوة الدفاع الثالث والأربعين، في قاعدة الرفاع الجوية. كما أصدر جلالة الملك أمراً ملكياً يقضي بترقية القائد العام لقوة دفاع البحرين الفريق أول ركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة إلى رتبة مشير.

وتفقد جلالة الملك إحدى طائرات البلاك هوك، واستمع إلى إيجاز عنها، وأبدى جلالته توجيهاته للقائمين على المشروع، معرباً جلالته عن تقديره لجميع ضباط وضباط صف وأفراد قوة الدفاع في مختلف مواقعهم، متمنياً جلالة الملك للجميع استمرار التوفيق والسداد.

وكان في استقبال جلالة الملك لدى وصوله، القائد العام المشير ركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة، ووزير الدولة لشئون الدفاع ورئيس المكتب العسكري لجلالة القائد الأعلى للقوات المسلحة ورئيس هيئة الأركان وعدد من كبار ضباط قوة الدفاع، ثم عزفت الفرقة الموسيقية السلام الملكي.

واستهل الاحتفال بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، ثم استمع جلالته إلى كلمة سلاح الجو الملكي البحريني هنأ فيها جلالته بمناسبة الذكرى الثلاثة والأربعين ليوم قوة الدفاع، مؤكداً أن سلاح الجو الملكي البحريني حظي بالحصول على هذه الطائرات، ويعود الفضل في ذلك إلى توجيهات جلالة الملك وتوجيهات سمو ولي العهد نائب القائد الأعلى، ومتابعة القائد العام لقوة الدفاع. مؤكداً أن دخول هذه المنظومة سترفع من قدرات جناح الطائرات العمودية في عمليات البحث والإنقاذ وعمليات الإخلاء الطبي في جميع الأحوال الجوية، بالتعاون مع جميع الأسلحة والوحدات في قوة الدفاع.

وقال جلالة الملك القائد الأعلى كلمة سامية بالمناسبة:

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

يطيب لنا في هذا اليوم أن نعرب لكم عن خالص التهاني والتبريكات بمناسبة يوم قوة الدفاع الثالث والأربعين.

فمُنذُ الضوء الأول لانطلاقة هذه القوة الباسلة وهي تنهض بواجباتها الوطنية بكل كفاءة وروح معنوية عالية، فلكم شكرنا وتقديرنا الدائمان على استعدادكم التام لحمل أمانة الذود عن كل شبر من هذا الوطن الكريم، بالعزيمة الصلبة والقيادة الحكيمة، فأنتم أبناء الوطن المخلصون البررة والحصن المنيع لحماية مسيرتنا الوطنية الشاملة من أجل رقي هذا الوطن العزيز وكرامة مواطنيه.

وإنه ِمن حُسنِ الطالع أن نلتقي بكم اليوم في (قاعدة الرفاع الجوية) التي هي إحدى الركائز المتينة التي قامت عليها قوة دفاعنا الشامخة، والموقع الذي انطلق منه تأسيس سلاح الجو الملكي البحريني ليصبح اليوم أحد الأسلحة المهمة المتطورة، يقوم عليه رجالٌ مخلصون من أبناء الوطن على أرفع مستوى من الجاهزية القتالية والتقنية العلمية، شأنهُ شأنُ كلّ أسلحة قوة الدفاع التي قطعت شوطاً كبيراً من التطور على جميع المستويات عبر هذه المسيرة المباركة.

ختاماً يطيب لنا أن نشكر معالي الأخ العزيز القائد العام الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة، ويسعدنا هذا اليوم أن نأمر بترفيعه إلى رتبة (مُشير) وذلك تقديراً منا لما قام به من تذليلٍ للصعاب، وما يقوم به من جهودٍ مثمرة تتجلى فيما تشهده اليوم قوة الدفاع الباسلة من تطور ومنعه, فشكراً جزيلاً.

وفقكم الله دائماً، وكل عامٍ وأنتم جميعاً بخير... والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

وقدم القائد العام لقوة الدفاع هدية تذكارية لجلالة الملك بمناسبة الذكرى الثالثة والأربعين لتأسيس قوة الدفاع، كما قدم قائد سلاح الجو الملكي هدية لجلالته بهذه المناسبة.

وسلم كبار الضباط على جلالة الملك، ورفعوا إلى جلالته أسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة يوم قوة الدفاع الثالث والأربعين، مؤكدين حرصهم الدائم على أداء واجبهم المقدس نحو وطنهم على الوجه الأكمل، وأنهم رهن إشارة جلالته كما عهدهم دائماً، وبادلهم جلالته التهاني بهذه الذكرى المجيدة، كما هنأ كبار الضباط القائد العام بمناسبة الأمر السامي بترفيعه إلى رتبة «مشير».

من جهته أعرب القائد العام عن شكره وتقدير لجلالة الملك، وقال في تصريح له: «بمناسبة صدور الإرادة الملكية السامية من جلالة الملك بترفيع القائد العام لقوة دفاع البحرين الفريق أول ركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة إلى رتبة مشير حيث تقدم بأسمى آيات الشكر والتقدير والعرفان إلى مقام جلالة الملك القائد الأعلى على هذه الثقة الملكية السامية».

كما رفع القائد العام لقوة دفاع البحرين أجل آيات التهاني والتبريكات إلى جلالة الملك القائد الأعلى بمناسبة الذكرى الثالثة والأربعين لتأسيس قوة دفاع البحرين، مؤكداً أن ما تحقق من إنجازات لقوة دفاع البحرين كان بفضل دعم ومساندة ومتابعة جلالة الملك القائد الأعلى عبر مسيرة قوة الدفاع وتزويد مختلف الوحدات العسكرية بقوة الدفاع ومدها بأحدث المعدات والأجهزة العسكرية الحديثة، وإن ما حققته قوة الدفاع من إنجازات كبيرة في تأهيل وإعداد أبناء الوطن للدفاع عن الوطن والمكتسبات التي تحققت لمملكة البحرين عبر مسيرتها التاريخية، كل ذلك بفضل من الله تعالى ومن ثم دعم جلالة عاهل البلاد القائد الأعلى، مثمناً توجيهات جلالة الملك التي تشكل حافزاً للجميع لبذل المزيد من الجهد والعمل من أجل خدمة مملكة البحرين وشعبها.

وأكد المشير ركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة أهمية الدور الذي تضطلع به قوة دفاع البحرين في أداء الواجب خدمةً للوطن وحفاظاً على كل المكتسبات الحضارية والتنموية التي تحققت لمملكة البحرين وشعبها عبر مسيرتها التاريخية، منوهاً بما تقوم به القيادة العامة لقوة الدفاع من جهود وعمل دؤوب من أجل تطوير وتنمية قدرات وإمكانيات كل منتسبي قوة الدفاع من وضع البرامج والخطط التدريبية الرامية إلى الارتقاء والنهوض بكفاءة وحدات قوة الدفاع وتعزيز دورها وتزويدها بكل ما تحتاجه من معدات وأجهزة ومنظومات حديثة لتأدية واجبها العسكري خدمةً للمجتمع البحريني والمساهمة في مسيرة البناء والتنمية والتقدم التي تشهدها مملكة البحرين في مختلف المجالات.

وأشاد القائد العام لقوة دفاع البحرين بعزيمة رجال قوة دفاع البحرين وتفانيهم في أداء واجباتهم العسكرية على أكمل وجه، داعياً الله العلي القدير أن يحفظ جلالة الملك القائد الأعلى، ومملكة البحرين، ومتمنياً لجميع منتسبي قوة الدفاع كل التوفيق والسداد في تأدية واجبهم الوطني وتحمل مسئولياتهم الملقاة على عاتقهم.

العدد 3078 - الثلثاء 08 فبراير 2011م الموافق 05 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 16 | 5:55 ص

      يستاهل بومحمد

      يستاهل الترفيع الشيخ خليفة بن أحمد

    • زائر 14 | 4:05 ص

      الرجل المناسب في المكان المناسب

      نهنأ جلالة الملك المفدى بمناسبة بيوم قوة الدفاع وكافة افراد قواتنا البواسل
      كما نهنى المشير ركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة علي الترقيه ويستاهلها فهو من خيرة رجال البحرين

اقرأ ايضاً