العدد 3078 - الثلثاء 08 فبراير 2011م الموافق 05 ربيع الاول 1432هـ

وزير الخارجية يشيد بالعلاقات مع قطر

وزير الخارجية يستقبل السفير القطري
وزير الخارجية يستقبل السفير القطري

أشاد وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة بعمق العلاقات الأخوية المتميزة بين البلدين والشعبين وما تشهده من تطور مستمر، منوهاً بمسار هذه العلاقات وتنامي التعاون الثنائي القائم بينهما في مختلف المجالات خدمة للمصالح المشتركة.

جاء ذلك لدى استقبال الوزير في مكتبه بالديوان العام لوزارة الخارجية صباح أمس سفير دولة قطر لدى البحرين الشيخ عبدالله بن ثامر آل ثاني إذ استعرضا آخر التطورات والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية والسبل الكفيلة تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.


... ويشدد على ضرورة عودة الأمن والاستقرار لمصر

شدد وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة على موقف مملكة البحرين الثابت بضرورة عودة الأمن والاستقرار إلى جمهورية مصر العربية بما يحقق تطلعات الشعب المصري، مؤكدا أهمية أن تستعيد جمهورية مصر العربية موقعها ودورها البناء في العالم العربي، متمنياً زوال الظروف التي تمر بها مصر في أقرب وقت ممكن.

جاء ذلك لدى استقبال وزير الخارجية بمكتبه بالديوان العام لوزارة الخارجية صباح أمس الثلثاء (8 فبراير/ شباط 2011م سفير جمهورية مصر العربية لدى مملكة البحرين محمد أشرف حربي سلامة .

وتم خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية حول ما يربط البلدين والشعبين من علاقات أخوية وطيدة، كما تم تبادل وجهات النظر حول القضايا والمستجدات الراهنة في المنطقة والأمور ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.


... ويتلقى دعوة للمشاركة في مؤتمر القرصنة البحرية

تلقى وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة دعوة من وزير خارجية الإمارات العربية المتحدة سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان للمشاركة في المؤتمر رفيع المستوى بعنوان: «التهديدات العالمية وردود الأفعال الإقليمية: نحو مقاربة مشتركة للقرصنة البحرية» الذي سيعقد في دبي في أبريل/ نيسان المقبل. وفي هذا الإطار أكد وزير الخارجية أهمية تنظيم مثل هذه المؤتمرات لما توفره من فرص للحوار وتبادل الأفكار بين الدول والأطراف المشاركة من أجل تسهيل التعاون الدولي لمكافحة القرصنة البحرية.

العدد 3078 - الثلثاء 08 فبراير 2011م الموافق 05 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً