العدد 3078 - الثلثاء 08 فبراير 2011م الموافق 05 ربيع الاول 1432هـ

بحّارة يطالبون بأن تكون تعويضات الروبيان بسعر الثلاجة

استنكر صيادو الروبيان من قيمة التعويض الذي ستصرفه إدارة الثروة السمكية عن الروبيان الذي تمت مصادرته فترة توقفهم عن العمل، لغلق أربعة مباحر كانوا يعتمدون عليها طوال الأعوام الماضية.

ولفت الصيادون في حديث إلى «الوسط» إلى أنهم تفاجأوا بأنه سيتم تعويضهم على ثلاجة الروبيان المتوسط الحجم فقط بدينارين ونصف؛ أي أن الثلاجة أصبحت تباع بسعر الكيلو، في الوقت الذي سيتم تعويضهم عن ثلاجة الروبيان الكبير الحجم بـ 12 ديناراً والبعض 15 ديناراً.

واستغرب الصيادون من هذا التعويض، فبعد أن كانت تباع ثلاجة الروبيان صغيرة الحجم بسعر خيالي، فإن التعويض عنها سيكون بسعر الكيلو نفسه.

وأشار الصيادون إلى أنه تم وعدهم بأنه سيتم تعويضهم عن الفترة التي توقف فيها الصيادون عن الصيد والتي بدأت منذ شهر أغسطس/ آب 2009، منوهين إلى أنهم إلى الآن لم يتسلموا أي تعويض.

وطالب الصيادون أن يتم تعويضهم عن ثلاجات الروبيان التي تمت مصادرتها خلال الفترة الأخيرة بالسعر الذي تباع به الثلاجة في السوق المحلية.

يذكر أن صيادي الروبيان «أصحاب القوارب الصغيرة» توقفوا عن العمل منذ أشهر بسبب قرار فجائي صدر يمنعهم من الصيد في أربعة مباحر كانوا يعتمدون عليها، وهي: خليج توبلي ومديليج والجارم والحد، ما أدى إلى توقفهم عن العمل طوال هذه الفترة ليتم فتح مبحر واحد لهم فقط منذ أيام.

العدد 3078 - الثلثاء 08 فبراير 2011م الموافق 05 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 3:31 م

      هههههههههه

      موتوا ولا بتحصلون شي

    • زائر 2 | 6:00 ص

      يجب تعويض البحارة بشكل يرضون عنه

      بشرط ان يكون بحريني بدون اجانب فلايمكن تعويض الاجنبي و هو يستنزف الثروة البحرية و الاستغناء عنه اجدى

    • زائر 1 | 12:47 ص

      الملاك

      الصراحة تسعير الثلاجة وايد مناسب لان الربيان حجمة صغير لا يتعدى واحد سنتيمتر وكذالك يحتوي على صافي صغار وانتم بهذة الطريقة تتسببون في تدمير البيئة البحرية بطريقة السحاب حيث الاسماك المختلفة التي يتم القائها في البحر ميتة اكثر من التي تعرضونها في السوق المحلي

اقرأ ايضاً