العدد 3078 - الثلثاء 08 فبراير 2011م الموافق 05 ربيع الاول 1432هـ

ويلشير يستعد للعب دور مهم مع تشكيلة كابيللو

سيكون على المدير الفني لمنتخب إنجلترا لكرة القدم المدرب الإيطالي فابيو كابيللو، أن يستعرض قدراته الخططية اليوم (الأربعاء) بعدما أسفرت الإصابات المتعددة بين صفوف الفريق عن غياب بعض لاعبيه الأساسيين عن القائمة الأساسية لإنجلترا قبل مباراتها الودية الدولية أمام الدنمارك بكوبنهاغن.

واستبعد القائد ستيفن جيرارد والمهاجم بيتر كراوتش والحارس البديل بن فوستر من قائمة إنجلترا بعد تعرض ثلاثتهم للإصابة في بداية الأسبوع خلال مشاركتهم في مباريات الدوري الإنجليزي، بينما لم يصاحب المهاجم جابرييل أجبونلاهور فريق إنجلترا في رحلته إلى الدنمارك لأسباب شخصية.

واستدعى كابيللو على الفوز ثنائي ويستهام كارلتون كول في الهجوم وروبرت جرين كحارس بديل.

ومع غياب جيرارد واستمرار غياب قائد إنجلترا المدافع ريو فيرديناند للإصابة أيضا، فمن المرجح أن يعلن كابيللو عن اختيار فرانك لامبارد كقائد لإنجلترا خلال مباراة اليوم التي كان المدرب الإيطالي يأمل في أن تكون استعدادا جادا لمباراة الفريق أمام ويلز ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأوروبية (يورو 2012) الشهر المقبل.

وكانت إصابة الفخذ التي يعاني منها جيرارد قد تفاقمت الأحد خلال مباراة ليفربول التي تغلب فيها على تشلسي بالدوري الإنجليزي. وبعد قيام الفريق الطبي لمنتخب إنجلترا بفحصه، تقرر استبعاد اللاعب ومعه كراوتش وفوستر من قائمة الفريق على الفور.

وقد يحصل نجم أرسنال الصاعد جاك ويلشير أخيرا على دور هجومي بشكل أكبر في خط الوسط، كما يمكن أن يدفع كابيللو بثيو والكوت ضمن التشكيل الأساسي، وإن كان كابيللو ألمح إلى عزمه الدفع بكل من واين روني ودارين بينت في خط الهجوم.

وقال كابيللو مساء الأحد إن «ويلشير لاعب يافع جدا ولكنه مهم للغاية بالنسبة لي لأنه يستطيع اللعب في مركز مهم في الملعب عادة ما أبحث عن لاعبين لشغله».

وأضاف «آمل أن يصبح ويلشير بكفاءة لاعبين مثل لاعب خط وسك تشلسي السابق كلاوديو ماكيليلي في المستقبل. إنه الآن يفضل أداء دور هجومي، ولكنني تابعته في إحدى المباريات التي كان يلعب فيها بهذا المركز وقد أدى دوره جيدا».

وأوضح كابيللو أنه تحدث إلى مدرب أرسنال الفرنسي آرسين فينغر الذي أكد له أن ويلشير يكون أفضل في المراكز الهجومية ولكنه في الوقت نفسه يجيد اللعب بمراكز أخرى.

وتوقع كابيللو مباراة قوية من جانب المنتخب الدنماركي الذي يسعى دائما للعب كرة ممتعة.

وقال تعليقا على منتخب الدنمارك: «إنه فريق جيد. لقد شاهدت مباراتيه الأخيرتين. وعندما يلعب على أرضه تكون المباراة صعبة، فهم يجيدون تنفيذ الضربات الثابتة».

وأضاف «إنهم يقدمون أداء يشبه أداء أرسنال أو الأداء الإسباني الذي يعتمد على العديد من التمريرات القصيرة المتقنة، ستكون مباراة ممتعة بالنسبة لنا وبالنسبة للاعبين الذين سيبدأونها».

العدد 3078 - الثلثاء 08 فبراير 2011م الموافق 05 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً