العدد 3079 - الأربعاء 09 فبراير 2011م الموافق 06 ربيع الاول 1432هـ

«آيزك» تقيم يوماً شبابياً للتعريف بآليات تطوير القيادات الشابة

أقامت منظمة آيزك الشبابية في البحرين، أمس الأربعاء (9 فبراير/ شباط 2011)، يوماً شبابياً للتعريف بآليات تطوير القيادات الشابة، وذلك في مقر جامعة بوليتكنك البحرين.

وشهدت الفعالية حضور أكثر من 180 طالباً وطالبة من مختلف الجامعات الخاصة في البحرين، وشاركوا في أربع ورش عمل.

وتحدثت رئيس مجلس إدارة منظمة آيزك الشبابية في البحرين فايزة سعيد، وأكدت على أن يضع كل شاب وشابة، أهدافاً وطموحات يسعون إلى تحقيقها لذاتهم بالدرجة الأولى، وليس من أجل كسب المال فقط. ومن جانبها، أفادت رئيس اللجنة المنظمة لفعالية يوم تطوير القيادات الشابة، مريم الشيخ بأن الهدف الرئيسي من تنظيم هذه الفعالية، التي تقام للعام الرابع على التوالي، هو تخريج قادة قادرين على التعامل مع الحياة، وأن يكونوا قادة على مستوى البحرين، يغطون حاجتها لوجود شباب باستطاعته قيادة المستقبل.

وقالت إن اليوم الشبابي لتطوير القيادات الشابة، يهدف إلى زيادة الوعي بأهمية الثقافة والمعلومات والبحث عنها، مؤكدة أن كل ذلك يعمل على تفعيل القدرات والمهارات لدى الشباب.

وذكرت أنهم عملوا منذ نحو شهرين من أجل تنظيم هذه الفعالية، مبدية أملها في أن يحظوا بالمزيد من الدعم من قبل الشركات والمؤسسات التجارية الخاصة. وأكدت أن هذه البرامج والأنشطة تعود بالنفع على المؤسسات، وخصوصاً إذا أتاحت الفرصة أمام الشباب لتطوير قدراتهم، وإمكاناتهم في القيادة، ما يخلق جيلاً من الشباب القادة، المتمكنين من إدارة الأعمال وغيرها.

وأشارت إلى أنهم يعملون حالياً على إقامة فعالية شبابية من المقرر أن تقام بعد أسبوعين في مجمع سيتي سنتر البحرين، برعاية حديقة «واهوو» المائية في المجمع، إلى جانب الإعداد لبرنامج التبادل الثقافي، وابتعاث طلبة للعمل في الخارج، وتطوير مهاراتهم.

وشكرت الشيخ جميع الجهات الداعمة والمساهمة في إنجاح فعاليات يوم تطوير القيادات الشابة، وخصوصاً شركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية (بتلكو)، وجامعة بوليتكنك البحرين، ومجموعة كانو، إلى جانب بنك استثماري وشركة نستلة، وشركة كاريج للاستشارات.

وأفادت بأن «منظمة آيزك شبابية، وليس لنا أي دخل في السياسة، والمنتمين للمنظمة من جميع الفئات والأطياف، وهي ليست حكراً على فئة من دون أخرى، ونعمل على تنمية القدرات لدى الشباب، بحيث يكونون قادرين على إحداث التغيير في المجتمع.

جميع فروعها في العالم تدار بواسطة الشباب، وفي كل عام يتغيّر الأشخاص الذين يديرون المنظمة، أما مجلس الإدارة فوظيفته الرئيسية الإشراف والمتابعة على المجموعة الشبابية القائمة على المنظمة».

العدد 3079 - الأربعاء 09 فبراير 2011م الموافق 06 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً