العدد 3080 - الخميس 10 فبراير 2011م الموافق 07 ربيع الاول 1432هـ

حماس: تنحي مبارك بداية انتصار الثورة المصرية

اعتبرت حركة حماس ان تنحي الرئيس المصري حسني مبارك الجمعة هو بداية "انتصار" الثورة المصرية واكدت وقوفها الى جانب هذه الثورة، داعية القيادة المصرية الجديدة الى رفع الحصار عن قطاع غزة.
وقال سامي ابو زهري المتحدث باسم الحركة لوكالة فرانس برس "نحن في حماس نعتبر ان تنحي الرئيس مبارك هو اعلان بداية انتصار الثورة المصرية التي نؤكد وقوفنا الى جانبها ودعمنا كل مطالبها".
وتابع "نعتبر ان هذه النتائج هي انتصار لارادة وتضحيات الشعب المصري وندعو الجيش المصري ان يكون ضامنا لمطالب الشعب وان لا يسمح بالالتفاف عليه".
ودعا ابو زهري "القيادة المصرية الجديدة الى اتخاذ قرار فوري برفع الحصار عن غزة وفتح المعبر المصري الى الابد وتمكين سكان القطاع من البدء بالاعمار وحرية التنقل والحصول على الاحتياجات".
وقالت الحكومة المقالة في غزة انها "تحيي الشعب المصري بكل فئاته على ثورته البيضاء وتتمنى له مرحلة جديدة من الامن والحرية والاستقرار وعودة مصر لريادة وقيادة الامة نحو السيادة والكرامة".
من جانبها قالت حركة الجهاد الاسلامي في بيان ان "الجهاد تشيد بالشعب المصري وثورته وتبارك لشبابه وابنائه انتصار مطالبهم العادلة".
وتابعت "ان ما تحقق هو حلم كل العرب والمسلمين والاحرار".
وتنحى الرئيس المصري حسني مبارك وكلف الجيش بتولي السلطة في اليوم الثامن عشر لانتفاضة غير مسبوقة طالبت منذ اليوم الاول برحيله واصرت على مطلبها واخذت تتسع يوما بعد يوم حتى بلغت ذروتها الجمعة مع نزو حشود لا حصر لها الى الشوارع.
وخرج المواطنون في قطاع غزة في مسيرات عفوية وسمع دوي اطلاق الرصاص بكثافة في الهواء اضافة الى صوت ابواق السيارات احتفالا بتنحي مبارك.
وقال مراسل وكالة فرانس برس ان المواطنين خرجوا بعفوية الى الشوارع في عدة اماكن في القطاع فور اعلان تنحي الرئيس المصري عن الحكم وتسليم الجيش ادارة البلاد بعد انتفاضة شعبية استمرت 18 يوما.
ودعا مؤذنو المساجد المواطنين للخروج في مسيرات حاشدة "احتفالا مع الشعب المصري".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً