العدد 3082 - السبت 12 فبراير 2011م الموافق 09 ربيع الاول 1432هـ

مجلس الوزراء: الألف دينار لكل الأسر بغض النظر عن مستوى الدخل و تاريخ عقد الزواج

أكد وزير شئون مجلس الوزراء الشيخ أحمد بن عطية الله آل خليفة حرص جلالة الملك على أن تصل المكرمة الملكية بمناسبة مرور عشر سنوات على ميثاق العمل الوطني إلى كل أسرة بحرينية بغض النظر عن مستوى دخل الأسرة أو تاريخ عقد الزواج إلى يوم إعلان المكرمة الملكية، مؤكداً حرص جلالته الشديد على أن تصل هذه المكرمة لأرباب الأسر من الأرامل والمطلقات، وجميع الفئات المستحقة للدعم المالي المسجلين لدى وزارة التنمية الاجتماعية.

وأضاف الوزير أن رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وجه الحكومة إلى الإسراع في الإجراءات التنفيذية لصرف المكرمة الملكية .

وأوضح الوزير أن المستحقين من أرباب الأسر للمكرمة الملكية بإمكانهم إدخال أرقام حساباتهم البنكية في الموقع المخصص للمكرمة لاستكمال إجراءات الصرف، وسيعلن عن الموقع الإلكتروني خلال الأيام القليلة القادمة

وبحسب أرقام الجهاز المركزي للمعلومات، فإن عدد مستحقي مبلغ الألف دينار سيكون نحو 136 ألف مستفيد ، منهم 111ألفاً و775 أسرة (زوج وزوجة)، و11180مطلقاً ومطلقة و13399 أرملاً وأرملة (سيحصل منهم على الألف دينار من يعيل أسرة) .


مطلق وأرمل يسألون: هل نحن مشمولون؟ و142.367 أعزب متذمراً

مليون دينار موازنة الـ «1000 دينار» التي أمر بها الملك لكل أسرة

الوسط - هاني الفردان

يبلغ عدد المتزوجين في البحرين بحسب الإحصاءات الأخيرة للجهاز المركزي للمعلومات 111 ألفاً و775 متزوجاً، وبالتالي فإن عدد المستحقين المؤكدين للـ «1000 دينار» التي وجه عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة إلى صرفها لكل أسرة بحرينية بعد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، سيكون إما 111 ألفاً و775 أسرة على اعتبار أن الأسرة في تعريف الأجهزة الرسمية كل متزوج، أو 136 ألفاً و354 أسرة في حال تم إدخال المطلقين والأرامل ضمن تعريف الأسرة (مع اشتراط المطلقين أو الأرامل من أرباب الأسر.

وتم اعتماد مفهوم الأسرة في احتساب موازنة «علاوة الغلاء» كما صرحت به وزيرة التنمية الاجتماعية فاطمة البلوشي، الوزير المسئول عن صرف الدعم المالي (علاوة الغلاء)، بأن الحكومة تعتمد تعريف الأسرة الوارد في قانون الضمان الاجتماعي قانون رقم (18) للعام 2008 الذي نصت عليه المادة الخامسة من القانون بأن «كل مجموعة مكونة من زوج وزوجة أو أكثر وأولادهما، ويعتمدون في معيشتهم على رب الأسرة».

ووفقاً للتجارب السابقة لدى الحكومة في تعاملها مع ملف صرف «الدعم المالي» (علاوة الغلاء) فإن معايير الاستحقاق أن يكون رب الأسرة بحريني الجنسية ويقيم إقامة دائمة في البلاد، ولضمان تحقيق الاستفادة القصوى وفق المعايير القانونية، فقد تم اعتماد تعريف محدد لرب الأسرة وهو الزوج ويأخذ حكمه في الحالات الاستثنائية الشخص الذي يعترف به بقية أفراد الأسرة بأنه المسئول عنهم والقائم على شئونهم المالية، كما تم اعتماد تعريف الأسرة الوارد في قانون الضمان الاجتماعي الذي وافق عليه مجلس النواب.

وبحسب ذلك الرقم فإن الموازنة المتوقعة لـ «1000 دينار» ستصل إلى 111 مليوناً و775 ألفاً للذين تم تأكيد حصولهم من دون احتساب فئتي المطلقين والأرامل الذين سيحصل منهم أرباب الأسر، وتساءل الكثيرون عبر اتصالات تلقتها «الوسط» عن مدى شمول توجيهات عاهل البلاد للمطلقين والأرامل، وخصوصاً أن هؤلاء يشكلون أسراً أيضاً.

ويبلغ عدد المطلقين في البحرين من الجنسين الذكور أو الإناث 11180 مطلقاً ومطلقة، فيما يبلغ عدد الأرامل أيضاً من الجنسين، 13399 أرملاً وأرملة، وفي حال شمول التوجيهات الملكية لصرف الألف دينار للأسر البحرينية المطلقين والأرامل في البحرين ومن دون أي شروط، فإن عدد المستحقين لها سيرتفع ليصل إلى 136 ألفاً و354 أسرة، بموازنة قدرها 136 مليوناً و354 ألف دينار.

كما شهدت البحرين مساء أمس الأول الجمعة (11 فبراير/ شباط 2011) ولحظة الإعلان عن التوجيهات الملكية بصرف ألف دينار لكل أسرة، فرحاً كبيراً، إلا أن فئة كبيرة من المواطنين غير المتزوجين انتابهم شعور الحرمان وعدم شمولهم أية خطوات لتحسين أوضاعهم المعيشية وخصوصاً أن الدعم المالي «علاوة الغلاء» يصرف فقط للأسر البحرينية، ويبلغ عدد غير المتزوجين في البحرين من الجنسين الذكر والأنثى 142 ألفاً و367 بحرينياً، منهم 77 ألفاً و912 ذكراً، و64 ألفاً و455 أنثى، عبر عدد منهم عن استيائهم الشديد من عدم شمولهم التوجيهات الملكية، لتحسين أوضاعهم المعيشية.

ويبلغ عدد الأرامل في البحرين من الإناث 12 ألفاً و340 بحرينية في قبال 1059 أرملاً من الذكور، كما يوجد 7283 مطلقة و3897 مطلقاً.

من جانبه، رأى الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين سلمان السيدجعفر المحفوظ، بعد الإشادة بالتوجيهات الملكية، أنها «حركة ذائبة» سيزول مفعولها سريعاً، بفعل سوء الأوضاع المعيشية للمواطنين.

وقال المحفوظ: «إن الشعب ينظر الآن وخصوصاً العمال إلى أن تكون هناك حلول جذرية لقضايا كثيرة عالقة من بينها البطالة وتدني الأجور»، مشيراً إلى أن «صرف مبلغ ألف دينار لكل أسرة لن ينهي معاناة البحرينيين».

وبين المحفوظ أنه يرى ضرورة أن تخصص هذه الأموال إلى توفير فرص معيشية للمواطنين، وكذلك بناء وحدات سكنية للكثير من المواطنين الذين بقوا سنوات طويلة على قوائم الانتظار.

ووصف صرف «الألف دينار» و «علاوة الغلاء» بـ «الأمور الترقيعية» التي لن تؤدي لمخارج حقيقة لهموم الناس المعيشية، داعياً إلى ضرورة وضع حد أدنى للأجور يرفع من معاناة الناس ويؤدي إلى رفع مستوياتهم المعيشية بما يتناسب وأوضاع البلاد، وخلق حالة من الحوار الاجتماعي لمناقشة كل ما يتعلق بالمستوى المعيشي للمواطنين.

فيما عبرت المواطنة نزهة حسن عن قلقها الكبير من إسقاطها من حق الحصول على «الألف دينار» كما أسقطت من قبل من حق الحصول على «علاوة الغلاء» وبدل السكن كونها متزوجة من غير بحريني.

وقالت: «أليست التوجيهات الملكية تشمل جميع المواطنين، وأن البحرين لا تفرق بين المواطنين بحسب الجنس وأنه لا فرق بين رجل وامرأة، فكيف يحصل البحرينيون المتزوجون من أجنبية على كل الدعم الحكومي، فيما لا تحصل البحرينية المتزوجة من أجنبي على حقها كمواطن يتمتع بكل الحقوق التي ينص عليها الدستور».

وناشدت حسن «القيادة السياسية وضع حل لحالة التمييز التي تعيشها المرأة البحرينية المتزوجة من أجنبي، وعدم حصولها على حقوقها الكاملة».


المكرمة لكل الأسر البحرينية وتشمل الأرامل والمطلقات ومستحقي الدعم

المنامة - بنا

أكد وزير شئون مجلس الوزراء الشيخ أحمد بن عطية الله آل خليفة حرص جلالة الملك على أن تصل المكرمة الملكية بمناسبة مرور عشر سنوات على ميثاق العمل الوطني إلى كل أسرة بحرينية بغض النظر عن مستوى دخل الأسرة أو تاريخ عقد الزواج إلى يوم إعلان المكرمة الملكية، مؤكداً جلالته حرصه الشديد على أن تصل هذه المكرمة إلى أرباب الأسر من الأرامل والمطلقات، وجميع الفئات المستحقين للدعم المالي المسجلين لدى وزارة التنمية الاجتماعية.

وأضاف الوزير أن رئيس مجلس الوزراء سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وجه الحكومة إلى الإسراع في الإجراءات التنفيذية لصرف المكرمة الملكية حتى تنعم بها كل أسرة بحرينية في ظل العهد الزاهر لجلالة الملك.

وذكر الوزير أن المستحقين من أرباب الأسر للمكرمة الملكية بإمكانهم إدخال أرقام حساباتهم البنكية في الموقع المخصص للمكرمة لاستكمال إجراءات الصرف، وسيعلن الموقع الالكتروني خلال الأيام القليلة المقبلة.


الصالح يدعو الأسر المقتدرة إلى التنازل للأسر الأكثر حاجة

القضيبية - مجلس الشورى

دعا رئيس مجلس الشورى علي صالح الصالح الأسر المقتدرة إلى التحلي بروح المسئولية الوطنية والتنازل عن نصيبهم من المكرمة الملكية لصالح الأسر البحرينية الأكثر حاجة، وقال: «إن مبدأ الإيثار هو أحد أهم المميزات التي تتسم بها الأسر البحرينية العريقة والتي ستتجاوب مع التوجيهات الملكية بكل تأكيد».

وثمن الصالح عالياً المكرمة الملكية بصرف ألف دينار لكل أسرة بحرينية تمجيدا للذكرى العاشرة لميثاق العمل الوطني، وتقديرا لشعب البحرين الوفي الذي اجمع على ميثاق العمل الوطني، معرباً عن بالغ تقديره وأعضاء السلطة التشريعية لهذه المبادرة الأبوية الخيرة التي أدخلت البهجة على قلوب الأسر البحرينية كافة.


صلاح علي: ذكرى «الميثاق» نقطة تاريخية في مسيرة البحرين

أكد رئيس لجنة الشئون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس الشورى صلاح علي أن ميثاق العمل الوطني الذي صوت عليه شعب مملكة البحرين بنسبة 98.4 في المئة مهد الطريق نحو تحقيق العديد من الإصلاحات التي شهدتها مملكة البحرين طوال السنوات العشر الماضية مما انعكس بالخير والنفع على المواطنين كافة، لافتا إلى أن ميثاق العمل الوطني شكل نقطة تاريخية في مسيرة مملكة البحرين مهدت للكثير من التحولات والتطورات الإيجابية في الميادين كافة وكفل الحقوق والواجبات التي يتمتع بها المواطنون، ونظم العلاقة بين الحاكم والمحكوم.

وقال: «إن أبرز تلك النقاط هي إطلاق الحريات العامة وفصل السلطات الثلاث وعودة الحياة النيابية ليكون مجلسا الشورى والنواب شريكين أساسيين في المسيرة الديمقراطية والإصلاحية التي خطها عاهل البلاد منذ توليه زمام الحكم في البلاد». وأشار إلى المكرمة الملكية لأبناء مملكة البحرين من خلال منح ألف دينار بحريني لكل أسرة بحرينية، إضافة إلى تخصيص 100 مليون دينار لصرف علاوة الغلاء وتوسيع شريحة المستحقين، وزيادة مبالغ الدعم الحكومي للسلع، بالإضافة إلى العلاوات الأخرى كعلاوة انتظار السكن لمن تزيد مدد انتظارهم على قوائم طلبات الإسكان خمس سنوات.


وزارة «الصناعة» تحذر التجار من استغلال الـ 1000 دينار

ضاحية السيف - وزارة الصناعة والتجارة

أهابت وزارة الصناعة والتجارة بجميع التجار والمستوردين والموزعين في البلاد بعدم استغلال المكرمة التي تفضل بها عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة والمتمثلة بصرف 1000 دينار لكل أسرة بحرينية ومخالفة القوانين والأنظمة السائدة ورفع الأسعار على ضوئها.

وقالت الوزارة في بيان لها أمس السبت (12 فبراير/ شباط 2011) إنها ستتخذ إجراءات صارمة ضد كل من يقوم بمثل هذه المخالفات. كما أهابت الوزارة بالمستهلكين بالإبلاغ عن أي تجاوز في هذا الجانب يقوم به أي محل أو تاجر في أي منطقة من مناطق البلاد، وقالت: «يمكن لأي من المواطنين الإبلاغ عن أي تجاوز من خلال الاتصال على الأرقام التالية: إدارة حماية المستهلك: 17530264/ 17574799/ 17374921 إضافة إلى الخط الساخن المفتوح على مدار الساعة: 17530096».


مراد يحذِّر من رفع الأسعار

المحرق - جمعية الأصالة

حذر عضو كتلة الأصالة الإسلامية النائب عبدالحليم مراد من استغلال بعض التجار للأمر الملكي بتخصيص 1000 دينار لكل أسرة بحرينية ورفع الأسعار رغبة في تحقيق أرباح غير مشروعة وعلى حساب المواطن، خاصة وأنه لا يوجد أي دافع لرفع أسعار السلع مع استقرار أسعار التكلفة بالسوق المحلي والعالمي. وقال: «إن أي إجراء من قبل بعض التجار لرفع الأسعار سيعتبر جشعاً واستغلالاً غير مشروع وغير مقبول».

وطالب مراد وزارة التجارة وجهاز حماية المستهلك بالقيام بما يلزم لمراقبة حركة الأسعار ومنع قيام التجار برفع أسعار السلع والخدمات، وتنظيم زيارات ميدانية للمحلات الكبيرة والصغيرة للتأكد من استقرارها. كما طالب باتخاذ إجراءات رادعة ضد من يستغل الظرف الحالي ويرفع السعر على المستهلكين ونشر ذلك بوسائل الإعلام حتى يكون عبرة لغيره. وطالب المواطنين بالتحرك الفوري وإبلاغ وزارة التجارة بأي ارتفاع في الأسعار بالمحلات التجارية على أي سلعة من السلع، وذلك لدفعها للقيام بدورها وواجبها على أكمل وجه

العدد 3082 - السبت 12 فبراير 2011م الموافق 09 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 441 | 3:13 ص

      عن الالف دينار

      هل للزوجات ربات المنازل يستحقون الالف دينار

    • زائر 440 | 1:27 ص

      بحريني

      الله يحفظك لنا يابو سلمان وكل شيوخنا عاشت البحرين بحكم ال خليفه

    • زائر 439 | 8:07 ص

      استفسار

      انا بحرينيه متزوجه من اجنبي ولدي اولاد هل استحق الالف دينار ام لا ولكم تحياتي

    • زائر 437 | 10:14 ص

      للي واقف ضد المتجنسين

      لا تخلون الحقد في قلوبكم سواء متجنس او غير متجنس يستاهل المكرومه ترا كلنا اخوانا واصلنا واحد واخرتا وحده يا جنه او نار وكلنا مخلوقين من نفس الشي مافي داعي التعالي على بعض لانه المهم انه يحب البلد الي اهوا فيها وانه يحس بقيمتها ويكون متعاون ولي لوطنه
      وبعدين الله يخلي الملك سواء قدم المكرمه او لم يقدمها لانه يستاهل ويسعى بشكل دائم لساعدة الشعب البحريني
      وكلام العضو رقم 242 صح وعجبني كلامه المهم كلنا بشر ولازم النحب خير حق بعض

    • زائر 436 | 8:18 ص

      ملكنا

      عاش الملك حمد حفظه الله ورعاه
      ودام لنا
      بالألف او بدون الف
      يكفي انه ملكنا
      عاش عاش

    • زائر 0 | 3:29 ص

      الملك ما يقصر أبكرمه و بدون مكرمة يلي ما تستحون

      أرضاء الناس غاية لا تدرك

    • زائر 435 | 10:53 م

      هل نحن بحرينيات ام من دوله اخرى ؟

      لا مكرمه ملكيه ولا علاوة غلاء ولا تجنيس لابناءنا كل هذا عقاب لاننا تزوجنا من اجانب؟؟

    • زائر 434 | 6:21 م

      بقولكم شي !

      الي يبحثون عن البحرينيين الاصليين !!
      ثلاثة ارباع شعوب الخليج غير اصليين يعيشون في دولهم ! ولو انهم انولدوا هناك .. اصولهم ترجع الى منطقة واحدة وهي نجد وعدن !
      اذاً .. اذا بترجعون البحارنه الى الاحساء والقطيف .. واذا بترجعون العجم الى ايران .. والبلوش الى بلوشستان .. ليرجع الاصليين الى نجد وعدن !! مارايكم ؟
      تكلموا بمنطق شوي !

    • زائر 433 | 5:44 م

      غليصم

      المفروض لكل الف دينار .......

    • زائر 432 | 4:58 م

      الله يخليكم ذخر

      الله يطول بعمر بوسلمان والله يخلي لنا حكومتنا

    • دروب الأمل | 4:32 م

      حلم ضائع

      صباح الخير ياوطني آنه مثلك بس ماعندي اطفال وما اسلتم الغلا ولاحتى من الشؤن وشكلي حتى هالمكرمه مامنحصل منها شي الله كريم
      سؤال
      هل لازم نكون مسجلين فى وزارة التنميه علشان نحصل؟؟ان شاء الله احد يجاوبني

    • زائر 430 | 4:29 م

      انا ارفع تظلم

      جامعيه اشتغل براتب 200 دينار بحريني فقط متزوجه من خليجي ليش ما لي حق من 1000 دينار متى بيصير في عدل

    • زائر 429 | 4:22 م

      المكرمه

      الحمد لله الله يجزيك خير ياملك القلب في ميزان حسناتك وان شكرتم لازيدنكم

    • زائر 427 | 3:47 م

      ربة البيت الغير عاملة ..

      وينها حقها ماسي بالبيوت لا يعلمها الا رب العالمين زوج بخيل زوج صايع وضايع ومضيعنا وياه فمن ينصفنا نحنو ربات البيوت

    • زائر 426 | 3:45 م

      اين حق الفتاة الغير متزوجه

      هل الفتاة الغير متزوجه تشملها المكرمة لماذاااا

    • زائر 424 | 3:18 م

      بنت المحرق

      الله يخليك لنا ياملكنا ويطول في عمرك ويعطيك الصحه والعافيه والكرم مو شي غريب عليك


      يارب تحمي وطنا من العدواان

    • زائر 423 | 3:06 م

      حرااااااااام

      والله حرام
      انطالب النواب يتكلمون عن العزابيه ونطالب مجلس المراه
      لازمم يتحركون لازم ايشوفون الينا حل احنا العزاب

      وخصوصا في عزاب يصرفون والله حرام

    • زائر 421 | 2:29 م

      بحرانية

      اليك مني ألف تحية وسلام يا بنت الرفاع.
      ومحبة من القلب الى كل قلب بحريني أصيل وطيب مثلك. وكلنا البحرينيين شيعة وسنة نحب بعض.

    • زائر 420 | 2:17 م

      رد على الوافد

      اذا تبي زياده روح لدوله ثانيه , خل يشغلون اولادنا اول تالي تعال انت اتشرط

    • زائر 419 | 2:15 م

      UM. Malak

      يعني و الشباب والشابات مايستحقوون ألف دينار؟؟
      لييييش لكويتين احسن منه ي شنو ؟
      ع الأقل 100 دينار لكل ( شاب - و شابة.
      يلا ياحكومة البحرين أنتي كريمة و حنآإ نستهال >> الشباب و الشابات .
      تحياااتي للجميع ..

    • زائر 415 | 1:48 م

      معلم وافد

      شكرا لجلالة الملك على هذه المكرمة السامية لشعب البحرين ولكن لو ينظر جلالة الملك وحكومته الموقرة لحال الوافدين وخاصة المعلمين الذين يبذلون جهدا مضاعفا لإنشاء جيل واع محبا لوطنه ويعدل في رواتبهم المجمدة دون اي علاوة سنوية منذ سنوات على الرغم أن دول الخليج الأخرى تعطي علاوة سنوية للمعلمين الوافدين الذين يخدمون في بلادهموشكرا لجلالة الملك ولحكومته الموقرة وامد الله في عمره

    • زائر 414 | 1:41 م

      زائر 82

      الارامل هم من توفى عنهما زوجها او زوجته
      والعوانس هم الذين لم يسبق لهم الزواج وكبرو بالسن
      هذا الفرق بين الكلمتين

    • زائر 412 | 1:28 م

      زائر 58

      اقراها عدل مطلق بكسر اللام يعني هو اللي طلقها وليس هي المطلقة

    • زائر 410 | 12:22 م

      خلااااااااااااص

      هذا قانون وشمل الكل , اللحين كل واحد بيشكى ويبى ابروحه مايصير

    • زائر 409 | 12:17 م

      هل المعاقين مشمولون بالمكرمة ؟

      هل المعاقين المسجلين بوزارة التنمية مشمولون بالمكرمة الملكية ؟؟

    • زائر 406 | 12:02 م

      عرسوا

      كل واحد يعقد علي خدامة امة و يأخدها و خدواالألف و طوفوا

    • زائر 405 | 11:55 ص

      بشاره

      500 دينار لكل عازب ومواطن

    • زائر 404 | 11:55 ص

      بنت عراد

      والله نطالب باسقاط القروض عن الناس الفقاره الي انقص ضهرهم واهمه يدفعون حق القروض

    • زائر 402 | 11:47 ص

      الرجاء الأفــــادة

      أني متزوجة من زوج بحريني من 5 شهور لكن للحين ما صرفوا الينا علاوة الغلاء لانه ما قدمنا عليها لانه كان قريب بتخلص العلاوة .. هل ستشملنا ال 1000 الالف دينار .. الرجاء الرد ..

    • زائر 401 | 11:47 ص

      شكرا يا ملك القلوب

      والله احنا شيعه وسنه كلنافداك يا صاحب الجلاله احنا معاك بالالف بدونها احنا معاك والله يطول في عمرك وعمر صاحب السمو الملكي الامير خليفه بن سلمان صاحب القلب الكبير وولي عهدنا الامير سلمان بن حمد امير الشباب والله يجعل خطوتك كلها سلام ويبعد الحاقدين والاعبين بامن الوطن والمواطن عنا يا سميع يا كريم

    • زائر 399 | 11:39 ص

      خادمة الزهراء

      ما يصير الطلاب مال اعدادي بعد ليهم 110 على الاقل

    • زائر 398 | 11:35 ص

      بحرينيه

      انا محرومه من المكارم وغلاه المعيشه لان زوجي ليس بحريني وهو يعمل في الداخليه وهو يخدم هذا الوطن وانا مواطنه الا يحق لي ان احصل على ابسط حقوق المواطن البحريني

    • زائر 392 | 10:36 ص

      مشكوورين ...

      انزين ياريت تقرونها للعزاب ترى تساعد واجد في امور الحياة واسمتكم عطيتوا إعطونه وحلوا لينه جم ازمة ... من حقنا احنا بعد نحصل هالمكرمه خاصه ان البعض اكبر من 25 سنه او حتى واصل للثلاثين ومعاشه 150 او 200 حتى البنات ومانعتمد على اهالينه فاذن ماراح نستفيد من هالألف,,

    • زائر 387 | 10:06 ص

      الاحصائية غير صحيحة

      عدد الذكور المتزوجين أكبر من عدد الإناث وهذا ما يصير.
      الزوج يقابله زوجة واحدة أو أكثر في حال تعدد الزوجات فالمفروض يكون عدد المتزوجات أكبر لان اكثر من زوجة قد تعود لزوج واحد في بعض الحالات
      الا اذا حسبنا الفارق 3001 قد يكون عدد المتزوجين من الرجال البحرينيين بنساء أجنبيات قد يكون هذا التفسير

    • زائر 386 | 9:56 ص

      نطالب نطالب لكل شخص 1000 دينار ... يعني سوهاا مره على الاقل ؟؟؟

    • زائر 383 | 9:26 ص

      بينزلونها 15 فبراير

      بينزلونها بعد الميثاق بيوم

    • زائر 381 | 9:19 ص

      بقايا انسان

      الشكوى لغير الله مذلة
      لا بيت ولا غلاء معيشة ولا الالف وين العدل يا ناس
      واللة مليت من الطرارة من وزارة لوزارة ويقولون نتصل وكان اللة غفور رحيم

    • زائر 380 | 9:11 ص

      ياشيخنا ياملكنا انظر الى المتزوجات مانشتغل

      يافاعل الخير ياكريم انظر الينا احنا المتزوجات مانشتغل يعني مانملك ولافلس ............اتعطف علينا ترى الوضع والظروف صعبه

    • نور المشكاة | 9:08 ص

      يستاهلون البحرينيين

      المواطنين الأصليين فقط أما الأخرين فلايستحقونها.

    • زائر 378 | 9:03 ص

      بألف ولا بدون ألف نحبك ياحمد

      بارك الله فيك ياملكنا الغالي
      الله يعز مقدارك دووووم يارب

    • زائر 375 | 8:35 ص

      والله حرام

      يعني المطلقه حتى لو ما كان عندها اولاد ما يصير تعطونها اولا انتو ما تدرون شنو الى فيها والى عندها من ديون من وراء هاي الزواج اكى انا صحيح تزوجت واطلقت وقمت اساعده في ترتيب هالزواج ,مو على الاقل احسن من هالمتجنسين يحصلونها والله انا اشوف ان في هالديره البحريني مسكين وفقير سوى كان متزوج او لا ,والله حرام انا ابي لان ديوني قد شعر راسي

    • مواطن ضايــــع | 8:32 ص

      الحمدلله

      اخيـــــرا بنحصل شــــي من ولا شــــــي

    • زائر 372 | 8:23 ص

      والزيادة لمن؟

      اذا تنازلت الاسر المقتدرة، هل ستدرج مبالغهم في الحزمة المزمع توزيعها على الفقراء؟
      يعني انا احصل على 1000 دينار فهل ستزيد لو قليل؟
      بس

    • زائر 371 | 8:17 ص

      بيت

      الحمد لله
      عقبال ما نحصل بيووووووووووووووووووت

    • زائر 370 | 8:10 ص

      بحرينيه وافتخر

      انا مطلقه من عشرين سنه وتعبت وانا اطلب اعانه لكن للاسف انا ما اسفدت ولا اي شي من الاعانات الحكوميه للبحرينين اتمنى النظر في مشاكلنا ولما قدمت رسالتي قالو لي خذي اثنين شهود المحكمه يشهدون ان اهلج مايصرفون عليج يعني منو يساعدني كل هالسنين لابد من الملك يعين ناس يقدرون مشاكل المواطنين ب الشكل الصحيح خواتنا بالدول الخليجيه الشقيقه مجرد حصولها على ورقه الطلاق تستلم الاعانه وللعلم انا مااشتغل الى متى بمد يدي لاهلي للمساعده والحكومه تساعد الغريب وبناتها متحسرين المفروض احصل اعانه باثر رجعي لكل السنين

    • زائر 369 | 7:56 ص

      اقترح ان يتم اضافة المتقاعدين وكبار السن للمكرمة

      لكي يكمل الاحسان ارجو من الله ثم من جلالة الملك حفظه الله ان تشمل المكرمة المتقاعدين وكبار السن من الرجال والنساء.

    • bualaa | 7:38 ص

      والله مساكين العزاب

      على الاقل عطوهم 300 دينار
      او زيدو رواتبهم على الاقل 70 دينار والله يستاهلون
      شباب البحرين

    • زائر 364 | 7:34 ص

      متى راح تنزل هال1000

      ترى احنا ننطرها بسرعه نزلوووووووووووووووها

    • زائر 363 | 7:33 ص

      متى بتنزل بالحساااااااااااااب

      لاتأخرونها نبيها باسرع وقت ياجماعه , عن التأخير اللي ماليه داعي

    • الدمقراطية | 7:32 ص

      بنت المدينة

      لييييييييش مو الف لكل فرد ,, لكل اسرة يعني احنا الطلاب والصغار راحت علينا مابنشم منها ولا فلس ياخي خلوها ع الاقل 100 لكل فرد بردوا قلبنا شوي قبل ماندش المدارس

    • زائر 361 | 7:31 ص

      ما ابغيها 1000

      ابغي بس وظيفة ثابتة لاعت جبدي ويه هالعقد لمؤقت في وزارة الصحة من قبل تمكين نناشد جالة الملك وجميع المعنيين بسرعة اتخاذ الاجراءات اللازمة والاسراع في تثبيت الموظفين بعقودد مؤقتة في مختلف وزارات الدولة وبالأخص وزارة الصحة

    • زائر 360 | 7:31 ص

      بسم الله الرحمن الرحيم

      ولسوف يعطيك ربك فترضى ...
      اخواني واخواتي فوضوا امركم الى الباري عز وجل ومن اكرم من الله المعطي الكريم ..
      اللة يفرج عن الكل انشاءالله بطهور الحجة عليه السلام.

    • زائر 358 | 7:30 ص

      الفقير يتنازل

      الفقير ممكن يتنازل لكن الغني واللي فلوسه فايضة يقول هل من مزيد

    • زائر 357 | 7:29 ص

      !!!

      الصالح يدعو الأسر المقتدرة إلى التنازل للأسر الأكثر حاجة !!!!!

    • زائر 356 | 7:19 ص

      والعزاب مالهم رب؟؟

      والعزاب وين راحو ولا مالهم رب
      شلون يعرسون اذا ما تشملهم علاوة غلاء ولا 1000 دينار ولا وظايف ولا زيادة رواتب ولا حتى مال مشروع التعطل صار لي 5 سنين عاطل ما حصلت ولا فلس من مشروع التعطيل ولا حتى وظيفة
      الله كريم

    • زائر 355 | 7:17 ص

      ياناس ربات البيوت ماتدرون عنهم مظلومات من قبل ازوجهم

      الي تقول زوجها مايعطيها مصروف وابو فلبينيات الله يفرج همج انشاء الله لازم ينصفوا لربات البيوت لانه من جد فيهم ربات بيوت مظلومين مستضعفين افتحوا حساب للزوج والزوجه تتوزع عورتي قلبي

    • نونه الحنونه | 7:15 ص

      نونه الحنونه

      مشكور والحمد اللله والله يزقنا من حيث لا يحتسب وين الموقع ممكن حد يخبرني اشلون ادخل المعلومات

    • زائر 352 | 7:13 ص

      مسكين ياشعب البحرين

      مغلوب على أمرك
      ولاحول لك ولا قوه

    • زائر 350 | 7:10 ص

      فرحة للفقراء والمديونين

      اتمنى ماتكون بعد كم يوم فيها شروط ووقوف في صفوف كل اسرة عندها حساب في البنك وتنزل هاي المكرمة بهدوء اتمنى

    • زائر 346 | 6:58 ص

      اناشد فاعل الخير الملك ينظر الى ربات البيوت احنا المتزوجات مالينا نصيب لي

      ......احنا ربات البيوت المتزوجات مالينا نصيب ..لو ابتلت زوجه بزوج بخيل ......شنو راح تستفيد من المكرمه ولا شي

      اناشد المللك ينظر الى ربات البيوت .......

    • زائر 345 | 6:45 ص

      وماذا عن الايتام

      وماذا عن هؤلاء هل هم من ضمن المكرمة لدي طفلة ولكني متزوجة الان ولها اخوة من اباها اكبر منها وهل انا استحق هذه المكرمة حتى اعيل الاولاد بها

    • زائر 344 | 6:44 ص

      ام احمد

      انه مو متزوجه ولا مطلقه انه معلقه ليحين يعني حرام ريلي ياخذ ال50 سنتين الحين و ياخذ ال1000 دينار وانه ما احصل شي وين الحق

    • زائر 343 | 6:43 ص

      مساكين يالبحرينين

      والله مساكين يالبحرينين ترضون بكل شيئ بس من يقدر .
      لا تبرزون الدوا قبل الفلعة

    • زائر 342 | 6:43 ص

      مبروك عليكم الألف

      بخصوص الي يقولون لازم مايعطون حق المتجنسين الالف نشتغل عند حكومة ابوكم مثلاً
      قال شطب المتحنسين قال

    • زائر 341 | 6:41 ص

      مطلقة

      الحين اني مطلقة بدون اولاد لي الف لو ما ليي ؟

    • adelbaqi | 6:36 ص

      حب الوطن وحب الملك دوووووووم

      كنا نتمنى الحلول الجذرية للمواطنين
      وذلك بزيادة الرواتب الاساسية بنسبة %20توفر الحياه المعيشية الكريمة لكل المواطنين

    • زائر 339 | 6:36 ص

      بحرينية متزوجه بخليجي

      انا بحرينيه متزوجه بخليجي وعايش زوجي من ولادته بهالبلد مايحق لي كبحرينيه من حقوقي اين العدل في هالبلد بغض النظر عن زوجي هاي حقي محرومين من علاوة غلاء المعيشه ومن الاسكان ومن هالالف الله لايعوزني لهلفلوس الحرام الي جايه من عرق الشعب وتعبه بسكتونها بها بس والله حرااام ... والي يقول جان تزوجتي بالبحريني .. ما جاني ورفضته جاني متاخر .. وهاي كله قسمه ونصيب

    • زائر 338 | 6:35 ص

      الألف دينار لم ولن تنصف

      للأسف وبكل خزن وحرارة الألف دينار نصف او معظم من سوف يتسلمها ليس محتاجا لها .. والشباب هم في أمس الحاجة للأموال والعزاب لكي يبدأ حياته. شباب بلاعمل ولاوظيفة وبعظهم يريد المال لكي يدرس ولايستطيع ويعمل طيلة الصباح لكي يجني تعبه ويدرس.
      من المفترض ان لاتكون مكرمة من النوع السلبي للبعض والايجابي للبعض .. لوكانت المكرمة تشمل كل المواطنين بمبلغ خمسمائة دينار لكانت منصفة يامسؤولين ..
      مافي احد احسن من احد .. ليش الكويت عطت الكل واحنه لا ..
      نحن في أمس الحاجة والله أعلم بالحال ..
      الله كريم

    • زائر 336 | 6:32 ص

      رفاعي سني مظلوم في عهد الديمقراطية

      تعطيل الدستور في المساواة بين المواطنين في حصولهم على حقوقهم، وتشجيع المطلقات على الرجال! وضياع حقوق البحرينين هو شعارنا الذي نحبه. أرجو من جميع النساء الطلاق من أجل الحصول على الموارد المالية الكثيرة المشجعة وألف مبروك. أرجو النشر

    • زائر 335 | 6:30 ص

      ...

      باللي تامر فيه يالغالي وسَمّ
      .......سمع(ن) و طاعهـ لبيه و قسم
      أرواحنا تفديك ودايم لك نقول
      .........سر يا قايدنا ومعاك احنا نسير

      يعلم الله عن غلاتك عندنا..........
      يا ذخرنا يا فخرنا ويا عزنا
      ما يجينا الضيم لا وانت اللي دوم
      بالسخا مغنينا كبير و صغير

      الله يحفظ ملكنآ الغالي من كل سوء
      ويطوّل بعمرهـ بالخير يااااااارب يااااااااارب يااااارب

      وبعض الناس لو يعطيهم ماي عينه حشى ما يبين فيهم

    • زائر 334 | 6:27 ص

      والله مذله

      الصراااااااااااااحة يا بحرينين الف الى كل بحريني اصيل بدون استثناء والله الشعب كله يستاهل مليون مو الف والله عذبتون الناس انتو من صوب والتجار النهابه من صوب وين يروحون

    • زائر 330 | 6:07 ص

      هههههههههههههه

      الله يحفظك ياملكنا الغالي

    • زائر 325 | 6:01 ص

      شكرا للملك ولكن !!

      مشكورة ياجلاله الملك على المكرمه ولكن حنا طلبه الجامعات الخاصه والعامه نعاني والجامعات مخلصه فلوسنا ومضيعه رواتبنا ياليت تنظر في امرنا ..
      كلي امل انك تقرا ردي هدا او انه يوصل لك باي طريقه
      لانك من اتشوفه راح تتعاطف ويانا وتساعدنا ..
      نبي مكرمه حق طلبه الجامعات الخاصه والعامه .. وخاصه الجامعات الخاصه لانها تكسر الظهر

    • زائر 323 | 5:58 ص

      محتاجين صندوق للزواج

      بما ان العزاب من الشباب ما بيحصلون فلازم يسوون ليهم صندوق يساعدهم للزواج لان الالف مهر و هي بتساعدهم شوي بدل لا يبدون حياتهم بالقروض او يضلون عزوبيه لين يشيبون و هم يجمعون المهر و المصاريف .

    • زائر 322 | 5:58 ص

      حمدوا ربكم النعمه زواله

      انتون ليش كله تتذمرون ما مرة قلتون الحمد لله صج بني آدم ما تترس عيونه الا التراب

    • زائر 321 | 5:54 ص

      عزوبي غصبا عني

      لا شعل ولا الف ولامعونة غلاء ولامره ولابيت ولاسياره ولاحتى حبيبه طايح حط على طول 0

    • زائر 320 | 5:52 ص

      نطلب المساواة

      مثل ما المره تشتغل وتكرف من الصبح وتساهم في مصاريف البيت حتى يمكن أكثر من الريال يعني من حقها تحصل 50% من المكرمة. لأن إذا حطيتوها في حساب الريال ما بنجوف منها ولا فلس! تره مو كل ريال حقاني.

    • زائر 318 | 5:51 ص

      ليش التسجيل في الموقع

      يعني مانفرح عدل أبدًا
      ليش نسجل في الموقع الذي إلى الآن ماحددوا عنوانه ولازم راح تسقط العديد من الأسماء (سهوًا هاها) ورحوا كتبوا تظلم واصطفوا طوابير ----الخ
      مع إن كل المعلومات لديهم ، فما فائدة الحكومة الالكترونية التي بضغطة زر يعرفون كل أسرارك ؟

    • زائر 317 | 5:51 ص

      البحرينية المتزوجة من أجنبي

      فكيف يحصل البحرينيون المتزوجون من أجنبية على كل الدعم الحكومي، فيما لا تحصل البحرينية المتزوجة من أجنبي على حقها كمواطن يتمتع بكل الحقوق التي ينص عليها الدستور

    • زائر 316 | 5:45 ص

      إلى متى

      أنا مقبل على زواج
      يعني ماراح استفيد منها
      راح يستفيد منها السوري إللي عنده 15 ولد
      وهال15 نصهم متزوجين و لكم الحسبة
      وثانيا
      لمتى ال1% أنا لا أبرئ ذمة هذا الأستقطاع
      وثانيا حتى لو تزوجت وين بودي بنت الناس ماعندي مكان سوى غرفة وبدون حمام
      حسبى الله ونعم الوكيل

    • زائر 313 | 5:44 ص

      والله حالة

      انتوا الحين حمدوا ربكم يعطونكم ألف دينار وتشرطون بعد

    • زائر 312 | 5:43 ص

      الزواج قسمة و نصيب

      يا جماعة الزواج قسمة ونصيب، ايش فيها يعني الوحدة تزوجت من واحد من برع الديرة دام انه مسلم ويخاف ربه؟؟؟؟ قاعدين تتحلطمون على البحرينيات المتزوجات من أجانب؟؟؟؟ ما نبي الالف و الله يحفظ أزواجنا.. و ايش فيهم البحرينيين ما خذيناهم؟ هم اللي ما خذونا يا حظي!! اللي قال مو حلوة و اللي قال مو مرتاح لها!! زين خلاص جا واحد مسلم و تزوجنا ولله الحمد.. الله لا يعوزني لكم.

    • زائر 311 | 5:42 ص

      اسقاط الديون

      اسقاط ديون الإسكان
      اسقاط ديون التقاعد
      اسقاط ديون البنوك
      نطالب باسقاط الديون عن كاهل المواطنين

    • زائر 310 | 5:42 ص

      ارجوك ياملكنا الكريم ارجووووووك

      ارجوك لا تعطي الالف لزوجي.مابشوف منها ولا فلس بخيييييييل . بياخذها كلها و مابشوف لا انه ولا جهالي فلس احمر. والله قهرررررررررررر
      عطني خمسمئه و عطه خمسمئه . خاطري اشتري اشياء حق الجهال مو حقي حتى . ارجوووك :( انظر لحالي وحال الكثير من النساء اللي يعيشون نفس حالتي. ماظن اكون الوحيده

    • زائر 309 | 5:41 ص

      للزائر رقم 145

      جان خذيتين بحريني , قالوها ونقول اذا ليش حقوق طالبي بلاد زوجش انتين اللحين تبعه

    • زائر 307 | 5:41 ص

      المهم

      متى بتنزل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لانا مفلسين حدنا

    • زائر 301 | 5:18 ص

      هل المكرمه تشمل البحرينيه المتزوجه من سعودي او خليجي؟؟

      انا بحرينيه وزوجي سعودي ولدي اطفال
      واطالب بحقي انني بحرنيه
      اطالب بالمكرمه
      لكل بحريني ليس لرب اسرة بحريني وليس فقط للمطلقات والارامل؟؟؟ واحنا وين حقوقنا
      في البحرين ونبي بعد نطالب حتى للبنات المتزوجات من الخليجيين نطالب ببيوت مثل كل شاب بحريني يقبل على الزواج يتم تسليمه بيت وانا بعد ابي بيت لي في البحرين وهذا حق من حقوقي في البحرين والملك الله يطول في عمره مايقصر على بناته البحرينيات
      ويااااارب كلنا البحرينيات نطالب بالحق...

    • زائر 300 | 5:18 ص

      الالف الدينار

      ليش مايعطون كل شخص الف دينار وهني البحرين بتنعم بالحياة ليش مانصير مثل الكويت حياتهم شلون واحنا حياتنا شلون
      يعطون بيوت حق الي ماعندهم ويعدلون لبيوت الي بطيح عليهم مساكين

    • زائر 299 | 5:16 ص

      مطلق مقهور جدا

      انا مطلق وعندي بنت وطليقتي متزوجه من اجنبي خارج البحرين لكن الطفله بقت عند جدتها وانا المعيل الوحيد لها . وعندما طالبت بمعونه الغلاء قالوا لي لا تستحق و اعطوني امور تعجيزيه كثيره روح المحكمه وروح البلديه وروح وروح ورورح وروح والحل الحين !!! كأنها من مخباهم انشالله احد من المسؤولين يحس

    • زائر 293 | 5:09 ص

      مواطن دايخ

      المواطن يستحق أكثر من هذا المبلغ !! الله المستعان

    • زائر 292 | 5:09 ص

      هل تستلم المرآه البحرينيه المتزوجه من الآجنبي

      السلآم عليكم ..
      حبيت اسال واستفسر هل تستلم المرآه البحرينه من آجني الـ1000 دينآر او لآ يحق لها ذلآك ..
      وهي تكون من الآسررر المحتآجه في البحرين ؟؟

    • زائر 288 | 5:00 ص

      عازب وسيم يطلب فتاة جميلة حالا

      اقول اذا وحده تبي تتزوج ترا انا مستعد بس فيفتي فيفتي على قولتهم 1000 نقسمة على 2 ها ها ها وانا جامعي وقريبا بتخرج ز

    • زائر 287 | 4:58 ص

      حسبي الله ونعم الوكيل

      انيمو متزوجه واصرف على اخواني ما اليي رب
      يعني ما اصرف اني
      الله ع الظالم
      وين الحق ووين العدل

    • زائر 285 | 4:53 ص

      المعااااااااااااااااااااااقين لاتنسونهم

      اعطو المعاقين فهم محرومين من الصحه وطلباتهم كثيره

    • زائر 281 | 4:49 ص

      الرازق

      زائرة 16 بنت الرفاع لا تبكين يا اختي الرازق في السماء والله يعوضك خير

    • زائر 280 | 4:47 ص

      000

      لاتعطون ذو المراكز العليا وخصوصا النواب ولكن اعطو بدلهم الموظفين العزاب العزاب العززززززاب فهمتو

    • زائر 278 | 4:44 ص

      والله غريبه

      الزائر الي قال مانبغي الالف نبغي اصلاح اقوله تكلم عن نفسك نبغي الالف ونبغي اصلاح واول الغيث قطره الزائره البحرينيه المتزوجه اجنبى محد قالش اخذي اجنبي روحي بلد زوجش واخذي الف وردا على الصالح شسالفه خاطركم فيها اشلون نضمن وصولها الي الفقراء بعدين واجد مرتاح حضرتك الناس بغ تصيدها جلطات يوم سمعت بالالف وناس من الحين تسلفت ووعدت المديونين بالالف ناس عمرها مامسكت في ايدها 500 مو الف وانت متفرغ اتنازلو

    • زائر 270 | 4:26 ص

      الجواب للي يقول عزابي

      انت اتصير تبع العائله يعني تنحسب من افراد العائله

    • زائر 269 | 4:26 ص

      نبي توظيفنا (جامعيين عاطلين)

      نبي مهر عشان نخطب و نكون نفسنا...ما تشغلونا و ما تعطونا هالألف........واحد من الإثنين..احكموا بالعدل

    • زائر 267 | 4:25 ص

      المعاقين يجب ان نذكرهم

      ياملكنا الغالي لاتنسى المعاقين تراهم محرومين من نعمه الصحه خلوهم يفرحوووون ترا من فرح جتهل فرح نبي

    • زائر 264 | 4:16 ص

      استغراب

      الحين الكل يفكر بالالف من يحصل ومن يحصل ومتى؟ محد اشوف فكر انه هالالف بتخلص للمتزوجين بيعرفون قصدي انه حدها شهرين وبتودع؟؟؟ ما فكرتوا بتعديل الرواتب بوظايف حكوميه بدل الاجانب الكل الفرحه تعلو وجهه عشان الف وبعدين بنقعد ننطر رواتبنا حالتها حاله بيوت نقعد نخيس 20 سنه ع ا نحصلها وظايف ما فيه غريبه والله غريبه

    • زائر 261 | 4:10 ص

      معاميري

      واحنا مالينا الشباب والله حالة اعطونا احنا مو تعطون المجنسين احنا اولى فيها من هلمجنسين ولو ماكان في مجنسين كان كل البحرينيين حصلوا الالف دينار ويمكن اكثر من الف على مبلغ المكرمة والله قهر مو مستانسين الا لمجنسين

    • زائر 260 | 4:08 ص

      البحرينية من هي في نظركم

      رد علي صاحب التعليق رقم 80 البحرينية امك واختك وخالتك وعمتك وانا منهم بحرينية قدري تزوجت من خارج البحرين لاكني لا اعرف وطن غير البحرين ولعلمك اولادي يحبون البحرين اكثر من الدولة التي يحملون جنسيتها ايهما احق بل مكرمة مجنس السوري او الاردني او اليمني ام البحرينية الاصيلة بل مكرمة سوال يطرح نفسة انا احمل نفس الهوية بحرينية

    • زائر 259 | 4:08 ص

      احرم من كل شي لا لسبب الا انني لم اتزوج واعيش مع امي ولسنا بعائله

      لقد حرمت انا وامي وأبي من علاوة الغلاء ولم اعرف السبب وبعد وفاة أبي حرمت انا وامي منها لسبب انها ارمله مع ابناء اكبر من 25 سنه اي عدل هذا السنا عائلة نسكن في منزل واحد ونأكل ونشرب ويصيبنا الغلاء وهل يعقل ان تصرف الى زوجين حديثي الزواج ولا تصرف لنا نحن وانا لم اتزوج وليس لين معيل يعيلني واصرف على نفسي وأمي كيف لا استحق وماذا عن الالف هل ستصرف لنا ام سيقولون لسنا بعائله ماذا افعل كي اكون عائله نحن نسكن لوحدنا في المنزل وهذا يثبت استحقاقنا لسنا مع احد من اخوتي ليتم اسقاطنا من العلاوة ومن الالف

    • زائر 257 | 4:04 ص

      إلى البحرينية المتزوجة بأجنبي

      خلي زوجج الأجنبي يطالب البرلمان مال ديرته أحنه ولبنه نفسنه و نحاتي هالمجنسين و مانبي يعطونهم إلا بعد أزوجكم و عيالكم الأجانب ,,,,,,

    • زائر 256 | 3:57 ص

      شكرا للملك ولكن

      احنا اهل البحرين معروفين قنوعين .. احنا ما نبي المستحيل يا ملكنا ... جزاك الله الف خير على الالف ولكن نبي تعديل اوضاعنا يا ملكنا ... نبي رواتبنا ترتفع عشان نقدر نعيش ... نبي حلول اسكانية .. ونبي تبييض سجون يا ملكنا ...
      فرح قلوب الامهات وبيض السجون ... خل الديرة تفرح وخلنا نحس ان صوتنا لكم يا ملكنا كان في مكانه.. اخواني ابي منكم تأييد وخلنا نصير يد وحدة خل نترك الظائفية على صوب .. ونتكلم كلنا كشعب واحد .. ملكنا تسمعنا ؟؟

    • زائر 254 | 3:56 ص

      إقتراح:

      نطالب بتقسيم المكرمة على الزوج والزوجة لأن هناك أزواج غير منصفين ويستفردون للمكرمة لنفسهم ومصالحهم الخاصة، بالرغم من أن الزوجة تتحمل الكثير من المصاريف الأسرية.

    • زائر 253 | 3:56 ص

      المفروض عن المشاكل (( الحقيقه المرة ))

      لو تكرم ملك المكارم جزاء الله خير واعطى كل شخص مكرمه خاصه يعنى بدل 1000 خلها 500 دينار الى كل فرد على اساس الكل يغطى احتيجاته حسب ظروفه رب البيت او الطالب او الارمله او المطلقه او العازب او اليتيم او يعنى بشكل عام فلوسك عندك وانت على كيفك. هنا ما راح احد يرفع صوته او يقول شى مدام انت بحرينى حياك استلم المبلغ ... لان بصراحه مو معقول ابناء البلد طلاب او عزاب ما يحصلون عليها والمجنسين يحصلون عليها لان عقود الزواج عندهم وعمره 13 حق طلب الاسكان ولا ينفع البلد بعكس المواطن الذى يدرس علشان يفيد البلد

    • زائر 252 | 3:55 ص

      رأي زوجة

      و الله لو مخليينها حق كل شخص أحسن لأن أنا زوجي مانشوف منه شي لا علاوة غلاء و لا مكرمة,,و لا حتى راتب مع إن راتبه فوق الألف دينار ,,,,و مازال أكلنه و مساعداتنه من الجيران .

    • زائر 251 | 3:50 ص

      المفروض الزوجه نصف والزوج نصف ماتدرون زوجي ظالم وزاني ويضربننيظالمني ياناس

      لايعطيني مصروف وظالمني وعايشه في قهر وضيم واشتكيت عليه مره ةزاد الضرب علي ومتابع شهواته وراء الفلبينيات واني لامصروف ولااهل يحمون عني ياما وياما انضربت اروح الى من اخاف على اطفالي يضيعون من بعدي ادعوا لي بالفرج ان الله مع الصابرين زوجي باناس جرعني كاس المر وكم جمره كواني بها المفروض انصاف الى ربات البيوتت لانه انتوا ماتدرون كم وكم ام مضحيه وعايشه مع حيوان على هيئة انسان مناجل شتات اولادها وضياعهم علشان تحميهم تتحمل صعاب الدنيا اطالب النواب بالتحرك الى ربات البيوت بالانصاف والعدل

    • زائر 249 | 3:49 ص

      حل للعزوبية !!

      الحين بتشوف كل من بيسرع ويخطب أو يتزوج من أي وحدة ، أقرب وحدة الشغالات في البيت ؟؟؟؟؟؟ قبل صرف الألف ،، الله يستر

    • زائر 247 | 3:48 ص

      متى

      متى باتنزلون 1000 احنا ننطر

    • زائر 246 | 3:45 ص

      العزابيه رجال او بنات ليش تسألون ؟؟؟

      انتون تبع العائله وتحصلون نصيب تبع العائله والاتبون المبلغ بكبره ليكم مايصير القانون واضح وصريح وشمل الكل

    • زائر 245 | 3:41 ص

      تسلم ياملكنه

      الله يعطيك العافيه ياملكنه ويطول بعمرك وعمر بوعلي وبوعيسى اللهم امين.

    • زائر 244 | 3:38 ص

      الله كريم

      الحمدالله على كل حال
      المفروض كل من في جوازة ختم الميثاق له 1000 دينار انا عزوبي مابستفيد شي

      اصلن انا طول عمري ما ستفت شي من الحكومه دراسه على حسابي
      شغل ونشتغل في قطاع الخاص
      الحمدالله
      وله المذله

    • زائر 243 | 3:36 ص

      ارجوا النظر في الأمر

      والي مو متزوج
      يعني الي مو متزوجين ولا يشتغلون وماعندهم صرف يصرفونه على روحهم مايحصلون شي يعني
      على الأقل نفس ما طالبوا بعض المواطنين انه يصرفونها حق الي عمرهم من فوق العشرين علشان هم بعد يستفيدون
      يعني المكرمه المفروض تشمل الأسر والأرامل والمطلقات والغير متزوجين من الأولاد والبنات فوق سن العشرين
      واذا الميزانية ماتكفي يقللون المبلغ بدل ما يعطون 1000 يعطون 500
      علشان الفئات الأخرى المحتاجه تستفيد
      وبعد في أزواج مايعطون زوجاتهم يعني المكرمه بتروح حق الزوج والزجه مابتستفيد شي
      ظلم

    • زائر 242 | 3:35 ص

      اللي متزوجات بأجانب روحي بلد زوجش

      وطالبي اهناك بحقض وهذا العدل والمرأه تتبع زوجها

    • زائر 240 | 3:25 ص

      عوانس ..اضم صوتي لزائرة 1

      فعلا بعض البنات الغير المتزوجات وخصوصا العاطلات يكسرون الخاطر لنا جارة تشكي من اخوانها الذين تزوجو واشغلتهم حياتهم الخاصة بانها لايسألون عنها وان طلبت المال يتحججون عليها باسرهم ومصاريفهم اذا طلع الدينار من جيبهم تسجد لله شكرا ..فهل لفته كريم من الحكومة الرشيدة الى العوانس وخصوصا للعاطلات

    • زائر 241 | 3:25 ص

      وكم عدد المجنسين؟

      وكم عدد المجنسين!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!؟؟

    • زائر 239 | 3:19 ص

      جدحفصيه اصيييييييييييييييييييييييييله

      الزوجه بيعطونه لانه الزوج ما بيعطي الزوجه ليست لهلم نصيب ربات البيوت والله حرام النساء الى الكرف فقط ولامكرمه مره صارة الى ربات البيوت يالله ابوسلمان نشوف الكرمه الى ربات البيوت

    • زائر 237 | 3:18 ص

      زائر

      هذي بتصير مثل مكرمة الكهرباء تذمر من البعض وفرح من اخرين ودائما طبعا الاكثرية متذمرة لانهم عاطلين انا اقول اعطو كل فرد بحريني لانه شارك في بناء الوطن وانوه واقول بأن المستفيد الاول والاخير هو المتجنسين

    • زائر 236 | 3:14 ص

      مبروك لشعب البحريني

      الف مبروك لشعب البحريني وانشاء الله يجوفون حل للعوانس مايقصر ابوسلمان ملك القلوب

    • زائر 233 | 3:07 ص

      ليش ماتكون 500 دينار لكل أفراد الاسرة أفضل أو اسقاط القروض

      أنا عندي زوجتين واربعة و ولدين وبنتين , يسألوني بابا و ماذا عنا وزعة علينا بس ما أقدر لاني مطلوب لدى البنوك وتصليح السيارة وتسجيلها وتأمينها هذا الشهر ,انا عاطل عن العمل تقدمت لديوان الخدمه المدنيه من 4 سنوات ولم يتم الرد للوظيفه وأنا مديون للبنوك ماذا افعل مع الفدقروض , لا اريد الف دينار ولا غلاء بسد سدوا ديوني فقط ,

    • زائر 232 | 3:07 ص

      المعاقين المسجلين بالتنميه

      ياريت تعطونهم ولاتنسونهم تراهم فاقدين نعمه الصحه

    • زائر 231 | 3:06 ص

      ردا على مطلقه من ست سنوات 92

      انا مطلقه من اربع سنوات ويعطوني ال100 مالة السكن وال50 مالت الغلا بس يبيلهم مراكض روحي المجلس الاعلى للمرأه بيساعدونش اكثر ولا تسكتين

    • زائر 230 | 3:03 ص

      إلى زائر154

      من وين متعلم الرياضيات؟
      الـ 50 دينار موزعة على 12 شهر مو مرة وحدة.

    • زائر 229 | 3:03 ص

      والأيتام ماليهم رب يعني !!

      المفترض إن الأيتام يكونون من ضمن قائمة المستحقين , ان شاءالله تعتقدون هال30 دينار مسويه ليهم شي !! قالوا ويش مكرمة ب30 دينار
      ويوم ثاني الأسعار ناااااااااااااااار !!
      مايصير هذوله بعد المفترض تكون ليهم هالألف
      وافرضوا ان أمهم تزوجت بعد زوجها ؟؟ وهاللي اخذته عنده زوجة غيرها , وين حق الأيتام ؟؟ يروح يعني ؟؟ مايصير هذا مو إنصاف ابداً أبداً
      نرجو أنه يعيد الملك صياغة المكرمة وان لا يستحقون ناس دون ناس

    • زائر 228 | 3:02 ص

      كل الخليفة كلهم لا فرق الله شملهم ويازين حمد بينهم

      مبروك عليكم الألف دينار وعاشوا آل خليفة الكرام وشعب البحرين في ظل قيادتنا الحكيمة. بو سلمان كريم وشعب البحرين يستاهل.

    • زائر 226 | 2:59 ص

      شلون عني

      انا مطلقه وعيالي عند ابوهم يعطوني الالف لو لا

    • زائر 225 | 2:59 ص

      المكرمة لازم تشمل كل فرد في العائلة للبحرينيين فقط لالالا للمجنسين !!!!

      :)

    • زائر 224 | 2:55 ص

      الجامعيين!!!

      والطلبة الجامعيين !!
      بصراحة الجامعيين محتاجين جدا
      يا ليت ينظرون في هذا الموضوع

    • زائر 223 | 2:51 ص

      التعليق

      يارب يحفظ بابا حمد ياااااااااااااااااااااااااااارب

    • زائر 222 | 2:47 ص

      شنو مكرمة

      وما نحصلها مهزلة
      والى زائر 173 يقول "مو فاهم انا" الفرق في العدد بين المتزوجين والمتزوجات نتيجة ان بعض البحرينين يتزوجون من اجنبيات والاحصائية المذكورة بس للبحرينين من الذكور والاناث
      اخ لو بس كان عندي عقد نكاح...على سيلانية مو مشكلة
      لان البحرينية مثل القرض (مذلة في الليل وهم في النهار قصدي مذلة في النهار وهم في الليل)

    • زائر 220 | 2:47 ص

      يا الله

      فيكم يا شعب البحرين حقد غريب دفين لم اتخيله ان يكون في قلب مسلم ابد
      والمشكله حقد بجهل الا من رحم ربي
      والاهى والامر الاعتماد على الغير في كل شي
      تريدون المال دون تعب وشقاء وعناء وفقط سلط الله عليكم الكلام وحرمكم العمل
      لو فيكم خير لتعلمتم من العماله الاسيويه هنا وخصوصا الهنود كيف جعلوا من دولتهم من الدول الثلاث الاولى في العالم
      اقول الحياه لا تعطيك ذهبا ولا فضه وانما انت تصنع المال
      اتنمى ان لا يساء فهمي

    • زائر 219 | 2:35 ص

      أنا قسمت المكرمة

      بما ان افراد العائلة 5 بما فيهم أنا فقد وزعت المكرمة بالحق: 200 دينار لكل فرد. أتمنى من جلالة الملك اسقاط قروض الاستبدال عن المتقاعدين لأنها كاسره ظهرنا والله المستعان!

    • زائر 218 | 2:33 ص

      حقوق المرأه المواطنة بالبلد

      آه يالقهر ، المجنسيين يحصلون على المكرمة ال 1000 دينار وعلاوة الغلاء ولبحرينية بنت البلد بكونها متزوجة من اجنبي ما تحصل، اين مجلس المرأة ومطالبته بحقوق المرأة.

    • زائر 217 | 2:31 ص

      معاميري حر

      مكرمة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
      اليس هذا جزء من حقوق الشعب ؟
      لماذا يسمى مكرمة ؟
      تعريف المكرمة : هي التكرم من شخص الى شخص من جيبه الخاص . وليس من اموال الشعب تسمى مكرمة ( استغفر الله )

    • زائر 216 | 2:30 ص

      علمني الصيد

      شكرا جلالة للملك ولاكن أطلب من الحكومة أن تعلمني الصيد بدل أن تطعمني سمكة

    • زائر 215 | 2:24 ص

      متى

      متى عاد هالاف!!
      الناس تموت يوم ورا يوم تبي لقمةعيش تبي سكن ماتبي بس الف تبي تعيش حياة كريمة تبي مطالبها قبل هالاف

    • زائر 214 | 2:24 ص

      أين حقوق البحرينيات المتزوجات من أجانب

      هل بإمكان البحرينيات المتزوجات من أجانب عرب الحصول على المكرمة الملكية؟

    • زائر 213 | 2:19 ص

      حق من حقوقنا ..

      هذا هق من حقوق المواطنين لا تقصوا على انفسكم بكلمة مكرمة ، هل نظرتم الى ابناء الـ VIP يخرج من بطن امه وله معاش شهري الى ان يدخل المدرسة وبعدها الجامعة وبعدها يتخرج ويعمل في افضل المراكز وبعدها يستلم علاوات وارض ويستلم من الديوان مبلغ لبناء الارض ويتزوج وينجب الاطفال وتتكرر الحادثة ، هل سأل أحدكم من اين تأتي الاموال ؟؟!
      كلها من أموال الدولة والشعب
      الله يهنيكم
      ولكن ارحموا من في الارض يرحمكم رب السماء

      اضم صوتي الى بنت الرفاع

    • زائر 212 | 2:19 ص

      أطالب أن تكون لكل مواطن وليس لكل أسرة

      أتمنى من الملك أن يفاجأنا بمفاجأة أخرى بأن تكون الألف دينار لكل فرد حتى يكون لنا حق التصرف فيها بدلاً من أن نطلب نصيبنا منها من أزواجنا أو آبائنا الذين لا يعلمون كيف سيتصرفون فيها ويرضون من ويزعلون من...

    • زائر 208 | 2:10 ص

      والواحد % الى متى؟

      يعني لما استقطعوا الواحد % عرفوا حساباتنا الحين مايعرفون يدخلون الالف 0(حسبي الله ونعم الوكيل ) وهناك من يستقطعون منهم يتامى او يعيلون يتامى (ان ارضي يرثها عبادي الصالحون )

    • زائر 207 | 2:09 ص

      زيادة الرواتب و توظيف العاطلين أحسن

      الحمدلله على المكارم

    • زائر 206 | 2:08 ص

      هية

      تحية فقط للبحرينين الغير اصلين الللللللللللللففففففففف مبروووووووك وتتهنون فيه انا بروح الامارات تبون شي

    • زائر 205 | 2:08 ص

      هد و ي

      اللـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــف مـــــــــــــــــــــبرووكــــــــــــــــــــــ
      للــــــــــــــــــــــبحرينيين

    • زائر 204 | 2:08 ص

      يالعزاب انتدوا دائما خارج الحسبة في كل المكرمات والعلاوات

    • زائر 202 | 2:05 ص

      يا رب

      انشالله بالهنا على قلوب البحرينيين الأصليين :)

    • زائر 200 | 2:03 ص

      بنت البحرين

      بسكم شنو الف دينار حرام تاكلون بعض ترى فلوس
      وساخة الدنيا ترى انا عاطلة ماأشتغل ومطلقةماعندي يهال مأحصل علي اي شي أحمدو ربكم بسكم الحققققققققققد

    • زائر 195 | 1:45 ص

      صلوا على النبي بس

      شنو يعني يطالبون يعطون العزابية؟!؟!
      اذا بيعطون العزابية عيل لازم يعطون كل شخص بغض النظر عن كونه رب اسره ولا غيره..او يعطون العزابية جم مئة دينار يسكتونهم ويعطون رب الاسرة ضعف الالف..من باب العدالة يعني

    • زائر 193 | 1:43 ص

      شكر خاص لجلالة الملك حمد

      شكر جزيلا لجلالة الملك حمد والله اني اشهد انة حاكم عادل مو مقصر على احد

    • زائر 192 | 1:41 ص

      حرام وظلم

      المفروض المكرمه تكون لجميع البحرينين بدون استثناء صغير وكبير يعني الحين اللي مو متزوج او اللي مطلق بدون اطفال ما يستحق المكرمه هذي مع ان المعاشات ما تزيد عن 250 دينار مو من حقنا نستلم المبلغ حالنا حال الجميع اسمها مكرمه من الملك يعني مره وحده بالعمر مو كل شهر بتنزل فليش ما تكون للكل الله حرام اللي يصير احنا نستحقها حالنا حال الباقين هذا احنا عايشين محد يدري عن حالنا اشلون نكرف من الصبح الى الليل بمعاش ما يتجاوز ال250 دينار وساكتين فوق هذا لما تنزل مكرمه ونقول جا الفرج ننحرم منها

    • زائر 191 | 1:39 ص

      الحمد لله

      خوفونا يقولون الي ماعندهم ولاد وتوهم معرسين مايعطونهم اشوه بتسوي خير هالالف

    • زائر 190 | 1:39 ص

      ولد الدواسر

      اشكر الله ثم الملك وثم رئيس الوزراء والحكام النشامه ربى يوفقهم ويحفظ البحرين من كل الفتن ويدوم الامن فيها قولو امين والله احنا بنعمه لكن اغلب الناس همها الفلوس ما يفكرون بالصحه والعافيه والامن والاستقرار اشكرو الله يزيدكم يا حبايب هالوطن شعب البحرين معروفين بالطيبه والسلام لا تخلون الناس تضحك علينا ونصير فوضوين بالمظاهرات والخرابيط حكمو عقولكم هذى ديرتكم وارضكم وعلمو عيالكم حب هالوطن وبالتوفيق للمحبين الوطن

    • زائر 188 | 1:37 ص

      سيدة القرية الاولى

      تحياتى للجميع (الاصلين فقط) .... ياجماعة الخير المكرمة للحين ما نزلت وانتون قعدتون تفصلون وتخيطون فيها ... ما شافهم يبقون شافهم يتحاسبون ....وبالنسبة لبنت الرفاع اعتقد ان من المفروض ان تشملكم جميع العلاوات فى الراتب التقاعدى الخاص بالوالد لان ام زوجى وهى ارملة شملتها علاوة الغلاء فى المعاش التقاعدى لزوجها المتوفى ... لا اديرى بال ولا تهتمى اللة الغنى عن مذلة الناس و(هبى فلنتاين)

    • زائر 187 | 1:36 ص

      تقسيم المكرمه

      من رايي ان يقسمون هالمكرمه ع عدد افراد الاسرة لانه هناك ارباب اسر ظلام .... الله ييسر ويستر علينا ويحفظ بلد البحرين من كل شر ...

    • زائر 186 | 1:36 ص

      ..

      و المتزوجين يعني ماليهم رب

    • أم علويوو | 1:33 ص

      مطلقه من 6 سنوات

      بصراحه ودي اصدق اني بحصل شي وخاصه لما اشوف ان المطقات هم اول شي
      بس لما تجي ساعة الجد ما اشوف شي يعني مثلا علاوة الغلاء سمعت عنها وسمعت ان الملطلقات اللي بحضانتهم اولاد يكونون مستحقين للعلاوة وانا من2009 للحين انتظر دراستهم لحالتي وكل ما اراجعهم يقولون صبري توصلج رسالة على تلفونج سؤالي الحين هل دراسة الحاله تحتاج هالكثر وقت يعني من 2009 لليوم وما حصلت اي رد مع اني كل ما اراجعهم يطلبون مني نفس الشهادات والاثباتات .
      وسؤالي الحين هل ان السنه اللي راحت خلاص ما بيصرفونها لي باثر رجعي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    • زائر 182 | 1:33 ص

      مهزلة

      اذا كان توزيع المكرمة مثل توزيع العلاوة فنظرية لكل اسرة ام المهازل

    • زائر 176 | 1:23 ص

      بحرينية

      هل يحق للمراة البحرينية المتزوجة من أجنبي الحصول على المكرمة الملكية من أجل أبنائها أم لا.

    • زائر 173 | 1:22 ص

      مو فاهم انا

      اشلون 111.775 رجل متزوج و108.774 وحدة متزوجة اشلون لو نقسمهم الاناث قسمة الرجال يطلعون القسمة
      صدق مو فاهم احد يفهمني

    • زائر 171 | 1:21 ص

      قراءة ضروري.................؟

      المفروض حتى الشباب الغير متزوجحتى تساعدة ان يتزوج غلى الاقل يبنى لو حجرة بدون قرض مو ياحد قرض عشان يبني ةيتزوج وياخد بنت الناس وما يصفي من المعاش الا لبترول الشغل وتبتدي عندماساة التشرد من مكان الى مكان ويتسلف من الخباز والبرادة انصفو الناس لو مرة

    • زائر 168 | 1:18 ص

      المكرمة الملكية قد اثلجت قلوب الشعب

      المكرمة الملكية قد اثلجبت قلوب الشعب لقد اتت في وقت عصيب يمر على الأفراد (محدودي الدخل )هم الاكثر الحاجة لها قجزيل الشكر لجلالة الملك ملك مملكة البحرين الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة حفظة الله ورعاه و سعادة رئيس الوزراء الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة حفظة الله ورعاه وولي العهد الأمين الأمير سلمان بن حمد آل خليفة حفظة الله ورعاة . وادام الله علينا مملكة البحرين محفوظة من كل شر واعز الله قيادتنا وحكومتنا وشعبنا الوفي في ظل الحكومة الرشيدة ودامت لنا البحرين ابيه شامخه ودمتم سالمين مع تحيات سعيد هويدي

    • زائر 164 | 1:13 ص

      ساوا في العطاء لحد يزعل !!!!

      الطريقة الوحيدة لمراضات الكل هي ان تكون لكل شخص ,,,,
      وبما ان الميزانية محدودة كان يجب ان تكون اقل من مبلغ 1000دينار بشرط ان تتوزع على الجميع و بتساوي,,,,,

    • زائر 161 | 1:10 ص

      ما بغي فلوس

      بغي تغيير و اصلاح

    • زائر 160 | 1:09 ص

      الأسعار يا حكومة

      بغض النظر عن استحقاقي للألف أو لا بغض النظر عن حصولي عليها أو لا الأسعار راح ترتفع والبركة في الحكومة والكل راح يتضرر ( اللي بيحصل واللي ما بيحصل )

    • زائر 158 | 1:06 ص

      اقتراح

      طبعا كل متزوج سوف يحصل على 1000 دينار
      اقنراحي للمقدر بأن يتبرع لها لمن لم يشملهم المبلغ .
      وشكرا للملك على الف دينار

    • زائر 157 | 1:04 ص

      ل 1 !!

      الأرامبل هم العوانس يا فاهم !!

    • زائر 154 | 12:58 ص

      الارقام غير مقبوله رياضياً!!!

      قالوا ان الخمسين تكلف 100 مليون دينار ..
      بالحساب يطلع ان 100 مليون قسمه 50 = موزعه على 2 مليون اسره!!!!!
      شلون يقولون ان الالف دينار تكلف بعد 100 مليون!!!
      100 مليون قسمه 1000 - موزعه على 136 ألف اسره فقط!!!!
      يعني مو كل اللي ياخذ الخمسين دينار راح يحصل الالف ..منطقيا!!!
      لو السالفه فيها إن!!!

    • زائر 150 | 12:53 ص

      الي متزوجه اجنبي

      الي متزوجه اجنبي وتطالب بحقوقها في البحرين
      روحي بلد زوجج وهناك بتحصلين على حقوقج مثل ماالبحريني المتزوج اجنبيه تحصل على حقوقها عندنا كل زوجه تتبع الزوج بكل شي حتى بلده وحقوقه في بلده
      هذا امر واضح

    • زائر 149 | 12:49 ص

      زائر 136

      استح علي وجهك وروح اقرا التاريخ وشوف منهو الاصلي من المزيف تقول احنا من ايران ومن العراق وهدا انت علقه طلعت من كم سنه علينا ويش خليت لاسيادك يا عبد

    • زائر 146 | 12:45 ص

      علاوة الكهرباء

      نلتمس من جلالة الملك الأمر بعلاوة لكل عائلة بحرينية تساهم فى تسديد متأخرات الكهرباء التى اصبحت غولا يهدد راحة واستقرار العائلات البحرينية

    • زائر 145 | 12:45 ص

      رأس رمانيه

      ننتظر نجوفها في الحساب

    • زائر 144 | 12:44 ص

      ألأسر الغنية0

      أنهم سيتنازلون عن المكرمة للأسر الفقيرة وهذا راجع للضمائر الحية وانشاء الله يكونون عند حسن الضن وجزاهم الله خيرا0

    • زائر 142 | 12:41 ص

      شهالحالة

      نبي ندرس مو قادرين بسبة هالمصااريف
      يعني ما لينة رب تساعدونة على مصاريف هالجامعات وتعطونة هال1000
      حزة الي بغيتون تاخذون 1% للعاطلين اخذتونها منا والحين صرنا مو مستحقين لازم نعرس على هندي مجنس يعني

    • زائر 138 | 12:33 ص

      إشاعة

      أكد رئيس مجلس الشورى علي صالح الصالح انه سيدعم مشروع اعطاء كل اسرة ألف دينا من راتبه الخاص ويقدر دعمه الكريم والمعروف ب 400 ألف دينار.

    • زائر 136 | 12:31 ص

      رد على الزائر 43

      ( شطب المجنسين قرار جربئ ) لم افهم قصدك بالمجنسين ؟؟!! الي اصولهم من ايران او من العراق هذي الي تقصدهم .!!!! او هولا مب مجنسين

    • زائر 135 | 12:31 ص

      لماذا التفرقه بين مواطن الداخل ومواطن الخارج ؟

      فإن معايير الاستحقاق أن يكون رب الأسرة بحريني الجنسية ويقيم إقامة دائمة في البلاد،
      أنا مقيم خارج البلاد مما شكل صدمة لي ولأسرتي لأننا سنكون من المحرومين من بيت مالنا نحن المسلمين بالرغم من الحاجة لهذا المبلغ بل لأكثر منه .بالرغم من أنني من ضمن من أدى الواجب الوطني وقمت بالتصويت بنعم للميثاق . ولا أظن أن أبو سلمان يرضيه التفرقه بين مواطن الداخل والخارج . ألله كريم ألله كريم ألله كريم.

    • زائر 134 | 12:28 ص

      ام علاوي

      في اسر تحت سقف واحد الزوجة قائمة بكل صغير ة وكبيرة حتى مصروف اليومي للجهال نقوم به وهو ياخذ راتب فوق 500 ولا ندري به وقسم بالله حتى مصاريف السفر ادا ارادوا عيالنا هل هذا يستحق حسبي الله ونعم الوكيل يمكن بكرة يموت ويجوني ناس يقولون عياله حسبي الله ونعم الوكيل

    • زائر 133 | 12:27 ص

      ردا على الصالح وانا أعرف إن نيته خير ولكن أقول للمقتدرين لا تتنازلون عن الألف دينار لأن ما تدرون وين بتروح لكن خذوها وسلموها للصناديق الخيرية أو تبرعوا بها للفقراء بمعرفتكم ترى فيه ناس في القرى ميتين من الفقر ومحد يدري بهم. وأقول للحكومة خصصي الألف دينار للمواطنين فقط بدل المجنسين واعطوها بدالهم للعزاب الي على أعتاب الزواج ترى فيه عزاب كثيرين يتمنون يتزوجون ومو قادرين بسبب ضيق اليد ويسحب من رواتبهم للتعطل لكن إذا جا وقت المكرمة فكأنهم غرباء.

    • زائر 132 | 12:25 ص

      المقتدرين هم النواب الى يتنازلون

      الصالح يدعو الأسر المقتدرة إلى التنازل للأسر الأكثر حاجة النواب هم

    • زائر 131 | 12:24 ص

      اين انصار الحق

      اين جيش المهدي

    • زائر 130 | 12:24 ص

      رئيس الشورى

      تنازل انت عن راتبك لشهر وسوف نسير وراك ونتنازل0غصن الورد

    • زائر 127 | 12:23 ص

      النواب هم المفتدرين

      الصالح يدعو الأسر المقتدرة إلى التنازل للأسر الأكثر حاجة

    • زائر 119 | 12:15 ص

      من ينصفني

      زوجه حرمها زوجها من علاوة الغلاء وعلاوة السكن حيس يسكن بمنزل والدة الآيل للسقوط ولم يفكر بان يقوم بتأجير مكان يضم ابناءة والآن يقول لها مشي بوزك عن الالف دينار حيث يستغلها لملذاته الخاصة الى من اشتكي ؟

    • زائر 112 | 12:12 ص

      اين المفتشين يا وزارة التجارة

      هذه مسؤولية مفتشين وزارة التجارة اكثر من المواطنين اذا واذا واذا فرضنا ان وزارة التجارة صادقة ( !!!! ) فهي تعرف كيف تحمي المواطنين لاننا ( يفترض ) في بلد متطور وفيه رقابةز

      يا تجار اتقوا الله في المواطنين المعدمين ولا تاكلو اموال الناس بالباطل فيكون الله خصمكم يوم القيامة.
      محب للوطن

    • زائر 111 | 12:11 ص

      بالروح بالدم نفديك

      وبالف دينار نخليك هدا هو الشعب الابي

    • زائر 103 | 12:05 ص

      رقم 44

      سوي مثله او تعالي قولي زوجتك نفسي لين ناخذ 1000 50:50

    • زائر 100 | 12:04 ص

      رسالة للواعي

      اذا كانت الالف دينار صرفت من الملك للاسر البحرينية وبدون شروط من تكون يا صالح الصالح لكي تأتي بقرار التخلي عن الالف واعطائها الاسر المحتاجة واذا كانت عندك الشهامة لهدرجة تقدر تراجع كشوفات الاسر المحتاجة ودور لها حل عشان تساعدها
      الالف مالت اليوم او بكرة مابتحل مشكلة الاسر المحتاجة طول العمر مردها بتروح مع ارتفاع الاسعار فأتمنى يكون عندك حل جيد لحل هذه المشكلة الدائمة للاسر المحتاجة وليس مؤقت بحيث انك تأخذ من حق الشعب الى الشعب نفسه فالمفترض يكون الحل من الحكومة للشعب......

    • زائر 97 | 12:03 ص

      وزارة الصناااعة

      لماذا لايكون الخط الساخن مجاناً مجاناً لحماية المستهلك ويتم الإعــلان عنه في كل مكان

    • زائر 96 | 12:03 ص

      الى علي صالح

      خل عندك ايثار وتبرع براتبك الدسم للمحتاجين

    • زائر 87 | 11:56 م

      ستراوي زانر 3

      ههههههههه حلووووو انت مطلق

    • جاسم المؤمن | 11:54 م

      تايلند وألف دينار

      أشوووووووووووف كل من حازم إشناطه بروح تايلند ، والله حرام

    • زائر 84 | 11:51 م

      راحت علينا

      اللحين كيلو الطمامة بصير بدينارين
      والاتراك بيلعبون لعبتهم وبتصير الشوارما بخمس
      وكيلو الصافي بسبعة دينار !!!!

    • زائر 81 | 11:48 م

      بنت الرفاع

      أنا مواطنه غيوره ونحن نناقش لب الموضوع المنشور فى الجريده أما باالنسبه لزيادة الرواتب الحكوميه والخاصه والتقاعديه فهذا موضوع وعلى راس كل المواضيع المفروض زيادة رواتب لأنها ترفع من معيشه المواطنيين مو الف دينار تنصرف فى خمس دقائق ويرجع الحال كما كان وياريت الناس ماتتعدى على وتجرحنى لأنى لم أجرح أحد وعيب على البعض وعيد الحب هذا فى البحرين مو السعوديه يامعقديين وليش مايكون عيد الحب أحس من الحقد فيما بينكم

    • زائر 75 | 11:38 م

      الى ريحانة

      انا معك يجب ان تكون الالف دينار للبحرينيين الاصليين

    • زائر 74 | 11:38 م

      الألف دينار لازم لكل مواطن... و وقفوا الخصخصة

      الألف دينار لازم لكل مواطن و بسكم تشطير و تفرقة للمواطنين. و اتفق مع الأمين العام لاتحاد العمال في أنه يجب وضع في وضع حد أدنى للأجور و وقف الخصخصة و بدعة التوظيف المؤقت.

    • زائر 71 | 11:34 م

      خذوها

      خذوا الألف دينار وأعطوني الوظيفة الحكومية التي أعطيتوها الأجنبي .

    • زائر 70 | 11:30 م

      انا انسان عاطل عن العمل

      انا شخص ما ابي المكرمه ولا عائلتي تبيها نبي شغل في الوزاره الالف الدينار يوم ويومين وبتخلص بس يا ناس نبي توفير عمل ابي اتزووج الى متى بظل جدي عازب وعاطل ولو اشتغلت راتب 250 دينار ما بقدر اتزووج او افتح بيت وربي حراام بحريني ابا عن جد وابن البلد من غير شغل وعندي شهاده واذا تقولون في اشغال راتب 200 دينار او 250 يرضي الله هذا اللي يصير يا عالم؟

    • زائر 69 | 11:28 م

      بنت الرفاع خلي مداخلاتج في بيتكم واتركي التذمر

      كنا نتمنى الحلول الجذرية للمواطنين
      وذلك بزيادة الرواتب الاساسية بنسبة توفر الحياه المعيشية الكريمة لكل المواطنين
      اما الاف والالفين كلها زائله
      نرجو التركيز على هذا الموضوع من الملك والحكومة الرشيدة

    • زائر 68 | 11:27 م

      نعم للتشهير ومقاطعة التجار الحرامية

      نعم للتشهير ومقاطعة التجار الحرامية
      بسنا فساد وبسنا حرامية كفاااية

    • زائر 67 | 11:25 م

      لا يوجد عدل حتى الان

      اذا كانت هناك خصومات من المواطن ( العازب ) فانها تخصم في اليوم الثاني ولكن عندما تدفع الحكومه فانها تشترك ويخسر العازب وبهذا يحرم العازب وهذا الشاب بامس الحاجه الى 1000 دينار حتى يخطب او يشتري سياره

    • زائر 66 | 11:24 م

      زائر 41 كلامك صح

      ياريت الدولة تطبق القانون الجازم على التجار الحرامية الاستغلاليين واذا شفنة سوها بنروح السعودية بنشتري الماجلة

    • زائر 64 | 11:21 م

      أنا أعرف كيف أوزعها على المستحقين من الأقربين..

      الصالح يدعو الأسر المقتدرة إلى التنازل للأسر الأكثر حاجة..
      إذا تركناها عائمة, سيستفيد منها حتى المجنسين..

    • زائر 63 | 11:21 م

      مقاطعة التجار الاستغلالين والتشهير بهم

      فى حال استغلال اي تاجر لزيادة الاسعار أرجوا من كل مواطن غيور على بلدة التشهير بة ومقاطعتة

    • زائر 60 | 11:19 م

      لولا آفة التجنيس.. لأكل الشعب من فوقهم ومن تحتهم..

      البعض بو 13 سنة يسون له عقد على بنت عمه علشان ما يصير 18 الا حصل على علاوة السكن وصار 5 سنوات طلب اسكان.. بالاضافة الى ال 50 جينار علاوة الغلاء والآن انكرمة 1000 دينار... والله عارفين ليها المجنسين (يعرفوا من أين تؤكل الكتف..)

    • زائر 59 | 11:19 م

      شطب المجنسين قرار جربئ

      يجب شطب المجنسين من القائمه واعطاء البحرينيين الالف دينار وهي الفرحة الكبرى

    • زائر 58 | 11:17 م

      ضروري وعاااااااااااجل

      ارجوا من حماية المستهلك ومراقبة الاسعار وضع خط ساخن فى الصحف والسوبر ماركت لكل مخالفة يرتكبها التجار لزيادة الاسعار على حساب المواطنين

    • زائر 57 | 11:11 م

      ريحانه

      نتمنى صرف الأف دينار على البحرينين الأصلين فقط ..لان حرام يكفي ان المجنسين حصلوا ابيوت وبعد الف ,,عساهم مايتهنون فيها

    • زائر 56 | 11:10 م

      ارجوا ان يسمعني جلالة الملك

      شكرا علي الالف دينار وان كانت رايحة لجزء من الديون ،ولكن اتمنى من الملك بمناسبة الميثاق ان يأمر بتثبيت جميع مؤقتى وزارات الدوله(خاصة وزارة العمل التى مهمتها توظيف العاطلين عن العمل)لأننا سئمنا من من التعذر بالخدمة المدنية احيانا وبالموازنة احيانا، فنتمنى من الملك اصدار امر بالتثبيت على وجه السرعة.

    • زائر 55 | 11:05 م

      بنت الرفاع

      مبروك لأهل سافره المكرمه

    • ام سامر | 11:00 م

      بنت الرفاع....يا سلام علـــــيك (:

      يا صباح الغاردينيا,والله سوالفك توسع الصدر على هالصباح البارد الجميل (: معاك كل الحق بالنسية للمتقاعدين وأكيد راح يكون في طريقة لأن المفروض ان المكرمة لجميع الفئات و أعتقد ان اولاد المتقاعدين المتوفيــين (رحم الله جميع موتى المسلمين) يجب ان يكونوا مشمولين كما شملوا الأرامل والمطلقات المعيلات للأسر وسعي صدرك وبو سلمان ما راح ينساكي وعن قريب بتحصلي بو عيون كحيلة وبالنسبة للأزواج اللي بياخذون الفلوس وبيطرونهم على الغيرل فرندز والسيارات والسفر شنو الحل معاهم يا بو سلمان؟؟

    • زائر 52 | 11:00 م

      المفروض لكل مواطن مو لكل أسرة .. أو على الأقل للعزابية رب !

      لكن يالله الحمدلله على كل حال .. والله يعطيكم على قد نيتكم يالعزابية ويعرسكم !

      لكن نقول للي يتزوجون أكثر من وحدة خففوا ترى الإحصائيات طلّعت إن المو متزوجين أكثر من المو متزوجات !!!

      في زمنا تعدد الزوجات ماقام يصلح !!

    • زائر 51 | 10:57 م

      :

      انا مطلق وعندي اولاد دون 12 سنة والحضانة معي بأمر المحكمة ويقيمون معي فى نفس العنوان الا ان المركز الأجتماعي فى مدينة عيسى تلاعب بي طوال السنتين الماضيتين بحجة انتظر المسج فحرمت من علاوة الغلاء ظلماً .. لذا فانا أعتقد ان الـ 1000 دينار هذه هي لعبة أخرى للضحك على دقون الفقراء الذين لا حول لهم ولا قوة وأن الحكومة ستدخل الفقراء غصباً عنهم فى قوائم الأسر المقتدرة وتجعلهم يتنازلون عن حقهم الذي أعطاهم الملك رغم أنفهم!!

    • زائر 50 | 10:57 م

      نصف * نصف

      اريد زوجة تناصفني في 1000 دينار .
      بسرعة

    • زائر 49 | 10:56 م

      الى بنت الرفاع

      عيد الحب ( فلانتاين ) هو للنصارى ونحن لدينا عيدين في الاسلام واحترمي شعور المسلمين يا عديمة الشعور وهل كل الايام بؤس وهذا هو اليوم الوحيد في السنة للمجاملة يعني الايام الثانية لا توجد فيها محبة واخاء ومودة

    • زائر 48 | 10:52 م

      بنت الرفاع

      أنا أريد الصالح يدعمنى ب الف دينار لأنى محتاجه والله عيب عليكم عطوا الناس كلهم ولاتمنون عليهم بما تعطون

    • زائر 45 | 10:48 م

      والله الحمد لله الخبر ان لازم 15 سنة متزوجين اشاعه اتمنى الاسراع في صرفها

    • زائر 44 | 10:47 م

      هدية من الله (جلالة الملك)

      جلالة الملك هو اï»·ب اï»·كبر لكل أسرة يتحسس عن حالها من دون أن يريق ماء وجهها فيهديها في كل سنة ما يجده مناسبا لصلاحها ليجعلها في بحبوحة من العيش فلله الحمد على هذه النعمة التي أعطاها شعب البحرين وهي جلالة الملك أطال الله في عمره ورزقه من حيث يحتسب ومن حيث ï»» يحتسب ورزقه الصحة والعافية.

    • زائر 43 | 10:46 م

      • بهلول •

      ولماذا يجب على رب كل أسرة أن يدخل بياناته في الموقع الإليكتروني ؟ أليست لديكم البيانات الصحيحة في سجلات الحكومة الإليكترونية ؟ ما قصة الجوائز التي حازت عليها حكومتنا الإليكترونية الموقرة ؟ ألم تملأوا الشوارع بإعلانات 1 3 13 ؟ الأولى عربياً و الثالثة آسيوياً ؟!
      ماذا عن من لا يمتلك المعرفة بالإنترنت أو لا يمتلك جهاز كمبيوتر أو ربما لا يمتلك حتى مكاناً يضع فيه ذلك الجهاز ؟

    • زائر 41 | 10:43 م

      مايصير يعطون المتزوجات بأجانب

      القانون واضح اسره بحرينيه وانتون اسره نص نص , جان خذيتين ليش بحريني , شفيهم البحرينين يعني ,,,هارد لك

    • زائر 39 | 10:42 م

      تعليق

      اقول لوزارة التنميه فتحو عيونكم عن تلاعب البعض في الاوراق واكرر كلامي لسعادة الوزيرة ترا في تلاعب في البيانات ولا كيف تصرف لمطلقه بدون ابناء والمعروف لديكم تصرف الاعانه لمطلقه مع الابناء وبعد المراجعه مع الكتاب في الوزاره يقولون لا تصرف لكل مطلقه اين الصواب في ذلك مطلقه مع اولا دها او مطلقه فقط بدون عنوان لها او فاتورة كهرباء اقول كلامي هذا لاني متضرر من الي حصل لي00000000 وشكراااااااااا

    • زائر 37 | 10:41 م

      ندااااااااااااء للتجار

      سوا تخفيضات وعروووض يالله ساع
      وا الدوله وساعدونا واللس يرفع اسعاره بنشتكى عليه

    • زائر 35 | 10:40 م

      لو سمحتون مانبي تأخير

      بسرعه عطونا 1000 دينااااااااار ,

    • زائر 34 | 10:40 م

      اهااااااااااااااسترةااااااااااااالي

      نشكر جلالة الملك على المكرمة السامية واقول الى بنت الرفاع والله من زمان السنة والشيعة اخوان في البحرين ومافي فرق بينا والله ينصر البحرين ويحقق فيها الامن والعدالة

    • زائر 33 | 10:40 م

      منامية وأفتخر

      أتمنى من شعب البحرين الوفي انه ما تصير مشاكل ويعيشون بأمان ويخلون عنهم الفوضه والانسان محتاج الراحة والأمان في البلاد وأحب أشكر الملك حمد على هذي المكرمة السامية في حق المواطنين

    • زائر 30 | 10:38 م

      ..

      كم سعر الارض السكنية ؟خمسة و اربعين الف دينار . كم سعر الارض الزراعية ؟ تسعين الف دينار . هذا اتكلم عن خمسين فوت في خمسين فوت . كم سعر يومية الاكل للشخص الواحد ، دينارين ونص . كم سعر الكهرباء التي يستخدمها الشخص في اليوم الواحد سبعة الى ثمانية دينار . كم سعر العلاج ومن يوفره ؟ انواع كثيرة . كم سعر السيارة ؟ مصاريف السيارة ؟ . الصرف على الاولاد لمن لديه اولاد ؟ . كل هذا يحلّها الف دينار في سنة من السنين ؟ . الاراضين سعرها غالي ، وموجودة ومحتكرة . مسرووووووووووقة .

    • زائر 29 | 10:30 م

      اين حق الطلاب !!!

      نحن كطلاب في البحرين والخارج نعبر عن استياءنا لعدم شملنا في المكركه فحاجتنا تكاد تكون اكبر من حاجه اكثر العوائل لا سيما اننا نكافح لرفع اسم الوطن في جميع المجالات العلميه
      اولا كان لابد ان تشمل المكرمه الطلاب الجامعيين والطلاب في الدراسات العليا سواء متزوجين او غير متروجين!!!
      ثانيا كان لابد من ان تصرف مثل هذه المبالغ لرفع المستوا التعليمي وتحسين امكانيات جامعه البحرين وغيرها من المراكز التعليميه المهمه
      (لا تعطني سمكا ولكن علمني كيف اصطاد)

    • زائر 28 | 10:28 م

      مفلسة حدي

      اني ابي! مابيعطوني يعني؟؟ احتاجها :(
      حالتي متذمرة

    • زائر 27 | 10:28 م

      هل 1وي الاحتياجات مشمولين ؟؟؟ بالمكرمة

      نشكر الملك كما يوجد هناك استفسار هل ذوي الاحتياجات مشمولين في المكرمة كما انهم مسجلين لدى وزارة التنمية الاجتماعية كما تعلمون ان المعاق لا عمل لا زواج لا راتب لا اولاد ولا ولا .....اخ يا زمن نحن اصحاب مشاعر ونحتاج الى من ينضر الينا اتمنى ان تصل رسالتي للمسؤلين وكبار الدولة

    • زائر 26 | 10:27 م

      أم سجاد

      بيعطونا إياها مني بيشفطونها التجار مني كلهم بيرفعون الاسعار

    • ام علاوي 8 | 10:24 م

      مبروووووووووك

      اهم شي لاتعطون المجنسين وعطو الشباب اللي محتاجين للزواج مساكين

    • زائر 23 | 10:23 م

      البحرينين في الخارج

      هل ستشمل المكرمة البحرينين الذين يعملون في الخارج ومتزوجين

    • زائر 22 | 10:21 م

      بنت الرفاع

      لقد بكيت بحرقه وقهر شديد حسبنا الله ونعم الوكيل

    • زائر 20 | 10:16 م

      بنت الرفاع

      اليوم 13 فبراير وبكره 14 عيد الحب لاتنسونا فى عيدكم حبوا بعض سنه شيعه حبو بعض ههههههههه هبى فلانتاين

    • زائر 18 | 10:14 م

      النواب راعين واجب

      هم اول ناس راح يتنازلون عن هالمكرمه للفقراااااااااا , ومشكورين مقدما

    • زائر 17 | 10:14 م

      تسلم يابوسلمان

      الله يطول عمرك ياجلاله الملك ماقصرت ولا بتقصر
      على شعبك الطيب

    • زائر 16 | 10:14 م

      بنت الرفاع

      مطلوب زوج طويل قمحى اللون عيون مرسومه جميل الطلعه ( وسيم) يشاركنى فى الف دينار النص باالنص

    • زائر 15 | 10:11 م

      بنت الرفاع

      فى دول الخليج اى زياده معاش أو مكرمه أول ماتحدد تحدد للمتقاعدين كانوا احياء أم أموات هذا أولا وبعدين البقيه من فئات الشعب لكن باالنسبه لنا لا دعم غلاء معيشه ولامكرمات من نصيبنا ماهو ذنبنا اذا كبرنا ولم نتزوج نحن أخوتان نستلم معاش أبينا المتوفى ولانحصل على شىء ليش نحن غير البشر لاناكل لانشرب لانلبس وين النواب وين عبدالجليل خليل الكل ساكت وبالع لسانه والله ذنبنا فى رقابكم ليوم الدين

    • زائر 13 | 10:08 م

      الصالح يدعو الأسر المقتدرة إلى التنازل للأسر الأكثر حاجة

      ابتدت المذلة

    • زائر 11 | 10:02 م

      خواتكم البحرينيات محرومات

      اناأضم صوتي للسيدة نزهة حسن المرـة البحرينية متزوجة من اجنبي محرومة من علاوة الغلاء ومحرومة من مكرمة كذالك نريد اجابة الدستور يكفل حق بس الواقع يحرمنا من حقوقنا نريد حل من الملك نحن بناتك وخواتك

    • زائر 10 | 10:02 م

      بنت الرفاع

      الله لايعوزنى لكم نحن من شعب البحرين لا علاوة غلاء معيشه ولا مكرمه ملكيه الاحسن أهاجر وأطلع اذا عن طريق وزارة التنميه فهى من نصيب المجنسييين كلها فى بطونهم نحن بنات متقاعد متوفى ياظلام ماعندنا مسؤول رجل لامساعدات لو مو معاش ابوى كناضعنا وصفعتنا الدنيا لكن ماأقول غير الله كريم هو وبس الله لايعوزنى كل دول الخليج أول مايتم تكريم أو زيادة معاش يكون من نصيب المتقاعديين ومن يستلم عنهم المعاش لكن اقول فعلا عذارى تسقى البعيد وتخلى القريب حسبنا الله ونعم الوكيل وين النواب وين عبدالجليل خليل ليش مايجاوب

    • ام علاوي 8 | 9:52 م

      صباح الخير

      مبروك لجميع شعب البحرين

    • زائر 7 | 9:51 م

      تعليق

      يجب فتح باب التظلمات اولا للتأكد من تعديل البيانات اخاف ان يصيبني من ما اصابني بالنسبه عن غلاء المعيشه صرفت لمطلقتي التي طردت اطفالها ولم تصرف لي الذي اعيل اولادي وانا هنا اسئل هل مجرد مطلقه تصرف لها او مطلقه واولادها معها وكيف لم يتم التأكد من العناوين هل الاطفال معها او لا اعتقد بأن الذي حصل لي كله ملعوب وارجو مره ثانيه يفتح باب التظلم 0000000000 وشكرااااااااا

    • زائر 6 | 9:43 م

      الحمد لله

      الحمد لله على كل حال =)
      والحمد لله ان كانت سالفة الـ 15 سنة .. إشاعة !!

    • زائر 4 | 9:21 م

      كل من يرد الزواج

      محتاج كذلك

    • زائر 3 | 9:20 م

      صباح الخير ياوطني

      صباح الخير للجميع،،
      عندي استفسار صغير! انا رجل مطلق وعندي اطفال في حضانتي بامر من المحكمة لكن للاسف لا استلم علاوة الغلاء المعيشي وشكلي بعد 1000 دينار بتسلم علي وهي ماشيه عني،،على العموم مبروك للاسر البحرينية وشكراُ لك ياملك القلوب،،،دمتم بحب ووفاء

    • زائر 2 | 9:13 م

      احنا مالينا

      المفروض كل واحد له الف دينار

    • زائر 1 | 9:12 م

      اين حقوق العوانس

      والله حرام اشوف العوانس ماحد مفتكر فيهم يعني هو قهر لعنوسه لو قهر قلت لفوس ليش مو كل شهر تنزل الى العوانس مئتين دينار على الاقل من سفره الى سفره ومن مطعم الى مطعم ومن تلفون الى تلفون على الاقل ينسون طعم العنوس الله لا يذوقه احد خلكم عون الى العوانس لانهم اكثر فئه محتاجه

      توقيع عانس يتيمة

اقرأ ايضاً